Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الأربعاء، يوليو 27، 2011

"ثوار التحرير": لانية لتعليق الاعتصام وندعو الحركات السياسية لجمعة "الوحدة"

كتب عز النوبى وإيمان على ومحمد رضا ومحمود عبد الغنى

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلنت الائتلافات والأحزاب والحركات المشاركة فى اعتصام ميدان التحرير، فى بيانهم الرابع، الصادر عن المركز الإعلامى لثوار التحرير، أنه لا نية فى الوقت الحالى لتعليق أو فض الاعتصام حتى تتحقق أهداف ثورة 25 يناير، خاصة بعد قرار لجنة تقصى الحقائق التى شكلها المجلس القومى لحقوق الإنسان، والذى أشار إلى تقاعس قوات الأمن والشرطة العسكرية فى حماية المتظاهرين أمام وابل من الحجارة وقنابل المولوتوف والأسلحة البيضاء التى استخدمها البلطجية بميدان العباسية، فى الوقت الذى أكد فيه لثوار على سلمية المظاهرات.

وفى نفس السياق، دعا ثوار التحرير كافة التيارات والأحزاب للمشاركة فى جمعة "الوحدة ولم الشمل" وخاصة القوى والحركات الإسلامية مما يزيد من وحدة الصف حتى يعود للثورة وجهها المشرق، والتى بدأت بشائرها تلوث مع تزايد أعداد خيام المعتصمين بصورة كبيرة.

فى حين أحبط صباح اليوم الثوار محاولة للمندسين للوقيعة بين المعتصمين لفض الاعتصام بعد تعديهم بالضرب على المتواجدين بالميدان وأصابتهم 4 وهو ما زاد الثوار إصرارًا على مواصلة الاعتصام.

وأكد البيان أن هناك وفودًا قادمة من الإسكندرية والإسماعيلية وكافة المحافظات للمشاركة فى الجمعة القادم، مناشدًا الجميع ضبط لنفس ووحدة الصف.

موضوعات متعلقة..
حسن نافعة: الجمعة المقبلة ستشهد توحد جميع التيارات
شباب الثورة بالسويس يعلنون المشاركة فى "جمعة الهوية"
قيادى إخوانى: 3 ملايين مشارك "الجمعة القادمة" وخطة لحماية الميدان
القوى السياسية وشباب الإسماعيلية يستعدون للجمعة القادمة
منشورات الدعوة للمشاركة بمظاهرات الجمعة تغرق شوارع الدقهلية
العريان: الجمعة المقبلة ستكون يوم الإرادة الشعبية لتحقيق أهداف الثورة
"ثوار التحرير": لانية لتعليق الاعتصام وندعو الحركات السياسية لجمعة "الوحدة"
عصام دربالة: تنسيق كامل للمليونية مع التيارات الإسلامية
محمد فهيم يكتب.. الإخوان حريصون على وحدة الصف وسيحمون الميدان من البلطجة فى جمعة الاستقرار والهوية.. ولن يفرطوا فى حق 14 مليون مصرى قالوا نعم للتعديلات الدستورية

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462884
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

صباحى فى شربين: نسعى إلى دولة قرارها من رأسها وأكلها من فأسها

Bookmark and ShareAdd to Google

عقب افتتاحه معهد الكبد بشربين مع وزير الصحة والدكتور جمال شيحة، حضر حمدين صباحى مؤتمرا شعبيا حاشدا بمدينة شربين مساء الأربعاء، بدأه المهندس /عبد الحكيم عبد الناصر بكلمة قال فيها: نحن مع حمدين لأنه أفضل من يستطيع استكمال الثورة واستعادة وضع ومكانة مصر وأدعو كل مصرى لعدم التفريط فى صوته خصوصا بعد الثورة لأنه جزء من كرامة وشرف كل مواطن، نحن مع حمدين صباحى لأنه سيعمل على استعادة ثروات مصر المنهوبة كما سبق أن استعادها جمال عبد الناصر.

