Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الخميس، مايو 24، 2012

انتهاء التصويت في الانتخابات المصرية وبدء الفرز

العربية.نت

بدأ فرز الأصوات في بعض اللجان في مصر بعد أن تم اغلاق مراكز الاقتراع في الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية.

وبدأت عمليات الفرز بعد أن اقترع المصريون على مدى يومين، الاربعاء والخميس، لاختيار رئيس في اول انتخابات غير معروفة النتائج. في المقابل، لا تزال عملية الاقتراع جارية في بعض المراكز وذلك لازدحام الناخبين المتواجدين قبيل الاقفال.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات أعلن قبل حوالي ثلاث ساعات من اغلاق مكاتب الاقتراع أن نسبة المشاركة بلغت قرابة 50%.

وشهدت الانتخابات منافسة محتدمة بين خمسة مرشحين رئيسيين ويرجح ألا تحسم النتيجة إلا في الجولة الثانية للانتخابات المقرر اجراؤها في 16 و17 حزيران/يونيو المقبل.

وكان الناخبون المصريون استأنفوا الإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الثامنة صباحاً بتوقيت القاهرة.

وأكدت مراسلة "العربية" في المعادي (جنوب القاهرة) أن الإقبال النسائي على التصويت يشهد كثافة أكبر من أمس الأربعاء رغم حرارة الجو القاسية.

كما أشارت، بحسب المؤشرات الأولية، إلى تقدم مرشح الإخوان محمد مرسي يليه شفيق وموسى ثم أبوالفتوح.

وتفقد المشير حسين طنطاوي، قائد المجلس العسكري، اللجان الانتخابية بمدرسة "الرشيد" في شارع إسماعيل رمزي بمصر الجديدة وعدداً من اللجان بالمنطقة.

وقام طنطاوي خلال تفقده اللجان الانتخابية في ثاني أيامها، بالتأكد من حسن سير العملية الانتخابية وتقديم التيسيرات اللازمة لكي يقوم الناخبون بالإدلاء بأصواتهم في سهولة ويُسر.

كما تفقد نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الفريق سامي عنان اللجان الانتخابية بمدرسة "السيدة عائشة" الابتدائية بمنطقة الخليفة بالقاهرة، ومدرسة "الخديوية الثانوية العسكرية" وعدد من اللجان بالمنطقة, حيث أشاد بتنظيم العملية الانتخابية والحرية التي يؤدي بها المواطنون واجبهم في عملية الانتخابات.

وكان رئيس الوزراء، كمال الجنزوري، قد قرر أمس منح العاملين في الجهاز الإداري بالدولة اليوم إجازة رسمية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، ومن المقرر أن تبدأ اعتباراً من مساء اليوم عمليات فرز أصوات الناخبين بعد انتهاء عمليات التصويت، وذلك بحضور مندوبي المرشحين والمراقبين والصحافيين.

ومن جهتها، أكدت مصادر بلجنة الانتخابات الرئاسية أن العملية الانتخابية التي تجري تحت إشراف قضائي كامل، تمر بصورة سلمية ومنتظمة، وأن بعض التجاوزات الإدارية المحدودة لا تؤثر مطلقاً على سلامة العملية الانتخابية ونزاهتها.

وأشار رئيس اللجنة المستشار فاروق سلطان، إلى أن معظم المخالفات من قبل معظم المرشحين تتعلق بالالتزام بالصمت الانتخابي، ومحاولات التأثير على الناخبين، مؤكداً إحالة عدة وقائع إلى النائب العام للتحقيق فيها.

Al Arabiya 24 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/24/216274.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عرض أمريكي لإنجاز هيئة لمحاربة الإرهاب في تونس

تونس - منذر بالضيافي

يزور تونس في القريب المنظور، السيد دانيال بن يمين، منسق ملف مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية. وفي البرنامج لقاءات مكثفة مع وزراء العدل والداخلية والخارجية في الحكومة التونسية.

وعلمت "العربية.نت" من مصادر حكومية مطلعة، أن الزيارة تهدف إلى اقتراح "إنجاز أكاديمية في مجال العدالة والأمن المدني يكون مقرها بتونس"، وذلك في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي تقوده واشنطن.

