Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الاثنين، سبتمبر 12، 2011

"قنديل" يلتقى المهندسين المعتصمين.. ويشكل لجنة لاستلام النقابة من الحارس

Add to Google

التقى وزير الرى الدكتور هشام قنديل بالمهندسين المعتصمين بمقر النقابة العامة، صباح اليوم، وأعلن تشكيل لجنة لاستلام النقابة من الحارس القضائى.

وشهد اللقاء انتقادات شديدة اللهجة لموقف الوزير والمستشارين القانونيين للوزارة بسبب عدم جرأتهم على إصدار قرار بتشكيل لجنة لتولى تصريف وإدارة شئون النقابة، بدلاً من الحارس القضائى استنادا للأحكام القضائية بإنهاء الحراسة.

وأكد قنديل، خلال اللقاء أنه حريص على اتخاذ القرارات التى لها صفة شرعية، وقابلة للتنفيذ دونما طعن عليها، معرباً عن مخاوفه من إصدار قرار بتشكيل لجنة من شيوخ المهندسين لاستلام النقابة من الحارس، بموجب حكم إنهاء الحراسة ورغم استشكاله على الحكم.

وتابع الوزير، أن مستشاريه، أكدوا له عدم قانونية القرار بالإضافة إلى تبعياتة السلبية والتى فى مقدمتها وقف أكثر من 20 بنكا من التعامل مع النقابة، وتجميد أصول النقابة التى تتجاوز أكثر من 3 مليار جنيه لعدم اعترافهم بصحة توقيع اللجنة على الشيكات والمستندات الخاصة بالنقابة.

وكشف الوزير عن مخاطبة الوزارة إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة لاستصدار فتوى، بإنهاء الحراسة والتعامل مع اللجنة المنتخبة من الجمعية العمومية المنعقدة أول يوليو الماضى، برئاسة اللواء مهندس عونى عجور، مشيراً إلى أن استشكال الحارس على حكم إنهاء الحراسة لا يوقف تنفيذه، لافتاً إلى أن إمكانية قبول استشكال الحارس ضعيفة جداً لعدم اختصاص المحكمة بالنظر فيه.

وأشار الوزير، إلى أن مشاوراته مع الحارس تؤكد رغبته فى تنفيذ حكم إنهاء الحراسة، خاصة إن استشكال الحارس على الحكم تضمن ضرورة إخطار المحكمة للحارس بالجهة المنوط بها استلام النقابة، والتى لم ترد فى منطوق الحكم النهائى مشيراً إلى اجتماع مرتقب يوم الأربعاء المقبل مع عدد من المستشارين الماليين والإداريين بوزارة الرى لصياغة الإجراءات والجدول الزمنى لاستلام النقابة.

ولفت قنديل، إلى أن الحراسة أصبحت عبئا ثقيلا على جموع المهندسين، مشيراً إلى أن الوزارة بدأت فى إعداد الدفوع القانونية للرد على استشكال الحارس المقرر نظره أول أكتوبر المقبل، وتابع قائلاً: إن بداية التسليم الأربعاء المقبل، وإثباتا لحسن النوايا يتحتم علينا إصدار قرار بتشكيل اللجنة التى من المنتظر أن تبدأ مهام عملها مطلع الأسبوع المقبل.

من جانبه طالب المهندس عمر عبد الله ممثل تيار الإخوان المسلمين بالنقابة ومنسق الإعتصام وزير الرى بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية فى أول يوليو الماضى، على أن تسلم النقابة للجنة المنتخبة برئاسة اللواء عونى عجور، كما أكد أن عملية تسليم النقابة ليست معضلة، واصفاً اجتماع الأربعاء المقبل بحلقة من حلقات التسويف والمماطلة، وأكد المعتصمون عدم ثقتهم فى مستشارى الوزير، ووصفوهم بالفلول، مصرين على مواصلة الاعتصام حتى تسليم النقابة للجنة.

وكان عدد من المهندسين اعترضوا موكب الوزير عقب إنهاء لقاء المعتصمين، مرددين هتافات معبرة عن عدم قدرة الوزير على اتخاذ قرار يعبر عن إرادتهم فى مواجهة الحارس القضائى، وهو ما دفعه لقول "حسبى الله ونعمل الوكيل أنتم أحرار".

