Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الجمعة، يونيو 29، 2012

وقف تدفق الغاز الإيراني إلى تركية إثر انفجار متعمد

دبي – سعود الزاهد

ذكرت وسائل إعلام إيرانية اليوم الجمعة إن تدفق الغاز الإيراني إلى تركيا توقف إثر عمليات تخريبية إستهدفت خط أنابيب الغاز بين البلدين اليوم على الأراضي التركية.

وتفيد الأنباء إن اعادة تدفق الغاز إلى تركية يستغرق اسبوعين حتى وذلك الإنتهاء من تصليح الأضرار الناجمة عن التفجير حسب وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء .

وأفادت الوكالة إن التفجير تم نتيجة لعمل تخريبي بواسطة " مجموعة إرهابية" لم تسمها في ساعات متأخرة من مساء الأربعاء بالتوقيت المحلي في منطقة تقع بين قريتي هيدرلي وكالندر التركيتين .

وتفيد التقارير إن تركيا لم تقدم لحد الآن أي ايضاحات عن أسباب الانفجار الذي كشف عنه رضا الماسي المدير المنتدب لشركة نقل الغاز الإيراني في مقابلة له مع وكالة فارس للأنباء موضحا "قد يكون الإنفجار ناجم عن عمل تخريبي".

وحسب الإتفاقية المبرمة بين إيران وتركيا في عام 1995 تصدر إيران الغاز الطبيعي إلى تركيا لمدة 25 عاما وبدأ العمل بهذه الاتفاقية منذعام 2001 .

وتصدر ايران يوميا 30 مليون متر مكعب من الغاز إلى تركيا وتؤكد بعض التقارير إن حجم الغاز الإيراني المصدر إلى تركيا هبط إلى مستوى 25 إلى 26 مليون متر مكعب يوميا.

وإضافة إلى العمليات التخريبية التي عادة توجه فيها أصابع الإتهام الى حزب العمال الكردستاني تقلص تدفق الغاز الإيراني خاصة في فصل الشتاء نتيجة لإنخفاض الضغط".

وأكد رضا الماسي المدير المنتدب لشركة نقل الغاز الإيراني إنه من المستبعد إستئناف ضخ الغاز إلى تركيا قبل أسبوعين.

Al Arabiya 29 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/29/223513.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

نواب البرلمان "غير الشرعي" يواجهون السجن في الكويت

دبي – عبدالعزيز الدوسري

ألقت وزارة الداخلية الكويتية القبض على محمد الجويهل الذي مثل الدائرة الثالثة كنائب في مجلس الأمة الكويتي والذي اعتبر "غير شرعي" بعد أن ألغته المحكمة الدستورية.

وقد أحيل الجويهل إلى المباحث الجنائية وذلك لتنفيذ الحكم الصادر بحقه من قبل محكمة أول درجة التقاضي بالسجن سنتين مع الشغل والنفاذ.

وكانت التهم الموجهة ضده هي السب والقذف والتطاول على النائب السابق الدكتور ضيف الله بورمية عبر قناة السور التي يمتلكها الجويهل، وعلى الرغم من أن هذا الأخير قام بالاستئناف، إلا أن المحكمة أرجأت دعوى الاستئناف الى التاسع من شهر يوليو.

يذكر أن الجويهل ينتظر أحكاما قضائية أخرى قام برفعها نواب وشخصيات كويتية.
ويواجه أعضاء مجلس الأمة "غير الشرعي" مجموعة من الأحكام، وقد يواجه الكثير منهم عقوبة السجن.

وفي هذا الشأن، أخلت النيابة العامة أمس سبيل نائب المجلس "غير الشرعي" عبدالحميد دشتي ونجله بعد دفعهما قيمة الشيك بدون رصيد الذي تم حجزهما بسببه وقيمته 600 ألف دينار حيث كان قد تم حجزهما لمدة ثلاثة أيام لحين التأكد من حقيقة هذا الشيك الصادر منهما.

وتستكمل التحقيقات مع دشتي ونجله والاستماع إلى أقوال الشهود في البلاغ المقدم ضدهما بالتهمة المذكورة، وفق ما ذكرت صحيفة الوطن الكويتية.

