Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الأحد، مايو 22، 2011

مجلس التعاون يعلق مبادرة حل الازمة اليمنية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

اليمن:أنباءعن قرب توقيع صالح على المبادرة الخليجية

تحدثت انباء عن قرب توقيع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح على مبادرة دول مجلس التعاون الخيجي بعد أن وقعتها المعارضة.

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص "جافا"، وأحدث الإصدارات من برنامج "فلاش بلاير"

اعرض الملف في مشغل آخر

اعلن في صنعاء ان الوفد الخليجي الذي يتوسط لحل الازمة اليمنية قرر تعليق مبادرته التي وافقت عليها المعارضة لتسليم السلطة سلميا، ووقع عليها الحزب الحاكم، الا ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح رفض التوقيع عليها.

وقد غادر الوفد الخليجي العاصمة اليمنية متجها الى الرياض، بعد ان فرض صالح شرطا جديدا تمثل في الطلب من ممثلي المعارضة التوقيع على المبادرة في القصر الرئاسي.

وقد اظهر التلفزيون اليمني الحكومي صالح وهو يقف الى جانب رئيس الوفد الخليجي والامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني، فيما كان اعضاء من حزب المؤتمر الشعبي الحاكم يوقعون الاتفاق، بعد يوم من توقيع المعارضة عليها.

وقال الرئيس اليمني: "المعارضة شركاء في الحكومة الانتقالية (بموجب الاتفاقية) لمدة تسعين يوما، فهل سنتعامل عبر التلفونات؟ لماذا لا يأتون هنا".

ونقلت الانباء عن مصدر في مجلس التعاون قوله ان المبادرة قد تسحب بعد رفض صالح التوقيع عليها.

وكان الزياني، الى جانب موفدين غربيين، قد طوقوا داخل السفارة الاماراتية في صنعاء من قبل مناصرين للرئيس اليمني، فيما اعتبر تطورا جديدا يهدف الى افشال المبادرة.

الا ان الزياني والسفير الامريكي جيرالد مايكل فيرستين نقلا بطائرتي هليوكوبتر يمنيتين الى القصر الرئاسي لاحقا.

وبموجب الاتفاقية التي توسط فيها مجلس التعاون ودول غربية، يفترض ان يسلم صالح السلطة الى نائبه خلال ثلاثين يوما، على ان يحصل هو ومساعدوه على الحصانة من الملاحقات القضائية او الجنائية من البرلمان.

كما تتضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية يقودها رئيس وزراء من المعارضة، على ان تنظم انتخابات رئاسية خلال ستين يوما من تنحي صالح عن السلطة.

واكد مسؤول في الحزب الحاكم في وقت سابق ان صالح ما زال يرفض التوقيع على المبادرة قبل الاتفاق على "آليات تنفيذية" للمبادرة.

واعتبر المتحدث باسم المعارضة المنضوية تحت لواء اللقاء المشترك محمد قحطان أن ذلك "مسرحية هزلية" من قبل النظام.

وكانت حشود ضخمة من المحتجين قد تجمعت في شوارع العاصمة صنعاء، للتعبير عن رفضها التوقيع على المبادرة الخليجية.

وكان المحتجون قد نظموا احتفالات كبيرة شملت عرضا عسكريا للضباط والجنود الذين انضموا الى صفوف المحتجين.

واقيمت الاحتفالات في صنعاء وست عشرة مدينة لمناسبة ذكرى توحيد اليمن و"للتأكيد على وحدة اليمنيين بعيدا عن النظام."

وتفيد الأنباء الواردة من المحافظات أن القوات الأمنية حاولت إعاقة وصول عشرات الآلاف من المعارضين للنظام إلى ساحات الاحتفال.

كما شهدت العاصمة صنعاء منذ فجر اليوم خروج أنصار الحزب الحاكم والأحزاب الموالية له إلى معظم الشوارع الرئيسة وقطعها بحواجز ترابية وخيام صغيرة، حاضين الرئيس على عدم التوقيع على المبادرة الخليجية والتي كان يفترض ان يوقع عليها اليوم الأحد.