وبدأ حمدين صباحى كلمته بتوجيه التحية لشعب مصر من شربين فى ذكرى تأميم قناة السويس التى كانت نموذجا لاستعادة حقوق وثروات الشعب المنهوبة، كما وجه التحية لشهداء الثورة ومن بينهم الشهيد محمد سعيد عز الدين ابن شربين ، موجها تحيته لخاله الذى يحضر المؤتمر، وأيضا وجه التحية لابن مدينة شربين المناضل الوطنى إبراهيم شكرى وكل شهداء وقيادات الحركة الوطنية من عرابى ومصطفى كامل ومحمد فريد وصولا إلى جمال عبد الناصر.

وفى كلمته، شن صباحى هجوما عنيفا ضد بقايا وفلول النظام مؤكدا يقينه فى قدرة الشعب المصرى على القضاء عليهم وتطهير البلاد منهم كما أسقط رأس النظام وعموده الفقرى.

واستنكر مرور 6 أشهر حتى الآن على قيام ثورة يناير دون تحديد حد أدنى وحد أقصى للأجور، بينما أصدر جمال عبد الناصر قانون الإصلاح الزراعى فى أقل من شهرين لقيام ثورة يوليو، وبذلك وصلت الثورة لكل منزل فى مصر وشعر بها المصريون فارتبطوا بها.

فيما أكد صباحى أن ثورة يناير ليست نبتا شيطانيا وإنما امتداد لسعى ونضال متواصل للحركة الوطنية بكل أطيافها، مؤكدا أنه لا فرد ولا حزب ولا جماعة يستطيع الادعاء أنه قائد الثورة وأن الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة هى التى ستنقل الثورة إلى السلطة لاستكمال أهدافها ونحصل على حقوقنا ونبنى نظامنا الجديد ولن يتحقق ذلك إلا عندما يختار الشعب برلمانه ورئيسه فى انتخابات حرة نزيهة.

وأمام الجماهير فى شربين أعلن صباحى: اتكالا على الله وثقة فى الشعب عزمت على الترشح للرئاسة لاستكمال مسيرة وأهداف الثورة، شرفنى ربى أنى كنت دائما منحازا لكل قضايا العدل الاجتماعى ضد سلطتى السادات ومبارك فأكرمنى أنى قلت كلمة حق فى وجه سلطان جائر، وإذا شاء الله وأراد الشعب انتخابى رئيسا فهذا ليس تمكينا لشخصى وإنما للفقراء والمستضعقين وأدعو الله أن أكون للمستضعفين وليا ونصيرا وأطالبكم بأن تعينونى وتراقبونى وتحاسبوننى وسأفخر أنى تحت قيادة الشعب القائد والمعلم.

أول قرار سأتخذه رفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه وحد أقصى بنسبة يحددها خبراء الاقتصاد، لن نوظف أحدا لأنه ابن فلان أو واسطته فلان.. إنما على أساس الكفاءة، ولن نفرق فى ذلك بين مصريين أغنياء أو فقراء أو أبناء الطبقة العاملة وأبناء الطبقة العليا، انحيازى للعدل الاجتماعى لأنى ابن فلاحين ومنحاز للفقراء ولأنى واحد منكم.

فيما صرح صباحى أنه بالرغم من أن عددا من مرشحى الرئاسة لم يكن لهم يوما علاقة بالفقراء ولا قضية العدل الاجتماعى، إلا أنه سعيد لأنهم جميعا يطرحون العدل الاجتماعى فى برامجهم حتى أن بعضهم يصف نفسه بالاشتراكى وهذا يعنى أن العدالة الاجتماعية مطلب شعبى.

قال صباحى: سنستعيد كرامة المصريين فى الداخل لنصون كرامة مواطنينا فى الخارج ، وسفرائنا فى الخارج سيكونون فى خدمة المصريين لأن رئيس الجمهورية سيكون خادما للشعب.

