Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الثلاثاء، أبريل 05، 2011

غباغبو يريد ضمانات قبل تنحيه

مقرب من غباغبو قال إن المفاوضات تجري على أساس الاعتراف بشرعية وتارا (الأوروبية-أرشيف)

قالت الأمم المتحدة وفرنسا ومسؤول في ساحل العاج إن الرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو يفاوض على تنحيه عن السلطة بعد أسابيع من معارك ضارية مع قوات غريمه الرئيس المعترف به دوليا الحسن وتارا، التي استطاعت أخيرا أن تسيطر على أبيدجان وتحاصره في قبو بقصره الرئاسي.

وحسب وثيقة داخلية للبعثة الأممية في ساحل العاج اطلعت عليها رويترز فإن المعارك في أبيدجان ومناطق أخرى متوقفة منذ منتصف نهار الثلاثاء.

وقالت الوثيقة إن جنرالات من أنصار غباغبو طلبوا من بعثة السلام الأممية حماية جنود الرئيس المنتهية ولايته والاستيلاء على أسلحتهم.

وكان مسؤول أممي قد قال بدايةً إن غباغبو سلم نفسه، لكنه عاد وذكر أنه لم يفعل وإنما يريد ذلك مقابل حماية أممية.

أساس المفاوضات
وقال أهوا دون ميلو الناطق باسم حكومة غباغبو إن المفاوضات على رحيل الرئيس المنتهية ولايته مستمرة، وتتم على أساس الاعتراف برئاسة وتارا، مقابل ضمانات أمنية له ولعائلته.

كما قال وزير خارجية فرنسا آلان جوبيه "إننا على وشك إقناعه (غباغبو) بالتنحي"، كما توقع وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغي نهاية الأزمة خلال ساعات.

ومن واشنطن طلب الرئيس الأميركي باراك أوباما غباغبو بأن يتنحى فورا ويأمر أنصاره بإلقاء السلاح.

وشوهدت الثلاثاء دبابات أممية وفرنسية تتقدم على جسور كانت تسيطر عليها قوات غباغبو، فيما بدا خاتمة لمعارك ضارية انتهت بسيطرة قوات وتارا على معظم أراضي ساحل العاج بما فيها العاصمة الاقتصادية أبيدجان، لينتهي الأمر بغباغبو محاصرا في قبو داخل قصره الرئاسي حسب تقارير إعلامية.

انتهاكات
وجاءت التطورات في وقت قالت فيه الأمم المتحدة إنها تعتقد أن "بضعة مئات" من المدنيين قتلوا في مجازر في غرب ساحل العاج الأسبوع الماضي، وهي مجازر أبدى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قلقه لها.

وتحدثت فاليري آموس مساعدة بان كي مون للشؤون الإنسانية عن 200 جثة عثر عليها في قبر واحد في دويكوي، وهي مدينة زارتها هي وإيفان سيمونوفيتش مساعد بان كي مون لشؤون حقوق الإنسان.

واتهمت الأمم المتحدة قوات غباغبو بالضلوع في المجزرة، لكنها لم تستبعد أيضا تورط قوات وتارا الذي نفى التهم.

وتحدث الصليب الأحمر الدولي عن 800 شخص قتلوا في دويكوي الأسبوع الماضي.

ولقي نحو 1500 شخص على الأقل مصرعهم منذ بدء النزاع بين غباغبو ووتارا مع إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية التي نظمت نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وسبب النزاع أيضا نزوح أكثر من مليون شخص، وأثار مخاوف من تجدد الحرب الأهلية التي عرفتها البلاد بين 2002 و2003. 

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/41B9EAAC-C5E3-4B1F-B2DC-2B07F24C50A2.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

ثوار اليمن يرفضون الوساطة الخليجية

الثوار أعلنوا أمام ساحة التغيير بصنعاء رفضهم لأي حل لا يتضمن رحيل صالح الفوري (الجزيرة)


إبراهيم القديمي-صنعاء

قوبلت الوساطة التي أطلقها وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي لإقامة حوار بين الحكومة والمعارضة اليمنية لإنهاء الأزمة السياسية، برفض قاطع من قبل شباب الثورة المعتصمين في 15 محافظة يمنية.

وقد أعلنت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية في بيان رفضها المطلق لأي مساع لا تحقق المطلب الأساسي للثوار المتمثل برحيل فوري وغير مشروط للرئيس اليمني علي عبد الله صالح ونظامه.

وجاء في البيان الذي تُلي على منصة ساحة التغيير بصنعاء "لقد حملنا الشهداء الذين رووا بدمائهم هذه الثورة وضحوا بأرواحهم من أجلها أن نحميها. وأي حلول لا ترتقي إلى إسقاط النظام تعد خيانة للدماء والأرواح".

وشدد البيان على أنه "لا أوصياء على الثورة التي تمثل إرادة الشعب اليمني الذي ضرب أروع الأمثلة في الصبر والتضحية والصمود".

وكان مصدر حكومي مسؤول قد أشاد بالدور السعودي الداعم لقرار مجلس وزراء خارجية دول الخليج العربية المتضمن دعوة الأطراف اليمنية إلى الحوار وحل الأزمة السياسية بطرق سلمية، في الرياض.

وأكد المصدر حرص الحكومة اليمنية على حل أي خلافات من خلال الجلوس على طاولة الحوار وبعيدًا عن أي عنف أو فوضى أو تخريب.

الوزراء الخليجيون دعوا إلى حوار بين الحكومة والمعارضة اليمنية بالرياض (الفرنسية)

تكفير الخطيئة
وفي معرض تعليقه على الدعوة الخليجية شجب عضو المركز الإعلامي بساحة التغيير بصنعاء علي الجرادي الدور السعودي حيال الأزمة اليمنية، متهما الرياض بارتكاب خطأ فادح في عام 1978 حينما سلمت علي صالح الحكم وضغطت على المكونات الاجتماعية حينذاك للقبول بهذا الأمر "ومنذ 33 عاما من حكم صالح ذاق اليمنيون الأمرين".

وطالب الجرادي في حديث للجزيرة نت السعودية بالتكفير عن "هذه الخطيئة التاريخية" من خلال مطالبة صالح بالتنحي صراحة، خاصة بعد أن خرج اليمنيون بالملايين يطالبون برحيله. واعتبر أن أي وساطة للحوار مع النظام هي بمثابة طوق نجاة للسلطة ودعم مباشر لها.

كلمة الشباب
من جهته قال رئيس حزب الحق والقيادي في أحزاب اللقاء المشترك المعارضة حسن زيد إن أحزاب اللقاء ليست طرفا رئيسيا فيما يجري في اليمن حاليا بل هي شريك فيه، وأكد للجزيرة نت أن الطرف المعني بقبول الوساطة الخليجية هم الشباب الموجودون في ساحات التغيير وميادين الحرية بعموم المحافظات.

وتوقع زيد قبول الشباب بالوساطة الخليجية إذا تمخض عنها "ترتيب الرحيل العاجل للرئيس".

أما الناطق الرسمي باسم اللجنة التحضيرية للحوار الوطني محمد الصبري فقد هون من الدعوة الخليجية، وعدها نداءً أطلق في فضاء إعلامي وهي أشبه ما تكون بتعبير عن نوايا، كما قال.

وأوضح الصبري للجزيرة نت أن الأوضاع اليمنية لا تحتمل إطلاق كلام يعبر عن نوايا، مؤكدا أن النظام كلما أعطي فرصة مارس مزيدا من القتل والجرائم ضد الإنسانية. وقال إن ما حدث اليوم في صنعاء وتعز والحديدة من قتل لم تعد الوساطة أو الحوار تجدي نفعا معه بأي حال من الأحوال.  

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/4DAB0298-7D4B-43D9-829B-8EC0F9A558BA.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

قصف سيارة ببورتسودان ومقتل شخصين

قصفت طائرة مجهولة سيارة قرب مطار بورتسودان المدينة السودانية الساحلية على البحر الأحمر مساء الثلاثاء مما أدى إلى مقتل شخصين كانا على متنها بحسب ما صرح به مسؤول محلي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن رئيس المجلس التشريعي بالولاية محمد طاهر قوله إن طائرة قصفت سيارة صغيرة كانت في طريقها من المطار إلى داخل المدينة، مما أدى لمصرع الشخصين الذين كانا على متنها وتحطم السيارة بالكامل.