Chat about this story w/ Talkita

BBC Arabic 23 May, 2011


--
Source: http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/05/110522_yemen_gcc_politics.shtml
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"عصام دربالة" رئيسا لمجلس شورى الجماعة الإسلامية و"حافظ" نائبا

Bookmark and ShareAdd to Google

اختارت الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية عصام دربالة رئيسا لمجلس الجماعة، وأسامة حافظ نائبا فى المجلس فى أول انتخابات علنية فى تاريخ الجماعة، وذلك خلفا لكل من كرم زهدى رئيس ومؤسس الجماعة السابق وناجح إبراهيم الذى تم انتخابه عضوا بالمجلس ويفكر فى الاعتذار.

وانتهت انتخابات مجلس الجماعة الإسلامية الأولى فى تاريخها باختيار عبود الزمر، وطارق الزمر، وعصام دربالة، والدكتور ناجح إبراهيم، وعصام عبد الماجد، وأسامة حافظ، وهم ذات الأعضاء فى المجلس القديم الذى تأسس فى فترة الثمانيات والتسعينيات، زاد عليهم كل من صفوت عبد الغنى، وصلاح هاشم، وعلى الدينارى كأعضاء جدد.

وشددت الجماعة على أعضاءها عدم الحديث عن تفاصيل الاجتماع، أو حتى النتائج إلا أن "اليوم السابع" كان انفرد أمس بنشر جميع أسماء مجلس الشورى الجديد، حيث خرج من عضوية مجلس الشورى الجديد، كل من كرم زهدى رئيس مجلس الشورى السابق ومؤسس الجماعة، وعلى الشريف وفؤاد الدواليبى وحمدى عبد الرحمن.

وانتقد البعض انتخاب عدد من أعضاء مجلس الشورى ليس لديهم أى مشروعات للجماعة، بل إن بعضهم كصلاح هاشم الذى يعد أحد مؤسسى الجماعة أيضا لم يشارك فى فترة المواجهات وخرج من مصر قبل أحداث 1981، واستمر فى السعودية لحوالى 21 عاما، كما أن اختيار عبود الزمر جاء فى وقت ينادى فيه عبود الزمر بتوحيد الحركات الإسلامية، ويقدم كثيرا من الغزل للإخوان المسلمين، ويتحدث دائما على أنه بعيد عن تنظيم الجماعة الإسلامية.

ورجحت المصادر، أن يتولى عصام دربالة فى منصبه كمجلس الشورى الجديد العمل الإدارى والتنظيمى فى الجماعة، وأن يتولى ناجح إبراهيم العمل التنظيرى، وعبود الزمر التخطيط والتطوير المستقبلى، وكذلك أسامة حافظ يتولى الجانب الفقهى بجانب مسئوليته نائبا لرئيس مجلس الشورى، على أن يتم تنظيم العمل الإدارى للمجلس الجديد لمدة عامين على الأقل، لحين وضع قواعد قانونية ولائحة جديدة لعمل الجماعة.

كان د.ناجح إبراهيم عضو مجلس شورى الجماعة، اعتذر عن حضور الجمعية أمس بجانب كرم زهدى، الذى كان قد استقال هو وإبراهيم قبل شهرين من مسئولية مجلس الشورى، وغياب 30 من أعضاء الجمعية العمومية عن الحضور.

وكشف إبراهيم لـ"اليوم السابع"، أنه يفكر جديا فى ترك هذا الموقع الذى تم انتخابه عليه، وذلك لأسباب كما قال تتعلق بوضعه الصحى، وكذلك عدم تفكيره فى العمل الإدارى الذى تحلل منه من قبل، لكنه عبر عن حزنه كما وصفه على عدم تكريم للشيخ كرم زهدى كمؤسس للجماعة، وقائد معارك الجماعة فى التأسيس وفى المبادرة والمهندس الحقيقى للمراجعات، وصاحب الفضل فى تحسين أوضاع السجون وإنقاذ الآلاف من الاعتقال والسجن، بل وحل الجناح العسكرى.

