Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الثلاثاء، يونيو 26، 2012

مساعد وزير خارجية بريطانبا يدين إعدام 4 أهوازيين

لندن-رمضان الساعدي

ندد مساعد وزير الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقا "الستر برت" يوم الثلاثاء 26-6-2012 اعدام اربعة من العرب الأهواز في إيران.

وجاء في البيان الذي أصدره برت ونشره موقع "بريطانيا للإيرانيين" الذي أطلق بعيد إغلاق السفارة البريطانية في طهران ويعد بمثابة السفارة الالكترونية البريطانية للإيرانيين: "لقد تأثرت كثيرا بعد أن تلقيت نبأ الاعدام السري في السجن لأربعة من الأقلية العربية الأهوازية في إيران في حين أن مصير الشخص الخامس مجهول حتى الآن" .

وأضاف مساعد وزير الخارجية البريطاني أن التقارير تفيد أن الذين نفذت فيهم العقوبة حرموا من الوصول إلى محامين ومترجمين الأمر الذي يعد خرقا فاضحا لحقوقهم .
وفي حين اعتبر هؤلاء الأربعة آخر ضحايا تعريض الأقليات القومية في إيران للإيذاء الموسع والمستمر أكد :"أنه يندد بشكل صريح بهذه الاعدامات ويدعو لايقاف حكم الاعدام بالمتهم الخامس لو لم تنفذ العقوبة بحقه بعد.

وحثت السلطات الإيرانية لاتخاذ خطوات سريعة لتحسن ملفها في مجال الإعدامات والتوقف عن إيذاء الأقليات القومية في إيران .
وفي أيام قبل تفيد عقوبة الاعدام في المتهمين العرب الخمسة طالب مجلس العموم البريطاني والبرلمان الأوروبي إلغاء عقوبة الاعدام الصادرة ضد عدد من العرب الأهواز.

Al Arabiya 26 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/26/222934.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

أحزاب جزائرية تحل نزاعاتها بالعنف

الجزائر - مسعود هدنه

سجّل العنف السياسي في الجزائر تطوراً لافتاً داخل أحزاب عديدة، منذ العام 2004 حتى شهر يونيو الجاري.

وقد عاد مارد العنف مرة أخرى إلى حزب جبهة التحرير. فقبل أسبوع فقط، منع الأمين العام الحالي للحزب الحاكم من عقد اجتماع اللجنة المركزية في فندق "الرياض" بالعاصمة، واحتل خصومه المنصة الشرفية حتى يحولوا بينه وبين انطلاق الأشغال.

وطالب الخصوم بلخادم بتحكيم الصندوق في قضية إثبات الثقة فيه، حيث أجمعوا على إبعاده من قيادة الحزب، لكنه رفض وأصر على التصويت برفع الأيدي، ما شكل لب الأزمة الناشبة، التي دفعت الطرفين إلى العنف.

لم يتأخر بلخادم عن الردّ على منعه من الوصول إلى المنصة الشرفية، حيث اقتحم مناصروه قاعة الفندق وأنزلوا المعارضين بالقوة، واستعملوا العصي والغازات المسيلة للدموع، فجرح مناضلون وصحافيون، وقال بلخادم بعد استتباب الأمر لصالحه: "من صعد المنصة عنوة أُنزِل عنوة".

وفي تصريحات سابقة لـ"العربية.نت"، قال الوزير السابق والقيادي في حزب جبهة التحرير الوطني، بوجمعة هيشور، وهو معارض لبلخادم: "إن وزير التكوين المهني الحالي، الهادي خالدي، ووزير السياحة الأسبق محمد الصغير قارة تعرضا للضرب بقوارير زجاجية"، وأكد هيشور أن الوزير خالدي جرح.

غرف النوم.. آخر صيحة

بعيدا عن لغة العنف، لجأ حزب سياسي جزائري، هو الجبهة الوطنية الجزائرية، إلى حيلة "ناعمة" لتجديد الثقة في زعيمه، ولم تكن هذه الحيلة سوى "غرف النوم".

وفي تصريح لـ"العربية.نت" حول استعمال العنف وغرف النوم لفك الخلافات داخل أحزاب جزائرية، قال رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي: "قضية العنف بمعناه الحقيقي لا تنطبق على حزبي. صحيح أن هناك أشخاصا اقتحموا الفندق حيث كنا سنعقد مؤتمرنا الثالث، وقد أغلق هؤلاء الأشخاص قاعة المؤتمر بالسلاسل ليمنعونا من بدء أشغالنا، فكنا فطنين ولم نواجههم تفاديا لما لا تحمد عقباه".