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491271
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

قيادى بـ"6 إبريل" يدعو المجلس العسكرى للتراجع عن "الطوارئ"

Add to Google

اعتبر محمد عادل، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، تفعيل قانون الطوارئ بمثابة "التفاف على إرادة الشعب"، مطالباً المجلس العسكرى بالتراجع عن هذا القرار.

وقال "عادل"، فى تصريحات له اليوم الاثنين، إن الشعب المصرى ثار فى 25 يناير ضد مبارك وقانون الطوارئ، وأسقط كلاهما بإرادته الخالصة، وإن المطلوب من المجلس العسكرى ليس تفعيل الطوارئ، وإنما الدخول فى حوار حقيقى مع القوى السياسية والشعبية.

كما طالب المجلس العسكرى باحترام التعديلات الدستورية التى أقرت أن أى تجديد لقانون الطوارئ يجب أن يطرح على الشعب فى استفتاء عام، وقال إن الشعب لن يقبل بأى قوانين استثنائية مرة أخرى، والقانون المصرى الطبيعى به من القوانين ما يكفى لمواجهة أعمال البلطجة والإرهاب، مختتماً تصريحاته بالتأكيد على أن "الحوار وليس الطوارئ هو الطريق الصحيح".

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491256
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

قيادات من الجيش تتفقد سفارة إسرائيل للوقوف على الحالة الأمنية

Add to Google

حضر عدد من قيادات القوات المسلحة من قوات الصاعقة والمظلات وأحد قيادات المنطقة المركزية العسكرية إلى ميدان نهضة مصر بالجيزة، ظهر اليوم، الاثنين، فى زيارة تفقدية للوقوف على الحالة الأمنية بالمنطقة.

ومن جانب آخر صعدت القيادات العسكرية إلى مقر السفارة الإسرائيلية للوقوف على الحالة التى وصلت إليها بعد اقتحام الثوار للطابق الـ18 الجمعة الماضية، بالإضافة إلى جولة تفقدية بين القوات المتمركزة فى محيط السفارة السعودية للاطمئنان على الأفراد والجنود والحالة الأمنية.

وفى سياق متصل انتشر ما يزيد عن 15 جندياً من قوات الجيش على كوبرى الجامعة، لمنع أى تجمعات من المارة فى الجهة المقابلة للسفارة أثناء الجولة.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491198
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

3 معلمين مصريين يحصلون على مراكز متقدمة بمسابقة عالمية لتطوير التعليم

Add to Google

دخل 3 معلمين مصريين، ضمن قائمة من 20 معلماً، حصلوا على مراكز متقدمة فى مسابقة المعلمين المبدعين فى تطوير التعليم الإلكترونى على مستوى العالم العربى وأفريقيا وبمشاركة باكستانية وتركية هذا العام بتنظيم من شركة "مايكروسوفت" العالمية.

حصل المعلمون المصريون على3 مراكز من بين أفضل 20 مركزا، بالمسابقة التى استضافتها الأردن، حيث جاءت أزهار يوسف، معلمة اللغة الإنجليزية من محافظة سوهاج فى المركز الأول بمجال "التحديات التعليمية"، ومروة حسين حجازى، معلمة الرياضيات من محافظة الإسكندرية فى المركز الأول بمجال "التفكير النقدى"، فيما حصل أحمد درويش، معلم من 6 أكتوبر، على المركز الثانى فى مجال "التعلم التعاونى".

تنافس فى المسابقة 104 مشروعات تعليم إلكترونى وتفاعلى من 30 دولة تحت إشراف لجنة تحكيم دولية، وسيشارك المعلمون الفائزون بهذه المراكز فى منتدى "شركاء فى التعليم" الدولى الذى تستضيفه العاصمة الأمريكية واشنطن فى السادس من نوفمبر المقبل.

