Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، سبتمبر 03، 2017

الشرطة النسائية تستكمل حملاتها لمكافحة التحرش ثالث أيام العيد



تستكمل عناصر الشرطة النسائية من إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، حملاتها تزامنا مع الاحتفال بثالث أيام عيد الأضحى.
وتقود الحملة العميد نشوى محمود  مدير مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة، حيث تتولي توزيع عناصر من الشرطة النسائية من ذات الإدارة فى الأماكن التى تشهد تجمعات جماهيرية كبيرة، كالحدائق العامة ودور السينما ، لحماية السيدات والفتيات من التحرش أثناء الإحتفال بعيد الأضحى.
جاء ذلك تنفيذا لتعليمات اللواء مجدى عبد الغفار  وزير الداخلية، بضرورة حماية المواطنين وحفظ أمنهم واستقرارهم.

2 التعليقات:

يمكن عيون معقدة تمييز الأشكال والألوان. تتضمن المجالات المرئية للعديد من الكائنات الحية ، وخاصة الحيوانات المفترسة ، مساحات كبيرة من الرؤية ثنائية العين لتحسين إدراك العمق. في الكائنات الحية الأخرى ، يتم وضع العيون من أجل زيادة مجال الرؤية ، كما هو الحال في الأرانب والخيول ، التي لديها رؤية أحادية.
كبسولة المعدة المبرمجة
ما هي تكلفة تحويل المسار في مصر ؟
تعرف على اسعار عمليات التثدي في مصر
تطورت العيون البدائية الأولى بين الحيوانات منذ 600 مليون سنة تقريبًا في وقت الانفجار الكمبري. [3] كان آخر سلف مشترك للحيوانات يمتلك مجموعة الأدوات البيوكيميائية اللازمة للرؤية ، وتطورت العيون الأكثر تقدمًا في 96٪ من أنواع الحيوانات في ستة من ~ 35 [أ] الشعب الرئيسي. [1] في معظم الفقاريات وبعض الرخويات ، تعمل العين عن طريق السماح للضوء بالدخول والإسقاط على طبقة حساسة للضوء من الخلايا في نهاية العين ، تُعرف باسم شبكية العين. تقوم الخلايا المخروطية (للون) والخلايا العصوية (للتباين في الإضاءة المنخفضة) في الشبكية باكتشاف الضوء وتحويله إلى إشارات عصبية من أجل الرؤية. ثم تنتقل الإشارات البصرية إلى الدماغ عبر العصب البصري. عادة ما تكون هذه العيون كروية تقريبًا ، مليئة بمادة شفافة تشبه الهلام تسمى الخلط الزجاجي ، مع عدسة تركيز وقزحية في كثير من الأحيان ؛ يؤدي ارتخاء أو شد العضلات حول القزحية إلى تغيير حجم بؤبؤ العين ، وبالتالي تنظيم كمية الضوء التي تدخل العين ، [4] وتقليل الانحرافات عند وجود ضوء كافٍ. [5] تتميز عيون معظم رأسيات الأرجل والأسماك والبرمائيات والثعابين بأشكال عدسات ثابتة ، ويتم تحقيق التركيز البؤري عن طريق تصغير العدسة - على غرار طريقة تركيز الكاميرا. [6]

تم العثور على العيون المركبة بين مفصليات الأرجل وتتكون من العديد من الجوانب البسيطة التي ، اعتمادًا على تفاصيل التشريح ، قد تعطي إما صورة مقطعة واحدة أو صور متعددة ، لكل عين. كل مستشعر له عدسته الخاصة وخلية (خلايا) حساسة للضوء. تحتوي بعض العيون على ما يصل إلى 28000 جهاز استشعار ، مرتبة بشكل سداسي ، والتي يمكن أن توفر مجال رؤية كامل بمقدار 360 درجة. تركيب العين حساس للحركة. بعض مفصليات الأرجل ، بما في ذلك العديد من Strepsiptera ، لها عيون مركبة من جوانب قليلة فقط ، لكل منها شبكية قادرة على تكوين صورة ، وخلق الرؤية. مع كل عين ترى شيئًا مختلفًا ، يتم إنتاج صورة مدمجة من كل العيون في الدماغ ، مما يوفر صورًا مختلفة جدًا وعالية الدقة.

يمتلك جمبري السرعوف رؤية ملونة فائقة الطيفية ، وقد تم الإبلاغ عن أنه يمتلك أكثر أنظمة رؤية الألوان تعقيدًا في العالم. ثلاثية الفصوص، والتي هي الآن انقرضت، كان عيونا فريدة من نوعها. استخدموا بلورات الكالسيت الصافية لتشكيل عدسات عيونهم. في هذا ، تختلف عن معظم المفصليات الأخرى التي لها عيون ناعمة. عدد العدسات في مثل هذه العين متنوع. ومع ذلك ، كان لبعض ثلاثية الفصوص واحدة فقط ، والبعض الآخر كان لديه آلاف العدسات في عين واحدة.

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More