Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أبريل 05، 2011

امرأة تحاول تمزيق لوحة (امرأتان من تاهيتي) باعتبارها عملاً شريراً

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!
-

 لوحة "امرأتان من تاهيتي" للفنان جوجان

 هاجمت "سوزان برنز" الجمعة الماضية، لوحة "امرأتان من تاهيتي"، للرسام الفرنسي بول جوجان، بقصد إتلافها، لكنها لم تستطع ذلك، لأن اللوحة كانت مغلفة بقطعة بلاستيكية، وتمكن أحد أفراد الأمن من تخليصها من بين يديها، ووجهت لـ" برنز" تهمة السرقة وإتلاف الملكية، وتم توقيفها بانتظار فحص قواها العقلية.

كانت اللوحة، التي يعود تاريخ رسمها إلى العام 1899، وتظهر امرأتين عاريتي الصدر، معروضة في المتحف الوطني في واشنطن، "دي سي"، وتعبر عن رأي "جوجان" الأسطوري في تاهيتي، "كونها أرض نساء جميلات وغامضات"، وقد أبلغت برنز، الشرطة بأنها تعتبر اللوحة "عملاً شريراً"، وأنها يجب أن تحرق.

وقد أعار متحف الفن في نيويورك اللوحة إلى المتحف الوطني في واشنطن، ومن المتوقع أن يعاد عرضها في المتحف الوطني الثلاثاء، كما يعد الحادث أول حادث تخريب في المتحف يطال عملاً فنياً منذ السبعينيات، حين وقعت سلسة من أعمال التخريب طالت، على مدى خمس سنوات، بعض الأعمال الفنية بالتخريب، منها أعمال لـ "رنوار" و "هنري ماتسية".

05 Apr, 2011


--
Source: http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=424404
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More