ولم تعرف هوية الطائرة، وقال طاهر إن المعلومات الأولية تشير إلى أنها تحركت من البحر الأحمر ونفذت هدفها ثم عادت إلى موقعها.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/D88F34EA-7239-4EBF-A5AD-0D6A1A116241.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

انتقاد أممي وروسي للاستيطان

الاحتلال الإسرائيلي يواصل أعمال الاستيطان رغم الانتقادات الدولية (الفرنسية-أرشيف)


انتقدت الأمم المتحدة وروسيا قرار الاحتلال الإسرائيلي بمواصلة الأعمال الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية، واتهمت السلطة الفلسطينية إسرائيل بالسعي لتصفية "حل الدولتين" من خلال تصعيد أنشطتها الاستيطانية.

وقال منسق الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط روبرت سري إن قرار إسرائيل ببناء وحدات سكنية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة يقوض الجهود الرامية لاستئناف مفاوضات السلام ويوجه ضربة للمباحثات بشأن الوضع النهائي.

ودعا المنسق الأممي في بيان صادر عن مكتبه الحكومة الإسرائيلية إلى وقف بناء مزيد من الوحدات السكنية في الأراضي الفلسطينية وجدد التأكيد على أن تلك الأنشطة غير قانونية وتتعارض مع خارطة الطريق التي رسمتها اللجنة الرباعية الدولية (الأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة، روسيا).

من جهتها اعتبرت الخارجية الروسية أن خطط إسرائيل ببناء وحدات سكنية جديدة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة مؤشر سلبي، ودعتها إلى إعادة النظر فيه.

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش في بيان، إن موسكو تعتبر تلك الخطط مؤشرًا سلبيا، مجددا التأكيد على أن بلاده تنطلق من ضرورة عدم جواز القيام بأية خطوات في الشرق الأوسط من شأنها خلق واقع جديد على الأرض، وتحديد مصير نتائج مفاوضات الوضع النهائي بشكل مسبق.

ودعا المسؤول الروسي إسرائيل إلى إعادة النظر في الخطط المذكورة، نظرا لحساسية مشكلة القدس التي يجب أن يتحدد مصيرها خلال مفاوضات الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك قد صدق أمس الاثنين على خرائط هيكلية لمستوطنات نوفيم بشمال الضفة الغربية، وأشكولوت جنوب جبل الخليل بجنوب الضفة، وحيمدات وروتيم في منطقة غور الأردن، كما صادقت بلدية القدس على بناء 942 وحدة سكنية جديدة  في مستوطنة غيلو بالقدس المحتلة.

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية: فرض الوقائع من جانب واحد على الأرض، لا ينشئ حقا والاستيطان بكل أشكاله مرفوض ومخالف للاتفاقيات الدولية
تصفية "حل الدولتين"
واتهمت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي بالسعي إلى تصفية "حل الدولتين" من خلال التصعيد الجديد لأنشطته الاستيطانية في الضفة الغربية.

ونددت اللجنة التنفيذية، في بيان صحفي، بمصادقة البلدية الإسرائيلية في مدينة القدس أمس على بناء 942 وحدة سكنية جديدة في الجزء الشرقي من المدينة المقدسة.

وقالت اللجنة "بهذا التصعيد الجديد، القديم، والمستند إلى عجز الرباعية والمجتمع الدولي عن لجم هذا العدوان المتواصل والمنذر بتصفية حل الدولتين تواصل إسرائيل عربدتها المطلقة وعدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني وأرضه".

وأضافت أن "استمرار هذه العدوانية الإسرائيلية المعفاة من العقاب والمساءلة الدولية، سيؤدي بلا شك إلى تفجير الوضع وإغراق المنطقة في أتون صراع دموي لا يمكن لأحد التكهن بأبعاده ونتائجه".

وأكدت اللجنة التنفيذية مجددا أن "فرض الوقائع من جانب واحد على الأرض، لا ينشئ حقا وأن الاستيطان بكل أشكاله مرفوض ومخالف للاتفاقيات الدولية".

إسرائيل أعلنت مخططاتها الاستيطانية الجديدة قبل استقبال أوباما (يمين) لبيريز (رويترز-أرشيف)

اختبار لواشنطن
ورأت أن توقيت المصادقة الإسرائيلية على البناء والتوسع الاستيطاني عشية استقبال الرئيس الأميركي باراك أوباما نظيره الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز بالبيت الأبيض "يمثل اختبارًا جديدًا لجدية الولايات المتحدة في أن ترعى حل الدولتين ولوعود رئيسها برؤية دولة فلسطينية عضو في الأمم المتحدة في أيلول المقبل".

وفي السياق ذاته طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اللجنة الرباعية الدولية في اجتماعها المقبل منتصف الشهر الجاري بإصدار بيان واضح يحدد مبادئ الحل بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي استنادا للقانون الدولي.

وقال عريقات "ما نريده من اجتماع الرباعية المقبل إصدار بيان يؤكد مبادئ الحل استنادا للقانون الدولي والشرعية الدولية بما يضمن الانسحاب الإسرائيلي من الأرض الفلسطينية التي احتلت عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة عليها وعاصمتها القدس وحلا عادلا لقضية اللاجئين والإفراج عن الأسرى".

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/C85EB0C5-CBAB-4446-A2C9-B150F38F3EE7.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

يونس: الناتو خيب ظننا


قال اللواء عبد الفتاح يونس, قائد أركان جيش التحرير الوطني الليبي, إن ظن الثوار قد خاب في حلف الناتو بسبب تباطئه في قصف مواقع كتائب القذافي. ونفى يونس وجود خلافات في صفوف الثوار.

وقال عبد الفتاح يونس إن مدينة مصراتة تتعرض لحرب إبادة حقيقية, مبديا خيبة أمله في حلف الناتو بسبب تردده في نجدة سكان مصراتة الذين يتعرضون لقصف يومي من قبل قوات القذافي.

وقال "لو أراد الناتو أن يحرر مصراتة لفعل, لكنه لا يريد فعل ذلك بتعلة تجنب قتل المدنيين".

واشتكى اللواء من البطء الشديد للناتو في الاستجابة لمطالب الثوار بقصف قوات الكتائب المهاجمة. وهدد بأن يلجأ المجلس الوطني لمجلس الأمن من أجل وقف عمل الناتو في حالة استمرار الأوضاع على ما هي عليه.

وقال يونس إنه لم يكن هناك جيش بالمعنى الصحيح للكلمة في ليبيا وإنما كتائب أمنية وألوية لحماية النظام في طرابلس. وأكد أن معظم الأسلحة التي بحوزة الثوار هي أسلحة مخزنة وقديمة ولا تقارن بما لدى كتائب القذافي من أسلحة متطورة.

وفي رده على سؤال حولة صحة الأنباء بوجود خلافات في صفوف الثوار وتشتت ولاءاتهم له وللواء خليفة حفتر, نفى اللواء يونس وجود هذه الخلافات, وقال إن حفتر زميل وصديق له وهو "مرحب به في أي وقت للمشاركة في المعركة".

وبخصوص الأوضاع في المناطق الجنوبية, ذكر اللواء يونس أن قوات القذافي قصفت حقول النفط هناك وأحدثت أضرارا متفاوتة في المنشآت, والعمل جار لإصلاحها. وقال إن قوات مكونة من حرس المنشآت والشبان المتطوعين تعمل على حمايتها وتأمينها.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/54B536EA-4A6D-4FCB-B36A-DC0045D52B55.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تعيين امرأة رئيسة للوزراء فى مالى لأول مرة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

عيّن الرئيس المالى أمادو تومانى توريه، سيسيه ميريام كايداما سيديبيه رئيسةً للوزراء، فى سابقة تشهدها مالى للمرة الأولى فى تاريخها.

وقال مصدر قريب من الرئاسة، لوكالة الأنباء الفرنسية، إن الحكومة التى ستقودها ستُكلّف خصوصاً تنفيذ إصلاحات سياسية وتنظيم انتخابات عامة، بينها اقتراع رئاسى شفاف عام 2012.

يذكر أن سيسيه تبلغ من العمر 60 عاما، وهى وزيرة سابقة، لا يُعرف عنها نشاطها فى أى حزب سياسى مالى.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384799
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

ممرضة أوكرانية: القذافى يتمتع بصحة يحسد عليها

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

قالت ممرضة أوكرانية كانت ضمن فريق مكون من 5 ممرضات أوكرانيات كن يعملن فى مستشفى خاص بعائلة الزعيم الليبى معمر القذافى، إن القذافى رئيس جيد ويتمتع بصحة يحسد عليها.

ونفت الممرضة أوكسانا بالينسكايا فى مقابلة أجرتها معها صحيفة "كومسمولسكايا برافدا" اليوم، الثلاثاء، ما يتردد عن معاناة القذافى (70 عاماً) من عدم انتظام ضغط الدم ومشاكل فى القلب، قائلة إن "هذا كذب، مثل الخبر حول مصرع نجله خميس، فهو حى يرزق وفى أتم عافية، والقذافى رغم تقدمه فى السن، يتمنى كثيرون التمتع بمثل صحته، وهو يهتم بصحته، ويجرى فحوصات سنوياً والضغط لدى القذافى يحسد عليه".

