Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

السبت، يونيو 30، 2012

اليمن يضع خطة لمراقبة إرهاب "الدراجات النارية"

صنعاء - عبدالعزيز الهياجم

ضاعفت السلطات اليمنية إجراءاتها في صنعاء لتضييق تحركات عناصر القاعدة بما في ذلك وضع خطة طارئة لمراقبة حركة مرور "الدراجات النارية"، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على بيان أصدره تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب طالب فيه مناصريه استخدام الدراجات النارية وعدم التنقل في السيارات.

وفي هذا السياق، أكد السكرتير الصحافي بوزارة الداخلية، المقدم محمد صالح لـ"العربية.نت" أن الأجهزة الأمنية كانت قد وضعت خطة لمراقبة تحركات القاعدة في خمس محافظات مجاورة لمحافظة أبين، مشدداً على أن القوى الأمنية تأخذ بيانات القاعدة على محمل الجد. وأضاف أن خطة مراقبة حركة الدراجات النارية التي لوحظ انتشارها في الآونة الأخيرة بصورة لافتة في كثير من المدن والأرياف، تأتي في هذا الإطار.

وكان تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب والذي يتخذ من اليمن مقرا له قد أصدر أمس بيانا تحذيريا لقياداته وأعضائه في المحافظات اليمنية وخصوصا في حضرموت وأبين وشبوة طلب منهم فيه الحذر الشديد عند التنقل والحركة بعد أن حصدت ضربات الطائرات الأمريكية من دون طيار لعدد كبير من قياداتهم وعناصرهم الفاعلة.

وطالب البيان باستخدام الدراجات النارية وسيلة للتنقل لكثرة استعمال الدراجات من قبل الناس وخصوصا في حضرموت ومحافظات جنوبية أخرى ولسهولة قيادتها والتنقل بها بدون مراقبة أو توقيف, بحسب البيان.

وشدد بيان القاعدة على منع التنقل بالسيارات إلا في الحالات الضرورية، شرط أن تكون السماء ممطرة وملبدة وأن يكون ضمن مجموعات صغيرة جدا حتى لا يتم استهدافهم. كما طالب التنظيم عناصره بالتقليل من استخدام الهاتف الجوال والاعتماد على الاتصالات العامة وقصر التواصل بالنت والشبكات العامة تحت أسماء مستعارة.

وتستخدم الدراجات النارية كوسيلة مواصلات عامة في اليمن حيث يقدر عدد راكبي دراجات الأجرة بأكثر من 100 ألف شخص، بالإضافة إلى عدد مماثل من مالكي الدراجات النارية للاستخدام الشخصي.

وكانت مصلحة الجمارك اليمنية قد أعلنت قبل أكثر من عامين عن منع دخول الدراجات النارية إلى اليمن باعتبارها تمثل مصدر إزعاج للمواطنين إضافة إلى الأضرار البيئية التي تسببها العوادم التي تفرزها هذه الدراجات, غير أن تطبيق ذلك القرار حصد فشلا ذريعا نتيجة مراجعات وتحفظات تتعلق بارتباطه بمعيشة الكثير من الناس، ونتيجة عمليات تهريب لتلك الدراجات عبر منافذ برية وبحرية.

وفي هذا السياق، أكد محمد إسماعيل لـ"العربية.نت" مالك معرض لبيع الدراجات النارية في صنعاء أن الأضرار التي تخلفها القاعدة في البلاد لا تقتصر على مناطق المواجهات بل تتعداها لتشمل اليمن بكامله. ويضيف أن "التنظيم حرض الحكومة علينا، ولا شك أن ذلك سينعكس سلبا على مبيعاتنا التي شهدت رواجا كبيرا منذ اندلاع الأزمة السياسية وحركة الاحتجاجات وما رافقها من أزمة وقود دفعت كثيرين إلى استخدام الدراجات كونها أقل استهلاكا للوقود.

