Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 30، 2011

مستشار "شرف": مشروع التكنولوجيا سينقل مصر إلى التقدم

د. عصام شرفد. عصام شرف

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد العالم المصرى دكتور محمد الشريف المستشار العلمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن مشروعه التكنولوجى الذى يضم الطاقة الاتصالات "الألكترونيكس"، سينقل مصر من دول العالم النامى إلى الدول المتقدمة خلال 10 سنوات.

وأضاف "الشريف" خلال حوار معه لبرنامج "الحياة اليوم"، بأنه تم عرض المشروع على الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، خلال مقابلة معه، حيث دارت بينهما مناقشات على مدار ساعة كاملة، أبدى خلالها "شرف" ترحيبه بالفكرة لأنها جديدة من نوعها.

وشدد "الشريف" على أهمية التركيز على الطاقة الشمسية، وبناء أجهزة لها يتم تصنيعها داخل مصر، وأيضا الاهتمام بالألياف الضوئية من أجل تصنيع أجهزة الاتصالات لأن فى هذه الحالة لا نحتاج إلى استيرادها.

وأشار "الشريف" أنه سيتم بناء مركز بحوث متقدم لتدريب وتعليم الشباب مهامه، وأيضا التواصل مع جميع الجامعات المحلية والعالمية وتبادل الخبرات والكفاءات من الخارج، مؤكداً أن المواد الخام لا تعد مشكلة للمشروع.

وأكد "الشريف" أن هذه المشاريع ستكون ثورة صناعية بجانب ثورة الشباب، موضحاً أن تمويل هذا المشروع التكنولوجى سيعتمد على مبادرة ألف جنيه من المصريين فى الداخل والخارج.

وأشار "الشريف" إلى أن المشروع لم يكن علميا فقط وإنما هو صناعى وبحثى وتعلمى لبناء جيل جديد من الشباب.

ونوه "الشريف" إلى أن المشروع يعتبر شركة تعمل على توفير فرص عمل للشباب، الذى سيبدأوه المستثمرون المصريون داخل البلاد، مؤكداً أن هناك خطوطا لنجاح هذا المشروع فى مصر.

Chat about this story w/ Talkita

30 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=423800
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More