من جهته قال الدكتور أحمد طوبال، مساعد وزير التربية والتعليم لتطوير تكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة اختارت أعضاء الوفد المصرى المشارك فى المسابقة بعد تصفيات على المستوى المحلى، وتابع "نحن فخورون بهذا الإنجاز لمعلمينا.. لقد تخطوا كل الآمال والتوقعات التى وُضعت لهم واستطاعوا للعام الثانى على التوالى إثبات قدرة المعلم المصرى الابداع متى أتيحت له حرية الابتكار والتطوير"، مؤكداً أن المصريين المشاركين فى المسابقة استطاعوا تجديد طرق التدريس وابتكار وسائل تعليم متطورة تكنولوجياً.

وأعربت مروة حسين، إحدى المعلمات الفائزات، عن سعادتها لحصولها على المركز الاول بأحد أفرع المسابقة، وقالت: "كانت فرصة ذهبية للمعلمين للقاء المباشر وتبادل الأفكار والحوار حول أفضل التجارب فى التدريس".

فى السياق نفسه اعتبرت المهندسة نهى لبيب، مدير البرامج التعليمية وبرنامج شركاء فى التعليم بـ"مايكروسوفت مصر"، أن جودة التعليم ليست فقط من الحقوق الأساسية للمواطن، ولكنها أيضا ضرورة اجتماعية، لأنها المفتاح الأساسى للفرص الاقتصادية، ليس فقط على مستوى الأفراد، ولكن أيضا على مستوى المجتمعات، وتابعت "تكنولوجيا المعلومات تحولت لعنصر أساسى لجودة التعليم، واستخدام تكنولوجيا المعلومات هى أفضل طريقة لتسليح الطلبة وضمان نجاحهم فى عالم تشتد فيه المنافسة".

مثَّل مصر فى المسابقة 14 معلم من محافظات الإسكندرية، والإسماعيلية، و6 أكتوبر، والمنيا، وأسيوط، وبورسعيد، والغربية، والدقهلية وسوهاج، بجانب 3 مدارس "مبدعة" هى: "فيوتشرز تك" و"زهران الابتدائية" بالإسكندرية و"بورسعيد الدولية" بمحافظة بورسعيد.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491241
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

قوى سياسية: فصل انتخابات الشعب والشورى يطيل المرحلة الانتقالية

الدكتور ممدوح حمزة الأمين العام للمجلس الوطنىالدكتور ممدوح حمزة الأمين العام للمجلس الوطنى

Add to Google

انتقدت قوى سياسية وخبراء فصل انتخابات مجلسى الشعب والشورى، معللين ذلك بأنه يؤدى إلى إطالة الفترة الانتقالية، واستمرار البلاد بدون رئيس لفترة طويلة.

كشف عدد من القوى السياسية والخبراء السياسين أن السبب الحقيقى وراء اتفاق المجلس العسكرى واللجنة العليا للانتخابات للفصل بين انتخابات الشعب والشورى، بإجراء الأولى بداية من نوفمبر إلى ديسمبر، والثانية بمجرد انتهاء الأولى فى يناير، هو استجابة من المجلس لمطالب القضاء الذى أكد عدم قدرته بالإشراف على تلك الانتخابات مرة واحدة، وهو الأمر الذى أكد عليه الدكتور ممدوح حمزة الأمين العام للمجلس الوطنى، موضحا أن تلبية المجلس العسكرى لمطلب القضاة، يهدف إلى مد فترة إجراء الانتخابات.

وأوضح حمزة لـ"اليوم السابع" أن عدم التفاف المجلس العسكرى إلى مطالب القوى السياسية يكشف مدى تجاهل المجلس لمطالبهم، مشيرا إلى أن قرار فصل إجراء انتخابات الشعب عن الشورى ليس هو السبيل لإجراء الانتخابات البرلمانية، مؤكدا صعوبة إجرائها فى ظل غياب الأمن وعدم وجود أمن اقتصادى.

وأوضح الأمين العام للمجلس الوطنى أن ما يمكن إجراؤه فى تلك الظروف هو الخروج بدستور حقيقى نابع من كافة المشاريع التى تقدمت بها القوى السياسية، لتخطى تلك المرحلة الصعبة.