وذكر موقع "روسيا اليوم"، أن بالينسكايا عادت إلى أوكرانيا عند نشوب الحرب فى ليبيا.

وقالت بالينسكا، إن كل من يعملون لدى القذافى يدركون أنه شخص عطوف كالأب، مشيرة إلى حرصه على إهدائه جميع العاملين لديه ساعات ذهبية إيطالية وعليها صورته كل عام فى ذكرى ثورة الفاتح فى سبتمبر، وقد تجمعت لدى الأشخاص الذين عملوا خلال 6 ـ 8 سنوات مجموعة جيدة من هذه الساعات".

وقالت الممرضة، إنه فى كل رحلة يقوم بها القذافى، تقلع طائرتان بصحبة طائرته، واحدة تنقل المتاع وأخرى للسيارات، وأضافت أن "بابا "القذافى" يتنقل بسيارة أمريكية مصفحة، ويستخدم فى الرحلات عبر الصحراء سيارة جيب".

وأشارت إلى أنه "لا يوجد لدى العاملين ما يشكون منه - على سبيل المثال أوعز بابا شخصياً لدى وصولنا إلى نيويورك بإعطائنا مبلغاً من المال للتسوق"، كما قالت بالينسكايا إن كبيرة ممرضات القذافى ليست غالينا كولوتنيتسكايا الأوكرانية كما تكتب وسائل الإعلام، وإنما ممرضة أخرى تدعى دراغا من صربيا.

وقالت بالينسكايا، إن "غالينا عملت فى المستشفى الخاص بعائلة القذافى فترة 8 سنوات، وكانت واجباتها ككافة الممرضات الأخريات ـ ونحن 5 ممرضات، ومع ذلك لديها خبرة أكبر، وكانت تعرف أحسن منا التقاليد واللغة والنظام وإلخ، وعلى العموم إن كبيرة ممرضات القذافى كانت من صربيا، تدعى دراغا، وما يكتب عن غالينا كولوتنيتسكايا هو اختلاق".

ولدى التطرق إلى حب القذافى للأكل أشارت الممرضة إلى أنه غير متعجرف، ويحب طبق "الكوسكوسى" الذى يقدم له مع لحم الإبل أو الغنم، وكذلك الأكلات الإيطالية، خاصة المكرونة.

وقالت بالينسكايا فى جوابها عن سؤال حول مقر إقامة القذافى فى طرابلس، إنها شعرت بصدمة لدى مشاهدته فى المرة الأولى، فقالت إنه عبارة عن "قطعة أرض شاسعة محاطة بسياج عالٍ جداً، وحول السياج أسلاك شائكة ومعدات حربية وجنود مسلحون فى كل مكان، وأن مستشفانا الخاص بعائلة القذافى يقع مباشرة قرب القصر الرئيسى لإقامة القائد".

وفيما يخص عادات القائد الليبى، تقول الممرضة، إنه بعد اللقاءات والعمل "يفضل الجلوس خارج مبنى القصر والتأمل".

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384798
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

إيران ترسل شحنات من المساعدات الإنسانية للشعب الليبى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الإيرانى، أن إيران أرسلت الشحنة الثانية من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الليبى، وتشمل أدوية ومواد غذائية، وفقاً لوكالة أنباء إيرنا.

وأوضحت العلاقات العامة لجمعية الهلال الأحمر الإيرانى اليوم، أن هذه الشحنة تتضمن 36 طنا من الأدوية والمعدات الطبية والخيم والأغطية والأغذية، ومن المقرر أن تصل إلى الليبيين العالقين على الحدود مع تونس، وذلك بعد أخذ الموافقات الرسمية من السلطات المصرية لعبور هذه الشحنة من أراضيها.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الإيرانى أرسلت فى وقت سابق شحنة من المساعدات تضمنت 37 طنا من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الليبى.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384793
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

سفارة مصر فى طرابلس تنقل 145 مصرياً من ليبيا على نفقة الدولة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

قال السفير محمد عبد الحكم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج، إنه قد وصل إلى الحدود التونسية الليبية بمنطقة رأس جدير بالطريق البرى أمس الاثنين 167 مصريا، منهم 145 مصريا قامت السفارة المصرية فى طرابلس بتسفيرهم على نفقة الدولة.

وأشار عبد الحكم إلى أن مجموعتى العمل المصرية المتواجدة فى منطقة رأس جدير وفى مطار جربا بتونس، قامت بتقديم التسهيلات والمساعدات اللازمة للمصريين، وإصدار وثائق السفر الخاصة لـ 615 مصرياً، حيث وصل أمس الاثنين 400 مصرى، فى حين وصل صباح اليوم 215 مصريا من مطار جربا فى تونس إلى مطار القاهرة الجوى، وذلك على متن طائرتين قامت وزارة الخارجية باستئجارهما لتسفير المواطنين المصريين وإعادتهم إلى أرض الوطن.

وقال عبد الحكم إن عدد المصريين الذين وصلوا إلى مصر بالطريق البرى عبر منفذ السلوم أمس الاثنين بلغوا 284 مصريا، بالإضافة إلى 2645 من رعايا الدول العربية والأجنبية، من بينهم 1544 ليبيا، ليرتفع عدد الليبيين الذين دخلوا مصر منذ بداية الأزمة فى 21 فبراير الماضى وحتى أمس حوالى 39 ألف ليبى.

وأشار عبد الحكم إلى أن السفارة المصرية فى الجزائر نجحت فى إعادة 800 مصرى وصولا إلى منطقة عين أمناس الجزائرية على الحدود الجزائرية الليبية.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384792
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

معارك ضارية حول البريقة

تتواصل معارك الكر والفر بين كتائب معمر القذافي والثوار على مشارف ميناء البريقة النفطي شرقا، في وقت قال فيه حلف شمال الأطلسي (الناتو) إن ثلث قوة نظام العقيد الليبي قد دمر.

واستهدف قصف عنيف بالصواريخ والمورتر قافلة للثوار بها عشرات السيارات عند منتصف الطريق بين البريقة وأجدابيا ودفعهم إلى التراجع إلى هذه البلدة الأخيرة التي تعد بوابة بنغازي.

وتحدث مراسل الجزيرة محمد عبد العظيم عن هجوم شنه الثوار من عدة محاور في منطقة الأربعين شرقي البريقة إلى حيث زحفت كتائب القذافي، مجبرة الثوار على التراجع إلى مواقع خلفية تحت قصف مدفعي شديد، في اليوم السادس من المعارك للسيطرة على الميناء النفطي الهام.

وأظهرت صور حصرية بثتها الجزيرة قصفا شديدا طال قافلة الثوار الذين نقل عنهم مراسل الجزيرة حديثهم عن إمدادات سلاح لم تستعمل من قبل تصل الآن إلى كتائب القذافي في البريقة.

وفي بلدة القلعة في الجبل الغربي أصيب عدد من الثوار في معارك مع الكتائب التي تتمركز في المنطقة الشمالية الشرقية قرب يفرن، وتقصفها بالصواريخ، واستطاعوا إرغامها على التقهقر من الجهة الجنوبية الشرقية للبلدة.

كما واصلت الكتائب محاولات اقتحام مدينة الزنتان وسط الجبل الغربي وإحكام حصارها من الجهات الشرقية والشمالية والغربية.

الثوار يرون أن انتقال الإشراف على الضربات الجوية إلى الناتو أضر بنجاعتها (رويترز-أرشيف)

وفي مصراتة إلى الشرق من طرابلس، تواصل الكتائب حصار المدينة من جهاتها الشرقية والغربية والجنوبية، وتحاول اقتحامها من الجهة الغربية عبر شارع طرابلس.

أما طرابلس فشهدت انتشارا كثيفا لقوات الأمن، حيث أغلقت معظم المدارس أبوابها، وسط نقص شديد في الوقود، تسبب في صفوف طويلة عند محطات الوقود.

وفي طبرق شرقا، قصفت طائرات التحالف الدولي الكتائب في منطقة السرير لمنعها من تفجير حقول النفط.

غير ناجعة
ويقول الثوار إن الضربات الجوية الغربية -التي بدأت قبل 17 يوما- لم تعد ناجعة منذ انتقل الإشراف عليها من تحالف فرنسي بريطاني أميركي إلى الناتو.

لكن ضابطا كبيرا في الحلف هو الجنرال مارك فان أوم أكد اليوم أن الضربات دمرت ثلث القدرات العسكرية للكتائب.