وأضاف تواتي: "لقد لجأنا إلى الغرف حيث نبيت، وهناك جدد المناضلون الثقة في شخصي بكل حرية، بعيدا عن الضغط والممارسات التي لا تليق بحزب سياسي".

واتهم المتحدث وزارة الداخلية بالسماح بتسلل العنف إلى الأحزاب، قائلاً "إن الوزارة تحمي الذين يلجأون إلى العنف، وإلا كيف تحمي الشرطة نوابا في البرلمان وقفوا إلى جانب من يدعون أنهم مناضلون بينما نترك نحن دون حماية رغم حيازتنا ترخيصا يسمح لنا بعقد مؤتمرنا".

الجزائر شهدت عشرية دم مأساوية

وفي توصيفه لخلفيات ما يحدث داخل أحزاب تستعمل العنف لحل نزاعاتها، قال الإعلامي والمحلل السياسي رضا بوشفرة، المقيم في واشنطن لـ"العربية.نت": "إن العنف السياسي وليد أسباب عديدة بعضها شخصي كمن يطمح في البقاء أو الوصول إلى منصب، وبعضها مادي كمن يريد النفوذ من أجل تنمية ثروته المادية وحتى نفسي.

وأضاف لقد شهدت الجزائر عشرية دم كانت مأساوية على كل المستويات، تدريجيا أصبحت مظاهر القتل تقل بشكل كبير.. لكن حاليا نشهد عنفا سياسيا من نوع آخر، خاصة في الصراعات داخل الأحزاب السياسية، وإن اختلفت الأمور عن العشرية الدموية إلا أن النتيجة واحدة وهي استعمال العنف للوصول أو البقاء في السلطة سواء داخل أجهزة الدولة أو حتى الأحزاب السياسية".

وأضاف بوشفرة، وهو مالك ورئيس تحرير أسبوعية "المهاجر العربي" التي تصدر في الولايات المتحدة، أن القاموس اللفظي المستعمل داخل الطبقة السياسية الجزائرية عنيف في حد ذاته، وأفاد أن من الألفاظ المتداولة:" "نجبد السيف" أي سأشهر السيف، أو "اليوم خلاط كبير" أي اليوم ستحصل فتنة كبيرة.

Al Arabiya 26 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/26/222910.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

لبنان.. الفحوصات تؤكد أنها ليست جثة الإمام الصدر

العربية.نت

فجّر برنامج "الذاكرة السياسية" التي تبثه قناة "العربية" أزمة بين لجنة متابعة قضية الإمام المغيب موسى الصدر ورئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل.

فغداة بث القناة الحلقة الثانية من سلسلة حلقات سجلتها مع عبد الجليل في طرابلس، أصدرت لجنة متابعة قضية الإمام المغيب موسى الصدر اعتبرت فيه أن الفحوصات الأولية بيَّنت أن الجثة لا تعود لسماحة الإمام، خصوصا لجهة الطول والعمر، وطالبت اللجنة الجانب الليبي بضبط تصريحاته، وتنظيم وتفعيل عمله، وطالبت اللجنة القضاء الليبي بتسريع تحقيقاته، بحضور المنسق القضائي اللبناني، مع كبار الموقوفين من أركان النظام السابق وعلى رأسهم سيف الإسلام القذافي، الذي لم نجد مبرراً لعدم سماعه حتى الآن.

ومن المتوقع أن تثير الحلقات المقبلة مع عبد الجليل المزيد من الجدل حول ملفات عدة كانت غامضة من فترة حكم معمر القذافي،وفقاً لما أشار موقع "النشرة" اللبناني، وخصوصا أن ضيف الحلقات كان آخر وزير عدل في النظام السابق ويملك الكثير من الأسرار عن كواليس تلك المرحلة.

