Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الاثنين، مايو 30، 2011

مصر مهددة بدفع تعويض ضخم عن وقف تصدير الغاز لإسرائيل

Bookmark and ShareAdd to Google

قام الشركاء الأمريكيون فى شركة غاز البحر المتوسط "EMG" المسئولة عن تصدير الغاز المصرى لإسرائيل باتخاذ خطوات قضائية ضد الحكومة المصرية، لضمان استمرار تدفق الغاز إلى إسرائيل، بحسب ما أفاد مسئول من الجانب الأمريكى فى الشركة لوكالة رويترز الاثنين.

وأرسلت شركة "EGI" الأمريكية شريكة EMG التى يمتلكها رجل الأعمال الهارب حسين سالم، خطاباً للحكومة المصرية قالت فيه إنها ستسعى للتحكيم الدولى بسبب فشل مصر فى حماية استثماراتهم، كما هو منصوص عليه فى اتفاق مصرى أمريكى، واتهم الخطاب الحكومة المصرية بالإخفاق فى تزويد EMG بالحماية والأمن الكامل لاستثمارها ورفض استئناف تسليم الغاز لها.

وألمحت رويترز إلى أن التحكيم قد يؤدى إلى حكم بأن مصر انتهكت اتفاقها وربما يتم إجبارها على دفع تعويض كبير، وسيتم هذا التحكيم فى واشنطن خلال ستة أشهر، حسبما أكد المسئول الأمريكى.

وأضاف المسئول الذى رفض الكشف عن هويته: "لا نعتقد أن هناك قرارا سياسيا بوقف تصدير الغاز لإسرائيل، لكن هناك مشكلة فى عملية صناعة القرار داخل الحكومة المصرية".. وأوضح أن مصر تخسر 4 ملايين دولار يومياًً منذ وقف تصدير الغاز لإسرائيل فى 24 إبريل الماضى.

Chat about this story w/ Talkita

31 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424082
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الدبلوماسى الإيرانى يغادر القاهرة بصحبة الوفد الشعبى المصرى

Bookmark and ShareAdd to Google

غادر الدبلوماسى الإيرانى قاسم الحسينى المتهم بالتخابر على مصر لصالح بلاده القاهرة ظهر اليوم، الاثنين، وسط الوفد الشعب المصرى الذى رافقه إلى طهران لمقابلة المسئولين هناك، وعلى رأسهم الرئيس محمود أحمدى نجاد، لبحث أوجه تقريب العلاقات بين البلدين.

ورغم ما أعلن عن كون الحصانة الدبلوماسية هى السبب الأساسى فى الإفراج عن الدبلوماسى الإيرانى، إلا أن الوفد الشعبى المصرى أكد أن الدبلوماسى لم يخضع للتحقيقات من الأساس، رابطين بين زيارة الوفد الشعبى وتفجير الأزمة، حيث أكدوا أن الأمر لا يخرج عن محاولة من المجلس العسكرى لإنهاء الرغبة الشعبية المصرية فى إعادة العلاقات بين البلدين، مشيرين إلى أن عدم شرعية رفض دول الخليج لتلك العلاقة أيضا، خاصة وأن لهذه الدول سفارات فى إيران ترعى مصالحها، وتعمل على توطيد العلاقات الاقتصادية السياحية بين البلدين.

وفى هذا السياق شدد الإعلامى وائل الإبراشى على ضرورة ربط القبض على الدبلوماسى الإيرانى المتهم بالتخابر ضد مصر بتوقيت زيارة الوفد الشعبى المصرى إلى.

وطالب الإبراشى بضرورة الإفراج عن أية معلومات توضح وجهة النظر العسكرية المصرية الرافضة لعودة تلك العلاقات، لكى يكون جليا للشعب المصرى خطورة النظام الإيرانى على المصالح المصرية من عدمه.