أما عن مشروعه القومى فهو أن تكون مصر خلال 8 سنوات دولة ناهضة متقدمة، ودعا صباحى فى كلمته للحفاظ على المادة الأولى من الدستور الجديد التى تؤكد هوية مصر العربية وسعيها لوحدة أمتها، والمادة الثانية التى تؤكد أن مبادئ الشريعة الإسلامية مصدر للتشريع باعتبار أن جوهر الإسلام هو العدل ، مع أن نحترم حق الأقباط فى أن يمارسوا عقيدتهم ويبنوا دور عباداتهم وصياغة قوانين أحوالهم الشخصية وفقا لشرائعهم ، مع استحداث مادة جديدة تجرم التمييز بين المصريين.
قال صباحى:
• نريد دولة مدنية ديمقراطية تقوم على أساس المساواة والقانون والعدل وهوية مصر العربية وانتمائها للحضارة العربية الإسلامية كما أسعى لنصيب لكل مواطن فى السلطة عبر صوته فى صندوق الانتخابات.
•سنعيد إلى مصر قرارها من رأسها وأكلها من فأسها لا تابعة للبيت الأبيض الأمريكى ولا للكيان الصهيونى، علاقتنا بالدول الأخرى ستكون علاقة ندية ودية ترتكز على مصلحة مصر أولا، وسنستعيد علاقتنا التاريخية بعالمنا الأفريقى الذى نحن جزءا منه وستسعيد مصر دورها الرائد فى قلب أمتها العربية وعالمها الإسلامى.
•لن نقبل بدولة صهيونية استيطانية على أرض فلسطين وسندعم المقاومة الفلسطينية.
• لا يعقل أن يكون لمصر علاقات وسفراء لدى الكيان الصهيونى وتقطع علاقتها بإيران ، سنعمل على استئناف العلاقة مع إيران بما يحقق مصالح مصر ولا يضر بمصالح دول الخليج العربى وسنتعاون مع تركيا بكل السبل التى تجعل من العالم الإسلامى قوة لا يستهان بها.

وفى نهاية كلمته جدد صباحى دعوته لوحدة صف القوى الوطنية لضمان استكمال مسيرة الثورة، والتى أعلنها بداية هذا الأسبوع مع الإعلامية هالة سرحان والتى تعتمد على السعى لتوافق وطنى بين الثوار والمعتصمين والقوى الوطنية ومرشحى الرئاسة حول عدد من مطالب الثورة تكون لها الأولوية فى التنفيذ ويتم الحوار مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة حولها للضغط من أجل تنفيذها والالتزام بجدول زمنى لتطبيقها.

هذه المطالب التى لها أولوية، والتى يمكن بناء توافق وطنى واسع حولها هى المتهمين والمتورطين فى جرائم قتل شهداء الثورة من أجل القصاص العاجل لأهالى الشهداء مع الالتزام بتقديم التعويض العادل لهم، والتزام المجلس العسكرى ووزارة الداخلية بحملة جادة للقبض على البلطجية المسجلين وتقديمهم للمحاكمات، والإفراج عن الثوار والمتظاهرين الذين قدموا للمحاكمات العسكرية مع وقف إحالة المدنيين لمحاكمات عسكرية، وتطهير مؤسسات الدولة بما فيها القضاء والإعلام، بالإضافة إلى حد أدنى وحد أقصى للأجور.

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462871
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

15يوما لـ"عبيد" فى أرض البياضية وتبادل الاتهامات مع والى وعبد البر

Bookmark and ShareAdd to Google

قرر المستشار أحمد إدريس رئيس هيئة الفحص والتحقيق بوزارة العدل المنتدب للتحقيق فى وقائع فساد وزارة الزراعة، تجديد حبس عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق 15 يوما على ذمة التحقيقات للمرة الثانية على التوالى، لاتهامه بالموافقة على بيع محمية جزيرة البياضية لرجل الأعمال حسين سالم بأقل من سعرها الحقيقى وبالمخالفة للقانون.

على مدار 4 ساعات متواصلة من المواجهة استكمل المستشار أحمد إدريس تحقيقاته مع عاطف عبيد، وواجهه بالاتهامات التى وجهها إليه يوسف والى نائب رئيس الوزراء الأسبق ووزير الزراعة واللواء محمود عبد البر رئيس الهيئة العامة للتعمير والمشروعات الزراعية، بإعطائه تعليمات مشددة لهم للموافقة على بيع 10 آلاف و105 أفدنة لرجل الأعمال حسين سالم وابنه خالد، إلا أن عاطف عبيد أنكر الاتهام وألقى بالمسئولية كلها على يوسف والى ومحمود عبد البر، من خلال قوله إن من قام بالموافقة على البيع هو يوسف والى وهو من أنهى التعاقد، ثم عاود المحقق وسأله: "محمود عبد البر ذكر فى التحقيقات أن موافقة بيع جزيرة البياضية لرجل الأعمال حسين سالم من رئيس الوزراء ونائبه فى خطاب رسمى، وأضاف عبد البر بأنه أنهى التعاقد والتسجيل ودوره انتهى على ذلك؟"، أجاب عبيد على ذلك بأنه لم يحدث، وأن الموافقة كانت من يوسف والى فقط.