أما المحلل السياسي كامل الشرعبي فقد أبدى استغرابه من بيان القاعدة مشيرا إلى أن "تعليمات التنظيم لأعضائه غالباً ما تكون سرية، ولذلك أعتقد أنها قصدت أن تحدث إرباكا للأجهزة الأمنية لإشغالها بتفاصيل معقدة، خصوصاً وأن التقارير الواردة من أبين ومحافظات أخرى خلال الشهور الماضية أفادت بأن الدراجات النارية هي وسيلة المواصلات التي يستخدمها مسلحو القاعدة وأنصار الشريعة وبالتالي فإن الأمر له مغزى جديد".

Al Arabiya 30 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/30/223668.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"التوحيد والجهاد" تتبنى تفجير الجزائر

الجزائر - مسعود هدنة

أعلنت "حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا"، مساء أمس الجمعة، مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مقرا للدرك الجزائري في مدينة ورقلة الصحراوية وأودى بحياة ضابط وثلاثة عسكريين.

وقال المتحدث باسم "حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا"، عدنان أبو وليد الصحراوي، في رسالة نصية نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية "الهجوم على مقر للدرك الجزائري في ورقلة، نفذه شاب جزائري من المدينة نفسها.. خلايا فرع الجزائر في حركة التوحيد والجهاد في غرب الجزائر نجحوا في إنجاز قصاص سريع للسلطات الجزائرية".

وكشف أبو وليد أن سيارة منفذ الهجوم الرباعية الدفع "كانت محملة بحوالي 1300 كلغ من المواد المتفجرة" واتهم الاستخبارات الجزائرية بـ"عدم تقدير الموقف بالشكل اللازم".

وتواصل السلطات الجزائرية حملة بحث لمعرفة هوية الانتحاري ومصدر السيارة التي نفذ بها الهجوم، وستعتمد السلطات على بيان "التوحيد والجهاد"، التي يعلن أن الانتحاري "شاب جزائري من المدينة نفسها".

وجدير بالذكر أن "الجهاد والتوحيد" تعرضت لضربة موجعة من "حركة تحرير الأزواد" التي تسعى للاستقلال عن مالي، وهي حركة علمانية من طوارق المنطقة، حيث تكبّدت عشرات القتلى خلال الأيام الماضية في اشتباكات دامية مع "حركة تحرير الأزواد"، وتعتقد "التوحيد والجهاد" أن الجزائر تدعم الأزواد وتسعى لتقوية شوكتهم على حسابها (الجهاد والتوحيد)، وهو ما دعا البيان إلى أن يقول إن "حركة التوحيد والجهاد في غرب الجزائر نجحوا في إنجاز قصاص سريع للسلطات الجزائرية".

وأعادت هذه الحركة، التي تنتسب إلى القاعدة، الكرّة على حركة تحرير الأزواد وطردتها من مناطق في شمالي مالي بعدما كبدتها أكثر من 20 قتيلا، وباتت تسيطر حاليا على أجزاء هامة في المنطقة، وهو الوضع الذي شجع أطرافا دولية-منها فرنسا- على الدعوة إلى تدخل عسكري هناك، غير أن الجزائر ودولا أخرى إفريقية ترفض هذا التدخل وتدعو إلى حل الأزمة بالطرق الديبلوماسية.

وقال الخبير الاستراتيجي جزائري، شفيق مصباح، في تصريحات إعلامية، إن نشاط هذه الحركة "بدأ يتصاعد جنوب الجزائر منذ تنفيذها عملية انتحارية سابقة على مقر للدرك الوطني أيضا في تمنراست بأقصى الصحراء الجزائرية قبل أربعة أشهر، ثم تبنيها اختطاف سبعة ديبلوماسيين جزائريين من غاو شمالي مالي، بعد إطاحة عسكريين بالرئيس أمادو توماني توري".

ودعا السلطات إلى رفع درجة التأهب الأمني والدبلوماسي في الجنوب الجزائري، ورمى باللائمة على السلطات فيما سماه "التراخي الأمني في منطقة حساسة تتكالب عليها قوى دولية"، يعني بذلك منطقة الساحل.

Al Arabiya 30 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/30/223657.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

اليونيسكو تأسف لتدمير أضرحة أولياء مسلمين في مالي

العربية.نت

أعربت اليونيسكو عن أسفها للتدمير "المأساوي" لأضرحة تمبكتو من جانب الإسلاميين المسلحين الذين يسيطرون على شمال مالي، وذلك بعد يومين من إدراج اسم هذه المدينة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي المعرض للخطر.