وفيما يتعلق بالرفض الخليجى لعودة العلاقات المصرية مع طهران، أعرب الإبراشى عن استيائه من هذا الرفض، مشيرا إلى أن دولة مثل الإمارات التى تتنازع مع إيران على ثلاثة جزر، ومن المفترض أن تكون العلاقات بينهما أكثر سوءا تربطها بإيران 39 رحلة جوية أسبوعية، والدليل أن الوفد الشعبى المصرى فى رحلته إلى إيران يستقل طائرة إماراتيه ستهبط بهم أولا فى دبى للاستراحة، ثم التوجه إلى طهران مباشرة من دبى.

وأضاف الإبراشى أن مصر لن تتشيع كما يروج حاليا من تزايد النفوذ الإيرانى ومن ثم الشيعى، موضحا أن الوفد المصرى سيقابل عددا من أبرز المسئولين الإيرانيين وعلى رأسهم الرئيس محمود أحمدى نجاد لبحث سبل التعاون بين البلدين، وعودة العلاقات الطبية بين الشعبين المصرى والإيرانى.

السفير الإيرانى بالقاهرة مجتبى أمانى أكد أن الحكومة الإيرانية لا تقبل الاتهام الموجه لـ قاسم الحسينى - أحد الدبلوماسيين الإيرانيين بالقاهرة، بتهمة التجسس والذى ألقى القبض عليه أمس، وتم الإفراج عنه منذ ساعات.

مؤكدا على احترام قرارات الحكومة المصرية الخاصة بهذا الشأن، موضحا أن وسائل الإعلام ضخمت من حجم الحدث، مما أدى إلى إثارة البلبلة على مستوى البلدين، وأضاف مجتبى أن هذا الحادث العارض لن يؤثر على زيارة أول وفد شعبى مصرى إلى إيران، والتى تعد مبادرة حقيقية لخلق أجواء حميمة على المستويين الشعبى والحكومى بين البلدين.

موضحا، أن الوفد يضم العديد من الشخصيات العامة المصرية، ويضم فنانين وسياسيين وأقباطا وإخوان مسلمين ومحامين إسلاميين ويساريين وممثلين حزبيين، وسيتم الالتقاء بمسئولين بالحكومة والنظام الإيرانى لتوطيد العلاقات المصرية الإيرانية.

من جانبه أكد المستشار محمود الخضيرى، أن الهدف من الزيارة هو توحيد كلمة العالم الإسلامى، لمواجهة التحديات من دول على رأسها إسرائيل التى لها مصالح فى قطع العلاقات المصرية الإيرانية على مدار السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه سيتم بحث الإجراءات التى من خلالها يمكن للشعب الإيرانى الحصول على تأشيرات لدخول مصر أسوة بالدول الأوروبية.

الفنان عبد العزيز مخيون شن هجوما حادا على بعض الجهات الحكومية متهما إياها بالغباء والتواطؤ مع إسرائيل للإضرار بمصالح مصر، موضحا أن توقيت إعلان القبض على أحد الدبلوماسيين الإيرانيين بالقاهرة فى هذا التوقيت قبل سفر الوفد الشعبى إلى إيران، يؤكد على أن هناك قوى فى الحكومة الحالية تريد تعطيل العلاقات المصرية الإيرانية فى ظل رغبة كبيرة لكثير من المسئولين بجانب القوى الشعبية فى مد جسور العلاقات وعلى رأسهم وزير الخارجية الدكتور نبيل العربى.

وأضاف مخيون أن المبادرة الشعبية جاءت من ثمار الثورة، بعد انتهاء العصر البائد الذى حاصر قدرات الشعب المصرى، وأجهض كل مبادراته السابقة، موضحا أنها زيارة غير رسمية الغرض منها إعادة العلاقات المقطوعة لأكثر من 30 عام، قائلا: أنه ليس من الطبيعى أن تقطع العلاقات طيلة هذه السنوات مما تسبب فى خسائر بين البلدين على المستوى الاستراتيجى.

قال المحامى عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط لـ"اليوم السابع"، إن زيارة الوفد الشعبى إلى إيران تهدف إلى إعادة العلاقات الشعبية والاقتصادية بين البلدين، وهى العلاقات والوضع الطبيعى الذى يجب أن يسود، خاصة وأن دول الخليج التى ترفض هذه العلاقة تعد سمة أساسية فى أجندتها السياسية تجاه إيران، وأضاف سلطان، أن الزيارة تهدف أيضا إلى إعادة التاريخ الإسلامى المشترك، والتعاون الاقتصادى والاقليمى والسياحى.