أما الدكتور وحيد عبد المجيد الخبير السياسى، فأكد أن فكرة فصل انتخابات الشعب عن الشورى، تعنى إطالة الفترة الانتقالية وهو ما يرفضه الجميع، موضحا أن طول تلك الفترة سيجعل مصر بلا رئيس.

وطالب عبد المجيد بضرورة النظر فى إعادة صياغه قانون الانتخابات، وليس فقط الفصل فى إجراء الانتخابات.

واتفق عبد الغفار شكر القيادى بحزب التحالف الشعبى معه، قائلا "فصل الانتخابات ليس هو السبيل عن تهديد القوى السياسية بمقاطعة الانتخابات بل هو استجابة فقط لشكاوى القضاء من عدم قدرتهم على تغطية الانتخابات وليس تلبية لمطالب تلك القوى".

وأوضح شكر لـ"اليوم السابع" أن عدم الاستجابة المتكررة من المجلس العسكرى إلى مطالب القوى السياسية تسيئ من الأوضاع السياسية.

وكشف القيادى بحزب التحالف أن ناتج هذا الفصل وإرجاء انتخابات الشورى إلى شهر يناير، هو تأجيل تشكيل لجنة إعداد الدستور.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491243
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"آشتون": الاتحاد الأوروبى ملتزم بمساندة مستقبل مصر

Add to Google

أكدت كاثرين آشتون نائب رئيس المفوضية الأوروبية على التزام الاتحاد الأوروبى بمساندة الشعب المصرى فى المستقبل الذى اختاره من خلال الانتخابات البرلمانية وإدارة عجلة الاقتصاد.

وقالت آشتون عقب لقائها ظهر اليوم الاثنين مع وزير الخارجية محمد عمرو إنهما بحثا كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبى ومصر، مؤكدة التزام الاتحاد بمساندة الشعب المصرى فى مروره إلى المستقبل الذى اختاره ، وخاصة فيما يتعلق بإجراء الانتخابات وبناء اقتصاد قوى.

وأشارت نائب رئيس المفوضية الأوروبية إلى أنها أكدت مع سفير المفوضية الأوروبية فى مصر على مواصلة العمل لتقديم نوعية الدعم الذى يمكن أن يحقق فرق فى حياة المصريين، مشيرة إلى أن هذا الدعم لن يكون لفترة قصيرة وإنما يستمر على المدى البعيد وهو أهم ما يجب التفكير فيه.

وأوضحت أنها ناقشت مع وزير الخارجية تطورات عملية السلام والتوجه الفلسطينى إلى الأمم المتحدة لطلب عضويتها ، مشيرة إلى أنها ستعقد عدة اجتماعات اليوم وغدا لمناقشة آخر التطورات ولا يوجد أى قرار أو موقف حاليا.

وتابعت "لنكن واضحين أن موقف الاتحاد الأوروبى هو الاستمرار فى المفاوضات .. نريد أن نرى حل عادل ونرى الشعبين الإسرائيلى والفلسطينى جنبا إلى جنب فى جو يسوده الأمن والسلام وسوف أبذل قصارى جهدى للمساعدة فى الوصول لذلك".

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491211
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"الزند" يقرر مقاضاة "تيار استقلال القضاء"

Add to Google

قرر مجلس إدارة نادى قضاة مصر، برئاسة المستشار أحمد الزند، مقاضاة أعضاء تيار استقلال القضاء الذى يتزعمه المستشار أحمد مكى.

وقال الزند، فى مؤتمر صحفى، ظهر اليوم الثلاثاء، بنادى القضاة النهرى: "قرر مجلس إدارة نادى القضاة عرض كافة التجاوزات التى حدثت من هذا الفريق (تيار الاستقلال) جماعيا وفرديا على النيابة العامة، وليس أمامنا إلا ساحة القضاء".

وأضاف: "هؤلاء الذين يطالبون بتطهير القضاء أعلنوا حرباً شعواء منذ أشهر عدة، وأنا ومجلس إدارة النادى التزمنا أعلى درجات ضبط النفس والصبر، ولا يمكن أن نكون وإياهم على قدم المساواة، لأننا إن بادلناهم صرنا مثلهم، وإن سكتنا تمادوا".

