Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الأربعاء، مايو 09، 2012

الداعية أبو قتادة يخسر استئناف ترحيله من بريطانيا

لندن - مصطفى زارو

مهدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الطريق أمام السلطات البريطانية لترحيل الداعية الإسلامي أبوقتادة إلى الأردن بعد رفض قضاتها النظر في استئناف الحكم الصادر بترحيله من بريطانيا.

وقرر خمسة قضاة في الغرفة العليا للمحكمة الأوروبية التي تتخذ من مدينة ستراسبورغ مقراً لها بعدم السماح لأبوقتادة الاستئناف، كون قرار ترحيله محقا بعد حصول وزارة الداخلية البريطانية على ضمانات أن لا يستند القضاء الأردني خلال محاكمته المرتقبة للداعية على أي اعترافات كانت قد انتزعت منه تحت التعذيب.

ومن جانبها صرحت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي قائلة: "يسرني قرار المحكمة الأوروبية، وستتعامل المحاكم البريطانية مع قضية ترحيل أبوقتادة الآن"، مضيفةً: "أنا على ثقة أننا سنطرد أبوقتادة من بريطانيا نهائياً".

وسبق أن أعطت المحكمة الأوروبية موافقتها لبريطانيا بتسليم أبو قتادة، واسمه الحقيقي عمر محمد عثمان، إلى الأردن المطلوب لديه شرط أن لا يعتمد القضاء الأردني في محاكمته على أدلة قد يكون تم الحصول عليها تحت التعذيب.

خطأ في احتساب مهلة الثلاثة أشهر

وكانت المحكمة الأوروبية قد أعطت بريطانيا مهلة ثلاثة أشهر للحصول على تعهدات من الأردن بهذا الاتجاه للموافقة على إبعاد أبوقتادة.

ورافق هذا القرار الإفراج عن أبوقتادة من السجن وفق شروط جد قاسية شبيهة بالإقامة الجبرية في بيته، لكن قبل نهاية المهلة بيوم واحد أعادت السلطات البريطانية اعتقال أبوقتادة لبدء إجراءات الترحيل، فهم دفاع الداعية إلى استئناف قرار تسليمه بعد أن كانت السلطات البريطانية قد أخطأت في تحديد وقت نهاية مهلة الثلاثة أشهر.

وأثار هذا الخطأ جدلاً بين دفاع أبوقتادة ووزيرة الداخلية تيريزا ماي والبرلمان البريطاني بسبب الخلاف بشأن مهلة الثلاثة أشهر القانونية التي حددتها الغرفة العليا في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لقبول طعن أي من الطرفين.

وسمح هذا الخطأ لأبوقتادة بمواصلة معركته ضد ترحيله التي اقتربت من عامها العاشر.

رفض الاستئناف في المضمون

وقد أكدت المحكمة الأوروبية في قرارها الصادر اليوم أن استئناف أبوقتادة جاء في اليوم الأخير من المهملة المحددة، لكنها أقرت بإمكانية ترحيله بناءً على ضمانات حصلت عليها بريطانيا بحسن المعاملة وعدم استخدام أي اعترافات شهود تعرضوا للتعذيب.

وبهذا القرار تتجاوز السلطات البريطانية عقبة المحكمة الأوروبية، وتقترب من إبعاد أبوقتادة المطلوب من الأردن والمحكوم عليه غيابيا لتورطه في أعمال إرهابية، حسب ما تؤكده السلطات الأردنية.

يذكر أن أبوقتادة من أشهر وجوه التيار الإسلامي المتشدد في لندن، وارتبط اسمه بجماعات إرهابية، واعتقلته السلطات الأمنية البريطانية في أكثر من مرة منذ وصوله إلى لندن عام 1993 قادماً من أفغانستان بجواز سفر مزور.

Al Arabiya 10 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/10/213172.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

أشتون تبحث الملف الإيراني في زيارة خاطفة لإسرائيل

القدس - زياد حلبي

بحثت مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، في زيارة خاطفة مع صانعي القرار الإسرائيلي، خلف أبواب مغلقة، الملف النووي الإيراني، ونتائج المداولات التي أجرتها الدول الخمس دائمة العضوية وألمانيا مع المسؤولين الإيرانيين في اسطنبول مؤخراً.