وفيما يتعلق بأوجه الاختلاف فى وجهات النظر بين البلدين وعلى رأسها صورة خالد الإسلامبولى قاتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات والتى تزين أكبر شوارع إيران، وموقف الوفد الشعبى منها قال سلطان، إن تلك الأمور بعد ثورة 25 يناير تعد تافهة بالنسبة لمصر، خاصة وأنها تعد أكبر دول المنطقة.

ونفى سلطان فى حديثه عن الدبلوماسى الإيرانى أن يكون قد خضع لأية تحقيقات أمنية، مؤكدا أنه وأثناء إلقاء القبض عليه كان برفقة مجموعة من المصريين لم يقبض على أى منهم، وبمجرد القبض عليه لم تثبت ضده أية اتهامات، وبالتالى لا توجد قضية أصلا.

وأكد فى نهاية حديثه أنهم سيقابلون رموز الوفد الشعبى الإيرانى، متمنيا مقابلة الرئيس أحمدى نجاد.

يشار إلى أن الوفد الشعبى المصرى يضم الإعلامى وائل الإبراشى، والمحامى عصام سلطان، ودكتور إبراهيم زهران القيادى الإخوانى، ودكتور جمال زهران، والمستشار محمود الخضيرى، والشيخ علاء أبو العزايم، والفنان عبد العزيز مخيون، وأحمد طه النقر، وشاهنده مقلد، وغيرهم. كما رافق المتهم الإيرانى وفدا دبلوماسيا تابع لمكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة.

Chat about this story w/ Talkita

31 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424074
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

رحيل "قاهر" أحمد المغربى من وزارة الإسكان

اللواء عادل نجيب النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدةاللواء عادل نجيب النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

Bookmark and ShareAdd to Google

يغادر اليوم، الاثنين، اللواء عادل نجيب، النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منصبه بعدما بلغ السن القانونية للتقاعد، بعد أن قضى عامين فى وزارة الإسكان خاض خلالها العديد من المعارك الضارية ضد الوزير الأسبق أحمد المغربى بسبب ملف الأراضى، حيث لقبه العاملون فى الوزارة بقاهر الوزير.

قال نجيب لـ"اليوم السابع" إنه لا يوجد أى أسباب وراء عدم التجديد له لمدة أخرى سوى وصوله لسن المعاش، ونفى وجود أى اعتراضات لديه على طريقة عمل الهيئة طوال الفترة الماضية، والتى تكون أدت لاعتذاره عن تولى منصبه لفترة جديدة. وأضاف أنه لم يرشح أحد لتولى المنصب خلفه، نظرا لأن ذلك مسئولية الجهات المختصة سواء مجلس الوزراء أو وزير الإسكان.

من ناحية أكد مصدر مسئول بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجود حالة من التخبط بين موظفى الهيئة بعد ترك اللواء عادل نجيب منصبه، خاصة أن الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية لا يتواجد بالوزارة سوى لفترات قليلة، نظرا لانشغاله بالتواجد كثيرا فى مجلس الوزراء، وهو ما يجعله بعيدا عن خطة العمل سواء فى إدارة أصول الهيئة من الأراضى أو ما يخص موظفى الهيئة.

وقال المصدر لـ"اليوم السابع" إن اللواء عادل نجيب كان يدير الهيئة فى كل شئونها، نظرا لانشغاله الأول والأخير بأمور الهيئة فقط، حيث كان يتابع متطلبات موظفيه ويحاول على تنفيذ المتاح منها والمشروع، كما كان لديه طرق معينة فى إدارة أصول الهيئة على أسس صحيحة تعمل على توفير موارد للهيئة بشكل كبير، تصرف منها على كافة أعمالها سواء الخاصة برواتب موظفيها أو بأعمال المرافق للأراضى التى تطرحها.

