Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الأربعاء، يونيو 06، 2012

خطة جديدة لمراقبة "القاعدة" في 5 محافظات يمنية

صنعاء – عبدالعزيز الهياجم

كشفت السلطات اليمنية عن خطة جديدة لمراقبة تحركات تنظيم القاعدة في خمس محافظات هي: حضرموت وشبوة ومأرب والجوف والبيضاء، وذلك بالتزامن مع العمليات التي يخوضها الجيش ضد معاقل التنظيم في محافظة أبين (جنوب البلاد).

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية عن الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية المكلفة بتحقيق الاستقرار في اليمن اللواء الركن علي سعيد عبيد قوله: "إن الخطة التي تشمل تلك المحافظات تهدف لمراقبة تحركات القاعدة ابتداءً من العبر والغيضة وشبوة والشريط الساحلي الممتد الى حضرموت والوادي والصحراء، حيث وضعت العديد من الخلايا النائمة للعناصر للقاعدة تحت المراقبة كما ستعمل على قطع أي إمدادات للعناصر الإرهابية من محافظات أخرى ومراقبة المناطق المتداخلة مع محافظة أبين".

وشرح اللواء عبيد الذي يزور حالياً محافظة حضرموت (شرق البلاد) للإشراف على الخطة: "أن خطة المراقبة تأتي في إطار خطة متكاملة ومتزامنة مع ما يجري من عمليات عسكرية ضد تلك العناصر في محافظة أبين وذلك بالتنسيق مع السلطات المحلية في المحافظات ووحدات القوات المسلحة والأمن".

يُذكر أن المحافظات الخمس تشكل "رُبع" البلاد من ناحية التقسيم الإداري لليمن المكون من 20 محافظة، وتبلغ مساحتها مجتمعة 271 ألف كيلومتر مربع من أصل 555 ألف كيلومتر مربع إجمالي مساحة البلاد. ويبلغ عدد سكان المحافظات الخمس نحو 3 ملايين نسمة من إجمالي 23 مليون نسمة عدد سكان الجمهورية اليمنية.

مقتل 17 من عناصر "القاعدة"

وفي سياق متصل أفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل 17 مسلحاً من عناصر ما يعرف بـ"أنصار الشريعة" المرتبطة بتنظيم القاعدة، بالإضافة إلى ضابط برتبة عميد في اشتباكات عنيفة دارت اليوم الأربعاء في مدينة زنجبار بمحافظة أبين، حيث يواصل الجيش حملته ضد القاعدة التي استولت على المحافظة نهاية مايو/أيار 2011.

وشرح مصدر عسكري رفيع أن الجنود قتلوا في هجوم للقاعدة فجر اليوم الأربعاء على موقع للواء 119 التابع للفرقة الأولى مدرع والمرابط في الكود جنوب زنجبار.

وكان الجيش اليمني قد بدأ في 12 مايو الماضي عملية عسكرية موسعة لطرد مقاتلي القاعدة من محافظة أبين. ووفقاً لإحصائية حكومية فقد أسفر العمليات العسكرية حتى الآن عن مقتل 416 شخصاً بينهم 308 مسلحين للقاعدة و68 عسكرياً إضافة إلى 18 مدنياً و22 من الميليشيات الموالية للجيش.

Al Arabiya 06 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/06/219058.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الوشيحي: على إخوان مصر الاستفادة من الفرع الكويتي

العربية.نت

دعا الكاتب الصحافي الكويتي محمد الوشيحي الإخوان المسلمين في مصر إلى الاستفادة من تجربة فرع الجماعة في الكويت.

وأشار الوشيحي في مقاله في صحيفة "الجريدة" الكويتية إلى التغيير الذي أحدثه النائب جمعان الحربش في تقديم صورة حديثة عن تعاطي الإخوان المسلمين مع القوى السياسية الأخرى وتعاونها معهم، من دون الاستحواذ على كل المكاسب السياسية، متهماً الجماعة الأم في مصر بخداع الجمهور، مضيفاً أن الإخوان المسلمين في مصر من النوع الذي إذا تناول طبقاً من الأكل مسَحَه عن بكرة أبيه، ولن يبقى فيه شيئاً للأيتام وعابري السبيل، مثلما فعلوا في تونس وليبيا، والآن في مصر.

وفسر الوشيحي ذلك قائلا في حديثه لـ"العربية" أن "مشكلة الإخوان هي طريقتهم الاستحواذية مثلما يقول أهل الفن إن الأغنية من تأليف وتلحين وغناء نفس الشخص"،
وأشار الوشيحي إلى أن النائب جمعان الحربش هو من غيّر فكر الكويتيين عن الإخوان عندما فكر بشكل جمعي وأعاد تحسين وتلميع صورة الإخوان، داعيا إخوان مصر إلى الاستفادة من التجربة الكويتية.