وتحدث فان أوم عن 851 طلعة نفذها التحالف الدولي حتى الآن، وعن محاولات من الكتائب لتوزيع دباباتها في مراكز حضرية وإخفائها، وأحيانا توزيع دروع بشرية منعا لاستهدافها.

من جهة أخرى اعترف الناتو بأنه قتل الأسبوع الماضي خطأ مدنيين وثوارا في حادث وصفه بالمؤسف.

وقال الجنرال فان أوم إن "قوات المعارضة أوضحت بالفعل أنه كان خطأهم أن قاموا بإطلاق نيران احتفالية في الهواء ما تسبب في ردة فعل".

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/3D3C80EA-7CEC-4B04-84A7-F8544E245818.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

قتلى ومئات الجرحى باليمن

معارضو النظام كانوا عرضة لرصاص مسلحين بلباس مدني (الجزيرة)

 

قتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب المئات بتجدد المواجهات اليوم في عدة مدن يمنية بين المتظاهرين المطالبين بتنحي الرئيس علي عبد الله صالح وبين قوات الأمن وأنصار للنظام.

 

ففي مدينة تعز أكدت مصادر للجزيرة أن أعمال العنف تكررت مساء الثلاثاء عند أحد مداخل ساحة الحرية بين معتصمين بالساحة، ومسلحين يرتدون زيا مدنيا.

 

وأوضحت المصادر أن قوات أمنية تابعة للرئيس صالح أطلقت النار بكثافة باتجاه المعتصمين بالساحة مما أسفر عن إصابة شخصين على الأقل بجروح.

 

وكانت المدينة قد شهدت في وقت سابق الثلاثاء مواجهات عنيفة أسفرت عن إصابة نحو 400 شخص على الأقل، إثر قيام مسلحين يرتدون ملابس مدينة بإطلاق النار على عشرات الآلاف من المعتصمين، الذين أصيب الكثير منهم بحالات اختناق جراء تعرضهم للغاز المسيل للدموع، كما استخدم المسلحون الأسلحة البيضاء لمهاجمة المعتصمين.

 

وأوضح الناشط السياسي تيسير السامعي في اتصال هاتفي مع الجزيرة أن مسيرتين حاشدتين جابتا شارعين متقابلين في تعز، الأولى نادت بتنحي صالح، والثانية مؤيدة له.

 

قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة على المحتجين (الجزيرة)

وأفاد السامعي أن أنصار الرئيس حاولوا التوجه إلى ساحة الحرية، الأمر الذي أدى لوقوع اشتباكات بينهم وبين الثوار.

 

بدوره أوضح الدكتور عبد الرحيم السامعي الذي تحدث للجزيرة من المستشفى الميداني في ساحة الحرية أن معظم المصابين يتم إحضارهم على متن دراجات نارية بسبب عدم توفر سيارات الإسعاف، وهو ما يضاعف من خطورة الحالات.

 

تكرار العنف
وفي مدينة صنعاء أفاد شاهد عيان للجزيرة أن نحو 500 ألف معتصم يحتشدون حاليا في ساحة التغيير احتجاجا على العنف الذي تعامل به رجال أمن النظام وأنصاره في وقت سابق اليوم مع المطالبين برحيل النظام، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة العشرات.

فقد  أكد الدكتور طارق نعمان من المستشفى الميداني المقام في ساحة التغيير وصول العديد من المصابين توفي أحدهم متأثرا بطلق ناري في رأسه، كما أصيب العشرات برصاص ما يعرف بالبلاطجة، وكانت الطائرات الحربية تحلق على ارتفاع منخفض.

ولقي شخص آخر مصرعه وأصيب عشرات عندما أطلق مسلحون بزي مدني النار على مسيرة قرب شارع الستين في صنعاء.

وفي مدينة الحديدة قتل ثلاثة أشخاص بطلقات نارية وجُرح ثلاثون بطعنات خناجر، كما أصيب 270 آخرون باستنشاق غاز مسيل للدموع لدى هجوم الشرطة ومسلحين بزي مدني على المتظاهرين الذين كانوا يحاولون تنظيم مسيرة إلى قصر الرئاسة بالمدينة.

وفي محافظة أبين بجنوب اليمن، أفاد شهود عيان في مديرية لودر أنهم عثروا على جثتين في منطقة عتد يعتقد أنهما لجنديين. 

 

عدد من المصابين بمدنية تعز أمس (الفرنسية)

محاولة اغتيال

من جهة أخرى قال اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية-الفرقة الأولى المدرعة في اليمن، إن الاشتباك الذي وقع اليوم بين أنصار الرئيس ووحدة للجيش تدافع عن المحتجين في شارع الستين بصنعاء كان محاولة لاغتياله.

 

وأفاد بيان صادر عن مكتب الأحمر أن القضية بدت كأنها خدعة لاغتيال الأحمر والوسطاء ومجموعة من شيوخ القبائل.

 

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت في وقت سابق مقتل ثلاثة أشخاص حينما هاجم محتجون وقوات محسن رجال القبائل، وفقا للوزارة.

 

وتأتي أحداث اليوم بعد يوم دام أمس شهدته مدينة تعز انتهى بمقتل 17 شخصا وإصابة أكثر من 800 آخرين عندما استخدمت الشرطة العنف لتفريق المتظاهرين، الذين تعهدوا رغم ذلك بمواصلة احتجاجاتهم.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/85FD4377-3E82-4477-BA46-A3BAF7AF4188.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

العثور على مصمم الأزياء الشهير محمد داغر مذبوحًا داخل شقته بالجيزة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
-

عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة على مصمم الأزياء الشهير، محمد داغر، مذبوحا داخل شقته بحى المهندسين بالجيزة.

وكان اللواء فاروق لاشين، مساعد وزير الداخلية لمنطقة الجيزة مدير أمن الجيزة، قد تلقى بلاغا من أحد العاملين مع مصمم الأزياء الشهير، مفاده أنه ذهب إلى منزل المذكور لمقابلته وأخذ فى الطرق على باب المنزل، إلا أنه لم يرد، فقام بالاستعانة بالجيران وكسر الباب فوجدوه جثة هامدة.

انتقلت على الفور قيادات البحث الجنائى بالمديرية لفحص الجثة ومعاينة المنزل؛ حيث وجدت الجثة وبها جرح ذبحى بالرقبة وعدة طعنات نافذة بالبطن، كما قام رجال المعمل الجنائى برفع البصمات لمحاولة الوصول لخيط يمكن أجهزة الأمن من كشف غموض الحادث.

تجدر الإشارة إلى أن محمد داغر يعد من أكبر مصممى الأزياء بمصر والوطن العربى، وبدأ حياته كعازف بيانو ومطرب بعد أن تخرج في معهد الكونسرفاتوار، ثم اتجه إلى تصميم الأزياء عام 2002 قبل أن يسافر إلى فرنسا لدراسة الأزياء بباريس بأكاديمية الموضة لمدة ستة أشهر، كما حصل على جائزة أفضل مصمم أزياء في أسبوع الموضة في ميامي في الولايات المتحدة عام 2006.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=425068
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

وزير خارجية بوروندى يزور الإمارات

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتيةالدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتية

استقبل الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتية بمكتبه بديوان عام الوزارة اليوم، الثلاثاء، أوجستين نسانزى وزير خارجية جمهورية بوروندى.

وتم خلال اللقاء، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات، بحث العلاقات الثنائية بين الإمارات وبوروندى وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن بوروندى كانت آخر دول حوض النيل الموقعة على الاتفاقية الإطارية التعاونية التى تختصم من حقوق مصر التاريخية فى المياه.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384784
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

فرقاطة تركية تعترض زورقين للقراصنة الصوماليين فى خليج عدن

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أعلن الجيش التركى أن فرقاطة تابعة له تعمل فى خليج عدن قامت باعتراض زورقين للقراصنة الصوماليين.

وذكر بيان لرئاسة هيئة أركان الجيش التركى اليوم، الثلاثاء، أن الفرقاطة "تى جى سى جيرسون" اعترضت الزورقين على بعد 70 ميلا قبالة سواحل الصومال بعد تثبيت موقعهما من جانب طائرة يابانية كانت تقوم بدورية استطلاع.