وكانت النيابة قد حققت قبل ثلاثة أيام مع دشتي ونجله في هذا البلاغ واستمر استجوابهما الأولي لما يقارب الست ساعات حيث وجهت لهما تهما تتعلق بإصدار شيك بلا رصيد والاحتيال وتزوير أوراق رسمية، وعلى إثرها تم حجزهما في الإدارة العامة للمباحث الجنائية على ذمة التحقيق.

من جهة ثانية، فإن 9 نواب من المجلس الذي أبطل مفعوله ينتظرون أحكاما قضائية بسبب التهم الموجهة ضدهم وهي اقتحام مجلس الأمة مع 59 مواطنا آخرين، وتحطيم محتوياته وإهانة قدسية المكان وغيرها من التهم المرفوعة من قبل أمانة المجلس.

ويأتي في مقدمة المتهمين مسلم البراك وفيصل المسلم ووليد الطبطبائي ومحمد هايف وغيرهم، وإذا ما ثبتت التهم الموجهة إليهم فإنهم سيواجهون أحكاما قد تصل الى السجن عشر سنوات مع الشغل والنفاذ بحسب رأي خبراء القانون.

وقال المحامي أحمد الشرهان لـ"العربية.نت" إنه من الممكن صدور أحكام بالسجن، إلا إذا رأى القاضي أن الدخول لم يكن بقصد التخريب أو الاستهزاء بقبة البرلمان.

وأضاف الشرهان، أن الكثير من النواب السابقين تنتظرهم أحكام تبدأ بالتعويضات المادية وتنتهي بالسجن، في ظل رفع الحصانة عنهم تلقائيا، فبعض هؤلاء لم يعد يعتبر نائبا، وبالتالي فقد رفعت عنه الحصانة تلقائيا وأصبح مواطنا عاديا.

Al Arabiya 29 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/29/223472.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

مذابح بورما تحصد 250 قتيلاً و500 جريح وتهجر الآلاف

المنامة - محمد العرب

بلغت الحصيلة الأولية لحرب الإبادة التي تشنها مجموعة "ماغ" البوذية المتطرفة على المسلمين في بورما 250 قتيلاً وأكثر من 500 قتيل وقرابة 300 مخطوف، حسب ما أكده الناشط البورمي محمد نصر في اتصال هاتفي مع "العربية.نت".

وقد دمرت مليشيات الماغ البوذية المتطرفة أكثر من 20 قرية و1600 منزل ما أدى إلى هجرة آلاف الأشخاص الذين فروا من القرى التي أحرقت على مرأى من قوى الأمن العاجز.

وأضاف نصر أنه نتيجة هذه المجازر شرع المسلمون في إقليم أراكان ذو الغالبية المسلمة إلى تنفيذ أكبر عملية فرار جماعي إلى دولة بنغلاديش المجاورة عبر السفن، إلا أن السلطات البنغالية ردت بعضهم الى بورما، بعد أن وصل عدد اللاجئين فيها حوالي 300 ألف ينتمون الى قومية الروهينجيا المسلمة.

تاريخ من التهجير

ومن جهته ذكر الشيخ سليم الله حسين عبد الرحمن رئيس منظمة تضامن الروهنجيا أنه في عام 1978 شردت بورما أكثر من 300 ألف مسلم إلى بنغلاديش، كما أنه وفي عام 1982 ألغت السلطات البورمية جنسية المسلمين بدعوى أنهم مستوطنون على أراضيها.

وأضاف أنه وفي عام 1992 شردت بورما حوالي 300 ألف مسلم إلى بنغلاديش مرة أخرى، واتبعت سياسة الاستئصال مع من تبقى منهم على أراضيها عن طريق برامج تحديد النسل حيث تم منع الفتاة المسلمة من الزواج قبل سن الـ25 عاما والرجل قبل سن الـ30.

ويعيش اللاجئون البورميون في بنغلاديش في حالة مزرية، حيث إنهم يحتشدون في منطقة تكيناف داخل مخيمات مبنية من العشب والأوراق وسط بيئة ملوثة ومستنقعات تحمل الكثير من الأمراض مثل الملاريا والكوليرا والإسهال.

تنديد خارجي وداخلي

وكان الشارع المسلم حول العالم قد ندد بما يحدث لمسلمي بورما وخرجت مظاهرات في أكثر من بلد إسلامي كان آخرها في مصر حيث حاصر المئات من الشباب مبنى سفارة بورما وطالبوها بحماية المسلمين.

