Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الجمعة، مايو 11، 2012

نصرالله: قادرون على ضرب أهداف محددة في تل أبيب

العربية.نت

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله اليوم الجمعة أنه قادر على ضرب أهداف محددة في تل أبيب في أي حرب مقبلة مع إسرائيل، معتبراً أن ما يحدث في سوريا مدبر من الغرب وإسرائيل الذين يريدون "التخلص من الداعم الأساسي للمقاومة في لبنان وفلسطين".

وجاء كلام الأمين العام لحزب الله في احتفال في الضاحية الجنوبية لبيروت بمناسبة إنجاز "مشروع وعد" لإعادة إعمار هذه المنطقة التي دمرت أجزاء واسعة منها في حرب تموز/يوليو 2006 بين حزب الله وإسرائيل.

وقال نصر الله: "اليوم لسنا فقط قادرون على ضرب تل أبيب كمدينة وإننا إن شاء الله وبحول الله قادرون على ضرب أهداف محددة جدا في تل أبيب بل في أي مكان من فلسطين المحتلة".

وأضاف: "انتهى الزمن الذي نخرج فيه من بيوتنا ولا يخرجون من بيوتهم التي بنوها على الاغتصاب. انتهى الزمن الذي نهجر فيه ولا يهجرون. انتهى الزمن الذي تهدم فيه بيوتنا وتبقى بيوتهم قائمة. انتهى الزمن الذي نخاف فيه ولا يخافون. ونقول لكم جاء الزمن الذي سنبقى فيه وهم إلى زوال".

السوريون أمام خيارين

أما في الشأن السوري فدان نصرالله التفجيرين "الانتحاريين" اللذين هزا دمشق أمس الخميس، متهما أطرافا خارجية بالسعي لتدمير سوريا ومعتبراً أنه "من السخافة اتهام النظام السوري بهذه العمليات".

وأكد الأمين العام لحزب الله: "نحن نزداد قناعة بأن هناك من يريد تدمير سوريا، أمريكا والغرب وإسرائيل (..) فقط لأنهم يريدون التخلص من الداعم الأساسي للمقاومة في لبنان وفلسطين".

ورأى نصر الله أن "ما يجري في سوريا ليس مطالبة بإصلاح"، معتبراً أن الشعب السوري أمام خيارين "منهج جدي في الإصلاح" تقوده السلطات، أو "عقل تدميري ويد تدميرية وجهات حاضرة تقدم السلاح والمال والانتحاريين".

Al Arabiya 12 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/12/213548.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

آلاف المصريين في السعودية ينتخبون الرئيس

العربية.نت

يواصل المصريون في المملكة العربية السعودية الإدلاء بأصواتهم، اليوم الجمعة، في أول انتخابات رئاسية بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك العام الماضي.

وشهدت عملية التصويت إقبالاً واضحاً، حيث اصطف المئات أمام مقر السفارة المصرية في الرياض، لكن سير العملية اتسم بالبطء نظراً لاستغراق وقت في البحث عن اسم كل ناخب داخل كشوف الناخبين.

الانتخابات في جدة والرياض

وقال نبيل بكر، المستشار الإعلامي للسفارة المصرية، إنه "في ظل الحجم الكبير للجالية المصرية في السعودية، هناك لجنتان للانتخابات إحداهما في مقر
السفارة بالرياض، وأخرى في مقر القنصلية العامة بجدة، وهذا الوضع موجود في نحو تسع دول فقط بالعالم".

وأضاف أن "العمل مستمر في اللجان الانتخابية من الثامنة صباحاً حتى الثامنة من مساء كل يوم حتى الخميس المقبل".

وفي تصريحات سابقة، قدر السفير حسام الدين عيسى، قنصل مصر العام في الرياض، حجم الجالية المصرية في المملكة بنحو مليوني شخص. وتقدر
تحويلاتهم المالية الى مصر بنحو ثلاثة مليارات ريال سعودي (800 مليون دولار) سنوياً.

وطبقاً للموقع الكتروني الرسمي للانتخابات الرئاسية بلغ اجمالي عدد المصريين الذين سجلوا أسماءهم للتصويت في الخارج حوالي 587 ألفاً، منهم نحو
262 ألفاً في السعودية.

بطاقة الرقم القومي.. عائق

ومن جانبها، انتقدت ماهي سمير، وهي مواطنة مصرية في الثلاثينات، شرط التصويت باستخدام بطاقة الرقم القومي، قائلة إن "الملاحظة الوحيدة لديّ هي اشتراط تقديم أصل بطاقة الرقم القومي عند تسليم المظروف بالسفارة، وهذا أمر ليس متاحاً لدى العديد من المصريين المقيمين بالخارج، لأنهم عادة ما يتركون بطاقاتهم في مصر لعدم احتياجهم إليها في الخارج، ولذا أقترح الاكتفاء بجواز السفر، الذي هو في حد ذاته إثبات كافٍ للشخصية".