وتم الإعلان عن بعث هذا المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بنيويورك في سبتمبر 2011 على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويضم الى حد الآن 30 دولة مؤسسة.

وحسب المعلومات المتوفرة عن الموضوع، فإنه من المنتظر أن تكون هذه الأكاديمية الأولى من نوعها في العالم"، وأن تشكل آلية لدعم مجهودات المجتمع الدولي في حربه ضد الإرهاب. عبر إشراك المدنيين في وضع تصورات وبرامج للتعاون ولتنمية القدرات في مكافحة الإرهاب.

كما أنه من المتوقع أن تختص هذه الأكاديمية في تكوين قوات الشرطة وموظفي السجون والمدعين العامين ونواب البرلمان من مختلف دول العالم.

قبول أمريكي لإسلاميي تونس

وفي حال قبول الحكومة التونسية بالمقترح الأمريكي، فإن الخارجية الأمريكية ستعلن عنه بصفة رسمية في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب الذي ستحتضنه اسطنبول شهر يونيو القادم.

وفي تصريح لـ"العربية.نت" قال الخبير في الجماعات الإسلامية صلاح الدين الجورشي، الذي عاد منذ أيام من الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت له لقاءات مع مسؤولين وباحثين أمريكيين، بأن "ثقة الأمريكيين في التجربة التونسية، بزعامة الإسلاميين كبيرة، وهم يرون بأن تونس قادرة على أن تتجاوز المخاطر، وأنها تشكل استراتيجيا مثالا يحتذى لمختلف الثورات العربية".

وأضاف بأنهم يرون "أن النهضة أكثر طرف إسلامي يمكن التحاور معه". وأن الجانب الأمريكي يولي عناية كبرى لما يجري في المنطقة، وليس من مصلحته انهيار الدولة في تونس، على غرار ما هو موجود في ليبيا.

ويشدد الجورشي على "أهمية العلاقات الخارجية في إنجاح الانتقال الديمقراطي في تونس"، وأنه "لا يمكن لأية دبلوماسية عاقلة أن تقفز على أهمية العلاقة مع أمريكا".

المصالح قبل الإيديولوجيا

ويرى الكثير من المحللين أن الغرب وخاصة أمريكا، يسعى إلى احتواء التيار الإسلامي وخاصة المعتدل منه، واستبعاد فرضية إقصائه أو التخويف به، مثلما ساد في السابق.

وهو ما عبرت عنه صراحة هيلاري كلينتون مؤخرا حين "أكدت على استعداد واشنطن للتعامل مع إسلاميين في الحكم".

وفي هذا السياق سبق وأن صرح راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة قبل الإعلان عن نتائج الانتخابات "أنه تلقى إشارات إيجابية من مسؤولين غربيين ترحب بإمكانية فوز حركة النهضة في انتخابات المجلس التأسيسي وتعهد بإقامة علاقات جيدة ومتميزة مع الدول الغربية لا سيما أوروبا وأمريكا".

ورأى الغنوشي أن مصلحة الغرب هي الاستقرار في تونس، وأنه لم يبق طريق للاستقرار غير التحول الديمقراطي، وتعهد بإقامة علاقات اقتصادية مميزة مع الغرب، وقال "سنثبت العلاقات مع شركائنا التقليديين مثل أوروبا، بل سنسعى إلى تحسينها حتى الوصول الى مرتبة شريك مميز، لكننا أيضا سنحاول تنويع شراكتنا في اتجاه الانفتاح على أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وإفريقيا وآسيا وخصوصا الأسواق العربية".

Al Arabiya 24 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/24/216261.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

زعيم "قاعدة المغرب" يدعو لفرض الشريعة بشمال مالي

دعا زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في عدة نصائح الى مقاتليه الذين يسيطرون جزئياً على شمال مالي بهدف إقامة دولة إسلامية، الى فرض الشريعة "تدريجياً"، على ما أفاد موقع "سايت" الأمريكي المتخصص في شؤون الإسلاميين.