مصطفى عبدالجليل اثناء مقابلته مع الزميل طاهر بركة

مصطفى عبدالجليل اثناء مقابلته مع الزميل طاهر بركة

وكان برنامج الذاكرة السياسية الذي يقدمه "طاهر بركة" ويعده "أنطوان خليل عون" شغل الساحة الفلسطينية في الأسابيع الفائتة من خلال خمس حلقات أجراها مع محمد رشيد المستشار السابق للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، حيث تحركت هيئة محاكمة الفساد في فلسطين لتصدر حكما غيابيا بالسجن لمدة خمس عشرة سنة بحق رشيد بقضايا تتصل بالفساد، عن فترة كان يدير فيها شركات واستثمارات تابعة للسلطة الفلسطينية حتى العام 2005، وهو ما ينفيه رشيد. وكان رشيد اتهم الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" بأنه كان من ضمن مجموعة مسؤولين فلسطينيين ساروا مع الإدارة الأمريكية أيام جورج بوش والإدارة الإسرائيلية أيام أرييل شارون من أجل "اغتيال" عرفات سياسيا ومن ثم "جسديا".

وبحسب محمد رشيد فإن عملية اغتيال أبو عمار سياسيا بدأت بخطاب جورج بوش الذي اعتبر فيه أن عرفات لم يعد ذو فائدة.

كما أشار إلى أن الأمريكيين ضغطوا على عرفات لكي يتنازل عن بعض صلاحياته لأبو مازن الذي شكَل أول حكومة فلسطينية، إلا أن هذه الحكومة لم تدم لأكثر من مئة يوم، إذ استقال محمود عباس بسبب تظاهرة سارت ضده أثناء دخوله الى البرلمان، من قبل أشخاص مؤيدين لأبوعمار، وهو ما زاد من الضغوط الأمريكية على عرفات.

إلى ذلك أعلن مستشار عرفات أن أبو عمار قضى مسموما، مُرجحا أن تكون إسرائيل وراء موته كاشفا أنه اتصل بابن شارون محاولا من خلال الحصول على مضاد للسم الذي قد يكون دس بطريقة سرية لعرفات، كما حصل مع خالد مشعل في عمان، إلا أن الأخير وبعد اتصالات أجراها نُصح بعدم التدخل في الموضوع.

Al Arabiya 26 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/26/222914.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

اسرائيل توافق على بناء 180 وحدة استيطانية بالقدس

رام الله - أمجد سمحان

صادقت اسرائيل اليوم الثلاثاء على بناء 180 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس الشرقية المحتلة ضمن مخطط لتوسيع المستوطنات الاسرائيلية في المدينة، في خطوة وصفتها السلطة الفلسطينية بانها عقبة جديدة أمام جهود السلام.

ونشرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية أن ما تسمى باللجنة اللوائية التابعة لوزارة الداخلية الاسرائيلية وافقت على بناء الوحدات المذكورة في مستوطنة " ارمون هنتسيف" المبنية على الأراضي الفلسطينية في منطقة جبل المكبر في القدس الشرقية.

وقال نمر حماد، المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني إن هذه الخطوة الاسرائيلية " تعقد الامور أكثر وتثبت أن اسرائيل تضع العقبات الجديدة تباعا أمام عملية السلام".

وأشار حماد للعربية نت أن السلطة الفلسطينية ترفض هذه الخطوة، وتدفعها إلى الاصرار على موقفها بخصوص الذهاب إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية للدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اضاف" كل اجراء من هذا النوع تقوم به اسرائيل، يؤكد للأطراف الدولية التي ترفض ذاهبنا للأمم المتحدة، أن المعضلة أمام السلام، هي الاستمرار في التوسع الاستيطاني وليس الذهاب للأمم المتحدة".

ومن جهته قال خليل تفكجي، خبير شؤون الخرائط في جميعة الدراسات العربية، للعربية نت " هذه الخطوة تهدف إلى توسيع المستوطنات القائمة في جبل المكبر ضمن مشروع القدس 2020 والذي يرمي إلى اقامة مستوطنات اسرائيلية جديد وتوسيع تلك القائمة".

وحسب التفكجي، يعتبر مشروع 2020 اخطر المخططات الاسرائيلية للاسيتلاء على الاراضي العربية في القدس وترحيل الفلسطينين منها " حيث يهدف إلى بناء 58 ألف وحدة استيطانية قبل حلول العام 2020 ".

إلى ذلك اضاف الخبير الفلسطيني ان اسرائيل تسعى لتقليل نسبة الفلسطينين في القدس عبر زيادة عدد اليهود المقيمين فيها، وعزل التجمعات الفلسطينية وإخراجها خارج حدود البلدية. اضاف" اسرائيل تريد جعل نسبة العرب في القدس أقل من 12% بعد أن كانت تزيد عن 60 % قبل سنوات".