أما المعارضة البورمية فتجوب العالم للحصول على الدعم السياسي وقد قامت زعيمة المعارضة في بورما أونغ سان سو تشي (67 سنة) بزيارة لأوروبا أكدت خلالها أن عجز الحكومة يقف وراء عدم قدرتها على السيطرة على المذابح التي ترتكب في إقليم أراكان المسلم.

Al Arabiya 29 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/29/223473.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تظاهرات ضد العطش في موريتانيا

نواكشوط - سكينة أصنيب

لا يمر يوم في موريتانيا إلا وتخرج مظاهرات مطالبة بحل أزمة المياه، أو وقفة احتجاجية ينظمها من تحولت حياتهم إلى جحيم بفعل نقص المياه، ووصل الأمر ببعض القرويين إلى السفر إلى العاصمة نواكشوط للتظاهر أمام القصر الرئاسي، بينما قام آخرون بقطع الطرق الرئيسية الرابطة بين المدن في محاولة للفت نظر المسؤولين إلى خطورة تجاهل أزمة نقص المياه.

ففي مدن النعمة وجكني ولعيون وكرو وتجكجة خرج المتظاهرون للتنبيه على معاناتهم، التي تزداد بشكل يومي بفعل ارتفاع درجات الحرارة، ونظموا وقفات احتجاجية ضد العطش. فمع استمرار الجفاف والصراع على الآبار وارتفاع أسعار الغذاء وعلف الماشية حذر الخبراء من أزمة تغذية شبيهة بالأزمة التي تواجهها بلدان منطقة الساحل حاليا بسبب قلة هطول الأمطار وانتشار أمراض سوء التغذية الحادة.

وتنتمي موريتانيا إلى منطقة الساحل القاحلة والحارة التي تمتد لتضم نحو اثني عشر بلدا من أفقر بلدان العالم من بينها النيجر وبوركينا فاسو وموريتانيا، ويعاني سكان منطقة الساحل بشكل كبير من قلة الأمطار والجفاف وسوء تغذية.

تظاهرات ضد العطش

لم يجد سكان قرية "إكفان" وسط موريتانيا طريقة للتعبير عن غضبهم من قلة المياه سوى إرسال وفد منهم لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة الداخلية واللامركزية، حيث رفعوا لافتات مطالبة بحل أزمة العطش التي تعاني منها قريتهم منذ أسابيع، وقال المحتجون إن "السكان يصطفون عند الخزان الوحيد في القرية لساعات طويلة من أجل الحصول على حاوية واحدة من الماء"، وأكدوا أن شبكة المياه في القرية أصيبت بأعطال منذ خمس سنوات، ولم تنجح الجهات المعنية في إصلاحه، مما أدى إلى تناقص إمدادات الماء وتضاعف معاناة ساكنة القرية الذين لم يجدوا أي تجاوب حتى الآن، فقرروا قطع الطريق الرسمي المؤدي إلى مدينة تجكجة بالموازاة مع تنظيم الوقفة الاحتجاجية.

ولم تسلم مدينة "كومبى صالح" التاريخية من الأزمة التي تعاني منها أغلب المدن الموريتانية. وفي قرية "الدحاره" وسط موريتانيا، أطلق السكان نداء استغاثة بعد أن جفت الآبار القديمة التي كانوا يستغلونها، وأصبحوا ملزمين بالتنقل كل يوم باتجاه آبار القرى الأخرى من أجل الحصول على كمية من المياه "الصالحة للشرب"، وباتت الآبار الناضبة في قرية "الدحاره" مصدر قلق حقيقي للسكان الذين تضاعفت محنتهم مع العطش بعد نفوق مئات من رؤوس البقر والإبل بسبب الجفاف.

جلب الماء مهمة صعبة

تحولت حياة فتيات قرى الشرق حيث يضرب الفقر أطنابه، إلى جحيم لا يطاق، بعد أن أسندت إليهن مهمة السقي والحصول على الماء. فينطلقن في وقت مبكر إلى الآبار أو الحنفيات العمومية وسط القرية وينتظمن في طوابير طويلة قد يطول البقاء فيها حتى الساعة الثالثة مساء.