Al Arabiya 06 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/06/219033.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الكنيست الإسرائيلي يسقط قانونا يشرّع بؤر الاستيطان

القدس - زياد حلبي

صوت الكنيست الإسرائيلي بأغلبية 69 صوتاً ومعارضة 22 نائباً لصالح إسقاط قانون "تنظيم الوضع القانوني للبناء الاستيطاني على أراض خاصة "بالقراءة التمهيدية وإلغائه من جدول أعمال البرلمان الإسرائيلي في تطور لافت تشهده الحلبة السياسية الإسرائيلية".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أرسل رسائل نصية للوزراء ونواب الوزراء توعدهم فيها بإقالتهم من مناصبهم في حال التصويت لصالح القانون المذكور، والذي ينص على أن أي بناء استيطاني على أرض فلسطينية خاصة في الضفة الغربية يمر عليه أربع سنوات يصبح قانونيا ويعوض صاحب الأرض الفلسطيني، وبذلك ضمن نتنياهو أغلبية كاسحة لموقفه على الرغم من احتجاج اليمين.

وهناك جدل محتدم في إسرائيل في صفوف اليمين بسبب ضرورة إخلاء حي "تلة هـأولبناه" الاستيطاني المقام على أرض فلسطينية خاصة بعد أن حددت المحكمة العليا الإسرائيلية الأول من الشهر المقبل موعدا لهدم خمسة مبان تعيش فيها نحو 30 عائلة استيطانية.

ويمارس نتنياهو ضغوطا جمة على المستشار القضائي للحكومة يقترح تفكيك ونقل المباني الخمسة الى موقع آخر داخل مستوطنة بين أيل قرب رام الله يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي

واشنطن غير راضية

وتعهد نتنياهو ببناء عشرة مبان في مقابل كل مبنى يتم تفكيكه أي بناء نحو 300 شقة استيطانية في بيت ايل تتسع لألف مستوطن جديد يضافون الى المستوطنة ليتم ردع كل من يفكر في التوجه مستقبلا الى المحكمة العليا لمنع البناء الاستيطاني كما قال نتنياهو.

لكن ذلك لم يثلج صدور المستوطنين الذي تظاهر نحو ألفين منهم قبالة الكنيست والمحكمة العليا الإسرائيلية وقاموا بإغلاق الطرق المحيطة وإعاقة حركة السير متهمين نتنياهو "بالانحراف يسارا" وتصادموا مع الشرطة الإسرائيلية التي حاولت تفريقهم.

وعلمت "العربية.نت" أن السفير الأمريكي لدى إسرائيل دانيال شابيرو مارس في الأيام الماضية ضغوطا كبيرة على نتنياهو وأوضح أن واشنطن لن ترى بعين الرضى تشريع قانون يمنح المستوطنين سيطرة جارفة على أراض فلسطينية في الضفة الغربية.

ويتهيأ المستوطنون حاليا للمواجهة الميدانية المقبلة مع الجيش الإسرائيلي عند تنفيذ إخلاء حي "تلة هأولبناه" في بيت أيل حيث جلبت شاحنات محملة بإطارات السيارات لحرقها في محاولة التصدي لعملية الإخلاء.

لا تغيير في سياسة الاستيطان

ولن يُقدم نتنياهو على خطوة التضحية "بحي هأولبناه" الاستيطاني قبل أن يتأكد من المستشار القضائي للحكومة بأن ذلك لن يشكل سابقة قضائية من شأنها أن تهدد آلاف المنازل الاستيطانية المقامة على أراض فلسطينية خاصة بالهدم أو الإزالة مستقبلا، وهي الحال مثلا بالنسبة لمستوطنة عوفرا، التي أثبتت وثائق حصلت عليها قناة "العربية" قبل عامين أن 60% من المستوطنة مقامة على أراض فلسطينية خاصة مسجلة في ملفات الإدارة المدنية للجيش الإسرائيلي وهو السبب الذي لم تنفذ فيه الحكومة الإسرائيلية قرارا صريحا للمحكمة العليا بهدم ثمانية مبان أقيمت حديثا على أراض خاصة تابعة لقرية "عين يبرود" المجاورة.

وبررت الحكومة الإسرائيلية عدم تنفيذ قرار المحكمة حتى الساعة لأن الأمر يخضع لاعتبارات سياسية ثقيلة يحددها المستوى السياسي وهذا سيكون على الأرجح خط الدفاع للمستشار القضائي للحكومة الذي يقف على رأس النيابة العامة التي تمثل دولة إسرائيل في مثل هذه القضايا القضائية.

ويشار الى أن مستوطنة عفرا "لم تقم بأمر حكومي وإنما فرضت أمرا واقعا من قبل مستوطنين سيطروا على موقع عسكري أردني قديم"، وخلافا للاعتقاد السائد أحيانا فإن المستوطنات الإسرائيلية لم تكن لتبقى حتى اليوم لولا وجود المحكمة العليا الإسرائيلية التي شرعنت في العقود الماضية وجود السواد الأعظم من المستوطنات.

Al Arabiya 06 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/06/218968.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

حرية التظاهر تحت مقصلة "الدوما" الروسي

العربية.نت

تبنى مجلس النواب الروسي "الدوما" ليل الثلاثاء الأربعاء، بعد قراءة ثانية ثم ثالثة، مشروع قانون يفرض غرامات كبيرة على الذين يشاركون وينظمون تظاهرات احتجاجية تنتهك قانون تنظيم التظاهرات.

