Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الجمعة، أغسطس 26، 2011

حازم أبو إسماعيل يزور أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن أمام السفارة الأمريكية

الدكتور حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الدكتور حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

Add to Google

حضر صباح اليوم الجمعة الدكتور حازم أبو إسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إلى مقر اعتصام أسرة وأنصار الدكتور عمر عبد الرحمن أمام السفارة الأمريكية فى اعتصامهم هناك لليوم الثانى على التوالى للمطالبة بالإفراج عن الدكتور عمر عبد الرحمن.

ومن جانبه أعلن أبو إسماعيل عن تضامنه الكامل مع الدكتور عمر عبد الرحمن المعتقل فى السجون الأمريكية وقضيته وعد الدكتور حازم أبو إسماعيل بأن يلقى خطبة الجمعة أمام السفارة الأمريكية ولكن ليس اليوم وذلك بعدما طلب منه أن يلقى خطبة صلاة الجمعة اليوم أمام السفارة، وأضاف أنه سيقيم مؤتمرا صحفيا أمام السفارة الأمريكية وذلك تدعيما لقضية الشيخ عمر عبد الرحمن .

27 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481261
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات الناخبين فى الانتخابات البرلمانية

المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات

Add to Google

أعلن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات التى ستتولى مهمة الإشراف على انتخابات مجلسى الشعب والشورى المرتقبة فى النصف الثانى من نوفمبر القادم، أن اللجنة المكلفة لإعداد قاعدة بيانات الناخبين قد انتهت من أعمالها فى إعداد تلك الكشوف، وذلك من خلال التعاون بين اللجنة وقواعد البيانات بوزارات الداخلية والتنمية الإدارية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال إبراهيم إن أعمال تلك اللجنة التى رأسها المستشار سمير أبو المعاطى عضو اللجنة العليا للانتخابات، كشفت عن أن من لهم حق التصويت فى تلك الانتخابات يبلغ 50 مليون ناخب ممن يحملون بطاقات الرقم القومى، والتى يتم عمل تسلسل بالكشوف على أساسها.

وأشار إلى أنه يتم حاليا وحتى موعد أقصاه 15 سبتمبر المقبل، تنقية الجداول الانتخابية ممن ليس لهم حق التصويت، والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية تحول دون ممارستهم لهذا الحق، وكذلك المتواجدين بداخل السجون، والمصابين بأمراض عقلية.

وأوضح أن مجلس القضاء الأعلى وافق على تشكيل لجان للفصل فى الطلبات الخاصة بالاعتراض على قاعدة بيانات الناخبين والمعلقة حاليا بالمحاكم الجزئية على مستوى الجمهورية، لتكون فى متناول من يرغب فى الاطلاع عليها، مشيرا إلى أن تلك اللجان تم تشكيلها على مستوى 28 محكمة ابتدائية بحيث يتولى رئاستها رئيس كل محكمة ابتدائية بمحكمته، على أن يعاونه قاضيين من الرؤساء بذات المحكمة.

كما أشار المستشار عبد المعز فى ختام تصريحه إلى أنه لكل من رفض طلبه، أو تقرر حذف اسمه من تلك الكشوف، حق الطعن عليها أمام محكمة القضاء الإدارى المختصة، بحيث تفصل المحكمة فى تلك الطعون على وجه السرعة وتكون الأحكام الصادرة فى هذا الشأن غير قابلة للطعن عليها بأى طريق من طرق الطعن.

27 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481259
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

مد العمل بمترو الأنفاق حتى الثانية صباحاً طوال أيام العيد

Add to Google

أكد المهندس محمد الشيمى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق استمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات طوال أيام العيد المبارك ليصبح قيام آخر قطار من المحطات الانتهائية الساعة الثانية عشر ونصف صباحاً لتعمل قطارات الخدمة لمدة 21 ساعة يومياً، مؤكداً أهمية تكثيف أعمال الصيانة بعد انتهاء فترة التشغيل.

وأشار خلال اجتماع موسع مع قيادات الشركة لمناقشة خططها استعداداً لعيد الفطر المبارك إلى أنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطيين لتواكب الزيادة فى عدد الركاب بعدد 860 رحلة بالخطيين بعدد رحلات بالخط الأول ما بين حلوان – المرج إلى ( 392 ) رحلة يومياً وعدد رحلات بالخط الثانى ما بين محطتى شبرا الخيمة والمنيب إلى 468 رحلة يومياً بزمن تقاطر 5 ق .