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491234
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

أسرة عمر عبد الرحمن تستقبل "أردوجان" بالمطار

Add to Google

أرسلت أسرة عمر عبد الرحمن، المعتصمة أمام السفارة الأمريكية، وفداً صباح اليوم، الاثنين، لاستقبال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوجان بمطار القاهرة.

وأكد عبد الله، ابن الشيخ لـ"اليوم السابع"، أنهم يهدفون لترتيب لقاء مع رئيس الوزراء التركى لنصرة والده، خاصة أنه كان صديقاً مقرباً لنجم الدين أربيكان رئيس الوزراء التركى السابق وأستاذ "أردوجان".

وأوضح عبد الله عمر عبد الرحمن أنهم يثقون فى تأييد أردوجان لهم، خاصة أنه يعد بطلاً من أبطال الإسلام، وله مواقف عدة تشهد بنصرته للإسلام – على حد قولهم - وأهمها الموقف الأخير الذى اتخذه بعد اعتداء القوات البحرية الإسرائيلية على أسطول الحرية، والذى قتل فيه نشطاء من تركيا ودول أخرى.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491173
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

رئيس هيئة الاستثمار: قرار وقف تراخيص الفضائيات خطوة تنظيمية مؤقتة

أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرةأسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة

Add to Google

أوضح أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن القرار الذى صدر عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء بوقف اصدار تراخيص جديدة للقنوات الفضائية، يمثل وقفة تنظيمية مؤقتة من الممكن أن تؤدى لاحقاً إلى ظهور المزيد من القنوات الفضائية الجادة والمسئولة فى ممارسة حقها الإعلامى.

وأشار أسامة فى بيان أصدرته الهيئة أمس الاثنين، أن القرار جاء بعد تجاوزات عدد قليل من القنوات الفضائية التى أجمع خبراء الإعلام والكثير من النشطاء السياسيين على أنها تهدف بالأساس إلى زعزعة الاستقرار الوطنى، وإحداث الفُرقة بين مختلف كيانات وطوائف الشعب، وهو ما لا يعنى إدانة جميع الفضائيات القائمة، وإنما محاولة للتصدى لحالة الفوضى الإعلامية التى من شأنها التأثير سلباً على الحياة الفكرية والسياسية فى مصر، خاصةً خلال هذه المرحلة التاريخية الفارقة.

وقال، إن الهدف من القرار هو إعادة تنظيم الساحة الإعلامية وخاصةً الفضائية نحو ممارسة أكثر التزاماً لآداب العمل الإعلامى، وهو ما لا يتعارض مع التصدى للفضائيات المثيرة للفتن والمحرضة على أعمال العنف والشغب، والتى تتسبب فى زعزعة الأمن والاستقرار فى هذه المرحلة الحساسة والحرجة من تاريخ مصر.

كما أنه لا يتعارض أيضاً مع مبادئ ثورة 25 يناير، وإنما يسعى للحفاظ على إنجازات الثورة، والتصدى لمحاولات البعض تشويهها من خلال افتعال الفتنة والإساءة إلى صورة الشعب المصرى، مع التأكيد على ضرورة التمتع بالحرية المسئولة ومحاربة الفساد المهنى والأخلاقى فى حال الضرورة لذلك.

وأشار رئيس هيئة الاستثمار، إلى أن الحكومة المصرية ماضيةً فى التزامها بتبنى سياسة حرية التعبير والإعلام، والتيسير على المستثمر فى مجال الإعلام، وإنعاش الحركة الفكرية والإعلامية بما يتيح مساحة أكثر رحابةً وتنوعاً أمام الإعلام الجاد، والملتزم بآداب المهنة وبرسالته الإعلامية، نحو ممارسة مسئولة لحقه الكامل فى حرية التعبير.

جدير بالذكر أن عدد القنوات الفضائية التى تُبَث على القمر الصناعى المصرى نايل سات تبلغ ما يقرب من 600 قناة، من بينها 96 قناة فقط تُبَث من المنطقة الحرة الإعلامية بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للاستثمار للترخيص لها بممارسة النشاط.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491157
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

مطار القاهرة يستقبل 6 مرحلين من إيطاليا وتركيا والسعودية

Add to Google

استقبل مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الاثنين، مصريا مرحلا من اسطنبول بسبب الإقامة غير المشروعة، قبل ساعات من زيارة رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا إلى مصر.

