Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يونيو 30، 2012

تأجيل لقاء الرئيس الفلسطيني بشاؤول موفاز

حراك واسع على وسائل الإعلام المجتمعية اعتراضا على زيارة موفاز

رام الله – نظير طه

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أغنية بعنوان "من أبو فواز إلى موفاز" تدور كلماتها حول قصة رجل ميت اسمه أبو فواز، يبدي غضبا شديدا بسبب الزيارة المفترضة التي سيقوم بها زعيم حزب كاديما الإسرائيلي شاؤول موفاز الى مدينة رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويقول أبو فواز في نهاية الأغنية التي ألفها الفنان الفلسطيني المغترب عن بلاده أحمد داري والفنان يوسف زايد "شكله الموته أحلا والله، عليها رح احمد الله، قبل ما اشوفو برام الله، يتمختر مستر موفاز".

وقد استخدمت في الأغنية صورة للمواطن "أبو فواز"، وهو شخصية فلسطينية رمزية راحلة تطمح بالعودة إلى ديارها التي رحلها الاحتلال عنها، ينطق أبو فواز غضبا ويحاول الخروج من إطار "برواز صورته" الموشح بالحداد عندما يعلم بزيارة موفاز لرام الله، حيث يقول إن الموت أفضل من أن يرى موفاز "يتمختر" في شوارع رام الله.

يشار إلى أنه قد تم تأجيل لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي شاؤول موفاز الذي كان مقرراً عقده غداً الأحد في مدينة رام الله بالضفة الغربية إلى أجل غير مسمى.

وقال مصدر مطلع لـ"العربية.نت" إن الضغط الشعبي والفصائلي الرافض للقاء "عباس وموفاز" في ظل الظروف الراهنة ومواصلة إسرائيل للاستيطان ونهب الأرض الفلسطينية شكل العقبة الأساسية أمام إتمامه، موضحاً أن رسائل من كافة الفصائل الفلسطينية طالبت الرئيس عباس برفض لقاء موفاز.

Al Arabiya 30 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/30/223600.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More