وفي مدينة النعمة شرقي موريتانيا يعيش السكان على وقع احتجاجات شبه يومية طلبا لمياه الشرب، ورغم أن المدينة تعتبر واحدة من أكبر مدن موريتانيا فإنها ما زالت تعاني من نقص المياه.

ويعيش حاليا سكان ضواحي المدينة تحت وطأة العطش بسبب تعطل العديد من حنفيات مياه الشرب وانخفاض مستوى منسوب مياه بحيرة "أبحيرة" وهي المنبع الرئيسي للمياه بالجنوب الشرقي لموريتانيا.

الحكومة غائبة

تفاعل حزب "تواصل" الإسلامي مع معاناة العطشى، ونظم تظاهرات في العديد من المدن الموريتانية، كلعيون وجكني وكرو وباركيول، وانتقد المحتجون والمشاركون في أيام "ضد العطش" نظمها الحزب غياب دور الحكومة في مجال توفير المياه.

أما شركة المياه فنؤكد أن هناك عوامل أخرى تساهم في شح الماء ونقصه كترك الحنفيات العمومية مفتوحة وتخزين كميات فوق الضرورة، بالإضافة إلى الفوضى والإسراف في استخدام الماء للأغراض الزراعية في ضواحي العاصمة، ناهيك عن التوصيلات غير المشروعة.

وتطالب جميع الموريتانيين المساهمة في ترشيد الماء وعدم الإسراف في استهلاكه وتخزينه، مؤكدة انها تنتهج طرق المساواة في تزويد المدن والقرى بالماء، وأنها تقوم حاليا بجهود مضاعفة للتنقيب عن الآبار والبحيرات الجوفية بغية تزويد المدن والقرى والأرياف بالماء.

Al Arabiya 29 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/29/223444.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"أنصار الدين الإسلامية" تطرد الطوارق من تمبكتو

العربية.نت

رحل جميع مقاتلي الطوارق عن تمبكتو ومحيطها في شمال غرب مالي، نزولا عند أوامر مسلحي حركة أنصار الدين الإسلامية.

وأفاد سكان بحسب "فرانس برس" أن أيا من مقاتلي الحركة الوطنية لتحرير أزواد لم يعودوا في المواقع الأخيرة، التي احتلوها على مشارف تمبكتو وفي المطار.

وقام الإسلاميون بدوريات في شوارع غاو واعتقلوا مدنيين أمس الخميس بعد طرد متمردي الطوارق من معاقلهم في تمبكتو إثر يوم من المعارك الدامية.

وقامت حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا بدوريات طيلة الليل وأوقفوا أربعة مدنيين على الأقل كانوا يحملون أسلحة، بحسب ما أفاد سكان من تمبكتو.

واحتلت حركات التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا وأنصار الدين بدعم من القاعدة والحركة الوطنية لتحرير أزواد وعدة مجموعات مدنا ومناطق شمال مالي - تمبكتو وكيدال وغاو - منذ نهاية مارس/آذار ومطلع أبريل/نيسان.

يذكر أن الانقلاب الذي أطاح بالرئيس أمادو توماني توري في 22 مارس/آذار، ساهم في سقوط أكثر من نصف أراضي مالي بين أيدي الحركات المسلحة.

Al Arabiya 29 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/29/223420.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

فضيحة تهريب أسلحة في أمريكا تطيح بوزير العدل

العربية.نت

حجب مجلس النواب الأمريكي ذو الغالبية الجمهورية الثقة عن وزير العدل اريك هولدر بتهمة عدم احترام الكونغرس، وذلك في إطار تحقيق يجريه حول فضيحة تهريب أسلحة، في سابقة من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة.

وغادر العديد من نواب الاقلية الديموقراطية القاعة قبل التصويت احتجاجا على الاجراء الذي بدأه الجمهوريون لغايات سياسية كما يقولون. ووصف البيت الابيض التصويت ب"الضربة السياسية".

وهذه هي المرة الاولى في التاريخ الاميركي التي يتم فيها حجب الثقة عن وزير عدل خلال ادائه مهامه. ويفتح التصويت المجال امام اجراء قضائي محتمل.

وكانت لجنة مجلس النواب المكلفة مراقبة نشاطات الحكومة والتي تقوم منذ شباط/فبراير 2011 بتحقيق حول العملية التي يشتبه بتورط هولدر فيها، سبق وصوتت على حجب الثقة عنه الاسبوع الماضي.