وفى السياق ذاته، شهد مطار القاهرة الدولى ترحيل 5 مصريين آخرين من دول مختلفة، حيث استقبلت سلطات المطار مصريين مرحلين من السعودية، و3 من إيطاليا بسبب الإقامة غير المشروعة.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491164
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"الإسكان": مشروع "وادى كركر" صالح للسكن وفقاً للدراسات الفنية

Add to Google

أكد مصدر مسئول بوزارة الإسكان، أن مشروع وادى كركر، الذى تنفذه الوزارة، ممثلة فى الجهاز المركزى للتعمير بأسوان، يتم طبقاً للكود المصرى فى البناء، ووفقاً لدراسات كاملة وأبحاث تمت على التربة فى هذه المنطقة، لافتاً إلى أن تصميمات هذا المشروع تم عملها على الطراز النوبى أيضا، وفقاً لما اختاره وحدده النوبيون.

وقال المصدر، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن مشروع وادى كركر لا يحتاج لإعادة الدراسات التى تمت حوله، خاصة أن المساكن بهذا المشروع، والبالغة ألف منزل كمرحلة أولى تنفذها الوزارة، تمت وفقاً لدراسات وأبحاث كاملة، سواء للتصميمات الفنية للإنشاءات والمبانى أو لأبحاث التربة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من هذه المرحلة بالكامل، على أن تسلم خلال الفترة القليلة المقبلة من خلال محافظة أسوان.

وأضاف المسئول، أن كافة الأعمال بالمرحلة الأولى للمشروع اكتملت بما فيها الأعمال الإنشائية والخدمية وكذلك أعمال المرافق، موضحا أنه سيتم تسليم عقود التمليك للنوبيين، من خلال اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان، حيث إنه المعنى بذلك وليس وزارة الإسكان، نظراً لأن الوزارة ينتهى دورها بتنفيذ أعمال المشروع فقط، والذى انتهت من المرحلة الأولى منه بإنشاء نحو ألف منزل.

وأشار المصدر إلى أن ما يثار حاليا من اعتراض بعض النوبيين على اختيار موقع المشروع وأنه تم استبداله بوادى الأمل غير صحيح، نظراً لأن وادى كركر يعتبر موقعاً جيداً لتنفيذ مشروع سكنى متكامل به، ولكن لا يعيبه فقط سوى التربة، والتى أكدت وزارة الزراعة من قبل أنها غير صالحة للزراعة، وهو ما تم معالجته بتعويض النوبيين بأراض أخرى لزراعتها بمنطقة خزان أسوان، وذلك بعد أن وافق الدكتور عصام شرف مؤخرا على منح 4 آلاف عقد تمليك للنوبيين بمنطقة خزان أسوان، فضلاً عما تم تخصيصه لهم أيضاً بمنطقة توشكى بمساحة 3 آلاف و700 فدان، كتعويض عن الأراضى الزراعية للنوبيين غير المقيمين وقت بناء السد العالى.

وكان المحامى العام الأول لنيابات أسوان أصدر قراراً بالبدء فى التحقيق فى البلاغين المقدمين من الجمعية المصرية للمحامين النوبيين ضد رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، ووزير الإسكان السابق أحمد المغربى، واللواء مصطفى السيد محافظ أسوان، عن مخالفات مشروع إسكان البيت النوبى المعروف باسم وادى كركر.

وقررت النيابة استدعاء منير بشير، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للمحامين النوبيين، بصفته مقدم البلاغ لسماع أقواله فى التحقيقات، والذى أوضح أن النيابة ستستمع لأقواله حول المخالفات المالية التى قام المسئولون السابقون بارتكابها طوال الفترة الماضية، والتى تتلخص فى صرف مبلغ ثلاثة ملايين جنيه للبناء فى وادى الأمل ثم الانتقال إلى وادى كركر.