ووصفت أليساندرا كامينز رئيسة اليونيسكو في بيان لها هذا التدمير بالمأساة الجديدة، لا سيما الأضرار التي لحقت من دون سبب بضريح سيدي محمود في شمال البلاد، داعية كل الأطراف المعنية في النزاع في تمبكتو إلى "تحمل مسؤولياتها".

في المقابل أعلن المتحدث باسم جماعة أنصار الدين لوكالة "فرانس برس" أن هذه الجماعة الإسلامية المسلحة التي تسيطر على شمال مالي ستدمر "كل أضرحة" الأولياء المسلمين في مدينة تمبكتو.

وردا على سؤال حول عملية التدمير الجارية منذ صباح السبت، قال المتحدث باسم أنصار الدين ساندا ولد بوماما في تمبكتو إن "أنصار الدين ستدمر اليوم كل الأضرحة في المدينة دون استثناء".

وبحسب البعثة الثقافية في تمبكتو، فإن 16 ضريحا في هذه المدينة الواقعة بمحاذاة الصحراء والمعروفة باسم "مدينة ال333 وليا" مدرجة على لائحة التراث العالمي.

وكان المتحدث باسم أنصار الدين تحدث في وقت سابق مع وكالة "فرانس برس" حول عمليات التدمير هذه، ملمحاً إلى أن الأمر يتعلق برد على قرار اليونيسكو.

Al Arabiya 30 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/30/223623.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

مقتل 73 يمنياً خلال 20 يوماً بألغام تنظيم القاعدة

العربية.نت

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الإلكتروني السبت أن الألغام التي وضعتها القاعدة في محافظة أبين الجنوبية قبل طردها من هناك في 13 من الشهر الحالي أدت إلى مقتل 50 مدنيا و23 عسكريا خلال عشرين يوما.

ونقل الموقع عن نائب حاكم المحافظة غالب الرهوي قوله إن الألغام التي وضعها الإرهابيون قبل فرارهم من زنجبار وجعار وبلدات أخرى في محافظة أبين "أسفرت عن مقتل أكثر من 50 مواطنا".

كما قال العقيد سعيد المشعل قائد وحدة نزع الألغام في أبين إن 23 عسكريا بينهم ضابطان قتلوا خلال نزع الألغام.

وكان مسؤولون أعلنوا السبت الماضي أن 35 شخصا قتلتهم الألغام في المحافظة التي خضعت لسيطرة القاعدة لحوالي العام.

وقال الرهوي إن عمليات نزع الألغام "سمحت لحوالي ستين إلى سبعين في المئة من سكان جعار وضواحيها بالعودة إلى منازلهم"، مشيرا الى إعادة الكهرباء والمياه. لكنه نصح النازحين من زنجبار بعدم السرعة في العودة نظرا لضرورة "تفكيك ونزع آلاف الألغام" من شوارعها.

وكانت غالبية سكان زنجبار، كبرى مدن أبين، نزحت باتجاه عدن. بعد أن شنت القوات اليمنية حملة واسعة النطاق في 12 أيار/مايو انتهت باستعادة محافظتي أبين وشبوة المجاورة بعد شهر من القتال، فيما أسفرت المعارك عن 567 قتيلا بينهم 429 من مقاتلي القاعدة و78 جنديا، بحسب ما أفادت وكالة "فرانس برس".

Al Arabiya 30 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/30/223621.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تأجيل لقاء الرئيس الفلسطيني بشاؤول موفاز

حراك واسع على وسائل الإعلام المجتمعية اعتراضا على زيارة موفاز

رام الله – نظير طه

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أغنية بعنوان "من أبو فواز إلى موفاز" تدور كلماتها حول قصة رجل ميت اسمه أبو فواز، يبدي غضبا شديدا بسبب الزيارة المفترضة التي سيقوم بها زعيم حزب كاديما الإسرائيلي شاؤول موفاز الى مدينة رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويقول أبو فواز في نهاية الأغنية التي ألفها الفنان الفلسطيني المغترب عن بلاده أحمد داري والفنان يوسف زايد "شكله الموته أحلا والله، عليها رح احمد الله، قبل ما اشوفو برام الله، يتمختر مستر موفاز".