وفي شريط صوتي استغرق 12 دقيقة، بُث أمس الأربعاء على موقع "صحراء ميديا" ومقره في موريتانيا، "أشاد" عبدالمالك دروكدال، المدعو ابومصعب عبدالودود، بمقاتليه لما حققوه من "انتصار تاريخي" في شمال مالي، الذي يسيطر عليه تنظيم القاعدة مع حركات مسلحة أخرى منذ نهاية مارس/آذار، نقلاً عن تقرير لوكالة فرانس برس اليوم الخميس.

وحث على عدم التفريط في فرصة إقامة دولة إسلامية في تلك المنطقة، موجهاً لهم نصائحه من أجل التوصل الى ذلك.

ومن النصائح التي قدمها تجنّب "الغرور"، وتطبيق الشريعة الإسلامية "تدريجياً"، مؤكداً أن "فرض الشريعة لا يجب أن يقتصر على معاقبة الناس"، وأنه من الخطأ "فرض كل قوانين الإسلام دفعة واحدة".

وفي المقابل، اعتبر دروكدال الجزائري أن إغلاق "بؤر المخدرات والكحول والدعارة" يجب أن يتم "دون انتظار".

ونصح "إخوته" بتوفير "الأمان" لسكان المدن، التي يسيطرون عليها (تمبكتو وغاو وكيدال) وتقديم "الخدمات الأساسية مثل الصحة والغذاء والماء والكهرباء والغاز والوقود".

وفيما يخص الحركة الوطنية لتحرير ازواد الطرقية، وهي حركة علمانية في شمال مالي، دعا مقاتليه الى "تفادي الاستفزازات"، و"التعاون من أجل إقامة قوانين مشتركة ورفض النزاعات التي ليست في مصلحة أحد".

وبشأن حركة أنصار الدين التي تشارك في السيطرة على المنطقة بفضل دعم القاعدة، نصح ناشطيها أن يتركوا له "مشروع فرض الشريعة" في منطقة "ازواد" بشمال مالي، وأن يهتموا بـ"نشاطات الجهاد الشامل" في "بلاد المغرب الإسلامي".

ويقيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، الذي تأسس في الجزائر، قواعد خلفية في شمال مالي ينطلق منها لتنفيذ عمليات في بلدان أخرى بالساحل الصحراوي، خصوصاً النيجر وموريتانيا.

Al Arabiya 24 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/24/216240.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

شيخ تونسي يلصق "رضي الله عنه" بالغنوشي

وسط أجواء مشحونة من كل ما هو إسلامي، أخطأ شيخ دين تونسي في إلحاق عبارة "رضي الله عنه" باسم راشد الغنوشي مؤسس حركة النهضة التونسية، فأشعل بذلك جدلاً لم ينته بعد.

وفي تفاصيل القصة، قدم حسين العبيدي شيخ جامع الزيتونة الشهير في تونس، خلال حفل افتتاح التدريس بالجامع، السيد راشد الغنوشي قائلاً: "أحيل الكلمة إلى ابن تونس البار الذي كافح وعانى في السجون والذي شرّفنا بحضوره الشيخ راشد الغنوشي رضي الله تعالى عنه".

وبمجرد سماع هذه العبارة انتفض عدد منهم وقرروا مغادرة الحفل، تعبيراً عن احتجاجهم على الطريقة التي قدّم بها شيخ الزيتونة راشد الغنوشي.

وحاول شيخ الزيتونة حسين العبيدي تبرير موقفه باستعمال عبارة "رضي الله عنه" لتقديم الغنوشي، بالقول إنه "قصد تعريفه بأنه رجل علم عانى واضطهد مثلما اضطهد بلال بن أبي رباح وعمار بن ياسر".

ومن جهته، دافع الشيخ راشد الغنوشي على طريقة تقديمه، مؤكداً لإذاعة "شمس إف إم" أن الرافضين يجهلون حتماً اللغة العربية لأن عبارة رضي الله عنه هي جملة إنشائية ليس إلا.

وأدلى أمير السلفية الجهادية في تونس الشيخ أبوعياض في الموضع وأكد أنه "يجوز القول رضي الله تعالى عنه لغير الصحابة"، وبالتالي فإنه يجوز القول "رضي الله تعالى عنه للشيخ راشد الغنوشي".

ورغم محاولات الشيخين تبرير "الخطأ غير المقصود"، إلا أن النخب التونسية العلمانية المنشغلة هذه الأيام بتحركات التيار السلفي، وإقدام بعض أتباعه على غلق حانات، انتقدوا "إضفاء هالة من القداسة الدينية من أجل غايات سياسية"، على حد قولهم.

