Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

السبت، يونيو 02، 2012

شاب يضرب مراسل التلفزيون السوري بالحذاء على الهواء

بيروت - محمد زيد مستو

تعرض مراسل التلفزيون الرسمي السوري في مدينة حلب مساء السبت للاعتداء من قبل أحد المارة، وذلك أثناء تغطية كانت تقوم بها القناة لتداعيات القرار العربي المطالب بوقف بث قنوات النظام السوري الرسمية والتابعة لها.

وأثناء حديث شادي حلوة، مراسل التلفزيون السوري في مدينة حلب إلى أستوديو دمشق على الهواء مباشرة، ظهر شاب يبدو في العقد الثاني من عمره بشكل مفاجئ، واعتدى على المراسل بضربة من حذائه قبل أن يلوذ بالفرار صارخا "الإعلام السوري كاذب".

ورد المراسل الذي بدت عليه علامات الذهول، بشتم الشاب، قبل أن يتم قطع البث والعودة لمذيع الأستوديو الذي وصف الحادث بالقول "هذه الديمقراطية التي يطالب بها الكثير من داخل الوطن وخارجه".

ورغم أن القنوات الرسمية التابعة للنظام السوري لم تعد قادرة على تغطية الأحداث في مناطق كثيرة أصبحت تحت سيطرة المعارضة، واضطرارها لاصطحاب رجال الأمن خلال تغطيتها الأخبار الميدانية في كثير من المدن، فإنها كانت تصف الوضع في حلب بـ"الهادئ والطبيعي".

وبعد ساعات قليلة من تسجيل المشهد وبثه على الإنترنت، تناقل السوريون شريط الفيديو، حيث فاق عدد المشاهدين المئتين خلال أقل من ساعة على بثه، وسط تعليقات ساخرة من التلفزيون المتهم بتأجيج مشاعر المعارضين للنظام ووصفهم بـ"الجماعات الإرهابية المسلحة".

وحظي المقطع الذي عرض هذا المشهد على موقع "اليوتيوب" بالكثير من ردود الفعل الإيجابية التي أثنت على الصبي وأطلقت عليه عدداً من الألقاب البطولية، منها: "بطل سوريا" و"بطل حلبي" وغيرهما من الألقاب التي أطلقها مئات من متصفحي المقطع النادر على اليوتيوب.

وتعتبر هذه الحادثة، الأولى من نوعها التي يتعرض فيها مراسل للتلفزيون السوري للضرب.

وتأتي الحادثة تجسيداً لحالة الاحتقان التي يعيشها الشارع السوري بعد عدد من المجازر المرتكبة بحق الشعب السوري، والتي كان آخرها في بلدة الحولة التي سقط فيها حوالي 114 غالبيتهم من الأطفال والنساء، ووثقت فرق المراقبة الدولية التابعة للأمم المتحدة حالات قتل بالأسلحة البيضاء للأطفال والنساء في إشارة إلى كون المجزرة تضمنت إبادة من عناصر القوات النظامية.

وقف القنوات

وجاءت الحادثة بعد ساعات من اجتماع وزراء الخارجية العرب في وقت سابق من بعد ظهر السبت، وطلبوا من إدارة الأقمار الصناعية "عربسات ونايل سات" وقف بث جميع القنوات الفضائية السورية الرسمية وغير الرسمية، في وقت أكدوا على ضرورة اتخاذ قرار أممي حول سوريا تحت البند السابع.

وقال وزير الخارجية الكويتي رئيس المجلس، صباح الخالد الصباح في مؤتمر صحافي في الدوحة إن القرار الذي اتخذه المجلس يتضمن الطلب من إدارة القمر العربي عربسات والشركة المصرية اتخاذ ما يلزم من وقف بث القنوات الفضائية السورية وغير الرسمية.

من جهتها وصفت الحكومة السورية قرار الوزراء العرب بـ"العدائي"، وذكرت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا)، أن قرار مجلس الجامعة العربية يأتي في "إطار العدوان على سوريا ومحاولات تغييب صوت شعبها".

Al Arabiya 02 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/02/218195.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تقرير رسمي يشكك في نزاهة انتخابات برلمان الجزائر

الجزائر - مسعود هدنة

شكك تقرير رسمي في نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت في العاشر من مايو/أيار الماضي وأعطت فوزا كبيرا للحزب الحاكم في الجزائر.

وقال رئيس اللجنة الوطنية المستقلة لمراقبة الانتخابات التشريعية، محمّد صدّيقي، في ندوة صحافية بالعاصمة الجزائرية، السبت، إن انتخابات 10 مايو الأخيرة "فاقدة المصداقية والنّزاهة"، وتحاشى صديقي ذكر مصطلح "التزوير باللفظ"، وقال "إن كل الطرق تؤدّي إلى هذا المفهوم".