وقال التفكجي " نجحت اسرائيل مؤخرا في عزل 125 ألف فلسطيني عندما بنت الجدار وجعلتهم خارج حدود المدينة الواقعية في مناطق مثل كفر عقب والضاحية وراس خميس ومخيم شعفاط وغيرها، حيث أصبح عدد الفلسطينين في القدس الشرقية اليوم 175 ألف يقابلهم أكثر من 200 ألف يهودي".

Al Arabiya 26 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/26/222907.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

روسيا: إسقاط الطائرة التركية ليس عملاً استفزازياً

أشارت الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء إلى أن إسقاط سوريا للطائرة الحربية التركية الأسبوع الماضي يجب أن لا ينظر إليه على أنه عمل استفزازي أو مقصود.

وفي أول تعليق روسي على الحادث الذي وقع الجمعة، قالت وزارة الخارجية "نعتقد أنه من المهم أن لا يتم النظر إلى الحادث على أنه عمل استفزازي أو مقصود، وأن لا يقود إلى زعزعة الوضع".

إلى ذلك قال المبعوث الروسي في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وافق على المشاركة في الاجتماع الدولي حول سوريا الذي سيعقد في جنيف في 30 حزيران/يونيو.

ويرغب مبعوث الجامعة العربية والأمم المتحدة كوفي عنان في عقد اجتماع للقوى العظمى في جنيف في محاولة أخيرة للتوصل الى اتفاق حول خطة للانتقال السياسي في سوريا.

ولم يعلن عنان رسميا عن الاجتماع، ما يجعل تصريحات تشوركين أول مؤشر على أن الاجتماع سيعقد بالفعل.

وقال تشوركين في تصريح للصحافيين إنه نظرا للوضع "القاتم" في سوريا "نحتاج الى العمل بجهد أكبر. وما أستطيع أن أقوله هو ان سيرغي لافروف وافق رسمياً على الدعوة".

وأضاف "نحن نعلق أهمية كبيرة على هذا الاجتماع. وكما تعلمون فقد اقترحت روسيا عقد مؤتمر دولي حول سوريا، وهذا (الاجتماع) ينسجم بشكل كبير مع تفكيرنا".

يذكر أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين، الدول الأربع الأخرى الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، لم تعلن ما إذا كانت ستشارك في اجتماع جنيف.

Al Arabiya 26 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/26/222892.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

بوتين من فلسطين إلى الأردن في جولته الشرق أوسطية

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء إلى الأردن المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطية والتي يبحث فيها مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني التطورات في الشرق الأوسط بحسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ووصل بوتين الى المملكة قادماً من الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، ويلتقي على الفور بالعاهل الأردني على شاطئ البحر الميت لـ"بحث التطورات في الشرق الأوسط"، حسب ما افاد مسؤولون اردنيون.

ويقوم الرئيس الروسي خلال الزيارة برعاية الافتتاح الرسمي لبيت الحجاج الروس في موقع عماد السيد المسيح بمنطقة المغطس على نهر الأردن.

وكان بوتين بحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس الاثنين ملفي سوريا وإيران.

وجدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مطالبته الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته الأراضي الفلسطينية اليوم بـ"ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام" في موسكو.

وقال عباس خلال مؤتمر صحافي مشترك مع بوتين في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية "أكدنا للرئيس بوتين على ضرورة عقد المؤتمر الدولي للسلام في موسكو كما كان متفقا عليه منذ سنوات".

وأضاف أن المحادثات تناولت "جملة من القضايا التي تهم البلدين، وعلى رأسها تطوير العلاقات والنشاطات الاستيطانية التي تشكل عقبة رئيسية أمام عملية السلام، كذلك طلبنا مساعدة روسيا في إطلاق سراح الأسرى، خاصة الذين اعتقلوا قبل عام 1994، حيث تم الاتفاق سابقا مع الجانب الإسرائيلي على إطلاقهم ولم يفرج عنهم بعد".

وفي مستهل المؤتمر الصحافي رحب عباس بالرئيس الروسي في بيت لحم معبرا عن شكره لدعم روسيا للشعب الفلسطيني "وقضيته العادلة".