وقد استخدمت في الأغنية صورة للمواطن "أبو فواز"، وهو شخصية فلسطينية رمزية راحلة تطمح بالعودة إلى ديارها التي رحلها الاحتلال عنها، ينطق أبو فواز غضبا ويحاول الخروج من إطار "برواز صورته" الموشح بالحداد عندما يعلم بزيارة موفاز لرام الله، حيث يقول إن الموت أفضل من أن يرى موفاز "يتمختر" في شوارع رام الله.

يشار إلى أنه قد تم تأجيل لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شاؤول موفاز الذي كان مقرراً عقده غداً الأحد في مدينة رام الله بالضفة الغربية إلى أجل غير مسمى.

وقال مصدر مطلع لـ"العربية.نت" إن الضغط الشعبي والفصائلي الرافض للقاء "عباس وموفاز" في ظل الظروف الراهنة ومواصلة إسرائيل للاستيطان ونهب الأرض الفلسطينية شكل العقبة الأساسية أمام إتمامه، موضحاً أن رسائل من كافة الفصائل الفلسطينية طالبت الرئيس عباس برفض لقاء موفاز.

Al Arabiya 30 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/30/223600.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

آلاف السودانيين في جمعة "لحس الكوع" بالسودان

العربية.نت

خرج آلاف السودانيين، بحسب شهود عيان ومصادر في عدد من أحياء الخرطوم ومدن أخرى، فيما دعاه السودانيون جمعة "لحس الكوع".

وأكد شهود عيان لـ"العربية" أن ثلاثة على الأقل أُصيبوا برصاص مطاطي.
وكشف القيادي بحزب الأمة، صديق الصادق، لـ"العربية" عن إصابة محتج برصاص حي وآخرين برصاص مطاطي لكن لم يتسن توثيق هذه المعلومات من مصادر مستقلة.

وقال شهود عيان لـ"العربية" إن تظاهرات انطلقت في حي الدناقلة والحاج يوسف وشمبات في الخرطوم بحري، وفي أم بدة في أم درمان، إضافةً إلى مدينة الأبيض في شمال كردفان وكسلا شرق السودان.

ويقول ناشطون إن احتجاجات أخرى جرت في أحياء بري والثورة ومدينة النيل والديم والجريف غرب وعد حسين ومايو والأزهري في الخرطوم، إضافة إلى السامراب والدروشاب والصافية ومدينة مدني في وسط السودان، وكوستي على النيل الأبيض وبارا في شمال كردفان لكن لم تؤكد مصادر مستقلة حتى الآن هذه الأنباء.

وكانت الحكومة السودانية قد قللت مراراً من شأن هذه الاحتجاجات، وأكدت أن التقشف اقتضته الضرورة، معوّلة على تفهم الشعب السوداني، بحسب قادتها.

وكان الرئيس السوداني، عمر البشير، أشار في وقت سابق إلى أن الاحتياجات يقوم بها "شذاذ أفاق" على حد وصفه، وسخر من المحتجين مؤكداً أنه يتجول بسيارة مكشوفة في شوارع الخرطوم ويلقى الترحاب من الناس.

ويبدو أن يوم الجمعة هذا يكتسب أهمية خاصة بالنسبة للطرفين، باعتباره اختباراً لإرادة الحكومة كما هو بالنسبة للمتظاهرين.

Al Arabiya 30 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/30/223563.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

سوريا الوجهة الرئيسية لشحنات الأسلحة الإيرانية

العربية.نت

نشرت لجنة بمجلس الأمن الدولي تقريراً بشأن انتهاك العقوبات المفروضة على إيران، من بينها شحنات أسلحة إلى سوريا في انتهاك لحظر فرضته الأمم المتحدة على تصدير إيران أسلحة بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وفرض مجلس الأمن الدولي أربع جولات من العقوبات على إيران لرفضها وقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم، الذي تشتبه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلفاؤهما في أنه يستخدم في إطار برنامج أسلحة.