واستغرب صديقي في تصريحات لـ"العربية.نت" فوز حزب جبهة التحري الوطني بأغلبية مقاعد البرلمان الجديد "لقد قلنا في التقرير إن الطريقة التي حصلت بها جبهة التحرير على أغلبية المقاعد مثيرة.. بل إن هذا الحزب حصد أغلبية الأصوات في العديد من ولايات الوطن، وأنا أقول إن جبهة التحرير لم تحصل على هذه النتائج بُعيد الاستقلال عندما كانت تحظى بالشعبية والشرعية، فكيف تحصل عليها اليوم وهي تعيش مشاكل وتلقى منافسة من عشرات الأحزاب".

واتهم صديقي جبهة التحرير "باستغلال خطاب الرئيس بوتفليقة في ولاية سطيف، عندما كشف عن انتمائه الحزبي"، وقال "نحن لم نتّهم الرئيس بخوض حملة انتخابية لصالح جبهة التحرير، ولكننا قلنا إن هذا الحزب استعمل خطاب الرئيس في حملته الانتخابية".

وعن تحاشيه إطلاق صفة "التزوير" على هذه الانتخابات قال محدثنا "اللجنة تضم 44 حزبا، وقد اختلفنا في الوصف، وخلصنا في الأخير إلى أن نقول عبارة فاقدة للمصداقية والنزاهة".

من جهته، هاجم الناطق الرسمي باسم حزب جبهة التحرير الوطني، قاسة عيسي تقرير اللجنة ورئيسها، وقال في تصريح لـ"العربية.نت": "فاقد المصداقية هو صدّيقي ولجنته وليست الانتخابات.. نحن رددنا عليه بعدم التوقيع على تقريره رفقة 12 حزبا، ولم يبق لنا حديث عن هذا الأمر"، غير أن صديقي نفى لـ"العربية.نت" أن يكون 12 حزبا رفضوا التوقيع "أتحدّاه أن يذكر لكم الأحزاب الاثني عشر التي حدّثكم عنها، إنها ثلاثة أحزاب فقط، هي جبهة التحرير والتجمع الوطني الديمقراطي وقد وافق هذا الأخير على التقرير ورفض التوقيع، ولدينا الدليل المادي بالصوت والصورة، حزب آخر لن أذكره".

وأفاد صدّيقي أن نصاب الثلثين استُوفي في الموافقة على التقرير وهو ما يجعله تقريرا "كامل الشرعية"، موضحا أن 35 عضوا من اللجنة قد وقعوا على هذا التقرير، أربعة منهم بتحفظ وغاب أربعة أعضاء، فيما رفض البقية التوقيع عليه، علما أن اللجنة تضم ممثلين عن 44 حزبا سياسيا وممثلا عن المترشحين الأحرار.

وعن آثار التقرير، أوضح صديقي أن الكرة الآن في ملعب الأحزاب المعارضة، وقال "الكرة في مرماهم الآن، وعليهم أن يتحرّكوا، نحن لم ننحز إلى أحد، وقد وعدت قبل انطلاق الحملة الانتخابية ألا أكون ولجنتي شهود زور، وأعتقد أنني وفيت".

انتخابات بخروقات كثيرة

وجاء في التقرير أن الانتخابات "شابها الكثير من الخروقات والتجاوزات في كافة مراحلها مما شوه نزاهتها"، ودعا التقرير البرلمان الجديد إلى أن يكون في خدمة المواطن الجزائري.

وأوصى التقرير بضرورة مراجعة القانون العضوي للانتخابات واعتماد ورقة التصويت الواحدة "لتجنب ضياع أصوات الناخبين"، في إشارة إلى نسبة الـ5% التي تعتقد الأحزاب أنها كانت سببا في خسارتها وفي فوز جبهة التحرير بالأغلبية.

كما أوصى بإنشاء لجنة مستقلة موحدة تتشكل من قضاة وإدارة وأحزاب سياسية يكون من صلاحياتها "إلغاء الانتخابات في حالة ثبوت تجاوزات".

واتهم التقرير الإدارة (وزارة الداخلية) باللعب على عامل ربح الوقت لكسب معركة المفاجأة، وهاجم كيفية احتساب نسبة 5%، وقال إن الإدارة ضخمت قوائم الأسلاك الخاصة للاستفادة من تصويتهم (يقصد الجيش وقوات الأمن والحماية المدنية والدرك).