وأوضح المصدر الذى فضل عدم ذكر اسمه أن اللواء عادل نجيب منذ توليه منصبه طالب بالاضطلاع على ملفات كافة الشركات العقارية المتعاملة مع الهيئة، وتحديد موقف كل شركة، لمتابعة مشروعاتها التى تنفذ على أراضى الهيئة، وسحب الأراضى التى تم الحصول عليها بالأمر المباشر بعد عام 2006 والذى تم فيه إلغاء تخصيص الأراضى بهذا النظام.

يذكر أن اللواء عادل نجيب، تولى منصب النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى سبتمبر عام 2009 فى عهد أحمد المغربى وزير الإسكان السابق، وفور توليه المنصب اتبع سياسات جديدة بالهيئة فى إدارة أصولها، حيث حارب رجال الأعمال المتقاعسين سواء عن سداد مستحقات الهيئة، أو عن بناء مشروعاتهم على الأراضى الحاصلين عليها من هيئة المجتمعات العمرانية، كما كان لم يتردد فى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، من خلال سحب الكثير من الأراضى المخصصة بالمخالفة للقانون.

Chat about this story w/ Talkita

31 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424067
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تمرد بـ"قسم ثالث الإسماعيلية" والعساكر يمنعون المأمور من الدخول

Bookmark and ShareAdd to Google

يواصل اليوم الاثنين، اللواء مصطفى كامل مدير أمن الإسماعيلية، تحقيقاته مع أفراد وجنود وضباط قسم ثالث بسبب قيام الجنود وأمناء الشرطة بقفل قسم الشرطة بالجنازير ومنع دخول الضباط، وعلى رأسهم مأمور القسم العميد ياسر الحفناوى.

قالت مصادر، إن الجنود وأفراد الشرطة قاموا بتسليم أسلحة القسم للجيش اعتراضا على معاملة الضباط لهم وتركيب كاميرات مراقبة داخل القسم لمراقبة تحركات الجنود وأفراد الشرطة، وتم إبلاغ مدير الأمن الذى شكل قوة من مدير المباحث العميد ياسر صابر والعميد هشام الشافعى رئيس المباحث وعدد من كبار قيادات مديرية الأمن بالإسماعيلية للتحقيق فى الواقعة وفتح باب القسم وإعادة الأسلحة مرة أخرى.

Chat about this story w/ Talkita

30 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424064
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

لليوم الثانى.. إعادة توزيع درجات امتحان الثانوية التجارية

وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسىوزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى

Bookmark and ShareAdd to Google

لليوم الثانى على التوالى تجمع العشرات من طلاب وطالبات مدارس الثانوية الفنية التجارية أمام مقر وزارة التربية والتعليم، احتجاجاً على ما سموه خروج عدد من الأسئلة الواردة فى امتحانات نهاية العام عن المقررات التى درسوها.

وحمَّل الطلاب الوزارة مسئولية ورود أسئلة فى الامتحانات لم يدرسوها طوال العام الدراسى، وأكدوا أن تأخر تسليمهم المقررات ووصول غالبيتها على هيئة ملازم وأسطوانات مدمجة إثر سلباً عليهم، وقالوا "نعرف أن قيادات قطاع التعليم الفنى لا ذنب لها فى تأخر الكتب، ولكننا ندعوها إلى مراعاتنا فى أعمال التصحيح وإعادة توزيع الدرجات على الورقة الامتحانية".

من جهته أكد مصدر مسئول بالوزارة أن قطاع التعليم الفنى سيعيد توزيع درجات جزئيتين فى ورقة أسئلة مادة قانون عقوبات التى شكا منها طلاب التجارى اليوم، على بقية الأسئلة، وأوضح المصدر أن هذا الإجراء يتم لليوم الثانى على التوالى بعد اشتكى الطلاب أمس من مادتين فى "التجارى"، مضيفاً أن الشكاوى من طلاب مدارس القاهرة فقط وهو ما يثيؤ الغموض بحسب المصدر.

ويحصل الطلاب غداً على راحة على أن يستكملوا الاختبارات يوم الأربعاء وهو نفس ما سيتكرر خلال الأسبوع المقبل، وينتهى طلاب الدبلومات الفنية من امتحاناتهم الخميس الموافق 9 يونيو القادم.

