Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 30، 2011

محافظ شمال سيناء ينتقد مزاعم نتانياهو حول الاستقرار الأمنى

Bookmark and ShareAdd to Google

انتقد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء مزاعم رئيس وزراء إسرائيل حول الاستقرار الأمنى بسيناء، نافيا بشدة تحول المحافظة لمكان لإيواء الإرهابيين.

وقال إن سيناء مستقرة أمنيا ومؤمنة تماما، وأوضح المحافظ أنه يتم جلب كميات من السلاح إلى الأراضى المصرية بهدف زعزعة الاستقرار، ومهمته الأولى هى الحفاظ على الأمن القومى المصرى، ومنع هذه التجاوزات التى تنتهك السيادة المصرية، مشيرا إلى أن الملف الأمنى يأتى فى مقدمة الأولويات التى تتبناها المحافظة، وذلك بعد أن رحب الجميع بعودة رجال الشرطة إلى الشارع السيناوى.

وأضاف أن فتح معبر رفح البرى أمام أهل غزة، والمصالحة بين فتح وحماس، والتقارب المصرى مع دول أخرى، أزعج إسرائيل على ما يبدو من تصريحات مسئوليها.

كما نفى اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء مزاعم إسرائيل حول زعزعة الأمن فى سيناء، معتبرا أن وجود عناصر متطرفة لا يعنى تحول سيناء لبؤر للإرهاب، أو أنها خارج السيطرة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو قال يوم الاثنين إن السلطات المصرية تواجه صعوبات كبيرة فى بسط سيطرتها الأمنية على شبه جزيرة سيناء، مما يسمح للمنظمات "الإرهابية" بزيادة نفوذها فى المنطقة، خاصة حركة حماس، وفق قوله.

وقال نتانياهو إن التفجيرات التى وقعت مؤخراً فى شبه جزيرة سيناء تؤكد الصعوبات التى تواجهها السلطات المصرية فى بسط سيطرتها على سيناء.

وأشار نتانياهو إلى زيادة نفوذ حركة حماس فى سيناء، وكذلك مصر بوجه عام، حيث اعتبر أن الحركة نقلت نشاطها إلى مصر خلال الفترة الماضية.

Chat about this story w/ Talkita

30 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=423997
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More