وقال نتنياهو لأشتون إن أي تقدم لن يتم إلا إذا أعلنت إيران أنها ستنهي جميع أعمال التخصيب، وأن تحدد جدولاً زمنياً لذلك، وأن تتعهد بأن يتم التخصيب خارج الأراضي الإيرانية، وعلى طهران أن تفكك المفاعل النووي في منطقة جبال فوردو قرب مدينة قم تحت إشراف دولي.

ويرى نتنياهو أن إيران تستغل المداولات الجارية مع الغرب لتكسب مزيداً من الوقت وتستمر في المماطلة، وأضاف "يجب أن تكون خطوات عملية في المحادثات وليس فقط ضرب مواعيد لاستمرارها، لأنه لا نية لإيران بوقف مشروعها النووي العسكري".

فيما أكدت مصادر مطلعة لـ"العربية.نت" أن أشتون اعتبرت خلال اللقاء بالمسؤولين الإسرائيليين أن إيران أبدت قدراً من الليونة في محادثات اسطنبول، وتراجعت عن شروط مسبقة كانت حددتها، وتمثلت الليونة، بحسب أشتون، بقبول إيران بالحفاظ على مستويات متدنية للتخصيب، وتوقعت أشتون أن تشهد المحادثات في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في بغداد خطوات عملية أخرى، لكنها تعهدت بألا يتم "التساهل" مع إيران خلال المداولات التي لا يمكن أن تستمر إلى ما لا نهاية.

حكومة الوحدة الإسرائيلية وإيران

وحرص نتنياهو خلال مباحثاته مع أشتون على رسم موقف إسرائيلي موحد وعريض من الملف النووي الإيراني، ومن مباحثات الغرب مع طهران، وشارك في اللقاء وزير الدفاع إيهود باراك، ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، واصطحب إلى الاجتماع شريكه الجديد في الائتلاف شاؤول موفاز.

واللافت هو موقف موفاز، لأنه كان يعرض علنا توجيه ضربة عسكرية لإيران، ويعتقد أن ثمة نافذة زمنية من سنتين قبل شن حرب على إيران وسبق واتهم نتنياهو "ببث الهلع" في الإسرائيليين من خلال التلويح بالعصا العسكرية الغليظة ضد طهران.

وألمحت صحيفة معاريف مؤخراً إلى أن موفاز قد يكون غيّر موقفه الذي كان مشابهاً لمواقف مسؤولي الأمن السابقين كمائير دغان رئيس الموساد السابق، ويوفال ديسكين رئيس المخابرات العامة السابق، وغابي أشكنازي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق أيضا.

وقد وجهوا انتقادات لاذعة لنتنياهو وباراك واتهموهما بالتهور في معالجة الملف النووي الإيراني، وبالسعي لتوجيه ضربة عسكرية قد لا تعطل المشروع النووي طويلاً، وقد تؤدي إلى تسريع سعي إيران لامتلاك سلاح نووي.

موفاز ونتنياهو وإيران

وقالت مصادر مقربة من نتنياهو إن هناك تنسيقاً وتفاهماً بينه وبين موفاز حول الملف النووي الإيراني، وإنهما يريان المعالجة بعين واحدة.

ولا تكمن أهمية موفاز - وهو من أصل إيراني - فيما يتعلق بالشأن الإيراني في خلفيته العسكرية كوزير دفاع سابق ورئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي سابقاً أيضا فقط، بل في انضمامه إلى ما يسمى بمطبخ "الوزراء الثمانية"، برئاسة نتنياهو والذي أصبح "مطبخا تساعيا" الآن.

وسيكون موقف موفاز من "ضرب إيران"،سواء تغير أم لا، حاسماً، لأنه يشكل بيضة القبان، فبحسب معلومات "العربية.نت"، ينقسم "طاقم الثمانية" مناصفة، فيما يتعلق بالعملية العسكرية ضد إيران، نتنياهو وإيهود باراك وأفيغدور ليبرمان ويوفال شتاينس يؤيدون "الضربة"، فيما يعارضها بنيامين بيجن وموشيه يعالون وآيلي يشاي ودان مريدور.

والأهم أن موفاز ربما يملك تأثيراً كبيراً جدا على رئيس الأركان الحالي بيني غانتس، الذي لا يتحمس للضربة العسكرية، وهو اعتبار لم "يفت على حسابات نتنياهو على الأرجح".