وذكر أن التصويت بالوكالة تجاوز كل الحدود من العشرات إلى الآلاف وكأن المجتمع كله غائب، كما اتهم الإدارة أيضا بالسكوت عن التلاعب بقوائم المترشحين من طرف أصحاب المال السياسي والمشبوهين.

ومما استغربه تقرير اللجنة "قفز نسبة المشاركة من 4% إلى 15% في ساعتين، وإعلان النتائج قبل جمع المحاضر وضبط الأرقام، وأخيرا سجّل استغرابه من النتائج المعلنة من طرف المجلس الدستوري بعد دراسة الطعون.

وينتظر الرأي العام الجزائري ردّة فعل الأحزاب المعارضة على هذا التقرير، الذي قال كثيرون إنهم لم يتوقّعوه.

Al Arabiya 02 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/02/218188.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عودة التوتر بين جبل محسن وباب التبانة شمالي لبنان

العربية.نت

ارتفع عدد قتلى تبادل إطلاق النار اليوم السبت بين منطقة جبل محسن المؤيدة للنظام السوري وباب التبانة المعارضة له في طرابلس شمال لبنان إلى 8، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر إن امرأة وابنتها قتلتا جراء سقوط قذيفة انيرغا في منطقة باب التبانة لترتفع الحصيلة إلى 8 قتلى منذ منتصف ليل الجمعة السبت. كما ارتفع عدد الجرحى الى 21.

وكان تبادل إطلاق النار بدأ بشكل متقطع اعتبارا من منتصف ليل الجمعة السبت، تخلله سقوط قذائف "انيرغا" بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية، وجبل محسن ذات الغالبية العلوية، واستمر بشكل متقطع حتى بعد ظهر اليوم السبت.

وعملت وحدات الجيش اللبناني على الرد على مصادر النيران، وسجلت حركة نزوح للسكان من المناطق الساخنة.

ولفت المصدر الأمني، وفقاً لوكالة "فرانس برس"، إلى استمرار عمليات القنص المتبادل بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن ما أدى الى انقطاع الطريق الدولي بين طرابلس والحدود السورية شمالا.

يذكر أن طرابلس ثاني أكبر مدينة في لبنان شهدت اشتباكات في الثالث عشر والرابع عشر من أيار/مايو بين المنطقتين الشماليتين اللتين تعتبران من المناطق الأكثر حرماناً وفقراً في لبنان، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص.

وتجددت الاشتباكات بعد أيام على جولتين قبل أن يعيد الجيش اللبناني تمركزه في المناطق الساخنة. ومنذ ذلك الحين تسجل في المنطقة حالات إطلاق نار وقذائف "انيرغا" بشكل متقطع بين الحين والآخر، يعمل الجيش على تطويقها.

وشهد لبنان أخيرا حوادث أمنية عدة غذتها الأزمة في سوريا المجاورة، والتي ترخي بظلالها على البلاد.

Al Arabiya 02 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/02/218138.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

قنصلية الجزائر بشمال مالي مقر عمليات لحركة جهادية

دبي – رمضان بلعمري

يوجد القنصل الجزائري وستة من معاونيه، المختطفون في شمال مالي بصحة جيدة، وهم يخضعون لمعاملة أسرى الحروب، في الوقت الذي تحول مقر القنصلية الجزائرية بـ"غاو" إلى معقل لعناصر حركة التوحيد والجهاد التي تختطفهم.

أهم معلومة مؤكدة لحد الآن بخصوص ملف الدبلوماسيين الجزائريين، القنصل بوعلام سايس وستة من معاونيه، هي "أنهم بخير، أما مصيرهم النهائي فهو مرتبط بفتح قناة اتصال بين الجزائر والجماعة الخاطفة بشرط أن يبدأ التفاوض من الجزائر"، بحسب ما نقل عن مفتي جماعة التوحيد والجهاد، الموريتاني حماده ولد محمد خيرو.

وحسب شهادات الإعلامي الموريتاني أحمد ولد الندى لـ"العربية نت" الذي عاد مؤخرا من مدينة "غاو" أين التقى هناك رئيس اللجنة الشرعية في جماعة التوحيد، فإن "الدبلوماسيين الجزائريين يوجدون في مكان آمن، ويخضعون لمعاملة الأسرى، ولا توجد لديهم مشاكل صحية".

ونفى مفتي جماعة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا، وجود أية مفاوضات مع الجزائر حول الدبلوماسيين المخطوفين، مؤكدا في السياق أن "الجماعة تنتظر من الجزائر فتح باب المفاوضات لتقديم شروطها مقابل الإفراج عن الدبلوماسيين".