Chat about this story w/ Talkita

30 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424061
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

53 قاضيا للإشراف على انتخابات "الصيادلة"

الدكتور سيف الله إمام عضو مجلس النقابة العامةالدكتور سيف الله إمام عضو مجلس النقابة العامة

Bookmark and ShareAdd to Google

قررت اللجنة العليا للانتخابات بنقابة الصيادلة مخاطبة المجلس الأعلى للقضاء للاستعانة بـ 35 قاضياً للإشراف على عمليات التصويت والفرز بالجان الرئيسية والفرعية، على أن يتولى عضو اللجنة العليا للانتخابات مسئولية رئاسة المقر الانتخابى.

ووافقت اللجنة بحسب بيان أصدرته اليوم على مخاطبة وزارة الداخلية، والمجلس الأعلى للقوات المسلحة لتأمين المقرات الانتخابية مشيرة إلى طبع 140 ألف بطاقة انتخابية لأعضاء الجمعية العمومية المسددين وغير المسددين للاشتراكات.

وأشار البيان إلى استعانة اللجنة بأكثر من 600 موطف إدارى لتسيير العملية الانتخابية فى المقر الرئيسى والفرعيات، مشيراً إلى أن عملية التصويت من المقرر أن تبدأ من 9 صباحاً وحتى الـ 7 من مساء نفس اليوم، لافتاً إلى أن إجمالى تكلفة العملية الانتخابية إلى الآن لم تتجاوز 300 ألف جنيه.

وأكد البيان، أن عملية الفرز ستتم داخل اللجان، على أن يتم إرسال النتائج النهائية إلى المقر الرئيسى لتعلن رسمياً فى انعقاد الجمعية العمومية 15 يوليه المقبل.

وكان الدكتور سيف الله إمام عضو مجلس النقابة العامة قد كشف فى تصريحات سابقة، أن التصويت فى النقابة العامة والفرعيات سيكون بالرقم القومى، فى حالة عدم وجود كارنية النقابة، مشيراً إلى تخصيص صندوق لكل 500 صيدلى بكل لجنة انتخابية مشيراً إلى أن مجلس النقابة يبحث إمكانية استخدام الحبر الفسفورى لضمان عدم تكرار التصويت فى أكثر من مقر.

وقال، إنه لن يحرم أى صيدلى من الإدلاء بصوته حتى منم لم يسبق له سداد الاشتراك حتى 2010، حيث سيسمح له بدفع الاشتراك يوم الانتخاب على أن يتم إضافة اسمه إلى كشوف الناخبين، لافتاً إلى أن الصيادلة الذين يتعذر وجودهم داخل محافظاتهم سيسمح لهم بالإدلاء بأصواتهم لمنصب النقيب العام، والنقابة العامة على المستوى العام فقط، ولن يسمح لهم بالتصويت عن المحافظة التابعين لها.

Chat about this story w/ Talkita

30 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424056
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

سكوبى: أمريكا ستدعم أية حكومة مصرية منتخبة حتى لو كانت إسلامية

Bookmark and ShareAdd to Google

صرحت السفيرة الأمريكية بالقاهرة مارجريت سكوبى، أن الولايات المتحدة ستدعم أية حكومة ديمقراطية يختارها الشعب المصرى، طالما تدعم الحريات وتحترم حقوق الإنسان والمرأة والرجل، على حد سواء، جاء ذلك رداً على سؤال حول إمكانية دعم الولايات المتحدة لحكومة منتخبة بمصر يمكن أن يقودها إسلاميون، وذلك خلال افتتاح مبنى شركة "موتورولا" العالمية اليوم الاثنين، بالقرية الذكية، وشددت سكوبى على أنه لا تخوفات من ذلك طالما تحترم الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وقالت سكوبى إن الولايات المتحدة ستضخ مزيداً من الاستثمارات بمصر، وخاصة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتزامن مع مزيد من الاهتمام بالشفافية والديمقراطية.

من جانبه قال الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن إقبال الشركات العالمية على التوسع فى استثماراتها بمصر يؤكد أن القطاع يسير فى الطريق الصحيح، ويستطيع استيعاب المزيد من الاستثمارات التى توفر فرص عمل متميزة لشباب خريجى الجامعات.