وأضاف البيان، أن عناصر من الكوماندوز التركى قامت باعتلاء الزورقين والقبض على القراصنة الذين كانوا يستعدون للهجوم على بعض السفن التجارية فى خليج عدن ومصادرة ماكان على الزورقين من معدات وذخيرة.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384783
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

أحزاب وقوى سياسية ترحب بالتصويت الإلكترونى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

الدكتور عصام العريان المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمينالدكتور عصام العريان المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين

رحبت أحزاب وقوى سياسية مصرية اليوم الثلاثاء، بمقترحات إجراء الانتخابات عبر التصويت الإليكترونى، ولكنها فى الوقت ذاته تحفظت على طريقة تنفيذ التصويت وأدواته وتوقيتاته، واشترطت غالبيتها أن يتم البدء فى تنفيذ تلك الطريقة فى انتخابات النوادى الرياضية والنقابات المهنية، قبل أن يتم تعميمها على الانتخابات البرلمانية والرئاسية التى تجرى فى عموم البلاد.

وفى استطلاع للآراء أجرته وكالة أنباء الشرق الأوسط، رحب الدكتور عصام العريان المتحدث الرسمى باسم جماعة الاخوان المسلمين بنظام التصويت الالكترونى فى الانتخابات العامة، وقال :" إننا نرحب به لكننا فى الوقت ذاته نطالب بأن يكون هذا النظام محل توافق بين كافة القوى السياسية والأحزاب التى ستشارك فى الانتخابات، كما يتعين أن تتوافر فى هذا النظام الضمانات المطلوبة لكى يصبح التصويت شفافا ونزيها".

وكشف العريان النقاب عن قيام الإخوان المسلمين بالعمل على تطبيق نظام التصويت الإلكترونى فى انتخابات نقابة الأطباء فى مصر، والمقرر أن تجرى فى شهر أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن تجربة هذا النظام فى النقابات ستعطى مؤشرا واضحا لإمكانيات تطبيقه على نطاق أوسع يحتاج أيضا إلى تدريب للقائمين عليه خصوصا فى الريف والقرى والمحافظات النائية.

واتفق ائتلاف شباب الثورة الذى يمثل حركات 6 ابريل وكفاية والجمعية الوطنية للتغيير وشباب الإخوان وشباب التجمع والوفد والعربى الناصرى مع جماعة الإخوان المسلمين فى أهمية تلك المقترحات، وأضاف الدكتور شادى الغزالى حرب نقطة جديدة بمطالبته بضرورة وجود خبرات أجنبية عند تنفيذ التصويت الإلكترونى سواء فى تنفيذ الفكرة أو فى مراقبتها لندرة الخبرات المصرية فى هذا المجال الذى يتم تطبيقه لأول مرة فى مصر.

وفيما أكد رؤساء أحزاب رسمية مصرية على أن التصويت الإلكترونى يمكن أن يصلح فقط للمصريين المغتربين فى الخارج باعتباره أمرا ميسورا بالنسبة لهم، أكدت أحزاب أخرى تحت التأسيس أن سهولة النظام ويسره لا تمنع من ضرورة توخى الدقة والحذر والحرص على شفافية ونزاهة الانتخابات.

وأكد الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع أن عملية التصويت الإلكترونى تتطلب حكومة شفافة وضمانات أكيدة تضمن جدية عملية التصويت وعدم تداخلها، مطالبا بضرورة نشر الثقافة الالكترونية وتعريف المواطن المصرى بآليات هذه الثقافة التى تعتبر جديدة على المجتمع.

وأوضح أن غالبية المواطنين لا يعرفون كيف يصوتون الكترونيا وقال "لو طلب منى أن أصوت إلكترونيا، أعتقد أننى لا أعرف كيف أتصرف".

واتفق المهندس محمد جيلانى وكيل مؤسسى حزب التحالف المصرى( تحت التأسيس) مع الدكتور السعيد، وقال "رغم وجود 20 مليون مستخدم للانترنت فى مصر فان غالبيتهم تتركز فى القاهرة والمدن الكبرى وبالتالى فان الحديث عن التصويت الاليكترونى فى الريف يحتاج إلى دراسات متأنية مع التركيز على الخبرات التكنولوجية المصرية التى تتوافر لديها البرامج والتقنيات اللازمة وتفتقر فقط إلى الخبرة فى هذا المجال الجديد فى مصر".

رغم ذلك فإن العميد عادل القلا رئيس حزب مصر العربى الاشتراكى يرى أن المجتمع المصرى غير مؤهل لتنفيذ تجربة التصويت الالكترونى وان الأمر يحتاج الى 10 سنوات على الأقل يتم خلالها تجربة هذا النظام فى الأندية والنقابات المهنية قبل تعميمه على الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية.

وقال القلا إن حزبه درس النظم الانتخابية فى الهند وأسبانيا وفرنسا والتى تستخدم نظم التصويت الالكترونية فى الانتخابات العامة، ولذلك طالبنا منذ فترة ببدء تطبيق الانتخاب بالرقم القومى باعتباره المرحلة الأولى اللازمة قبل تنفيذ التصويت الإلكترونى.

وفيما اعتبر الدكتور ناجى الشهابى رئيس حزب "الجيل" ان استخدام تكنولوجيا التصويت الإلكترونى سوف تعتبر نقلة نوعية كبيرة فى الحياة السياسية فى مصر، اعتبر العميد عادل القلا رئيس حزب مصر العربى الاشتراكى ان تجربة النظام فى الأندية والنقابات المهنية سيوفر الخبرة الكافية التى ستؤهلنا بعد ذلك لاعتباره نقلة مهمة تساهم فى تحسين الأداء السياسى فى مصر ككل.

الشهابى أوضح ان التصويت الالكترونى سيساهم بقدر كبير فى الحد من عمليات تزوير الانتخابات حيث سيكون الشخص هو الناخب الحقيقى وليس الأموات كما كان يحدث فى الماضى، مؤكدا أن استخدام البريد الالكترونى والفاكس والانترنت فى عمليات التصويت ينقلنا إلى الألفية الثالثة والى عصر الالكترونيات بما يتناسب مع ثورة التكنولوجيا وثورة المعلومات التى تغطى العالم أجمع.

وأشار إلى ما ستحدثه هذه التكنولوجيا من طفرة علمية تعود بالثقة على الناخب الذى ستدفعه هذه الثقة فى عدم ضياع صوته أو تزويره إلى التصويت والمشاركة بفعالية.واعتبر الشهابى أن عملية التصويت الالكترونى هى بداية أكيدة لتطوير أداء احزاب المعارضة، مشيرا إلى أن هذا الاتجاه سيفرض على الأحزاب ضرورة تطوير آلياتها والتواصل مع الناخبين من خلال المواقع الالكترونية المختلفة.

من جهته، أعرب وحيد الأقصرى رئيس حزب مصر العربى الاشتراكى عن تخوفه من استخدام نظام التصويت الالكترونى فى الوقت الحالى الذى تمر فيه البلاد بمرحلة انتقالية غاية فى الاهمية، مشيرا إلى إمكانية استخدام هذه التكنولوجيا فى مرحلة لاحقة.

الجوانب الأمنية لنظام التصويت الالكترونى لم تغب عن الذين تم استطلاع آراؤهم ، ففى الوقت الذى اعتبر فيه وحيد الاقصرى أن هذه التكنولوجيا يسهل اختراقها والتسلل إلى النظام المعلوماتى الانتخابى والتلاعب ببطاقات التصويت وتغيير مفاتيح الدخول السرية، رأى محمد جيلانى وكيل مؤسسى حزب التحالف المصرى ( تحت التأسيس) إن الخبرات المصرية فى مجال تأمين المعلومات كقيلة بالتغلب على تلك المشاكل.

وأوضح الأقصرى أن استخدام تكنولوجيا التصويت الالكترونى لن يكون بنفس الدقة التى نستخدم بها عمليات التصويت اليدوى طالما انه يوجد جداول انتخابية واشراف قضائى كامل.

أما حلمى سالم رئيس حزب الاحرار، فقد أكد ان الصندوق الانتخابى هو أفضل معبر عن رأى الجماهير لاسيما أن لدينا نسبة كبيرة من الامية المعلوماتية خاصة فى الريف المصرى والتى لا يمكن أن تتعامل مع هذا النوع من أنواع التصويت فى الانتخابات.

وأشار إلى أن الأغلبية من الجماهير يفضلون الذهاب بأنفسهم إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن رايهم. وقال إن هذا الأمر قد يصلح مستقبلا فى مصر مع التطور التكنولوجى والعلمى والتنمية البشرية، لكن تطبيقه فى الوقت الحالى يحتاج الى دراسة من كافة الجوانب.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384789
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

افتتاح منتدى "حقبة جديدة للعلاقات الغربية العربية"

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

يفتتح عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية منتدى "حقبة جديدة للعلاقات الغربية العربية"، غدا بمقر الجامعة بحضور جورج سمبايو الممثل السامى للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، وجونيللا كارلسن وزيرة التنمية والتعاون الدولى السويدى، وأندريه أزولاى رئيس مؤسسة انا ليند الاورومتوسطية للحوار بين الثقافات.