وذكر إبراهيم، أن عدم تكريم زهدى يذكره بواقعة قائد بريطانيا فى الحرب العالمية الثانية تشرشل الذى حقق أعظم إنجازات المملكة المتحدة، ومع هذا أسقطه الشعب فى أول انتخابات، كما ذكره هذا بحكمة مأثورة "الشعوب ليس لها امتنان"، مضيفا، ليس الشعوب فقط بل الحركات الإسلامية أيضا ليس لها امتنان لمن يحسن إليهم.

وكشف إبراهيم، أنه يفكر فى التفرغ للدعوة والعمل الفكرى، بعد أن وصلت الجماعة لبر الأمان ومرحلة الاستقرار، واصفا الوضع الحالى بأنهم كجيل المؤسسين قدموا الثمرة ناضجة خالصة للجيل الجديد، معتبرا ثورة 25 يناير أعطت الجماعة الإسلامية قبلة الحياة.

يأتى هذا فى وقت حضر غالبية الأعضاء فى الجمعية العمومية التى انتهت بالمنيا مساء أمس السبت، ومقرر أن تعلن تفاصيله فى مؤتمر صحفى عصر الغد، إنشاء حزب سياسى وممارسة السياسية والانتخابات بكل ما فيها، كما رجح البعض أن يكون للجماعة معايير فى الترشيح والانتخاب والتحالفات تقوم على مبادئ إسلامية ووطنية، وأن تكون الكفاءة بجانب المبادئ والإيمان بالمرجعية الإسلامية، هى أولى معايير الانتخاب والتصويت.

وأيد الغالبية أيضا، إنشاء جمعية أهلية بهيكل إدارى منفصل تكون لها مسئولية الرعاية الاجتماعية والصحية، وتقديم مشروعات ومقترحات فى مختلف المجالات، بما يخدم الدعوة ويحافظ على انتشار الجماعة فى المساجد والشارع، بعيدا عن الهيكل الإدارى للحزب.

وتم الاتفاق على أن جميع أعضاء مجلس شورى الجماعة السابق وعدد من الشيوخ المؤسسين للجماعة، هم بمثابة هيئة تأسيسية للجماعة، لها رأى استشارى فى الحفاظ على خط الجماعة الدعوى والعام.

Chat about this story w/ Talkita

23 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=418405
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

200 عامل يعتصمون أمام "تاون جاس" للمطالبة بزيادة المرتبات والتثبيت

Bookmark and ShareAdd to Google

نظم ما يقرب من 200 عامل من العمالة المؤقتة والمتدربة بشركة المصرية للتوزيع "تاون جاس"، وقفة احتجاجية أمام مقر شركاتهم بالوراق للمطالبة برفع أجورهم وتثبيتهم.

أرسل العاملون مذكرة إلى الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، طالبوا فيها بعدد من المطالب، أهمها: زيادة المرتبات، وبدل المواصلات، وضرورة ختم عقود التعين بشعار الشركة القابضة للغازات، وزيادة الراتب الأساسى 60 جنيها لكل عامل، أسوة بشركة غاز مصر، وزيادة بدل المواصلات من 14 إلى 20 جنيها، وضم العلاوات واحتسابها على الأساسى، وهدد العاملون باستمرار وقفاتهم حتى يتم حل مشكلاتهم والحصول على حقوقهم كاملة.

Chat about this story w/ Talkita

23 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=418404
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عشرات المصريين يودعون البابا شنودة بمطار القاهرة قبل رحلته العلاجية

Bookmark and ShareAdd to Google

غادر البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، القاهرة صباح اليوم الأحد، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى رحلة علاجية تستغرق عشرة أيام، يجرى خلالها بعض الفحوص الطيبة بمستشفى كليفلاند كلنيك بولاية أوهايو الأمريكية.

