Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أبريل 05، 2011

إيران تعرض فيلما أرمينيًّا يثير غضب تركيا

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

أثار نبأ موافقة وزارة الإعلام الإيرانية على عرض فيلم من إخراج أرمينى يتناول ما أسماه المذبحة التركية (العثمانية) ضد أرمن الأناضول عام 1915 غضب تركيا.

وذكر موقع أخبار العالم التركى أنه تم نشر خبر على موقع تابع للوبى الأرمينى أن إيران التى تعيش عصرها الذهبى مع تركيا منذ تولى حزب العدالة والتنمية السلطة عام 2002, سمحت بعرض فيلم سينمائى يتناول مزاعم المذبحة المذكورة، حيث يتزامن العرض مع مايسمى بذكرى إبادة الأرمن الموافق 24 أبريل .

ونقل الموقع عن المخرج الأرمينى "تيجران هيزماليان" قوله إن الفيلم المذكور تُرجم إلى اللغة الفارسية تمهيدا لعرضه فى دور السينما بطهران.

وأشار إلى أن عدداً كبيراً من النواب الإيرانيين سيحضرون العرض الأول للفيلم فى 24 أبريل الجارى، موضحاً أن الخطوة القادمة هى عرض الفيلم بإحدى القنوات التليفزيونية الإيرانية.

06 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=384776
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More