يضم المنتدى حوالى 150 من الإعلاميين وصانعى السياسات وممثلى المجتمع المدنى، يجتمعون من أجل بحث انعكاسات الأحداث التى تمر بها المنطقة العربية على العلاقات الثقافية داخل المجتمعات.

ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر إطلاق تقارير إقليمية جديدة حول العلاقات العربية الغربية، والدور الذى يمكن للإعلام أن يلعبه لرأب الصدع فى الإدراك المتبادل.
سيتضمن المنتدى جلسات عمل تركز على دعم الديمقراطية وتحدى الصور النمطية والإسهام فى إعادة الثقة بين المجتمعات.

يشارك بالمنتدى عددا من الإعلاميين البارزين مثل جيل كيبيل الأستاذ بمعهد دراسات العلوم الأستاذ بمعهد دراسات العلوم السياسية فى باريس، والإعلامى المصرى حافظ الميرازى، وديفيد إجناتيوس بواشنطن بوست، وسيلفى كوفمان بجريدة لوموند، ومارى كريستين ساراجوس بقناة TV5، هانى شكر الله عضو مجلس تحرير جريدة الشروق، وداليا مجاهد بمؤسسة غالوب.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384787
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

دبلوماسى سابق: لا يصح تسليم ملف المياه لجهة سيادية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

قال د. جوزيف رامز، مدير عام الإعلام الأفريقى بالهيئة العامة للاستعلامات، والذى شغل منصب المستشار الإعلامى فى سفارة مصر بالعاصمة الإثيوبية (أديس أبابا)، إن إسرائيل ليست لديها خبرة بناء سدود لتخزين المياه فى دول حوض النيل، مؤكدا أن ما يجمع بين تل أبيب ودول الحوض هى المصالح.

أضاف د. رامز، خلال فعاليات الدورة التثقيفية الإعلامية التى تنظمها الجمعية الأفريقية، "إسرائيل تعمل على الأوتار الحساسة، ففى عيد الطفل مثلا ترسل جراحين متخصصين لعلاج الأطفال المرضى بدول الحوض مجانا، الأمر الذى ينتج عنه حب الشعب الإثيوبى لإسرائيل"، مشددا على ضرورة أن تفهم مصر سيكولوجية الدول الأفريقية وتتوطد فى ذلك عبر المنظمات غير الحكومية.

وأشار د. رامز إلى أن القوافل الطبية التى ترسلها مصر إلى إثيوبيا من أهم الأنشطة التى تقوم بها لأنها تمس المواطنين البسطاء.
ولفت رامز إلى أنه من أسباب تراجع الدور المصرى فى القارة السمراء، هو عدم مداومة الرئيس السابق، حسنى مبارك، على حضور مؤتمرات القمة الإفريقية، فى الوقت الذى كان يهتم فيه كلا من الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد والفنزويللى هوجو تشافير بحضور هذه المؤتمرات.
وأردف "من أسباب أزمتنا مع إثيوبيا، هو عدم التنظيم لزيارات رئاسية إليها منذ محاولة اغتيال الرئيس السابق مبارك فى عاصمتها فى عام 1996، وبعد غياب الدور المصرى وتراجع أهميتها فى أفريقيا بعد رحيل الزعيم جمال عبد الناصر، برز دور جنوب أفريقيا وأصبح لها وزن".
وشدد على ضرورة إعمال فن التفاوض، والبعد عن استخدام صيغة التهديد بالحرب، خاصة أن إثيوبيا تمثل ذراع أمريكا فيما يسمى بمحاربة الإرهاب فى القرن الأفريقى، ولكنها تريد تحجيم دور مصر فى القارة.

واقترح أن تلعب الكنيسة المصرية دورا فى التفاوض مع إثيوبيا لما لها من أهمية كبيرة بالنسبة لمعظم الشعب الإثيوبى، مضيفا "يمكن استقطاب الإثيوبيين من خلال تنظيم زيارات للبابا شنودة، فضلا عن إظهار اهتمامنا بالحضارة والثقافة الإثيوبية".

وأكد أن إثيوبيا فقدت الثقة فى الحكومات المصرية، لعدم التزامها بتنفيذ مشروعات التنمية على أراضيها، الأمر الذى جعلهم يصرون على إضافة ما أسموه بـ"البرنامج التنفيذى" عند توقيع اتفاقيات مع مصر، ولكنها كانت بلا جدوى أيضا، متمنيا أن يقوم رئيس الوزراء بنفس زياردة السوادن الأخيرة ولكن يتجه بها إلى إثيوبيا وباقى دول حوض النيل.

وأشار إلى أن مشكلة مصر مع إثيوبيا تتمثل فى استغلال الأولى لنقاط ضعف الثانية مثل تشجيع مصر لجبهة تحرير إريتريا، التى تواجه مشاكل مع إثيوبيا، الأمر الذى نتج عنه أن مصر أصبحت وسيطاً غير نزيه فى مفاوضات بين أثيوبيا وإريتريا لمعرفة انحيازها المسبق.
وقال "لا يصح تسليم ملف المياه لجهة سيادية تعتمد على السرية"، مشيرا إلى أن من كان يتولى هذا الملف فى نهاية العهد السابق هو رئيس المخابرات عمر سليمان"، مشيرا إلى أن أنجح فترة شهدها ملف المياه كانت فى عهد وزير الرى والموارد المائية الأسبق الدكتور محمود أبو زيد، حيث كان أبو زيد متحدثاً وحيدا باسم الملف وكان متخصصا ويعرف الطرق والمداخل المقنعة لدول الحوض.
وأوضح أنه تم إقالة أبو زيد خلال مفاوضات المياه مع دول الحوض، وهو ما أثار شكوكاً وريبة لدى دول الحوض وكان نقطة فارقة بالنسبة لهم.. مضيفا أنه كلما صمتت مصر فى ملف المياه كلما زاد سقف مطالب دول حوض النيل، "فهم الآن يطرحون فكرة بيع المياه من خلال بنك المياه".
ولفت إلى أن الكونغو ليس لديها مصلحة فى توقيع الاتفاقية الإطارية لأنها تملك نهرا مائياً كبيراً.. وقال إن السياسة الفرنسية تواجه تحديات فى أفريقيا، خاصة عندما تتصادم وقضايا هامة، مثل الصراع بين الرئيس المنتهية ولايته لوران جباجبو والرئيس المعترف به الحسن وترة فى كوت ديفوار (ساحل العاج)، مضيفا "فرنسا الآن فى موقف حرج تجاه قضية كوت ديفوار وعليها أن تحدد إذا ما كانت تؤيد الديمقراطية فعلا أم ترغب فى حماية مصالحها فقط".
وعن استراتيجية الصين فى أفريقيا، قال "بالرغم من قوة الصين الكبيرة جدا، ولكنها تعمل بسهولة ويسر فى القارة، مما جعل البعض يصف قوتها بالناعمة، بالإضافة إلى أنها قوة تنموية نقلت تجربتها فى التنمية إلى الدول الأفريقية دون تدخل فى سياساتها الداخلية ودون استخدام صيغة تعال"، معولا على أن الأفارقة لا يحبون مبدأ التعالى فى التعامل، وهو ما تفعله دول العالم الغربى.
وأضاف "الصين تمتلك رؤية اشتراكية تطبقها بحذر، ولذا قررت الحكومة الصينية إغلاق شركاتها فى دول شمال أفريقيا ومن ضمنها مصر وذلك منذ الثورة التونسية، خوف من الضغوط والملاحقات"، قائلا إن ثورات شمال أفريقيا أضرت بمصالح أفريقيا فى علاقاتها مع الصين.

وذكر أن الصين تريد مصلحتها فى المقام الأول، فهى توقع مشروعات إنشاء سدود لتخزين المياه بدول حوض النيل خاصة فى إثيوبيا، على الرغم من علاقاتها الجيدة مع مصر، مشيرا إلى أن ما يشجع الأفارقة على التعاون مع الصين هو قبول الأخيرة لتصدير منتجات الدول الأفريقية إليها.
وأشار إلى أن دخول الصين فى مشروعات إنشاء سدود بدول حوض النيل يؤثر على الأمن القومى لدول أخرى، إلا أنه عاد ليؤكد أن موضوع السدود أخذ أكثر من حجمه، مشيرا إلى أن سد الألفية العظيمة الذى أرست إثيوبيا حجر أساسه متفق عليه من قبل كل من مصر والسودان وإثيوبيا فى إطار مبادرة حوض النيل، فيما تتواجد دائما الحساسية والترقب بين دول الحوض.