وترفض إيران هذا الاتهام وترفض وقف ما تصفه بأنه برنامج سلمي للطاقة.

وقال دبلوماسيون لرويترز أمس الجمعة إن التقرير نشر على موقع اللجنة على الإنترنت يوم الخميس.

وقال التقرير إن سوريا ما زالت الوجهة الرئيسية لشحنات السلاح الإيرانية.

وإيران مثل روسيا تساند النظام السوري في هجومه على قوات المعارضة المصممة على إسقاط الرئيس بشار الأسد.

وقال دبلوماسيون غربيون إنهم يشعرون بالسعادة لنشر هذا التقرير، وقالوا في باديء الأمر إنهم يخشون أن تمنعه روسيا مثلما فعلت في تقرير العام الماضي بشان إيران، والذي لم ينشر حتى الآن بسبب اعتراضات روسيا.

وقال الدبلوماسيون إن من المحتمل أن يزيد نشر التقرير الضغط على إيران للامتثال لطلبات الأمم المتحدة بشأن الحد من الأنشطة النووية الحساسة في الوقت الذي تمضي فيه القوى الكبرى قدما في المفاوضات مع طهران بهدف إقناعها بأن تحدي العقوبات الدولية سيكون مكلفا جدا.

وقال التقرير الجديد الذي قدمته لجنة من خبراء مراقبة العقوبات للجنة عقوبات إيران بمجلس الأمن الدولي إن المجموعة تحرت عن ثلاث شحنات ضخمة غير قانونية من الأسلحة الإيرانية خلال العام المنصرم.

وذكر أن إيران واصلت تحدي المجتمع الدولي من خلال شحنات الأسلحة غير القانونية. شملت اثنتان من هذه القضايا سوريا مثل غالبية القضايا التي فحصتها اللجنة خلال تفويضها السابق مما يؤكد أن سوريا ما زالت الطرف الأساسي لنقل الأسلحة الإيرانية غير القانونية.

وضمت الشحنة الثالثة صواريخ قالت بريطانيا العام الماضي إنها اتجهت لمقاتلي طالبان في أفغانستان.

Al Arabiya 30 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/30/223558.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

خالد مشعل يتوعد بالانتقام من قتلة كمال غناجه

عمان- منير عتيق

شيعت عصر اليوم الجمعة في العاصمة الأردنية عمان جنازة كمال حسني غناجه، أحد كوادر حركة حماس بالعاصمة السورية دمشق وكنيته نزار أبو مجاهد، حيث تم دفنه في مقبرة "أبو عليا" بعمان.

وتوعد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة "حماس" خلال تشييع غناجه إلى مثواه الأخير بالانتقام من اليد الغادرة التي اغتالته بالعاصمة السورية دمشق.

وأشار مشعل إلى أن غناجه قبل أن يلفظ أنفاسه تعرض للتعذيب والحرق على صدره. ورثى مشعل فقيد الحركة قائلاً: أحتسبه عند الله شهيداً، حيث أفنى حياته مجاهداً في سبيل تحرير فلسطين.

هذا وأم صلاة الجنازة في مسجد الفردوس بمنطقة طبربور مراقب عام الإخوان المسلمين في الأردن الدكتور همام سعيد، حيث أشار في كلمة إلى ما أعد فيها الله تعالى لعباده المجاهدين الذين يلقونه شهداء من المثوبة، لافتاً إلى أن طريق تحرير فلسطين تكتنفها التضحيات.

يشار إلى أن جثمان غناجة والذي قتل في ظروف غامضة صباح يوم الأربعاء الماضي، أثناء وجوده في منزله الكائن في منطقة قدسيا، إحدى ضواحي العاصمة السورية دمشق وصل إلى العاصمة الأردنية عمان، في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الأول الخميس.

ورافق الجثمان الذي تم نقله عبر الحدود السورية الأردنية البرية عدد من كوادر حركة حماس، الذين توجهوا بالجثمان مباشرة إلى المستشفى الإسلامي بعمان.

وكان مشعل متواجداً في بيت غناجة، وتقول "حماس" إن غناجة اغتيل، ربما على أيدي عناصر من الموساد الإسرائيلي.

Al Arabiya 30 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/30/223535.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More