وشهدت التحقيقات مع عبيد تضاربا فى أقواله، حيث أنكر معرفته بأن مساحة الأرض التى تم بيعها لرجل الأعمال حسين سالم كانت محمية طبيعية يحظر القانون بيعها، فى حين أنه قال فى جلسة التحقيق الماضية إنه كان على علم بأنها محمية طبيعية، وكشفت التحقيقات أن عبيد تلاعب فى أوراق أرض جزيرة البياضية، حيث قام بنقل ملكيتها من السجل العينيى كأرض مملوكة للدولة يحذر التعامل عليها إلى الشهر العقارى حتى يتم بيعها بعد ذلك لرجل الأعمال حسين سالم، وتمت مواجهة عبيد بالعديد من المستندات التى ظهرت عليها توقيعاته بطلب إنهاء التعاقد مع حسين سالم على هذه المساحة التى تبلغ 10 آلاف و105 أفدنة، الأمر الذى تسبب فى تشريد وطرد 145 أسرة من الذين كانوا يقيمون على تلك الأرض.

وفى سياق متصل ينظر المستشار أحمد ادريس غدا الخميس تجديد حبس اللواء محمود عبد البر فى ذات القضية.

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462879
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"6 إبريل" تطالب النائب العام بندب قاض للتحقيق فى اتهامات "الروينى" للحركة

Bookmark and ShareAdd to Google

تقدمت حركة شباب 6 إبريل ببلاغ للنائب العام، ظهر اليوم الأربعاء، يحمل رقم 9296، تطالبه فيه بندب قاض للتحقيقات فيما ورد على لسان اللواء حسن الروينى، قائد المنطقة المركزية وعضو المجلس العسكرى، ضد الحركة ومطالبته بتقديم مستندات تفيد صحة ما ردده.

كما طالبت الحركة بالتحقيق مع أعضائها إذا تقدم الروينى بمستندات تفيد صحة ما ردده من اتهامات ضد "6 إبريل".

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462865
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

انضمام 15 سيارة إسعاف من القليوبية للمعتصمين أمام "الصحة"

Bookmark and ShareAdd to Google

انضمت 15 سيارة إسعاف من محافظة القليوبية منذ قليل، لاعتصام العاملين بهيئة الإسعاف المصرية والمقام منذ أمس أمام وزارة الصحة ومجلس الوزراء، للمطالبة بعدة مطالب على رأسها توحيد هيئات الإسعاف المصرية وتثبيت جميع العاملين الذين مضى على عملهم 3 سنوات.

ومن المنتظر أن تنضم سيارات من محافظات أخرى تضم سائقين ومساعدى أخصائيين ومسعفين.

وفى نفس الوقت، مازال الاجتماع المنعقد داخل الوزارة بين وفد من لمعتصمين والدكتور محمد سلطان القائم بأعمال مدير هيئة الإسعاف المصرية، مستمرا، فى حين أحاطت قوات من الشرطة العسكرية بالمعتصمين لتأمين الوزارة، الأمر الذى علق بعض المعتصمين عليه لن يحدث فرقا لأن الاعتصام فى الأساس سلمى تماما ولا توجد أى نية لإحداث شغب.


28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462859
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الطيب يستقبل رئيس وزراء بلجيكا السابق ووفد شباب تركى

Bookmark and ShareAdd to Google

استقبل الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب اليوم، الأربعاء، رئيس وزراء بلجيكا السابق، حيث قدم له الإمام الأكبر شرحاً وافياً عن رغبة البرلمان الأوربى فى التعاون مع الأزهر الشريف، كما هنأ فضيلته بثورة 25 يناير ووثيقة الأزهر.