ومن هنا يدور حديث في إسرائيل عن أن "القنبلة السياسية" التي فجرها نتنياهو وموفاز على شكل حكومة وحدة عريضة غير مسبوقة، ترتكز إلى ائتلاف جرار من 94نائبا، قد تكون على علاقة بمعالجة عسكرية "للقنبلة النووية" الإيرانية التي تقض مضاجع الإسرائيليين.

فمثل هذه الحكومة يمكن أن تتصدى إلى أي ضغوط خارجية أو انتقادات داخلية أو "لجان تحقيق" مستقبلية، فيما لو نفذت إسرائيل تهديدها بالضربة العسكرية في ظل تردد معلومات بأن "أشهر الصيف" قد تكون "موعداً لساعة الصفر.

Al Arabiya 09 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/09/213150.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

قضايا اللاجئين الفلسطينيين تتصدر ملتقى بتركمانستان

تستضيف العاصمة التركمانية عشق آباد، غداً الخميس، ولمدة 3 أيام مؤتمراً وزارياً دولياً حول اللاجئين في العالم الإسلامي، تنظمه منظمة التعاون الإسلامي بالشراكة مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة والحكومة التركمانية.

ويعتبر هذا الاجتماع الأول من نوعه الذي تعقده المنظمة، ويتناول شؤون اللاجئين في العالم الإسلامي والقضايا المتصلة بهذه الظاهرة، حيث يسلط الاجتماع الضوء على الجهود التي تبذلها أكثر من دولة عضو بالمنظمة في سبيل استضافة مئات الآلاف من اللاجئين في مختلف أنحاء العالم الإسلامي، فضلاً عن دراسة الجذور المسببة لهذه الظاهرة، وإمكانية التعاون والتنسيق بين المنظمة والمفوضية من أجل إيجاد حل لهذه المشكلة المتراكمة.

ومن أهم المحاور التي يتناولها المؤتمر، ما يتعلق بدور المفوضية في تعزيز حماية اللاجئين في الدول الأعضاء بالمنظمة، والنهوض بالعلاقات والتعاون المشترك بين الجهات المعنية، فضلاً عن الدفع باتجاه العودة الطوعية للاجئين باعتبارها الحل الأمثل لمعالجة المشكلة من جذورها، وسيشهد الاجتماع جلسة خاصة تبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وتجدر الإشارة إلى أن نسبة اللاجئين في العالم الإسلامي تمثل - وفقاً للمفوضية العليا للاجئين - ما يقدر بـ52% من النسبة الكلية لعدد اللاجئين في العالم، ويتوزع هؤلاء بين طالبي لجوء ونازحين ومهجّرين ومشردين، علماً أن هذه النسبة لا تحتسب في تعدادها، اللاجئين الفلسطينيين الذين يتبعون لإشراف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وبحسب المفوضية، فإن دول التعاون الإسلامي استضافت في عام 2010، قرابة الـ18 مليون شخص، مصنفين ضمن لوائح المفوضية، وتنطبق عليهم معايير اللجوء، فيما تستضيف إيران وباكستان فقط ما نسبته 30% من عدد اللاجئين في العالم، وذلك في أعقاب الأزمات المتلاحقة في أفغانستان.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها منظمة التعاون الإسلامي في استضافة ودعم الدول الأعضاء في مساعيهم لاحتواء أزمات اللاجئين لديها، بالإضافة إلى استعراض المسؤوليات الملقاة على عاتق المفوضية في الشأن نفسه.

كما يهدف المؤتمر إلى بث الوعي بأبعاد المشكلة في الدول الأعضاء بالمنظمة، ومقارنتها بالوضع العام للاجئين في العالم، وحث المنظمات الدولية على مضاعفة دعمها لهذه الفئة المتضررة في العالم.

Al Arabiya 09 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/09/213118.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

مقتل جنديين يمنيين في هجوم نسب إلى القاعدة

العربية.نت

قال مصدر عسكري يمني إن جنديين قتلا وأصيب ثالث بجروح في هجوم على موقعهم في بلدة لودر في الجنوب اليوم الأربعاء نسب الى تنظيم القاعدة.

وأضاف أن الجنود الثلاثة أصيبوا بسقوط قذيفة فرد الجيش على المكان الذي انطلقت منه باتجاه مواقع تسيطر عليها القاعدة.

وقال مصدر قبلي إن "المسلحين التابعين للقاعدة يحاولون اقتحام لودر" الاستراتيجية الواقعة على مسافة 150 كلم شمال زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين، والتي استولى عليها المتشددون منذ حوالي عام.

