Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 30، 2011

البرعى: بدء إجراءات صرف "الحوالات الصفراء" يوليو المقبل

 وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد البرعىوزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد البرعى

Bookmark and ShareAdd to Google

قال وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد البرعى إن الوزارة ستبدأ خلال شهر يوليو المقبل إجراءات صرف قيمة "الحوالات الصفراء" للمصريين العائدين من العراق عام 1990، والبالغ قيمتها نحو 408 ملايين دولار يستفيد منها 637 ألف مصرى، وذلك بعد موافقة السلطات العراقية.

وأوضح الدكتور البرعى، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش لقائه مع شباب مصر ضمن الحوارات التى ينظمها المجلس القومى للشباب، أن الحكومة العراقية ستقر خلال هذا الأسبوع الترتيبات الخاصة بسداد قيمة الحوالات الصفراء للمصريين العائدين من العراق، وتحويلها إلى مصر للبدء فى إجراءات صرفها.

وأشار إلى أنه حصل على موافقة العراق لسداد قيمة الحوالات، وذلك خلال زيارته الأخيرة للعراق ولقائه مع الوزراء المعنيين بعد توضيح الموقف لهم، ولم يستبعد البرعى القيام بزيارة للعراق بصحبة رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف بعد تحويل قيمة الحوالات الصفراء لمصر، مبينا أن المسئولين العراقيين ينظرون
بشغف وأهمية لتلك الزيارة تقديراً لدور مصر فى مساندة الشعب العراقى، وللتوسع فى التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات الاقتصادية.

وأكد استعداد الوزارة الكامل لصرف قيمة الحوالات الصفراء عقب تسلمها من العراق، حيث تم إعداد كافة البيانات بأسماء المستحقين أو ورثتهم، وقيمة مستحقاتهم وعناوينهم، كما تم الاتفاق مع البنك المركزى على تحويل قيمتها إلى البنوك التى سيحددها البنك المركزى بالتعاون مع البنوك الأخرى، والقريبة من أماكن إقامة المستحقين على مستوى محافظات الجمهورية للتيسير عليهم، بدلا من التوافد للقاهرة أو لمقر الوزارة.

وأعرب البرعى عن سعادته لحل تلك المشكلة، والتى بدأت منذ أكثر من 20 عاما للمصريين الذين كانوا يعملون بالعراق منذ 1990، ويحولون مستحقاتهم عبر بنك الرافدين العراقى، وتم وقف التحويل لأسباب حرب الخليج.

Chat about this story w/ Talkita

30 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=424000
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More