ومن جانبه، أفاد المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية في الرياض بإمكانية تقديم الناخب لصورة بطاقة الرقم القومي، وليس الأصل، تيسيراً على الناخبين.

Al Arabiya 11 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/11/213466.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

جهود مصرية لحل قضية إضراب الأسرى الفلسطينيين

رام الله - أمجد سمحان

كشف وزير الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع اليوم الجمعة عن "جهود مصرية حثيثة" تبذل من أجل حل قضية إضراب الأسرى الفلسطينيين، مشيراً إلى احتمال أن تسهم هذه الجهود في إيجاد حلول للإضراب خلال اليومين المقبلين، فيما هددت قيادات الإضراب داخل السجون بالتصعيد حال استمرت "المماطلة" الإسرائيلية.

وقال قراقع في حديث لـ"العربية نت" إن "الجانب المصري يبذل جهوداً كبيرة من أجل إنهاء معاناة الأسرى المضربين بشكل عام، والأسرى المضربين احتجاجاً على الاعتقال الإداري بشكل خاص، وهذه الجهود قد تكون بدأت تؤتي أكلها".

وأضاف قراقع أن الوضع الصحي للأسرى المضربين احتجاجاً على الاعتقال الإداري خطير جداً، والجانب المصري يتدخل بثقل من أجل حل قضيتهم، ملمحاً إلى احتمال عقد صفقة تضمن إنهاء إضرابهم مقابل ضمان عدم تجديد اعتقالهم الإداري.

ويخوض نحو 2000 أسير فلسطيني إضراباً عن الطعام منذ 25 يوماً احتجاجاً على المعاملة المهينة لهم، وكان 12 أسيراً آخرون بدأوا اضراباً مفتوحاً تجاوز عند بعضهم 75 يوماً احتجاجاً على اعتقالهم إدارياً دون محاكمة.

وكان الأسرى المضربون احتجاجاً على الاعتقال الإدري رفضوا مقترحاً إسرائيلياً لإبعادهم إلى غزة مقابل فكّ الإضراب. وتعتقل اسرائيل حالياً نحو 300 فلسطيني ادارياً، وهو اعتقال ورثته من الانتداب البريطاني ويتم دون محاكمة ودون توجيه تهم ويستند إلى ملف سري بين النيابة والقضاء العسكريين.

صحة الأسرى في تدهور

وفي ذات السياق، ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن صحة ثمانية أسرى داخل المشافي الإسرائيلية مضربين احتجاجاً على الاعتقال الإداري، بدأت بالتدهور بشكل كبير. مشيراً إلى أن الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة المضربين عن الطعام منذ 75 يوماً يواجهان خطر الموت. فيما الوضع الصحي للبقية متردي وهم: "حسن الصفدي المضرب منذ 69 يوماً، وعمر أبوشلال المضرب منذ 67 يوماً، والأسير محمد التاج المضرب منذ 59 يوماً، والأسير محمود سرسك المضرب منذ 53 يوماً، والأسير جعفر عز الدين المضرب منذ 52 يوماً، والأسير فارس الناطور المضرب منذ 47 يوماً".

إلى ذلك سرّبت القيادة العليا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي رسالة تهدد بتصعيد الإضراب حال واصلت إسرائيل المماطلة وتقديم الحلول الجزئية بخصوص مطالبهم.

وأشارت الرسالة إلى أن "الأسرى قد يتوقفون عن تناول الفيتامينات ومقاطعة عيادة السجن حال لم تستجب إسرائيل لكل مطالبهم وأهمها، إنهاء العزل الانفرادي والسماح لأهالي أسرى غزة بزيارة أبنائهم، وإلغاء كل الإجراءات التي اتخذت بعد اعتقال الجندي شاليط".

وكانت اجتماعات مختلفة تم عقدها أخيراً بين إدارة مصلحة السجون وقيادة إضراب الأسرى الفلسطينيين باءت كلها بالفشل. حيث قدمت إسرائيل حلولاً جزئية وتجاهلت أبرز مطالب الأسرى. لكن في المقابل قال قراقع "إن إسرائيل ورغم تعنتها وعدم الاستجابة لمطلب الأسرى بدأت تبدي مرونة أكثر خلال الاجتماعات، ما يدل على أن الإضراب بدأ يؤتي أكله".

Al Arabiya 11 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/11/213458.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

قضية "دقدوق" في العراق تثير اعتراضات نواب أمريكيين

طالب نوابٌ جمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي وزارةَ العدل والبنتاغون بتوضيحات حول أسباب نقل ناشط في حزب الله متهم بقتل خمسة جنود أمريكيين إلى الوصاية العراقية قبل اتهامه بارتكاب جرائم حرب.