ويرافق البابا طاقم السكرتارية الخاص به الأنبا رويس الأنبا أرميا والأنبا يؤانس والأنبا بطرس وطببيه الخاص الدكتور ماهر أسعد، وكان فى وداع البابا بمطار القاهرة الأنبا إبرام أسقف الفيوم والأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح والأنبا ثيئودوسيوس أسقف عام الجيزة والأنبا يسطس رئيس دير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر، والأنبا دانيال رئيس دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر، وعدد من المسئولين بالأمن القومى وقناتى الكنيسة "سى تى فى" و"أغابى".

وجلس قداسته فى صالة كبار الزوار يداعب من حوله حيث التف حوله العشرات من العاملين بالمطار، ومرافقيه، وتحدث قداسته معهم حول سلامة وحب الوطن وعشقه لأرض مصر، وبعدها صعد البابا إلى الطائرة فى وداع الجميع، ورفض الاستعانة بالمقعد المتحرك وفضل الصعود بنفسه على قدميه، وكان الجميع من حوله يطالبون عودته سريعا والتمنى له الشفاء بالعاجل.

وصرح الأنبا إبرام أسقف الفيوم، أن قداسة البابا غادر صباح اليوم على خطوط شركة مصر للطيران فى رحلة علاجية دورية تستغرق عشرة أيام، لإجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية المعتادة، يتخللها لقاءات رعوية وتفقدية للكنائس والخدمة فى الولايات المتحدة، ويعود بعدها سالما إلى أرض الوطن، متمنيا السلامة والشفاء لقداسته.

يذكر أن الزيارة العلاجية الأخيرة للبابا، كانت فى فبرابر الماضى التى استغرقت أياما قليلة لإجراء فحوصات طبية أكدت سلامته الصحية، وكان البابا قد تعرض لوعكة صحية طفيفة قبل 10 أيام تم نقله إلى مستشفى السلام الدولى، وخرج بعدها بساعتين بعد تقديم العلاج العاجل لتسريع حركة الدم داخل الشرايين.

Chat about this story w/ Talkita

22 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=418141
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

اللواء شاهين: مساندة الشرطة ضرورة لاستعادة دورها فى حماية الأمن

عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء أركان حرب ممدوح شاهينعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء أركان حرب ممدوح شاهين

(أ. ش. أ)

Bookmark and ShareAdd to Google

شدد عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء أركان حرب ممدوح شاهين على ضرورة مساندة رجال الشرطة من أجل استعادة دورهم فى حماية الأمن الداخلى لمصر، وقال: "إن الأمن لن يتحقق إلا بتكاتف وتعاون الجميع من أبناء الوطن وليس رجال الشرطة وحدهم".

ولفت اللواء شاهين ـ فى مداخلة مع برنامج "الرأى رأيك" بالقناة الأولى للتليفزيون المصرى ليلة أمس ـ إلى أن بيانات المجلس الأعلى للقوات المسلحة منذ اندلاع الثورة تؤكد أن القوات المسلحة لم ولن تستخدم القوة على أساس أنها تحمى ثورة الشعب، مشيرا إلى أنه قد يكون هناك قلة من الأفراد الخارجين عن القانون
بدأوا يتمادون فى موضوع البلطجة وإثارة الفتنة الطائفية، وزيادة الاحتقان فى الشارع دون مبالاة للظروف التى تمر بها البلاد.

وأضاف: "أن المجلس العسكرى باعتباره هو المنوط به إدارة شئون البلاد، فلابد من أن يكون هناك وقفة مع كل من يحاول العبث بأمن الوطن، مشددا على ضرورة أن يكون هناك انضباط فى الشارع حتى يمكن أن يكون هناك تنمية اقتصادية واستثمار وغير ذلك.

وأهاب اللواء شاهين بأبناء الشعب الشرفاء أن يقدموا من يمسكون به من المجرمين إلى أقرب قسم شرطة أو شرطة عسكرية من أجل إعادة الأمن للشارع، مناشدا أبناء الوطن بضرورة إعادة الثقة لرجال الشرطة.