وأشار الى أن "روسيا دأبت على وقوفها الى جانب شعبنا الفلسطيني في جميع محطات نضاله من أجل تطلعاته الوطنية وقيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس". وشدد على أن "أكثر ما يعتز به شعبنا متانة الروابط الثقافية والدينية مع الشعب الروسي الشقيق، وما يشهد على ذلك إحياؤنا هذا الشهر للذكرى السنوية 130 لتأسيس الجمعية الامبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية، وافتتاحنا العام الماضي مبنى المتحف الروسي في أريحا أقدم المدن".

وأشار الرئيس الفلسطيني الى أنه أكد لبوتين المضي في المصالحة الفلسطينية قائلا "نؤكد أنه إذا تم تحديد موعد للانتخابات الرئاسية والتشريعية ستفتح بوابة المصالحة".

وأضاف أن البحث تناول أيضا "الأوضاع العربية في كثير من الدول العربية التي تواجه ما يسمى بالربيع العربي، وناقشنا تفاصيل هذه الأوضاع كوننا نعرف تماما أن مثل هذا الوضع يهم روسيا وأيضا يهمنا كذلك".

وقام بوتين وعباس بعد ذلك بتدشين المركز الثقافي العلمي الروسي في مدينة بيت لحم الذي يهدف الى تنشيط التبادل الثقافي بين الشعبين الروسي والفلسطيني.

من جهته أكد الرئيس الروسي أن الإجراءات الأحادية الجانب تضر بعملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال بوتين "أنا على يقين أن كل الأعمال الأحادية الجانب تؤدي الى حل غير بناء وتضر بعملية السلام في الشرق الاوسط".

واضاف "ان مواقفنا من أهم القضايا الإقليمية والدولية متقاربة، تحدثنا عن التغلب على مأزق العملية التفاوضية، وأشير هنا إلى المواقف المسؤولة التي تتخذها قيادة السلطة الفلسطينية والرئيس شخصيا الساعية لتوصل لحل سلمي بناء على أساس حل الدولتين".

ووصف اجتماعه بالرئيس عباس بانه "بناء، وتناول الحوار الفلسطيني الإسرائيلي، والشرق الأوسط، ومشاريع الدعم والتعاون في مختلف الميادين".

وأضاف "بالنسبة لنا لا مشكلة لدينا بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، حيث قمنا بذلك منذ 25 عاما، ولن نغير موقفنا".

وشكر بوتين الرئيس عباس "على دعمه المستمر للتواجد الروسي في الأرض المقدسة، وعلى دعمه الفعال في تنفيذ المشاريع بهذا الصدد".

وقد وصل بوتين الاثنين الى المنطقة في جولة استهلها بزيارة اسرائيل ثم زار الثلاثاء الاراضي الفلسطينية بدءا بكنيسة المهد في مدينة بيت لحم التي استقبله فيها عباس.

وينتقل في وقت لاحق الثلاثاء الى عمان للقاء العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني في منطقة البحر الميت.

وقال سفير فلسطين لدى روسيا فائد مصطفى لوكالة فرانس برس ان زيارة بوتين للاراضي الفلسطيني "حظيت باهتمام رسمي كبير حيث قلد الرئيس الفلسطيني نظيره الروسي اعلى وسام فلسطيني وكما اطلق اسم بوتين على احد شوارع مدينة بيت لحم الرئيسية".

واشار الى ان السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير تقيمان "علاقات متميزة وتاريخية مع روسيا حيث وقفت روسيا على الدوام مع المواقف الفلسطينية وخاصة الاعتراف بدولة فلسطين وفي مجلس الامن الدولي واللجنة الرباعية تقف روسيا الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه".

Al Arabiya 26 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/26/222865.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"الفدرالية الأمريكية" تحقق مع 100 متطرف من الجيش

العربية.نت

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن الشرطة الفدرالية تحقق في قضية 100 ناشط إسلامي متطرف في صفوف الجيش الأمريكي.

وشهد الجيش في عام 2009 اعتداء لضابط في الجيش ينتمي إلى تنظيم القاعدة قتل فيه 13 جنديا في قاعدة فورت هود في تكساس.

وأوضحت هذه المصادر أن الشرطة الفدرالية قدمت هذه المعطيات خلال جلسة استماع مغلقة أمام لجنة مشتركة من مجلسي النواب والشيوخ في ديسمبر الماضي.