وتعتبر المعارضة أن هولدر لم يحترم الكونغرس عندما رفض تسليم عدد من الوثائق طلب النواب الاطلاع عليها. وبرر اوباما هذا الرفض بانه احد "امتيازات السلطة التنفيذية"، الا أن النائب الجمهوري داريل عيسى الذي يترأس اللجنة دعا اوباما الى التراجع عن موقفه اذ اعتبر ان هذا الاجراء "لا ينطبق" في القضية الحالية.

وادت عملية "فاست اند فيوريوس" بحسب تقرير نيابي الى خسارة قرابة الفي قطعة سلاح كانت الوكالة الفدرالية للكحول والتبغ والاسلحة قامت بتهريبها الى المكسيك للإيقاع بأعضاء من عصابات مكسيكية من خلال تتبع أثر الأسلحة.

واضاف التقرير ان 122 سلاحا على الاقل من هذه المجموعة استخدمت في النهاية لارتكاب جرائم في المكسيك كما عثر على اثنين منها في مسرح جريمة قتل حارس حدود اميركي في اريزونا

Al Arabiya 29 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/29/223396.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

أوباما يعلن حالة "الكارثة الكبرى" في كولورادو

العربية.نت

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة "حالة الكارثة الكبرى" في كولورادو، حيث أتت الحرائق على أكثر من 300 منزل، وأدت إلى إجلاء 36 ألف شخص، مشيرا إلى أنه سيزور الولاية في وقت لاحق من النهار للاطلاع ميدانيا على الأوضاع.

ويتيح إعلان حالة "الكارثة الكبرى" تخصيص أموال فيدرالية لسلطات ولاية كولورادو والسلطات المحلية.

وقد تم نشر نصف القدرات الفدرالية المخصصة لمكافحة الحرائق في كولورادو، الولاية التي يقصدها السياح للتزلج أو للقيام برحلات في الطبيعة.

ويستعر الحريق بالقرب من مدينة كولورادو سبريغز ثاني كبرى مدن الولاية. وأعلن قائد شرطة المدينة بيتر كاري في وقت متأخر من ليل الخميس للصحافيين أنه تم انتشال جثة من أنقاض منزل أتى عليه الحريق، وأن شخصا آخر كان يقيم في المنزل نفسه أعلن في عداد المفقودين.

يذكر أن الحريق دمر قرابة 350 منزلا بالقرب من كولورادو سبرينغ، بينما حقق رجال الإطفاء، بعدما استفادوا من أحوال جوية مواتية، تقدما ملحوظا الخميس.

وامتد الحريق الذي أطلق عليه اسم "والدو كانيون" مساء الثلاثاء إلى داخل مدينة كولورادو سبرينغز التي تبعد مئة كلم إلى الجنوب من دنفر عاصمة الولاية.

ولا تزال أسبابه مجهولة وقد تم احتواء 15% منه فقط بعد التقدم الذي تم تحقيقه الخميس، خصوصا بفضل الأحوال الجوية المواتية، إذ سجل انخفاض في درجات الحرارة بينما ارتفعت نسبة الرطوبة.

ومن بين المباني المهددة كلية التدريب التابعة لسلاح الجو والتي اضطرت إلى إخلاء مقراتها السكنية. ودمر الحريق قرابة أربعة هكتارات من أراضي الكلية، لكنه لم يبلغ المباني بعد، بحسب تقرير أصدره مسؤولون في الكلية العسكرية.

وأدى إجلاء عشرات آلاف الأشخاص إلى فتح العديد من مراكز الاستقبال. وقدم للأشخاص الذين تم إجلاؤهم أجهزة كمبيوتر محمولة، ليتمكنوا من الاطلاع على بريدهم الإلكتروني ويسجلوا أسماءهم على موقع الصليب الأحمر، وإبلاغ أقربائهم وأصدقائهم بأنهم في مكان آمن وبخير.

Al Arabiya 29 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/29/223415.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

السودانيون يتظاهرون.. والأمم المتحدة تشجب قمعهم

العربية.نت

طالبت الأمم المتحدة الحكومة السودانية بتحاشي القمع والعنف، وسط دعوات متزايدة من قبل الحركات الشبابية وبعض الأحزاب المعارضة إلى جمعة أطلقوا عليها "جمعة لحس الكوع".