وحول دعم القوات المسلحة لرجال الشرطة بعدد 50 ألف جندى، قال اللواء شاهين إن القوات المسلحة ومن قبل الثورة لها دور فى التنمية فى مشروعات كثيرة جدا مثل المستشفيات والكبارى، وغير ذلك من المشروعات، وهناك تعاون بين الجيش والشرطة من قبل الثورة، مشيرا إلى أن أى وسائل من الدعم من قبل القوات المسلحة للشرطة هى من أموال الدولة وتصب فى مصلحة الوطن.

Chat about this story w/ Talkita

22 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=418135
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

موسى يلتقى السفير السعودى لبحث سبل التعاون فى مجال التعليم

الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليمالدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

Bookmark and ShareAdd to Google

التقى الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، بالسفير أحمد عبد العزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية فى القاهرة، لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين فى مجال التعليم، وذلك فى إطار العلاقات الوثيقة التى تربط الشعبين المصرى والسعودى.

وأكد الجانبان على عمق العلاقات المصرية السعودية واتفقا على ضرورة تبادلهما اللقاءات والخبرات فى المجال التعليمى.

ومن بين المسائل التى تم طرحها أيضا فى الاجتماع طلب ممثلى المصريين فى السعودية إنشاء مدرسة مصرية أو أكثر فى الرياض وجدة يتم فيها تدريس المنهج المصرى.

ومن جانبه رحب موسى بالتعاون فى تلبية احتياجات السعودية من المعلمين المصريين الأكفاء.

وقد وجه الوزير من خلال السفير الدعوة لسمو الأمير وزير التربية والتعليم السعودى لزيارة جمهورية مصر العربية فى وقت قريب.

Chat about this story w/ Talkita

22 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=418127
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"سلامة": ضم جامعة النيل إلى مدينة زويل العلمية

الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولجياالدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولجيا

Bookmark and ShareAdd to Google

قال الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولجيا، إن مجلس الوزراء والوزارة اتفقا على ضم جامعة النيل إلى مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأكد الوزير أنه اتفق على ذلك مع إدارة الجامعة، والتى رحبت بتوجه الوزارة.

وأضاف الوزير فى ندوة عقدت أمس السبت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الدكتور طارق خليل رئيس الجامعة رحب بشدة بالخطوة المعتزم اتخاذها، وأن الدكتور زويل سيصل اليوم الأحد إلى القاهرة، وسيتفق على الخطوات العريضة للمشروع فى لقاء مع إدارة الجامعة.

وعن مقر الجامعة قال سلامة، إن الدولة قررت نقله إلى "صندوق تطوير التعليم"، مشيرا إلى أن جامعة النيل متميزة بحثيا، أن الحفاظ عليها هدف أساسى ورئيسى، ولكن "الإدارة استعجلت لمّا قبلت طلاب الثانوية".

Chat about this story w/ Talkita

22 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=418134
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

البابا شنودة يغادر القاهرة متوجها إلى نيويورك فى رحلة علاجية

البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيةالبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

كتب ماهر عبد الواحد

Bookmark and ShareAdd to Google

غادر البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية صباح اليوم الأحد مطار القاهرة الدولى من صالة كبار الزوار، متجهاً إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية على متن طائرة مصر للطيران، فى الساعة التاسعة صباحا، فى رحلة رعوية وعلاجية، يجرى خلالها فحوصات طبية معتادة بمستشفى كليفلاند بولاية لأوهايو الأمريكية، وتستغرق الرحلة أسبوعين بمصاحبة كل من الأنبا بطرس والأنبا أرميا والأنبا يؤانس سكرتارية البابا.

وذكر مرافقو البابا أن الرحلة تتضمن شقين، أحدهما علاجى وآخر رعوى إلى كنائس أمريكا للقاء الكهنة والقساوسة، ولم يتحدد بعد موعد لعودة البابا للقاهرة، إلا أن مرافقى البابا أكدوا أثناء دخولهم صالة السفر على أن الرحلة ستكون قصيرة.