وفي رسالة وجّهوها إلى وزير العدل الأمريكي إريك هولدر ووزير الدفاع ليون بانيتا، عبّر الجمهوريون في لجنة القضاء في مجلس الشيوخ عن رغبتهم في الحصول على ضمانات بأن مسؤولين أمريكيين سيسعون لإبقاء علي موسى دقدوق في السجن رغم أن المحكمة الجنائية المركزية العراقية قررت الإفراج عنه بسبب عدم توافر الأدلة.

وكتبوا في الرسالة "الآن وقد برّأت محكمة عراقية دقدوق من أي تهم جنائية بموجب القانون العراقي، وكما كنا نخشى مع الكثير من المراقبين، فقد يطلق سراحه من دون أي محاسبة عن جرائمه ضد الولايات المتحدة وجنودها".

وتابع العديد من البرلمانيين في أمريكا قضية دقدوق، وكان لنقله الى سلطة العراق في كانون الاول/ديسمبر مع انسحاب القوات الأمريكية من البلد، أصداء سياسية كبرى في واشنطن.

ومن جهته، عبر العضو البارز في اللجنة الجمهوري تشاك غراسلي عن استيائه لأنه فيما "أبلغ الكونغرس بنقل دقدوق الوشيك إلى الوصاية العراقية فإنهم لم يذكروا أبداً أن الإدارة كانت تنظر في إمكانية توجيه تهم بارتكاب جرائم حرب قدمت، بعد أسبوعين من ذلك".

وأضاف "إما أن الإدارة كانت تقوم عمداً بإخفاء معلومات عن الكونغرس أو أنها لم تبذل الجهود المطلوبة لتوجيه اتهامات في قضية خطيرة ضد ارهابي خطر". واتهم الادارة بعدم جديتها في ملاحقة دقدوق؛ "لأنها انتظرت إلى أن أصبح غير موجود من أجل ملاحقته".

إلى ذلك، طالب الجمهوريون بنسخة عن نص الاتهام الذي أعدته اللجنة العسكرية ضد دقدوق والذي يشرح لماذا لم يتمكن الادعاء العراقي من توجيه التهم؟ وما إذا كانت هناك جهود أمريكية لإعادته إلى السلطات الامريكية أو تسليمه للولايات المتحدة. كما طالبوا بتفسير لأسباب عدم تمكّن الامريكيين من "الإبلاغ بأنه يجري تحضير اتهامات جنائية لكنها لم تقدم الى لجنة عسكرية قبل تسليم دقدوق الى الحكومة العراقية".

وكانت القوات الدولية بقيادة الولايات المتحدة اعتقلت دقدوق في 2007. واتهمت الولايات المتحدة آنذاك القوات الخاصة الإيرانية باستخدام حزب الله الشيعي اللبناني لتدريب متطرفين عراقيين والتخطيط لهجوم 2007.

Al Arabiya 11 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/11/213425.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

بعد الرئاسة.. اشتراكيو فرنسا يتجهون نحو البرلمان

العربية.نت

أظهر استطلاعان للرأي نُشرت نتائجهما اليوم الجمعة أن اليسار الفرنسي سيُلحق هزيمة بحزب التجمع من أجل الجمهورية المحافظ الذي يتزعمه الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي في الانتخابات البرلمانية التي ستجري الشهر القادم، بعد فوز فرانسوا هولاند في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في مطلع الأسبوع.

وأشار الاستطلاعان بحسب وكالة "رويترز" إلى أن الحزب الاشتراكي بزعامة هولاند وشركائه من الأحزاب اليسارية قد يحصلون على نسبة 46% من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في العاشر من يونيو/حزيران، في حين قد يحصل حزب التجمع من أجل الجمهورية على ثلث الأصوات.

ويهدف اليسار إلى البناء على قوة الدفع التي اكتسبها بعدما أعطى الناخبون الفوز لهولاند يوم الأحد الماضي ليعود الاشتراكيون إلى الحكم في باريس بعد 10 سنوات في المعارضة. وأشار استطلاع مركز سي.اس.ايه لأبحاث الراي العام إلى أن الاشتراكيين سيحصلون على 32% من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، بينما سيحصل حلفاؤهم في حزب الخضر على 4%، وجبهة اليسار على 10%.

أما الاستطلاع الذي أجراه مركز "بي.في.ايه" فأعطى الاشتراكيين 30% من الأصوات، والخضر 5.4%، وجبهة اليسار 5.10%. ويصعد المرشحون الذين يحصلون على أكثر من 5.12% من الأصوات في الجولة الأولى إلى الجولة الثانية التي ستجرى في 17 يونيو/حزيران. وإذا تأهل مرشحو الجبهة الوطنية واليسار والتجمع من أجل الجمهورية جميعهم للجولة الثانية فإن الفوز في المنافسة بين
الأطراف الثلاثة سيكون بالأغلبية البسيطة.

Al Arabiya 11 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/11/213421.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More