وقال سياسيون: "إن هذا التقديم ملغوم دينياً وسياسياً ومن الخطأ استغلال جامع الزيتونة، أحد أبرز منارات الدين الإسلامي المعتدل في شمال إفريقيا، لإضفاء مشروعية عقائدية على شخص بغض النظر عن ماضيه أو دوره.

Al Arabiya 24 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/24/216231.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الرؤية في الكويت "صفر" بسبب موجة غبار صفراء

دبي - عبدالعزيز الدوسري

تفاجأت الكويت بموجة غبار حولت سماءها إلى لوحة "صفراء" مملوءة بالتراب، ما جعل الرؤية "منعدمة" بحسب الأرصاد الجوية.

وقد اضطرت حركة النقل البحري في ميناءي الشويخ والشعيبة التوقف الكامل إلى حين عودة انجلاء موجة الغبار، حيث ترسو في ميناء الشويخ سفينتان اثنتان في حين ترسو ثلاث سفن في منطقة الانتظار بميناء الشعيبة.

وقال مدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشويخ بمؤسسة الموانئ الكويتية سليمان اليحيى لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن مستوى الرؤية الأفقية بلغ "صفراً" في المنطقة ما استدعى إيقاف الملاحة البحرية الى حين تحسن الاحوال الجوية، مشيراً إلى عدم وجود رياح في منطقة الميناء.

وأضاف اليحيى أن ميناء الشويخ لا يحتوي أي سفن ضمن منطقة المناولة (داخل الميناء) حالياً بينما توجد سفينتان ترسيان في منطقة الانتظار.

ومن جانبه، قال مدير إدارة العمليات البحرية في ميناء الشعيبة بمؤسسة الموانئ الكويتية القبطان فرج السعيد إن سرعة الرياح بلغت بين 20 و23 كيلومتراً في الساعة بمنطقة الميناء.

وذكر القبطان السعيد أن سوء الأحوال الجوية تسبب في بقاء ثلاث سفن في منطقة الانتظار والتي سيسمح لها بدخول ميناء الشعيبة فور تحسن الطقس، كما سيسمح للسفينتين المتواجدتين داخل الميناء بالخروج منه حال تحسن الاحوال الجوية ومدى الرؤية الافقية.

وكان رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في إدارة الارصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني أسامة المذن توقع أن تنخفض الرؤية الافقية الى اقل من 500 متر في معظم المناطق الداخلية من البلاد حتى نهاية يوم غد.

وقال المذن إن الرياح عاودت نشاطها مرة أخرى ابتداءً من المناطق الشمالية والغربية للبلاد صاحبتها موجة أخرى من الغبار الكثيف بسبب تقدم المرتفع الجوي شمال غربي البلاد بعد أن تحسنت الرؤية الافقية صباح اليوم مع هدوء نسبي في سرعة الرياح إلا أنها عادت نشطة محملة بالغبار.

وتوقع أن يتحسّن الطقس تدريجياً اعتباراً من صباح السبت المقبل، حيث تهدأ سرعة الرياح الشمالية الغربية تدريجياً مع غبار عالق خفيف لكن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، حيث تصل الحرارة العظمى المتوقعة الى أكثر من 46 درجة مئوية.

وذكر أن البلاد تعرّضت منذ يوم الثلاثاء الماضي إلى نشاط ملحوظ في سرعة الرياح الشمالية الغربية تعدت سرعتها 70 كيلومتراً في الساعة، وذلك بسبب تقدم مرتفع جوي من ناحية الشمال الغربي ما تسبب بإثارة الرمال والأتربة من جهة الشمال والشمال الغربي للبلاد وبانخفاض الرؤية الافقية على معظم المناطق الى أقل من 1000 متر ووصلت الى 200 متر في مطار الكويت الدولي.

يُذكر أن الفلكي صالح العجيري قال لـ"العربية.نت" في وقت سابق إن موجات الغبار ستظل تضرب الكويت طوال موسم الصيف، مع ازدياد في درجات الحرارة.

Al Arabiya 24 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/24/216227.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More