وأضافت أن عشرة من بين الناشطين الإسلاميين في الجيش الأمريكي يعتبرون "خطيرين" ويشتبه بأنهم يخططون لاعتداءات أو إقامة اتصالات مع متطرفين يعتبرون خطيرين.

يذكر أن الجيش الأمريكي أعلن في 2009 أن "طبيبا نفسيا عسكريا قتل 13 شخصا وأصاب 31 آخرين بجراح عندما أطلق النار من مسدسين في قاعدة فورت هود العسكرية الأمريكية في تكساس".

وقال مسؤولون بالجيش الأمريكي إن "المشتبه به وهو الرائد نضال مالك حسن، فتح النار من مسدسين في قاعدة فورت هود العسكرية بتكساس يوم الخميس"، وذلك في واحدة من أسوأ حوادث القتل التي تقع في قاعدة عسكرية أمريكية.

ووقع إطلاق النار في منشأة تجهيز الجنود التي كان تجري فيها فحوص طبية في الدقائق الأخيرة لجنود يستعدون للانتشار في الخارج، غير أن مصادر قالت إن قاعدة فورت هود كانت تتجهز لحفل تخرج.

ووزعت السلطات الأمريكية صورة للمهاجم وقالت إنه يدعى نضال مالك حسون، 39 عاما، وهو برتبة رائد وكان يقدم الاستشارة النفسية للجنود الذين يعودون من الحروب، ضمن القاعدة التي تعد مركزا لنحو 50 ألف جندي.

Al Arabiya 26 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/26/222844.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

قناة تلفزيونية لبنانية تدفع ثمن مواقف إمام جامع

العربية.نت

غالباً ما تدفع وسائل الإعلام نتائج الاحتقان السياسي في لبنان، وآخر الأثمان المدفوعة ما حصل مع قناة الجديد التلفزيونية، بعد يومين من استضافتها الشيخ أحمد الأسير.

فقد تعرض مقر القناة مساء أمس لتعد من قبل 5 شبان ملثمين قاموا بإحراق إطارات عند مدخل القناة، وتمكنت القوى الأمنية من إيقاف أحد الشبان. وترافق ذلك مع إطلاقهم رشقات نارية في الهواء من مسدسات حربية كانت في حوزتهم. وبحسب ما رشح من معلومات غير رسمية، فإن الموقوف وسام علاء الدين أراد بهذه الطريقة الاحتجاج على استضافة القناة لإمام مسجد بلال بن رباح في صيدا.

هذه الفوضى انتقلت إلى قطع طرقات في مناطق بشارة الخوري وفردان والبسطة وسبيرس وجسر فؤاد شهاب، من قبل مجموعة من المحتجين على توقيف المشتبه فيه.

وفي منطقة بشارة الخوري، حاول عدد من الشبان اقتحام منزل مخصص لسكن الطالبات، لكنهم منِعوا من ذلك. وعلى بعد عشرات الأمتار من وزارة الداخلية، أقفلت الطريق، وأطلق الرصاص في الهواء، فيما لم يكن قد مضى على إعلان الوزير مروان شربل بدء إجراءات أمنية مشددة على كامل الأراضي اللبنانية سوى دقائق.
وقد تمكنت كاميرا الجديد من التقاط صور الموقوف، على الرغم من احتجاج عناصر القوى الأمنية.

في المقابل شهدت القناة حملة واسعة من التعاطف من قبل العديد من الشخصيات السياسية والتيارات الحزبية، الذين استنكروا هذا "العمل غير المقبول".

كلام الشيخ الأسير

الشيخ أحمد الأسير

الشيخ أحمد الأسير

وبالعودة إلى كلام الأسير، الذي دفع القناة إلى الاعتذار في نشرتها المسائية، فهو هدد في مقابلة صباحية مع القناة نهار الأحد، كلا من حسن نصرالله أمين عام حزب الله والرئيس بري قائلاً: "يا سيد نصرالله ويا نبيه بري رح فرجيكون نجوم الظهر إذا استمريتون هكذا".

وأوضح الأسير أن "رفع الصوت الذي حصل في خطبة الجمعة ناتج عن أمور وصلت إلى حد لا يطاق". ولفت إلى أن "كلما اشتدت الاعتداءات علينا كسنة يطلع الفريق الآخر ويقول هناك خطر حصول حرب أهلية"، مشيراً إلى أن "هذا إهانة كبيرة لنا لأنه هو من يملك السلاح ويعتدي علينا"، مضيفاً: "كلما حصل اعتداء علينا يقولون لنا لا يجب أن تقولوا أخ وهذه المعادلة نرفضها".