وصوت 293 نائباً لصالح مشروع القانون في قراءة ثانية، مقابل 207 صوتوا ضده، مع تسجيل امتناع واحد عن التصويت.

وأجريت مباشرة بعد ذلك قراءة ثالثة وأخيرة للمشروع صوت بعدها41 نائباً لصالح المشروع مقابل 147 ضده.

ومن المفترض الآن أن يقره مجلس الاتحاد وأن يصادق عليه بعد ذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كي يصبح ساري المفعول.

وينص مشروع القانون الذي اقترحه حزب روسيا الموحدة الحاكم على فرض غرامات كبيرة على الذين ينظمون أو يشاركون في تجمعات غير مرخص لها أو في حالة الاخلال بالأمن خلال التظاهرات المرخص لها.

وبحسب وكالة الأنباء الروسية، فإن النص يفرض غرامات تتراوح بين ما يعادل 7300 يورو و14500 يورو، وقد تصل إلى أكثر من 25 ألف يورو على الكيانات القانونية. ونددت المعارضة البرلمانية بهذا المشروع ورأت فيه انتهاكا فاضحا للدستور الروسي.

واستمرت المناقشات حول النص لأكثر من 11 ساعة. وحاول حزب روسيا العادلة والحزب الشيوعي إعاقة القانون من خلال تمديد مناقشته أكبر وقت ممكن، وذلك لعلمهما أنهما لا يستطيعان الحيلولة دون اعتماده باعتبار أن الغالبية العظمى في مجلس الدوما تعود لحزب روسيا الموحدة الحاكم.

لهذا السبب قدمت المئات من التعديلات وأصر الحزبان على أن يتم درس كل تعديل على حدة، حسبما أوضح الثلاثاء النائب غينادي جودكوف عن حزب روسيا العادلة.

وكان الغرض الرئيسي من ذلك "منع اعتماد هذا القانون قبل 12 حزيران/يونيو، أي قبل المسيرة المليونية" التي ستكون من أكبر تجمعات المعارضة، حسبما أفاد نائب عن حزب روسيا العادلة لوكالة الأنباء الرسمية ايتار تاس.

من جانبها انتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية في بيان صادر الاثنين مشروع القانون، واعتبر أن التدابير الواردة فيه "من شأنها أن تحد بشكل خطير من الحق في التجمع السلمي".

وألقي القبض على عشرين معارضا روسيا الثلاثاء أمام مجلس الدوما، حينما كانوا يتظاهرون ضد مشروع القانون المذكور الذي يعتبرونه مساسا بحرية التظاهر.

Al Arabiya 06 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/06/218929.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"العفو" تطالب بإلغاء الاعتقال الإداري للفلسطينيين

دعت منظمة "العفو" الدولية، اليوم الأربعاء، إسرائيل إلى أن تطلق سراح، أو تؤمن محاكمة عادلة، لجميع الفلسطينيين المعتقلين لديها من دون أي اتهام أو محاكمة، وذلك بموجب إجراء تطلق عليه الدولة العبرية "الاعتقال الإداري"، ويسمح لها باعتقال المشتبه بهم لفترة 6 أشهر قابلة للتجديد لعدد غير محدد من المرات.

وطالبت المنظمة في تقرير لها بإطلاق سراح جميع المعتقلين الإداريين إذا لم توجه لهم اتهامات معترف بها دوليا، أو محاكمتهم وفقا للمعايير الدولية لمحاكمة عادلة.

وأضافت منظمة "العفو": "ضعوا حدا لممارسة الاعتقال الإداري"، مشيرة إلى أن 308 فلسطينيين على الأقل، بينهم 24 نائبا في المجلس التشريعي وناشطون حقوقيون وصحافيون، كانوا مسجونين في نهاية ابريل/نيسان بموجب هذه الآلية المثيرة للجدل والموروثة عن نظام الانتداب البريطاني على فلسطين (قبل قيام الدولة العبرية في 1948).

وبحسب القانون الإسرائيلي، يمكن للسلطات وضع المشتبه فيه قيد الاعتقال الإداري من دون توجيه الاتهام له لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد لفترات غير محدودة. ويسمح الاعتقال الإداري للسلطات الإسرائيلية بعدم كشف ملفات المشتبه بهم، وذلك لتمكينها من حماية هويات مخبريها الفلسطينيين.

وفي تقريرها، أوصت منظمة "العفو"، الدولة العبرية بعدم ترحيل الفلسطينيين رغما عنهم من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، مطالبة السلطات الإسرائيلية بـ"حماية" كل المعتقلين من "كل أشكال التعذيب ومن أنواع أخرى من سوء المعاملة".

ومساء أمس الثلاثاء، أطلقت إسرائيل سراح المعتقل الفلسطيني ثائر حلاحلة (34 عاما) الذي أضرب عن الطعام لحوالي 76 يوما، احتجاجا على وضعه في الاعتقال الاداري، بحسب ما أعلنت أسرته ووزير الأسرى الفلسطيني، عيسى قراقع.

Al Arabiya 06 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/06/218870.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More