وأوضح أن أفريقيا تمثل قوة تصويتية كبيرة جدا فى الجمعية العامة للأمم المتحدة التى تضم فى عضويتها 53 دولة أفريقية.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384788
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

اغتيال شرطيين وإضراب عام بدرعا

اعتصام لمحتجين بدرعا نهاية الشهر الماضي إثر تحطيمهم تمثالا للرئيس الراحل حافظ الأسد (الفرنسية)


قالت وكالة الأنباء السورية سانا إن شرطيين قتلا اليوم على يد مسلحين مجهولين في ناحية كفربطنا في ريف دمشق. في الأثناء عاشت مدينة درعا جنوبي البلاد إضرابا عاما في مختلف القطاعات، وفي حين بدأت السلطات هناك بفتح قنوات اتصال مع معارضيها، جدد إخوان سوريا التزامهم بنبذ العنف والطائفية وتمسكهم بالدولة الوطنية.

وحسب التلفزيون السوري فإن الشرطيين حسن معلا وحميد الخطيب قتلا بإطلاق النار عليهما "بينما كانا يقومان بدورية عادية"، ولم يذكر التلفزيون مزيدا من التفاصيل.

وتقع المنطقة قرب ضاحية دوما بدمشق، حيث قتلت قوات الأمن يوم الجمعة ما لا يقل عن ثمانية متظاهرين شاركوا في احتجاجات مطالبة بالحريات.

في الأثناء، هاجم سكان بلدة المعضمية، شرق دمشق، مبنى البلدية وخربوا محتوياته، وذلك على هامش تشييعهم أحد العمال الذي قتل في إطلاق نار عليه على أحد الحواجز الأمنية.

درعا شهدت اليوم إضرابا عاما في مختلف القطاعات
واعتصاما لمتظاهرين أمام جامع العمري
إغلاق المحال
إلى ذلك قال ناشط حقوقي إن مدينة درعا شهدت اليوم إضرابا عاما في مختلف القطاعات بعد توزيع ناشطين منشورات تدعو إلى إغلاق المحال التجارية أمس.

ويأتي الإضراب بعد ساعات من تفريق قوات الأمن اعتصاما لمتظاهرين أمام جامع العمري في مركز المدينة عبر إطلاق الرصاص الحي في الهواء.

من جانب آخر، أكدت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا التزامها بنبذ العنف والطائفية والتمسك بالدولة الوطنية واعتبار المواطنة أساسا للحقوق والواجبات. كما شددت في بيانها على التمسك بمبادرة ميثاق الشرف الوطني الذي طرحته الجماعة عام 2001 وعلى ما أعلنته عام 2004.

وأكدت الجماعة على ضرورة اعتراف أبناء الوطن الواحد بعضهم ببعض والإيمان بالحوار المتكافئ مدخلا وحيدا لاحتواء المشكلات. وأكدت الجماعة أن الانتقال إلى ما سمتها أجواء الحرية وممارسة الديمقراطية لا يحتاج إلى لجان، ودعت إلى "كف أيدي الأجهزة الأمنية عن رقاب المجتمع السوري"، حسب تعبير بيان الجماعة.

كما دعت إلى فتح الأفق أمام ما دعته إعلاما حرا شفافا وطنيا وعربيا لتغطية الوقائع والاعتراف بحقوق المواطن في التعبير والمشاركة والتظاهر. وطالبت الجماعة كذلك بالإفراج عن جميع معتقلي الرأي والضمير، ومعالجة ملفات المفقودين داخل السجون.

قنوات الاتصال
في هذه الأثناء، علم مراسل الجزيرة في دمشق أن الرئيس السوري بشار الأسد التقى قبل ظهر اليوم وجهاء العشائر الكردية في محافظة الحسكة شمالي شرق البلاد، في حين ذكرت مصادر من المعارضة السورية بالداخل أن السلطات فتحت قنوات اتصال معها لتعرف مطالبها.

وقال رئيس عشائر موتشر ميران الكردية سمير الباشا إن اللقاء تطرق لرزمة المراسيم التي أصدرها الأسد مؤخرا، وأبرزها ملف إحصاء الحسكة، وإلغاء حالة الطوارئ.

ونقل الباشا عن الأسد تأكيده أن عيد النيروز الكردي سيكون في السنوات المقبلة عيدا وطنيا لكل السوريين. كما تطرق اللقاء لدراسة جارية من أجل إنهاء ملف السجناء السياسيين.

في الأثناء، ذكرت مصادر المعارضة السورية في الداخل لوكالة الأنباء الألمانية الثلاثاء أن "شخصيات أمنية كبيرة" من النظام أعطت الضوء الأخضر لوسطائها لتحديد مواعيد لقاءات مع شخصيات من المعارضة في الداخل "بغية خلق حلقة نقاش معهم والتعرف إلى مطالبهم ووجهة نظرهم فيما يجري حاليا في سوريا والتطلع نحو المستقبل".

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/157572C9-A1AE-4909-8437-6FC1838763DE.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

ألمانيا تدعم مشاريع التعاون التنموى فى جنوب السودان

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أكد وزير التنمية الألمانى ديرك نيبل، استعداد بلاده لدعم دولة جنوب السودان الوليدة ومساعدتها على إقامة المشاريع التنموية المطلوبة للنهوض بها كدولة جديدة.

ونقل المركز الألمانى للإعلام عن نيبل أثناء زيارته جنوب السودان، قوله إن "ألمانيا على استعداد لدعم جنوب السودان فى طريق تنميته"، مضيفا أن المسئول الألمانى أجرى محادثات سياسية مع كل من رئيس جنوب السودان سيلفا كير ووزير الخارجية المكلف ووزير المالية فى جنوب السودان.

وعرض نيبل على رئيس جنوب السودان سلفا كير مخصصات إضافية للتعاون فى مجال المياه، مضيفا أن فرنسا قد أعلنت بالفعل مشاركتها فى تمويل برنامج المياه الألمانى بمبلغ تصل قيمته إلى 6 ملايين يورو، كما أنه يسعى من أجل الدفع بمبادرة تخفيف عبء الديون عن شمال وجنوب السودان.

وأشار البيان إلى زيارة المسئول الألمانى مشروع التعان التنموى الألمانى فى جنوب السودان للوقوف على وضع الظروف المعيشية للناس والتطبيق الملموس للمشاريع على الطبيعة.

ويهدف البرنامج التجريبى لدعم قطاع الرى والصرف الصحى فى دولة الجنوب إلى تمكين 10 آلاف إلى 15 ألف شخص من الحصول على مياه الشرب النظيفة حتى نهاية العام.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384773
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عشرات المواطنين يقتحمون مدرسة طحانوب الابتدائية بالقليوبية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
-

 شهدت مدرسة طحانوب الابتدائية التجريبية بشبين القناطر حادثا مؤسفا، اليوم الثلاثاء، حيث تجمع العشرات من أهل القرية حاملين الأسلحة البيضاء والشوم، وقاموا باقتحام المدرسة وتهديد المدرسين بضرورة ترك المدرسة فورا لغلقها، حتى يتم تحويلها إلى مدرسة حكومية بسبب ارتفاع المصروفات الدراسية.

وكان اللواء رمزي تعيلب، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا من المقدم عماد حمدي، رئيس مباحث شبين القناطر، بالواقعة، حيث أكدت التحريات أن أهالي القرية اعترضوا على تحويل المدرسة من حكومية إلى تجريبية، وعندما طالبوا مديرية التربية والتعليم بتحويلها مدرسة حكومية رفضت.

فقام أكثر من 100 مواطن باقتحام المدرسة، حاملين الأسلحة البيضاء والشوم، وهددوا المدرسين، وطلبوا منهم مغادرة المدرسة فورا، فاستجاب المدرسون خوفا على حياتهم، وتم غلق المدرسة حتى يتم الاستجابة بتحويل المدرسة إلى حكومية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=425016
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

مصر: اختفاء 145 قطعة أثرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
- القاهرة- رويترز

 أعلن زاهي حواس، وزير الدولة للآثار بمصر، اليوم الثلاثاء، اختفاء 145 قطعة أثرية مسجلة من مخزن تابع للجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقال في بيان: إن أعمال جرد المخزن الأثري بالجامعة في الفترة من 15 إلى 17 مارس الماضي كشفت عن فقد 145 قطعة أثرية أصلية موثقة في سجلات وزارة الدولة للآثار، و50 قطعة من النماذج المقلدة.

وأضاف أن لجنة من الأثريين قامت بجرد محتويات المخزن الأثري بالجامعة الأمريكية "بعد حادث اقتحامه وإبلاغ الجامعة الأمريكية به"، ولكنه لم يحدد متى اقتحم المخزن الذي يوجد أسفل قاعة بالمبنى الأثري للجامعة في ميدان التحرير.