وكشف مفتي الجماعة، وهو موريتاني الجنسية، الشيخ جماده ولد محمد خيرو، عن جانب من التحقيق مع القنصل الجزائري بوعلام سايس ومعاونيه الستة، فقال "لقد تحدثنا معهم وأخبرناهم بأننا نعتبر نظام بوتفليقة كافرا ونعتبر أن ممثلي الدولة أيضا كافرين، ويبدو أن الدبلوماسيين اقتنعوا بكلامنا".

ولفت مفتي الجماعة إلى أن كل الأنظمة التي لا تطبق شرع الله تعتبر كافرة، بما فيها الحركة الوطنية لتحرير الأزواد.

الشيخ بن بادريس يهان في "غاو"

وفي شق آخر، وحسب الشهادات التي حصلت عليها "العربية نت"، فقد تحول مقر القنصلية الجزائرية بـ"غاو" إلى مقر عمليات لحركة الجهاد والتوحيد، حيث عمد مسلحو التنظيم إلى وضع لافتة كبيرة المدخل مكتوب عليها "لا إله إلا الله"، وقد استولى المسلحون على مقر إقامة القنصل ومكاتب من مقر القنصلية اللذين يفصلهما فقط شارع واحد.

وتم الاستيلاء على هذا المقر، حسب مفتي الجماعة، لعدة أسباب، من بينها أن "المقر واسع نوعا ما وهو قريب من وسط المدينة ومن السوق، وأيضا – وهو الأهم- بعث رسالة إلى الجميع بأن الجماعة هي التي تحتجز الدبلوماسيين الجزائريين وليس قوة أخرى في غاو".

وداخل المبنى، الذي يحرسه عناصر مدججون بالسلاح، شوهدت وثائق وأوراق مرمية على الأرض، منها مجلة تؤرخ لجانب من تاريخ الجزائر تضم بين صفحاتها كلمات للشيخ عبد الحميد بن باديس، رائد نهضة الجزائر، مكتبوب فيها " شعب الجزائر مسلم وإلى العروبة ينتسب".

وعلّق أحد حراس القنصلية، المنتمين لحركة التوحيد والجهاد، والذي قال إنه من جنوب الجزائر، على هذا الكلمات بقوله "لو كان الجزائريون مسلمين لطبقوا شرع الله".

ويزعم عناصر تنظيم حركة التوحيد والجهاد أنهم يسيطرون على أغلب شوارع مدينة "غاو"، لكن بوجود حوالي خمسة حركات مسلحة، فهم لا يسيطرون فعليا إلا عدة أحياء في المدينة.

Al Arabiya 02 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/02/218037.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

هولاند لا يرى حلا في سوريا بدون رحيل الأسد

العربية نت

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مساء الجمعة أنه "لا حل ممكنا" في سوريا من دون "رحيل بشار الأسد"، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقال هولاند إنه "لا يوجد حل ممكن في سوريا من دون رحيل رئيسها بشار الأسد"، وتابع قائلا "يجب فرض عقوبات" ضد النظام السوري، مضيفا أنه يدرك "مخاطر زعزعة الاستقرار مع مخاطر نشوب حرب أهلية" في سوريا.

وأضاف الرئيس الفرنسي أن "نظام بشار الأسد تصرف بطريقة غير مقبولة ولا يمكن التسامح معها.. لقد ارتكب أعمالا تستدعي تنحيه".

كما شدد هولاند بقوله على أن "ما من حل لهذا الوضع إلا برحيل بشار الأسد"، معتبرا أن تنحي الرئيس السوري "شرط مسبق للعملية السياسية".

ومن جانبه، رفض الرئيس الروسي وضع تنحي الأسد عن السلطة كشرط مسبق لحل الازمة، وقال بوتين "إذا ما أزحنا عن السلطة الرئيس الحالي، هل تعتقدون أن السعادة المطلقة ستعم سوريا"، مضيفا أن هدفه هو تفادي حرب أهلية في سوريا.

وردا على سؤال بشأن إمكان استقبال روسيا لبشار الأسد في حال أراد التنحي عن السلطة، قال بوتين ساخرا "الأسد زار باريس أكثر بكثير من موسكو".

وتعليقا على هذه التصريحات أيضا قال هولاند "لا أتحمل أي مسؤولية عن زيارات الأسد الأب والابن إلى باريس، كان ذلك في زمن آخر، حقبة أخرى".
وكان الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد الذي توفي في العاشر من يونيو 2000، زار باريس بدعوة من الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك في 16 يوليو 1988.
أما ابنه بشار الأسد فزار باريس مرتين بدعوة من الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في يوليو 2008 ونوفمبر 2009.

Al Arabiya 02 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/02/218036.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More