كما أصدرت النيابة قراراً باستدعاء المسئولين السابقين لمواجهتهم بأقوال الشاكين، وضم ملف مشروع وادى كركر بالكامل, وتشكيل لجنة من الخبراء لمعاينة مشروع وادى كركر، بالإضافة إلى المستندات الخاصة والأوراق اللازمة للتعويضات والمقابل النقدى.

يذكر أن مشروع "البيت النوبى" بأسوان تتمثل المرحلة الأولى منه فى إنشاء 8 قرى، تختص وزارة الإسكان بتنفيذ 50% منها بواقع 4 قرى لإنشاء 1000 منزل، وهى قرية "1، 2، 5، 6"، بالإضافة لتوصيل المرافق كاملة لهم، على أن يتم البدء فى تنفيذ المراحل الأخرى للمشروع بشكل متتال خلال السنوات المقبلة.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491161
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

المجلس الوطنى يشكل لجنة تقصى حقائق حول أحداث السفارة

Add to Google

قرر المجلس الوطنى تشكيل لجنة لتقصى الحقائق فى الأحداث الدموية التى وقعت أمام وزارة الداخلية والسفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة.

وأكد ممدوح حمزة الأمين العام للمجلس، أن تشكيل اللجنة جاء بعد كشف استغلال تلك الأحداث لتشويه صورة الثورة وسمعتها، موضحا أن اللجنة مهنية، وتتألف من شخصيات قضائية وعسكرية وأمنية، لبحث الأحداث ومعرفة الواقفين وراء تلك الجرائم.

وتتشكل اللجنة من 15 عضوا هم: الدكتور وحيد عبد المجيد، والدكتور فتحى فكرى، والدكتور جمال زهران، والدكتور جابر نصار، والمحامى محمد الماطى، واللواء سمير الرخا، والسفير محمد رفاعة الطهطاوى، ومنى مكرم عبيد، والدكتور حنا جريس، واللواء محمد نبيل فؤاد، ورجائى الميرغنى، والمحامى خالد على، والحقوقى ناصر أمين، والصحفى محسن عوض، أحمد عبد الحفيظ القيادى بالحزب الناصرى.

وأوضح حمزة، أن اللجنة ستعقد أول اجتماعاتها مساء اليوم الاثنين لوضع خطة عملها الميدانى، بما فى ذلك الاستماع لشهود العيان وتوثيقها لتوضيح الحقائق ودرء الاتهامات المغرضة التى تهدف إلى شيطنة الثورة والنيل من سلميتها.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491145
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

منسقو إضراب الأطباء يدعون المرضى إلى التوجه لمستشفيات الشرطة والجيش

Add to Google

استمر الأطباء لليوم الثالث على التوالى فى إضرابهم الجزئى المفتوح بالعيادات الخارجية لمستشفيات وزارة الصحة المختلفة، مستثنين منه أقسام الطوارئ والحالات الحرجة اعتراضا على عدم تحسين أوضاعهم المادية والوظيفية وللمطالبة بحماية المستشفيات من أعمال البلطجة، وتطهير الوزارة من القيادات الفاسدة.

وفى ذات السياق اتهم منسقو الإضراب فى بيان لهم اليوم الاثنين الحكومة بالتجاهل التام لقضياهم وحقوقهم منتقدين ما وصفوه بالتصرف الاستفزازى باستدعاء أطباء المعاش وبعض الأطباء الأجانب بدلا من حل مشاكل الصحة، وهو ما كان سببا فى الزيادة النسبية للمستشفيات المشاركة فى الإضراب.

وقال البيان، إن غداً الثلاثاء سيشهد عجزا واضحا وملموسا بجميع مستشفيات مصر الحكومية، والعامة والمركزية بسبب الإضراب الكلى، مطالبين المواطنين بالتوجه إلى مستشفيات الشرطة والجيش والجامعية وتابع قائلاً: إن الوضع فى المستشفيات الحكومية فاق قدرة الاحتمال، سواء من حيث الإمكانيات أو الجهة الأمنية.

ودعا البيان المواطنين إلى عدم الانسياق وراء تضليل المسئولين لوسائل الإعلام، حيث أن متوسط راتب الطبيب الشاب الثابت 300 جنيها، ومتوسط الاستشارى بعد 20 سنة خدمة 750 جنيها، وطالب البيان بوضع الأطباء فى الشريحة الأولى للأجور ومساواتهم بدخول الفئات الأخرى.