وعلى مدى أكثر من شهرين تتعرض متاحف ومخازن ومواقع أثرية للسرقة أو التدمير منذ جمعة الغضب 28 يناير التي انسحبت فيها الشرطة، تاركة فراغا أمنيا طوال الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي أنهت حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك يوم 11 فبراير الماضي.

وقال حواس، في البيان، إن جميع القطع الأثرية الموجودة بمخزن الجامعة الأمريكية مسجلة وموثقة في سجلات إدارة الحيازة التابعة للوزارة، وأن الجامعة حصلت عليها وفقًا لقانون الآثار رقم 215 لسنة 1951 الذي كان يسمح باقتسام 50% من القطع الأثرية بين مصر والبعثات الأجنبية العاملة فيها، ثم عدل القانون عام 1983 وخفض نسبة القسمة إلى 10% للبعثات الأجنبية، ثم ألغيت النسبة تماما في قانون للآثار صدر العام الماضي.

وأضاف أن "آخر مرور لإدارة الحيازة الأثرية على هذه القطع كان في 21 أبريل 2010"، وقال رئيس لجنة القسمة، عبد المنعم أبو بكر، أستاذ الآثار بجامعة القاهرة، في البيان، إن عملية القسمة كانت تجري في المتحف المصري بالقاهرة "كما جرى العرف آنذاك".

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=425038
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

محسن الأحمر: اشتباكات اليوم كان الهدف منها اغتيالى

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

صرح مكتب اللواء على محسن الأحمر، رئيس المنطقة الشمالية الغربية وقائد الفرقة الأولى مدرع، إن الاشتباكات التى وقعت صباح اليوم، الثلاثاء، بين أنصار الرئيس اليمنى ووحدة تابعة للجيش تدافع عن محتجين يطالبون برحيل صالح كانت محاولة حكومية لاغتياله.

ونشرت صحيفة الصحوة بيانا صادرا عن مكتبه الأحمر نشرته وكالة "رويترز" سابقا "إن القضية بدت كأنها خدعة لاغتيال على محسن والوسطاء ومجموعة من شيوخ القبائل".

وأوضحت الصحيفة أن وزارة الدفاع زعمت فى وقت سابق مقتل ثلاثة أشخاص ووفاة رابع متأثرا بجراحه حينما هاجم محتجون وقوات محسن الأحمر التى كانت تحمى النشطاء رجال القبائل.

وقال مصدر مقرب من جنود الفرقة الأولى مدرع إن مجاميع من عدة آلاف جاءوا إلى بوابة الفرقة الأولى مدرع، مطالبين بخروج قائد الفرقة اللواء على محسن صالح لمقابلتهم لكن الحراس اعتذروا عن ذلك.

وأضاف المصدر ، إن مجموعة من هؤلاء المسلحين حاولوا دخول ساحة التغيير من جهة مذبح وان سيارتين كانتا تقوم بإطلاق الرصاص من فوق الجسر الواقع فى جولة مذبح، مما أدى الى استشهاد شاب وإصابة 21 آخرين بينهم طفلة.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384770
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

إيران تعرض فيلما أرمينيًّا يثير غضب تركيا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أثار نبأ موافقة وزارة الإعلام الإيرانية على عرض فيلم من إخراج أرمينى يتناول ما أسماه المذبحة التركية (العثمانية) ضد أرمن الأناضول عام 1915 غضب تركيا.

وذكر موقع أخبار العالم التركى أنه تم نشر خبر على موقع تابع للوبى الأرمينى أن إيران التى تعيش عصرها الذهبى مع تركيا منذ تولى حزب العدالة والتنمية السلطة عام 2002, سمحت بعرض فيلم سينمائى يتناول مزاعم المذبحة المذكورة، حيث يتزامن العرض مع مايسمى بذكرى إبادة الأرمن الموافق 24 أبريل .

ونقل الموقع عن المخرج الأرمينى "تيجران هيزماليان" قوله إن الفيلم المذكور تُرجم إلى اللغة الفارسية تمهيدا لعرضه فى دور السينما بطهران.

وأشار إلى أن عدداً كبيراً من النواب الإيرانيين سيحضرون العرض الأول للفيلم فى 24 أبريل الجارى، موضحاً أن الخطوة القادمة هى عرض الفيلم بإحدى القنوات التليفزيونية الإيرانية.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384776
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

العثور على مصمم الأزياء محمد داغر مقتولا داخل شقته

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

تكثف الإدارة العامة لمباحث الجيزة، برئاسة اللواء كمال الدالى، مدير المباحث، جهودها لكشف لغز مقتل مصمم الأزياء الشهير محمد داغر داخل مسكنه بالمهندسين، والتوصل لمرتكبى الجريمة.

تلقى اللواء فاروق لاشين، مدير أمن الجيزة، بلاغا مساء اليوم الثلاثاء، من شقيقة مصمم الأزياء محمد داغر تفيد فيه بعثورها على شقيقها مطعونا عدة طعنات داخل شقته بشارع البطل أحمد عبد العزيز بالمهندسين، وأضافت أنها حاولت الاتصال بشقيقها على هاتفه إلا أنه لم يرد، وهو ما دفعها لإرسال أحد الموظفين إلى شقته للاطمئنان عليه، وعندما توجه الموظف إلى الشقة قام بطرق الباب عدة مرات فلم يتلق أى استجابة، مما دفعه لكسر الباب ليعثر عليه ملقى بأرضية الشقة مصابا بعدة طعنات نافذة وغارقا فى دمائه.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء أمين عز الدين، وانتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ، وجار رفع البصمات من الشقة وإجراء المعاينة، بقصد التوصل لمرتكبى الجريمة، وتم إخطار النيابة لتولى التحقيق.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384762
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

كلية الزراعة تفوز بأمانة اتحاد طلاب جامعة القاهرة

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

انتهت اليوم الجولة الأخيرة من انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة، على منصب الأمين والأمين المساعد، بفوز الطالب محمد عبد الله بكلية الزراعة، بمنصب أمين الاتحاد، والطالب داود فاضل داود، بنفس الكلية عن منصب أمين مساعد الاتحاد.

وتشكل مجلس اتحاد طلاب الجامعة من 14 طالبا من بينهم طالبان من الإخوان المسلمين و4 من قائمة "أحرار جامعة القاهرة"، و9 طلاب من المستقلين واتحاد طلاب العام الماضى، والفائزون فى لجنة الأسر هم سها ممدوح أمين اللجنة، وشريف محمد أمين مساعد، وفى اللجنة الرياضية أحمد حامد أمين اللجنة، ومراد مدحت أمين مساعد، وفى اللجنة الثقافيية محمد مصطفى، أمين اللجنة وأحمد لمة أمين مساعد.

وفى اللجنة الفنية هيثم الشرقاوى، أمين اللجنة، وعبد الرحمن محمد، أمين مساعد، وفى لجنة الجوالة محمد دسوقى، أمين اللجنة، وإيهاب حسن، أمين مساعد، وفى اللجنة الاجتماعية آمال خفاجى أمين اللجنة، ومصطفى سعد أمين مساعد، وفى اللجنة العلمية ثريا محمد أمين اللجنة، ويوسف محمد أمين مساعد.

وترشح على منصب أمين اتحاد طلاب جامعة القاهرة 3 طلاب عرض كل منهم برنامجه الانتخابى هم أمانى أحمد عبد العليم بكلية الطب البشرى، ومحمد عبد الحليم إبراهيم بكلية الإعلام، ومحمد عبد الله سعد بكلية الزراعة.

وشهدت الانتخابات مشادات بين الطلاب وبعضهم البعض بعد الإدلاء بالأصوات على منصب أمين الاتحاد، وقبل بدء الفرز، حيث قال بعض الطلاب للدكتور على صبور الأستاذ بكلية الزراعة ورئيس اللجنة الانتخابية، "المفروض كان لما ترشح طالب من كلية الزراعة تنزل من ع المنصبة"، ورد عليه طلاب آخرون بأن هذه اللجنة منتخبة من إدارة الجامعة.

حضر الانتخابات من الطلاب أعضاء اللجان، الذين يحق لهم التصويت وحصل محمد عبد الله أمين الاتحاد على 16 صوتا، بفارق صوتين عن أقرب منافسيه أمانى أحمد، فى حين محمد عبد الحليم على صوتين فقط، مع بطلان صوتين رفض أصحابهما التصويت، بينما حصل داود فاضل، الأمين المساعد على 18 صوتًا بفارق 3 أصوات عن الطالب أحمد أمين.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384774
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More