بدورهم، قال سكان إن القصف على البلدة ادى الى احتراق احد المنازل ومسجد.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت الاثنين انها أفشلت مشروعا جديدا لاعتداء انتحاري يشبه محاولة التفجير الفاشلة التي وقعت في الخامس والعشرين من كانون الاول/ديسمبر 2009 لتفجير طائرة متجهة الى الولايات المتحدة خططت لها ايضا القاعدة في اليمن.

ويأتي الكشف عن مشروع الاعتداء غداة مقتل اليمني فهد القصع المسؤول في القاعدة والملاحق لتورطه في تفجير المدمرة الاميركية "يو اس اس كول" قبالة سواحل اليمن عام 2000، في غارة جوية امريكية مساء الأحد في محافظة شبوة الجنوبية.

Al Arabiya 09 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/09/213105.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

ساركوزي يسلم هولاند السلطة الثلاثاء المقبل

العربية.نت

يترأس اليوم الأربعاء الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي مجلس الوزراء للمرة الأخيرة بصفته رئيسا للبلاد قبل أن يسلم السلطة الثلاثاء المقبل الى الرئيس الاشتراكي المنتخب فرنسوا هولاند.

فبعد ثلاثة أيام على هزيمته في الانتخابات الرئاسية، أكد ساركوزي على "ضرورة احترام خيار الفرنسيين"، حسب ما قال عدد من الوزراء لدى خروجهم من الاجتماع.

وقالت وزيرة الصحة روزلين باشلو "قال (ساركوزي) لا نشعر بالحزن لأنها الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء وأضاف ما يجعل الحياة مهمة هو معرفتنا بأننا سنموت يوما وما يجعل العمل السياسي مهما هو معرفتنا بأننا سنرحل يوما".

وخلال هذا الاجتماع الأخير وضع رئيس الوزراء فرنسوا فيون حصيلة سريعة لأداء حكومته. وقال "ذكرت بأنه تم الوفاء بالتعهد الرئيسي الذي قطعه نيكولا ساركوزي في 2007. وهذا التعهد كان إعادة النشاط الى فرنسا وقمنا بذلك في أجواء أزمة".

وعبر كل وزير في الحكومة عن مشاعره لدى الخروج من الجلسة. وقال وزير الدولة للتجارة فريديريك لوفيبور "شعرنا بتأثر كبير خلال هذه الجلسة". وأعرب وزير الإسكان بنوا ابارو عن "سروره العميق" لأنه كان جزءا من هذه الحكومة.

وفي نهاية الجلسة وقف جميع أعضاء الحكومة و"صفقوا لساركوزي" و"نظمت حفلة صغيرة" طلب منه الوزراء خلالها توقيع الورقة التي تحمل اسمهم على طاولة المجلس. وقالت باشلو "كتب كلمة ودية لكل واحد منا وعبرنا له بدورنا عن امتناننا".

وستقدم حكومة فيون - 32 وزيرا ووزير دولة - الخميس استقالتها الى الرئيس المنتهية ولايته بحسب المتحدثة باسم الحكومة فاليري بيكريس.

اما مستقبل ساركوزي فلم يعرف بعد. فقد ابقى ساركوزي على الغموض، بعد أن أكد مرارا في الأشهر الماضية انه سينسحب من الحياة السياسية في حال هزم في الانتخابات الرئاسية. وقال ابارو "لن يتخلى عن معركته السياسية سيقوم بذلك لكن بأسلوب آخر".

وفي هذه الاثناء عقد هولاند في مقره العام آخر اجتماع سياسي قبل دخوله قصر الاليزيه بحضور عدد من الشخصيات من الحزب الاشتراكي الذين أشاروا الى "لحظة مميزة" تحدث فيها الرئيس المنتخب عن "اعتزازه وسعادته".

وقالت شريكة حياته السابقة سيغولين رويال انه "تلقى تهاني من جميع افراد فريق العمل". واضافت "كانت ايضا لحظات ودية".

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة "لا مونتانيه" قبل انتخابه ونشرت اليوم الاربعاء، قال هولاند "السؤال الوحيد الذي أطرحه على نفسي هو أن علي أن أكون أهلا بالثقة التي منحت لي. علي ألا أخذل أحدا إنه أمر ضروري".