وأعلن البيان عن انضمام العديد من المستشفيات للإضراب نتيجة حالة الاحتقان الشديدة فى الأوساط الطبية، وسوء الأوضاع المادية والوظيفية.

كان د.عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية، أكد أن الوضع فى المستشفيات العامة بجميع المحافظات مستقر تماما، حيث أن تقديم الخدمة الطبية مستمر بالمستشفيات دون أى توقف، لافتا إلى أن الوزارة لم تحتاج إلى تطبيق مقترح الاستعانة بشيوخ الأطباء للعمل فى المستشفيات العامة، خلال فترة الإضراب لأن العمل لم يتوقف بها، وذلك لشعور شباب الأطباء بالمسئولية خلال الفترة العصيبة التى تمر بها مصر.

وأضاف أباظة، أن وزارة الصحة توجه الشكر للأطباء على موقفهم الحضارى، حتى من قام منهم بالإضراب، ذلك لأنهم كانوا فى منتهى التحضر، بالإضافة إلى أنهم أضربوا لفترات قصيرة ثم عادوا للعمل مرة أخرى، مؤكدا على أن هذا الموقف الحضارى يضع مسئولية أكبر على عاتق الوزارة فى تنفيذ كافة مطالبهم خلال الفترة المقبلة.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491143
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"شباب الثورة" يدعو لـ"جمعة لا للطوارئ" ويحذر من ثورة جديدة

جانب من مليونية "تصحيح المسار" الجمعة الماضيةجانب من مليونية "تصحيح المسار" الجمعة الماضية

Add to Google

بعد تفعيل قانون الطوارئ، دعا اتحاد شباب الثورة، الشعب المصرى للتظاهر يوم الجمعة المقبلة بميدان التحرير والميادين الرئيسية تحت شعار "لا للطوارئ"، محذراً المجلس العسكرى من ثورة جديدة.

وأكد الاتحاد فى بيان له اليوم الاثنين، رفضه للتعديلات التى أجريت على قانون الطوارئ وأسلوب المجلس العسكرى فى إدارة شئون البلاد، وطالب بجدول زمنى لتسليم السلطة للمدنيين. كما شدد على رفضه استغلال الأحداث الأخيرة لتشويه صورة الثورة والثوار، ومحاولة الالتفاف على مطالب الثورة، والتهرب من مطالب جمعة تصحيح المسار، واستخدام أداة قانون الطوارئ لقمع الثورة، ومحاولة القضاء عليها من خلال بث حالة من الهلع والرعب فى نفوس الشعب المصرى.

وحمل حمادة الكاشف، عضو المكتب التنفيذى لاتحاد شباب الثورة، المجلس العسكرى والحكومة المصرية، المسئولية الكاملة عن أحداث السفارة الإسرائيلية، وما تلاها من أحداث، والعنف المفرط الذى استخدمه الأمن، والذى نتج عنه إصابة أكثر من ألف شخص، واستشهاد ثلاثة أشخاص.

وقال الدكتور هيثم الخطيب عضو المكتب التنفيذى للاتحاد إن النهج الذى يتبعه المجلس العسكرى ومجلس الوزراء يثير الشكوك حول مدى جدية المجلس العسكرى فى تسليم السلطة للمدنيين، مشيراً إلى أن التعديلات التى أجريت على قانون الطوارئ تهدف إلى بث الرعب وإيقاف قطار الثورة والتغيير.

وأضاف "الخطيب" أن تلك السياسات تشبه أسلوب نظام مبارك فى إدارة الأزمات، موضحاً أن ذلك ينذر بكارثة حقيقية، وسيجبر الجميع على الخروج فى ثورة عارمة ضد المجلس العسكرى.

وأكد الاتحاد أن غياب رد الفعل المناسب على استشهاد الجنود المصريين على الحدود، هو ما أدى إلى إثارة الغضب الشعبى، بعدما تأكد المصريون أن حق جنودهم وكرامتهم لن يستردوها إلا بأيديهم فقط.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491150
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More