ثم عرض عليه الإمام الأكبر ما تضمنته وثيقة الأزهر من تأكيد على الديمقراطية والدولة الحديثة وكذا دور الأزهر فى ترشيد العمل السياسى والثقافى فى هذه المرحلة الثورية التى تعيشها مصر.

ووجه الضيف شكره على مبادرة الأزهر الشريف بإقامة بيت العائلة المصرى، وأكد الضيف أيضا أنه يزور مصر للتباحث مع الشخصيات الهامة الديمقراطية التى برزت فى مصر بعد إحداث ثورة 25 يناير.

كما استقبل فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، اليوم الأربعاء، وفداً من شباب حزب العدالة والتنمية التركى وفى خلال اللقاء تم شرح دور الأزهر فى نشر الثقافة الإسلامية السمحة بين المسلمين فى العالم.

وأشاد فضيلة الإمام بأخلاق الطلاب الأتراك الدارسين بالأزهر، كما شرح لهم فضيلته ما تم إنجازه حيث افتتحت كلية العلوم الإسلامية والتى خصصت للطلبة الوافدين.

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462858
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

النائب العام يُحيل بلاغ "كفاية" ضد "الروينى" للنيابة العسكرية

Bookmark and ShareAdd to Google

أحال النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، البلاغ الذى تقدمت به الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية"، والتى تطالب فيه باستدعاء اللواء حسن الروينى قائد المنطقة المركزية وعضو المجلس العسكرى للتحقيق معه فى المعلومات التى لديه، تعقيباً على تصريحاته التى اتهم فيها "كفاية" بأنها غير مصرية، والتى اعتبرتها الحركة سباً وقذفاً.

وطالب البلاغ رقم 9244 لسنة 2011 النائب العام بالتحقيق مع أعضاء الحركة، للتأكد أن حركة كفاية ترفض أى تمويل أجنبى، وتطالب الحركة اللواء الروينى أن يقدم دليلا على تصريحاته، أو يعتذر عنها.

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462855
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

مدير أمن السويس يعلن تفاصيل القبض على "فرج" المتهم بقتل الثوار

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلن اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس واللواء فهمى مجاهد مدير الأمن الوطنى لفرع السويس أن أجهزة وزارة الداخلية نجحت فى القبض على رجل الأعمال الهارب إبراهيم فرج إبراهيم وابنه عادل المتهمين فى قضايا قتل الثوار فى 28 يناير الماضى، وذلك خلال مؤتمر عقد بوزارة الداخلية.

وأكد مدير أمن السويس أنه فى إطار جهود وزارة الداخلية لضبط العناصر الهاربة من القضايا الهامة، وفى ضوء الخطط الأمنية المعدة من قبل الوزارة تمكن قطاع الأمن الوطنى بالتعاون مع مديرية أمن السويس من ضبط رجل الأعمال الهارب إبراهيم فرج إبراهيم ونجله عادل المتهمين فى القضية رقم 470 لسنة 2011 جنايات السويس والمعروفة بقتل المتظاهرين أمام معرض إبراهيم فرج بحى السويس، والتى نسب له فيها قتل 18 وإصابة 120 آخرين من متظاهرى جمعة الغضب 28 يناير.

وأكد أن المتهمين سيتم إحالتهما للنيابة المختصة من أجل تنفيذ إجراءات محاكماتهما.

موضوعات متعلقة..
مؤتمر صحفى بالداخلية لإعلان تفاصيل القبض على إبراهيم فرج

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462813
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

إسرائيل تواصل حبس 3 أطفال بدو بحجة تسللهم لأراضيها

Bookmark and ShareAdd to Google

قالت مصادر بدوية اليوم الأربعاء، إن إسرائيل تواصل حبس 3 أطفال من بدو سيناء بحجة التسلل من أراضيها وتهريب بضائع، وإن الأطفال مثلوا يوم أمس أمام محكمة بئر سبع جنوب إسرائيل، وتم تمديد حبسهم وسط تجاهل الخارجية لهم.