وذكر بالعديد من "الاعتداءات التي وقعت علينا"، مشيراً إلى أن "من المعروف من قتل رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري وعلى الأقل المتهم هو حزب الله، وبعد حرب تموز خونوا رئيس الحكومة مع العلم أن كل المفتين قالوا إنه خط أحمر، وفي 7 أيار ارتكبوا مجزرة بحقنا"، مشيراً إلى أن الفريق الآخر يهيمن على مفاصل الدولة.

وكشف الأسير أن الشيخ الذي يؤم مسجد بلال بن رباح بالنيابة عنه تم توقيفه وزوجته المنتقبة وابنته الرضيعة أربعة ساعات في آلية عسكرية على حاجز بلدة مشغرة في البقاع أمس، متعهداً بأن يدفع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ومن معه ثمن ذلك سلمياً.

يذكر أن مواقف الشيخ أحمد الأسير أثارت بلبلة في الوسط اللبناني منذ أن صعدت إلى سطح المشهد الإعلامي، إثر دعوته إلى التظاهر تضامناً مع الثورة السورية.

Al Arabiya 26 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/26/222847.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تركيا تشكو سوريا لمجلس الأمن في قضية الطائرة

العربية.نت

قدمت تركيا شكوى الى مجلس الأمن لإسقاط سوريا إحدى مقاتلاتها، في الوقت الذي يعقد حلف شمال الأطلسي اجتماعاً اليوم دعت إليه تركيا لبحث موضوع إسقاط سوريا طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو التركي.

وقبيل هذا الاجتماع أعلنت الولايات المتحدة على لسان المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني، أنها ستعمل مع أنقرة على محاسبة سوريا على إسقاطها المقاتلة والتي يعتقد المسؤولون الأمريكيون أنه كان متعمداً.

وبينما تجنب كارني الإجابة عن الأسئلة بخصوص ما يعتقد أنه الرد المناسب على الحادث الذي أدى الى اشتداد التوتر بين أنقرة ودمشق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند في إفادة صحافية، إن واشنطن ستنصت لحليف طلب التشاور ثم تتحرك بناءً على ذلك.

ومن جهة أخرى قال بولنت أرينج، نائب رئيس الوزراء التركي، إن أنقرة ستحاول إقناع حلف شمال الأطلسي بأن يعتبر قيام سوريا بإسقاط المقاتلة التركية هجوماً على الحلف بأكمله.

وأضاف أن أنقرة لا تسعى إلى إعلان الحرب على أي طرف كان، وهي لن تتخذ إجراءً يخرج عن الشرعية الدولية.

Al Arabiya 26 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/26/222784.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الإكوادور تناقش طلب اللجوء الذي قدمه مؤسس ويكيليكس

العربية.نت

عقد الرئيس الإكوادوري رافاييل كوريا، أمس الاثنين، في كيتو اجتماعاً مع سفيرته في بريطانيا آنا البان لدرس "كل تداعيات" طلب اللجوء الذي قدمه مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج.

وقال وزير الخارجية الإكوادوري ريكاردو باتينو للصحافيين بعد الاجتماع إن "طلب اللجوء كان مدار بحث من قبل حكومتنا نظراً إلى تداعياته"، مضيفاً "خصوصاً على أسانج". وذكر أن الحكومة لم تحدد "أي تاريخ" لاتخاذ قرارها.

وتلقت كيتو طلب لجوء من قبل مؤسس ويكيليكس الذي لجأ في 19 حزيران/يونيو الى سفارة الإكوادور في لندن لتحاشي ترحيله الى السويد في قضية اغتصاب مفترضة.

وأوضح باتينو "هناك أشخاص ظلوا في سفارات لمدة يوم وثلاثة أسابيع او خمسة أعوام. كل شيء ممكن ان يحدث".

ومن ناحيتها، أوضحت البان التي عادت الى كيتو نهاية الاسبوع الماضي بناءً على طلب كوريا أن الحاجات "الاساسية" لأسانج مؤمنة في السفارة بلندن.

وأضافت: "نقدم له كل ما يحتاج اليه، أي الغذاء ولقاء أشخاص يأتون لزيارته".

Al Arabiya 26 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/26/222780.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More