Chat about this story w/ Talkita

30 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424037
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

مصادر: "شرف" أجّل بيانه الأسبوعى إلى الغد بسبب الإرهاق

Bookmark and ShareAdd to Google

قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، لن يلقى بيانه الأسبوعى اليوم، الاثنين، وفضّل تأجيله إلى الغد، الثلاثاء.

وأشارت المصادر، إلى أن التأجيل يأتى بسبب انشغال "شرف" بلقاءات ومقابلات داخل مكتبه بمقر مجلس الوزراء، سواء على المستوى الداخلى أو الخارجى، فضلاً عن شعوره بالإرهاق، بعد أسبوع حافل بالعمل المتواصل لم يتوقف حتى ساعات متأخرة من مساء أمس، الأحد، منذ عودته من فرنسا، الجمعة الماضى، بعد مشاركته فى قمة الثمانى الكبرى بـ"دوفيل".

يذكر أن "شرف" تعهد بإلقاء بيانا أسبوعيا للشعب (كل يوم اثنين)، وذلك لعرض وجهة نظر الحكومة فى الأحداث المتلاحقة التى تشهدها مصر عقب ثورة 25 يناير، وتحفيز المواطنين على العمل والإنتاج، وعرض ما يستجد من مراسيم وقرارات على الرأى العام، بالإضافة إلى وجهة نظره الخاصة فى الأمور التى ترتبط بالشارع المصرى.

Chat about this story w/ Talkita

30 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424053
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

المجلس العسكرى يقرر تشكيل مجلس وطنى لوأد الفتنة الطائفية

كتبت دندراوى الهوارى ومحمود سعد الدين وإيناس البنا

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد اللواء أركان حرب سامى أبو العطا دياب عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصدد إصدار قانون قريباً لتشكيل مجلس العدالة الوطنية يضم مسلمين ومسيحيين وقانونين اجتماعيين وشخصيات عامة، للتصدى للفتنة الطائفية.

وأوضح عضو المجلس العسكرى أن مسئوليات مجلس العدالة الوطنية تختص بوأد الفتنة الطائفية، ودراسة وتحديد أبرز مشاكلها والقضاء عليها، مع كتابة توصيات للمجلس عن المناطق التى شهدت أحداثاً طائفية مؤخرا.

وأضاف عضو المجلس العسكرى أن مجلس العدالة سيتشكل على مستوى القاهرة الكبرى، وسيكون له لجان فرعية على مستوى محافظات المنيا وأسيوط وقنا والأقصر والإسكندرية.

Chat about this story w/ Talkita

30 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424010
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"الزراعة": لن نتراجع عن اتفاقنا مع الوليد بن طلال

Bookmark and ShareAdd to Google

كتب سيد محفوظ
قالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، إنه لا توجد نية لدى الحكومة للتراجع عن اتفاقها مع شركة المملكة للتنمية الزراعية بشأن عقد 25 الف فدان بمشروع جنوب الوادى توشكى.

أشارت المصادر إلى أن التأجيل جاء بسبب عدم اطلاع الشركة على العقد، وأن الوزارة ملتزمة بما جاء بالاتفاق الإطارى الذى انتهى إليه الطرفان مارس الماضى.

وأكدت المصادر، أن من حق الشركة دراسة العقد، مؤكدة انتهاء الوزارة منه، كما تم مراجعته من قبل اللجنة القانونية، وتابعت المصادر أن نسخة العقد الجديد ستصل الى شركة المملكة فى غضون ساعات، لمراجعتها وإبداء الملاحظات عليها إن وجدت.

كانت شركة المملكة للتنمية الزراعية قد اتهمت وزارة الزراعة ومجلس الوزراء بتعطيل التوقيع الذى كان من المقرر أن يتم الثلاثاء31 مايو، كما أرسلت الشركة مذكرة رسمية للوزارة اعترضت فيها على عدم اطلاعها على نسخة من العقد النهائى قبل توقيعه.

Chat about this story w/ Talkita

30 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424007
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More