وأضافت المصادر أن المحكمة الإسرائيلية للمرة الثالثة تواصل حبس الأطفال الثلاثة خلال شهر من اعتقالهم من قبل قوات حرس الحدود الإسرائيلى على الحدود المصرية مع الأراضى الفلسطينية المحتلة شمال منفذ العوجة التجارى، بوسط سيناء وجنوب معبرى رفح وكرم أبو سالم.

وإن قوات حرس الحدود الإسرائيلية ألقت القبض على كل من "صلاح أحمد" (14 سنة) من قبيلة السواركة و"محمد سليم" (14 سنة) من قبيلة السواركة و"ياسر عبد الحميد" (14 سنة) من قبيلة الترابين من يوم 14 يوليو، بزعم أن الأطفال تسللوا إلى أراضيها، وهربوا بضائع لها، وتم إلقاء القبض عليهم، إلا أن المصادر البدوية تشير إلى تعرض الأطفال للاختطاف من قبل قوات حرس الحدود الإسرائيلية منذ عدة أيام خلال عملية بيع السجائر والمعسل "الدخان" إلى الجنود الإسرائيليين على الحدود.

يشار إلى أن إسرائيل تستخدم قانون عام 1954، الذى ينص على منع التسلل من دولة معادية، ومعاقبة المتسللين، ورغم وجود اتفاق سلام بين مصر وإسرائيل عام 1978، إلا أن إسرائيل لم تقم بتعديل القانون، حيث إن مصر حين تلقى القبض على متسللين إسرائيليين تقوم بإعادتهم إلى الحدود الإسرائيلية، ولا تقوم بتقديمهم إلى المحاكمة، بعكس إسرائيل.

وحسب المصادر البدوية فإن أى بدوى يعتقل فى إسرائيل لا يتم الوقوف بجانبه من السفارة، وقال اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء إن الجانب المصرى لم يتلق إخطاراً حول مصير الأطفال حتى الآن، مشيرا إلى عدم علم الأمن بملابسات الموضوع من الأساس.

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462848
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

النائب العام يعد بوقف تنفيذ عقوبة محاميى طنطا فى غضون 48 ساعة

Bookmark and ShareAdd to Google

توجه منتصر الزيات المحامى ومقرر لجنة الحريات السابق بنقابة المحامين إلى مكتب النائب العام ظهر اليوم الأربعاء، والتقى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، بشأن أزمة محاميى طنطا إيهاب ساعى الدين، الذين أصدرت محكمة النقض منذ يومين حكما بحبسهما سنة و6 أشهر فى قضية التعدى على مدير نيابة قسم ثان طنطا.

وقال الزيات لـ "اليوم السابع"، إن النائب العام وعده بأنه سيتخذ قراراً بوقف تنفيذ العقوبة على محاميى طنطا إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح فور وصول ملفهما إليه، مؤكدا أن ذلك سيتم فى غضون 48 ساعة.

وأضاف الزيات أن النائب العام سيوقف العقوبة عن ساعى الدين وفتوح لأنهما يعتبران مثل أولاده، ولا يرضى بضياع مستقبلهما، خاصة أن باسم أبو الروس مدير النيابة الذى تم الاعتداء عليه وفقا للقضية قام بالتنازل عن حقه فى العقوبة المقررة ضد المحاميين.

الجدير بالذكر أن محاميى طنطا توجها اليوم الأربعاء إلى مقر النقابة العامة للمحامين، واجتمعا مع بعض المحامين لتحديد الخطوات التى سيتخذونها فى حالة عدم وقف تنفيذ الحكم، ثم التقيا بعض المحامين ومنتصر الزيات فى النقابة الفرعية للمحامين بالقاهرة بدار القضاء العالى وبعدها توجه الزيات لمكتب النائب العام.

كان حمدى خليفة نقيب المحامين السابق تقدم بطلب أمس الثلاثاء للنائب العام لوقف تنفيذ الحكم ضد فتوح وساعى الدين، وذلك للحفاظ على مستقبليهما وحماية علاقة القضاة بالمحامين.