فبعد جمعة "الكتاحة"، وهي العاصفة الترابية، دعا السودانيون إلى جمعة ذات اسم محلي صرف هو لحس الكوع، وهي ردٌ على مساعد رئيس الجمهورية، نافع علي نافع، الذي كان قد تحدى سابقاً من يريد الإطاحة بالنظام، بلحس كوعه أولاً.

وكانت المجموعات الشبابية قد دعت منذ أيام إلى الخروج من المساجد والتظاهر في كل الأمكنة. وليل الأربعاء قرر حزب الأمة المعارض الانضمام إلى هذه الدعوات، من خلال اعتصام في ساحة مسجد الإمام عبدالرحمن المهدي في ودنوباوي في أم درمان.

وفي خطوة لافتة، قالت الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة إن خروج الناس سلمياً حق مشروع، وأشارت إلى رفضها البطش والقمع. وشهد يوم الخميس وقفة احتجاجية للمحامين أمام المجمع القضائي في أم درمان، بحسب ما أفاد ناشطون.

كما نفذ مئات الطلاب من جامعة الخرطوم، احتجاجاً أمام مكتب مدير الجامعة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات الذين تقول منظمات حقوقية محلية ودولية إنهم بلغوا المئات.

وكان الأربعاء عرف تظاهرات في عدد من المدن السودانية مثل كسلا في الشرق، كريمة في الشمال، سنار على النيل الأزرق، ومناطق أخرى تبعاً لناشطين وشهود عيان.

من جانبها قالت الحكومة السودانية على لسان علي عثمان طه، نائب الرئيس، إن الإصلاحات الاقتصادية اقتضتها الضرورة لكنها ستكون قوة دفع جديدة في المجتمع السوداني من خلال زيادة الإنتاج.

وكانت الحكومة أشارت إلى أن أياد خارجية تحث على التظاهر، وقللت من أهمية الحركة الاحتجاجية، مؤكدة أنها لا تشكل البتة "نسخة جديدة من الربيع العربي".

Al Arabiya 29 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/29/223407.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تفجير انتحاري يستهدف مركزاً أمنياً في الجزائر

الجزائر - مسعود هدنة

فجّر انتحاري سيارته، في حدود الرابعة فجراً من نهار اليوم الجمعة، عند مدخل المقر الجهوي للدرك الوطني بمدينة ورقلة الصحراوية جنوب الجزائر، وخلف الهجوم الانتحاري، بحسب الحصيلة الأولية، قتيلا واحدا رُجّح أن يكون هو منفذ العملية و10 جرحى كلهم من عناصر الدرك، وقد تسبب الانتحاري في تدمير أجزاء من المقر الأمني كما ألحق أضرارا بالأبنية المجاورة له.

وتفيد المعلومات الواردة من المدينة البترولية، التي تبعد عن العاصمة حوالي 700 كلم، أن الانتحاري استعمل سيارة رباعية الدفع طراز تويوتا، الرائجة الاستعمال في المناطق الصحراوية بالجزائر.

وعلى الفور طوق أفراد من الجيش الجزائري والأمن كل المقرات العسكرية والأمنية والحكومية ومحيط العملية، ومنعوا تجار المحلات والأسواق المحاذية من فتح محلاتهم أو عرض سلعهم، فيما قيل إن اجتماعا أمنيا يجري منذ ساعات على مستويات عليا في المدينة التي تضم ثكنات كبرى.

وإلى اللحظة لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم الانتحاري، الذي يعدّ الثاني من نوعه، بعد ذلك الذي شهدته مدينة تمنراست في أقصى صحراء الجزائر في 3 مارس الماضي، حيث استهدف انتحاري مقرا للدرك الوطني أيضا أسفر عن 25 جريحا حسب حصيلة رسمية، وقد تبنى الهجوم جماعة أطلقت على نفسها "جماعة التوحيد والجهاد لغرب إفريقيا".

ويأتي هذا الهجوم قبل أيام فقط من إحياء الجزائر خمسينية استقلالها، وهي المناسبة التي تعمل السلطات جاهدة على أن تمر بسلام.

Al Arabiya 29 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/29/223402.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More