وقال ستيفان لو فول احد المقربين من هولاند إن الأخير "يستعد حاليا بهدوء للاسبوع المقبل" لمراسم نقل السلطات في 15 ايار/مايو. وأضاف لو فول "أنه يعمل ويجري الاتصالات اللازمة" لتشكيل حكومته.

كما يحضر هولاند لقمة الاتحاد الأوروبي غير الرسمية في 23 ايار/مايو، فهو سيستقبل بعد ظهر الاربعاء رئيس الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبوي ويلتقي الخميس رئيس مجموعة اليورو (يوروغروب) جان كلود يونكر، حسب ما علم من اوساطه.

Al Arabiya 09 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/09/213103.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

أول لطمية في حسينية "الكوراني" بالقاهرة

دبي - نجاح محمد علي

نظم عدد من المصريين الشيعة مراسم عزاء في أول حسينية للشيعة تم افتتاحها مؤخرا في مصر وأثارت غضب الأزهر ونقابة السادة الأشراف الرسمية برئاسة محمود الشريف.

واجتمع عدد من الشيعة، بينهم نساء، في هذه الحسينية بالقاهرة، وضربوا على صدورهم ورتلوا قصائد رثاء إحياءً لذكرى مقتل عدد من أهل البيت في مناسبات اعتاد الشيعة، خصوصا في العراق وإيران وأفغانستان وباكستان ولبنان على إقامتها.

وكان الأزهر وعلماؤه وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية‏ ووزارة الأوقاف‏ ونقابة الأشراف استنكروا زيارة قام بها إلى مصر رجل الدين الشيعي اللبناني الشيخ علي الكوراني، وعقده ندوات دينية خاصة داخل بيوت عدد من الشيعة بالقاهرة والمحافظات، وإلقاء محاضرات عن أهل البيت بحضور حشد كبير من الشيعة المصريين.

وفيما رفض الأزهر الشريف ونقابة السادة الأشراف هذه الزيارة، واعتبروها تبشيرا بالمذهب الشيعي، و"خطا أحمر لا نقبله"، قال السيد الطاهر الهاشمي- الأمين العام لمشيخة الطريقة الهاشمية الشاذلية ونقيب الأشراف بمحافظة البحيرة- التي تعارض نقابة الأشراف الرسمية برئاسة محمود الشريف، إن محاضرات الكوراني أثناء لقاءاته بالإخوة المصريين الذين يعبدون الله على مذهب آل البيت، جاءت توافقية وللتقريب بين جميع المذاهب، مع إشادته بالأزهر الشريف ولم يتعرض في محاضراته لا لصحابة رسول الله أو لزوجاته أمهات المؤمنين، وإنما كان كلامه كلاماً عادياً مع الوضع في الاعتبار أن الحسينيات عموماً لا تشق عصا المسلمين ولا تنفرهم من مذهب معين، ولا تذم مذهبا بعينه، وإنما جميعها تحت راية ( لا إله إلا الله محمد رسول الله).

ويشار إلى أن الشيخ علي الكوراني، لبناني مقيم في مدينة قم بإيران، وكان من قادة حزب الدعوة الإسلامي، وقاد انشقاقا على الحزب، ثم أعلن حل الحزب بقيادته، وتفرغ للتبشير بالمهدي المنتظر، وهو يحظى بدعم كبار المرجعيات الدينية في النجف وقم.

Al Arabiya 09 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/09/213043.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الأمن السعودي أحبط تفجير الطائرة الأمريكية باليمن

العربية.نت

أكد الدكتور مصطفى العاني رئيس برنامج الأمن في مركز الخليج للأبحاث، وجود معلومات تفيد بأن جهاز المباحث السعودية هو الذي اكتشف القنبلة التي كانت
معدة لتفجير الطائرة الامريكية في اليمن، وقام على الفور بتنبيه الجانب الامريكي لمتابعة القضية.

وكشفت المعلومات أن مفجرا من فرع تنظيم القاعدة في اليمن، أرسل لنسف طائرة ركاب متجهة الى الولايات المتحدة الشهر الماضي، لكنه كان في الواقع عميلا مزدوجا اخترق الجماعة وتطوع للقيام بالمهمة الانتحارية.

وذكرت صحيفة "لوس انجليس تايمز" انه في تعاون وثيق مع وكالة المخابرات المركزية الامريكية سي.آي.ايه، قام جهاز الاستخبارات السعودي بزرع العميل داخل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، بهدف اقناع موجهيه باعطائه قنبلة غير معدنية من نوع جديد لتنفيذ المهمة.