يذكر أن محكمة النقض قضت بالسجن 18 شهرا لمحامى طنطا، وأن إيهاب ساعى الدين هدد باللجوء إلى السفارة الأمريكية بالقاهرة وتشكيل لجنة تحقيق دولية لإعادة التحقيق فى قضيته التى شغلت الرأى العام طوال عام 2010 الماضى.

وكانت محكمة استئناف طنطا حكمت بالحبس ضد إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح لعامين وثلاثة أشهر وغرامة مالية، برئاسة المستشار مصطفى إمبابى فى 5 سبتمبر الماضى، بعد ثلاث جلسات للاستئناف، فيما كانت محكمة أول درجة حكمها بالحبس خمس سنوات مع الشغل، إثر انفجار الأزمة بين المحامين والقضاة، وشهدت العديد من الاحتجاجات والمظاهرات، وقرار مجلس النقابة بالإضراب والاعتصام.

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462808
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عصام دربالة: تنسيق كامل للمليونية مع التيارات الإسلامية

د. عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية د. عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية د. عصام دربالة فى حوار خص به "اليوم السابع"، أن هناك أفرادا من الجماعة موجودون بميدان التحرير لهم هدف محدد، وهو شرح وجهة نظر الجماعة لكل المتواجدين بالتحرير، وذلك من أجل صالح مصر، ولتحقيق مطالبها وإيصالها لانتخابات حرة ونزيهة وديمقراطية.

وقال: "لنا مع كثير من الائتلافات الشبابية خطوط اتصال، والذى نراه فى صالح الثورة هو ما نطرحه، وإذا رأينا أن الحكومة قصرت فى صالح الثورة ومصر فإننا نستطيع أن نتفق مع الجميع على الضغط عليها، ونشرح لهم هذه الوجهة المحددة".

وأشار إلى أن التحرير يوجد به شرفاء ووطنيون وثوار حقيقيون، لكن هناك من ليس منهم، ومن لا يحملون أهدافهم، وقال: "إننا مهما اختلفنا معهم فلا نقصى أحدا، لأننا تحملنا مرارة الإقصاء، ولكننا نطالبهم بتنقية صفوفهم".

وأوضح أن هناك تنسيقا كاملا للمليونية، وأن للجماعة الإسلامية تحديدا إجراءاتها الأمنية الخاصة، التى ستمنع الصدام مع أى طائفة، مؤكدا أن الثوار الحقيقيين لا يمكن أن يفكروا فى إحداث صدام بالتحرير، وأن الجماعة سنقوم بالتصدى لأى صدام.

وأكد أن لمجلس شورى الجماعة رؤية محددة، وهى التركيز على جمعة الإرادة الشعبية، لكى تبين الحركة الإسلامية أى الرؤيتين أحق بالاتباع، وهما، هل نذهب للاستقرار؟ أم نذهب للفوضى والقفز على إرادة الشعب، وأنه على الجميع أن ينصاع للإرادة الشعبية؟

وبالنسبة للاتفاق الذى أجراه الشيخ محمد عبد المقصود، والذى قال فيه إنه اتفق على بعض البنود مع ائتلافات الشباب، رد الشيخ دربالة قائلاً "هو يسأل عنه، وأنا لا أعرف عنه شيئًا، فهو أدرى بما تم فيه".

وأشار فى نهاية حديثه إلى أن الثورة قربت بين الحركات الإسلامية على مستوى اختياراتها فى العمل، مثل من كان ينأى عن السياسة أصبح الآن يشارك بقوة فيها، ودعت للتقارب من ناحية رؤية الواقع وتحليل هذا الواقع، وأن هذا التقارب سيؤدى للتأثير داخل المجتمع، وأن الثورة لم تحدث تقاربا فقط بين التيارات الإسلامية، ولكنها قربت بين التيارات غير الإسلامية، لأنها رفعت إزالة العائق الذى كان يمنع من تفهم الآخر، وهو السلطة الغاشمة الديكتاتورية، وهذا المسار سيكون جيدا، مؤكدا أن أولويات الجماعة كانت فى وسائل العمل، وأنها تسير فيها بقوة فأرسلت أوراق الحزب للجنة شئون الأحزاب لإشهاره، ولا يوجد هناك تعثر فى هذه المسألة.

28 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462810
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More