Chat about this story w/ Talkita

22 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=418115
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

اعتصام عشرات الطلاب الفلسطينيين للمطالبة بدخولهم الامتحانات

د. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى د. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى

Bookmark and ShareAdd to Google

اعتصم عشرات الطلاب الفلسطينيين أمام مبنى سفارة دولة فلسطين، وذلك احتجاجا على منع 19 طالبا بالمعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالعريش من حضور امتحان التيرم الثانى ونهاية العام، بالرغم من انتظامهم فى الحضور والدراسة وأداء امتحانات التيرم الأول، بدعوى حصولهم على معدلات أقل 65 % فى الثانوية العامة الفلسطينية، وطالب الأهالى بحل مشكلة أبنائهم وتدخل السفارة ووقوفها معهم وعدم تجاهلهم.

يذكر أنه تم إخطار هؤلاء الطلاب بهذا الموقف قبل امتحانات التيرم الثانى بأيام قليلة، مما وضع الطلاب وأولياء أمورهم فى موقف صعب وتكبدهم نفقات السفر من قطاع غزة وتكاليف الدراسة والإقامة بالعريش.

هذا ووفق إدارة المعهد فإن هؤلاء الطلاب تم قبولهم على غرار ما تم فى الأعوام الماضية، وأنهم باشروا دراستهم لهذا العام، وتحملوا تكاليف الإقامة، وأنهوا المناهج المقررة عليهم، كما اجتازوا امتحانات الفصل الدراسى الأول لهذا العام، فضلا عن أنهم من أبناء قطاع غزة الذين تحملوا أعباء كثيرة وظروف ذويهم وعائلاتهم صعبة تستوجب المساعدة.

Chat about this story w/ Talkita

22 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=418112
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"الأزهر" ينتقد تحريف تصريحات "الطيب" حول مبارك

Bookmark and ShareAdd to Google

انتقد الدكتور محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر، الجدل الذى أثير مؤخرا حول التصريحات التى أدلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب لصحيفة ألمانية.
وأضاف أن هذه التصريحات تم تحريفها، نافيا أن يكون الإمام الأكبر قد طلب العفو عن مبارك كما زعمت هذه الصحيفة.

وقال إن شيخ الأزهر رد على سؤال حول رأيه فى محاكمة مبارك، أكد أنه لا أحد فوق القانون من أصغر مواطن لرئيس الجمهورية، وأن العدالة يؤكد عليها الشرع، والقانون.

وأكد عزب أن شيخ الأزهر دعا إلى التريث فى إطلاق الأحكام قبل التثبت، وشدد على أن المتهم برىء حتى تثبت إدانته، سواء كان صغيرا أو وزيرا أو حاكما، وأشار الطيب إلى أن التثبت من حقيقة الأخبار هو أمر يؤكد عليه القرآن الكريم والمبادئ الأخلاقية.

وأوضح عزب أن شيخ الأزهر رد على سؤال حول طلب الرحمة لمبارك، قال: إن الرحمة مطلب شرعى، وأن النبى أرسل رحمة للعالمين، وأضاف الإمام الأكبر "ولكن الرحمة تأتى بعد المحاكمات العادلة وإصدار الأحكام القضائية"، وبعدها يمكن الحديث عن الرحمة".

Chat about this story w/ Talkita

22 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=418116
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

اشتباكات فى مؤتمر الحوار الوطنى و"حجازى" يهدد بإلغاء الجلسة

Bookmark and ShareAdd to Google

هدد الدكتور عبد العزيز حجازى، رئيس لجنة الحوار الوطنى، بإنهاء جلسة الحوار الخاصة بشباب ثورة 25 يناير إذا لم تهدا القاعة وتستقر مرة أخرى.

وتساءل حجازى هل هذه أسس الحوار التى ندعو إليها؟، هذا لا يجب على الإطلاق قائلا: "أنا أتفهم رغبة الأعضاء فى عدم وجود أى عضو من أعضاء الحزب الوطنى المنحل داخل الحوار الوطنى، وأحترم هذا، ولكن الاحتجاج لا يكون بهذه الطريقة، ولست حريصاً على حضور شخص معين، ولكنى حريص على نجاح عملية الحوار".



Chat about this story w/ Talkita

22 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=418111
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More