والعبوة الناسفة كان مخططاً لها أن يجري تهريبها إلى الخارج على متن طائرة دون رصدها، ثم تفجيرها. كما أشارت إلى أن العميل المزدوج رتب بدلا من ذلك لتسليم العبوة الى ضباط من المخابرات الامريكية ومخابرات أخرى كانوا في انتظاره خارج اليمن. ووصل العميل بسلام إلى دولة لم يكشف عن اسمها ويجري استجوابه حاليا.

وأضافت الصحيفة أن خبراء في معمل القنابل التابع لمكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي اف.بي.آي في كوانتيكو بولاية فرجينيا يعكفون على تحليل العبوة لتقرير هل كان يمكن فعلا أن تتفادى اجراءات الأمن في المطارات.

واعتبرت العبوة نسخة متطورة مما يطلق عليه قنبلة الملابس الداخلية التي فشلت في اسقاط طائرة ركاب فوق ديترويت ليلة عيد الميلاد في 2009 .كما أنها تحمل البصمة الجنائية لصانع القنابل في القاعدة ابراهيم حسن عسيري الذي يعتقد انه مختبىء في اليمن.

واعتمدت العملية الاستخباراتية بشكل أساسي على العنصر البشري وليس على اجهزة عالية التكنولوجيا أو أقمار صناعية من المعروف أن المخابرات المركزية الأمريكية استخدمتها في الأعوام القليلة الماضية.

ويعتقد محللون في المخابرات أن القيادي القاعدي فهد القصاع الذي قتل يوم الأحد عندما استهدفته طائرة بدون طيار تابعة للوكالة بصاروخ ، بينما كان يخرج من سيارته في اليمن، لعب دورا في تفجير المدمرة الامريكية يو.اس.اس. كول في ميناء باليمن عام 2000 .

وكانت الإدارة الاميركية كشفت الاثنين الماضي المخطط الذي كان من المفترض أن يتزامن مع الذكرى السنوية الاولى لمقتل أسامة بن لادن ويشبه محاولة تفجير لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ضد طائرة متوجهة إلى الولايات المتحدة يوم عيد الميلاد في العام 2009.

واكتفت أجهزة مكافحة الارهاب والبيت الابيض ومكتب التحقيقات الفدرالية (اف بي آي) بالتأكيد على أن المخطط يحمل بصمات فرع اليمن في التنظيم، وأن العبوة باتت بحوزة ال "اف بي آي" وان اي "طائرة تجارية" سواء "أميركية او حليفة" لم تتعرض لأي خطر.

Al Arabiya 09 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/09/213007.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

بوتفليقة "ينهي" دور الثورة في تسيير الجزائر

العربية.نت

قبل يوم من بدء الانتخابات التشريعية في الجزائر، قال الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، إن جيل الثورة يستحق التكريم، لكن ينبغي أن يكون مفهوما بأن دوره انتهى في تسيير البلاد.

وأكد على عدم نيته الترشح لولاية رابعة، ومنح المشعل لجيل الشباب، كما لفت إلى نهاية الشرعية الثورية التي أضحت غير قادرة بحسب قوله، محذرا الشباب من مغبة خيانة الأمانة.

ودعا بوتفليقة في خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى الـ 67 لمجازر 8 مايو 1945، الشباب إلى الانخراط في العمل أكثر من خلال الأحزاب، الجمعيات والمنظمات الوطنية وتحمل المسؤوليات، مضيفا ''أن قوى الشر تتربص بالجزائر كغيرها من البلدان العربية والإسلامية''.

من جهة أخرى، أبدى رئيس جبهة العدالة والتنمية الجزائرية الإسلامية عبد الله جاب الله تخوفه من تزوير الانتخابات التشريعية، معتبراً أن هناك مؤشرات تبعث على القلق، ومن بينها تسريب بعض أوراق التصويت وتضخيم قائمة الناخبين.
كما أشار إلى تسجيل منتسبي الجيش بعد أن أوكلوا ذويهم للتصويت بالنيابة عنهم، ما يعني انهم سيصوتون مرتين، وحمل جاب الله رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ووزيري العدل والداخلية مسؤولية نزاهة الانتخابات.

Al Arabiya 09 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/09/212990.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More