Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مارس 29، 2011

عودة صحفيى رويترز اللبنانيين بعد اعتقالهما ليومين فى سوريا

بيروت (أ. ف. ب)

أعلنت وكالة أنباء رويترز اليوم، الاثنين، عودة صحفييها اللبنانيين اللذين كانا فقدا فى سوريا إلى بيروت، وتبين أنهما اعتقلا لمدة يومين لدى السلطات بحجة عدم امتلاكهما إذنا بالعمل.

ونقل البيان عن رئيس تحرير رويترز ستيفن ادلر قوله إن الصحافية آيات بسمة والمصور عزت بلطجى عادا إلى منزليهما فى بيروت وهما فى صحة جيدة.

وعبر ادلر عن "قلق رويترز إزاء اعتقال صحافييها واحتجازهما من دون أى اتصال مع الخارج كل هذا الوقت"، مضيفاً "نحن مسرورون للإفراج عنهما وننتظر بفارغ الصبر للترحيب بهما".

وأشارت رويترز إلى أن مسئولا سوريا أبلغ الوكالة أن الصحفيين أوقفا لأنهما لم يكونا يحملان أذنا بالعمل فى سوريا، وقاما بالتصوير "فى منطقة التصوير فيها محظور".

وكان الصحفيان يغطيان التظاهرات الاحتجاجية فى سوريا. وفقد الاتصال بهما السبت بعد أن أرسلا رسالة قصيرة عبر الهاتف إلى زميل لهما يقولان فيها إنهما عائدان إلى بيروت. ولم يظهرا فى المكان الذى حدداه لسائق سيارة أجرة كان يفترض أن يقلهما. وكانت نقابة محررى الصحافة فى لبنان أعلنت فى وقت سابق أن قضية الصحافيين اللبنانيين "فى طريقها إلى الحل".

وسحبت السلطات السورية اعتماد مراسل رويترز فى سوريا خالد يعقوب عويس، وهو أردنى الجنسية، بعد أن اتهمته بتغطية الأحداث الأخيرة فى سوريا بشكل "غير مهنى"، بحسب ما أعلنت الوكالة الأحد.

وتمنت نقابة المحررين فى لبنان على الصحافيين والإعلاميين اللبنانيين والأجانب الذين لديهم مكاتب فى بيروت والذين يرغبون فى تغطية أى حدث فى سوريا "الاتصال بوزارة الإعلام السورية أو اتحاد الصحفيين السوريين على سبيل العلم والخبر والتنسيق".

29 Mar, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=378996
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More