أضاف أنه تم عمل جدول نوبتجيات خلال هذه العطلة بحيث تتواجد القيادات والمسئولين على خطى المترو يومياً خلال فترة تشغيل القطارات لمتابعة أى مشاكل تحدث فوراً والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور، بالإضافة إلى حسن التعامل مع جميع الركاب، والعمل على سرعة تذليل أى عقبات أو مشاكل ، واتخاذ قرارات فورية مباشرة للقضاء على أى مشكلات تطرأ خلال أيام العيد .

وأوضح تشكيل غرفة عمليات لحل أى مشاكل تحدث فى أسرع وقت، بالإضافة إلى تشغيل الخط الساخن يومياً خلال العطلة برقم تليفون ( 16048 ) وذلك لتلقى جميع الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق، بالإضافة إلى تشغيل مكاتب الاشتراكات يومياً من السـاعة الثامنة صباحاً حتى السـاعة الثانية ظهراً يومياً "ماعدا أول أيام العيد".

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع قيادات الشرطة بالنقل والمواصلات لدعم المترو بخطيه الأول والثانى وتواجد الخدمات الأمنية على مدار اليوم للحفاظ على حالة النظام والقضاء على أى ظواهر سلبية من شأنها تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات .

قرر الشيمى الاستعداد بقطارات قطارات إضافية يتم تشغيلها فى حالة الزيادة الغير متوقعة فى عدد الركاب ، ونشر فرق الصيانة المختلفة بالخطيين لمعالجة أى عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات .

27 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481255
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

القوى الثورية: لن نقبل بأقل من اعتذار إسرائيلى رسمى ومحاسبة القتلة

Add to Google

قام عدد من شباب متظاهرى السفارة الإسرائيلية بتوزيع بيان يعبر عن القوى الثورية المعتصمة أمام السفارة العبرية بالجيزة للتنديد بالاعتداء الذى شهدته الحدود المصرية وراح ضحيته عدد من الجنود والضباط المصريين، وقد جاء البيان على صلافة العدو الصهيونى وعدم تقديمه اعتذار رسمى للحكومة المصرية عما حدث.

جاء فى نص البيان تأكيد على مطالب الشعب المصرى الوطنية المشروعة فى تشكيل لجنة قانونية لإعادة النظر فى اتفاقية كامب ديفيد لضمان السيادة المصرية الكاملة على أرض سيناء بما يحقق الأمن القومى للبلاد ويعجل بإعمارها وتنميتها اقتصادياً، بالإضافة إلى طرد السفير الإسرائيلى من القاهرة واستدعاء السفير المصرى من تل أبيب، كما طالب البيان بقطع العلاقات الاقتصادية مع الكيان الصهيونى بوقف تصدير الغاز والأسمنت والمنسوجات، بالإضافة إلى إجراء تحقيق دولى بمشاركة مصر لمحاسبة مجموعة المجرمين الصهاينة المسئولين الذين استباحوا الحدود المصرة وأطلقوا النار على الجنود المصريين.

ويهيب البيان بالمجلس العسكرى والحكومة بأن يضعوا مصلحة الوطن وكرامة المواطن المصرى فوق الجميع وأن تكون كرامة الشعب هى البوصلة التى توجه السياسة المصرية بعد ثورة يناير، مشدداً على أنه ليس من المقبول أن تمر هذه الجريمة دون عقاب سياسى واقتصادى.

ويأتى فى نهاية البيان احتفاظ القوى المعتصمة بحقها الكامل فى استمرار أو تعليق الاعتصام واستخدام أكثر من طريقة للرد على هذه الجريمة الصهيونية فى حالة تجاهل هذه المطالب المشروعة، وأنهم لن يرضوا بأقل من اعتذار إسرائيلى رسمى واضح للشعب المصرى بأكمله وليس مجرد أسف الذى وصفوه بأنه "ذر الرماد من العيون" ومشاركة جهات التحقيق المصرية فى تقصى الحقائق لمحاسبة القتلة.

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481247
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تأجيل الدراسة بالجامعات إلى الأول من أكتوبر بدلا من 17 سبتمبر

Add to Google

قرر المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى بدء الدراسة هذا العام يوم السبت الموافق أول أكتوبر، انتظارا لإجراء الانتخابات على الأماكن الشاغرة بالجامعات المصرية قبل بداية شهر أكتوبر.

وقال بيان رسمى للمجلس صباح اليوم، إنه سيبدأ الجدول الزمنى لإجراء انتخابات القيادات الجامعية يوم 29 أغسطس، بإعلان آليات اختيار القيادات الجامعية وينتهى انتخاب القيادات أول أكتوبر، وأنه تقرر تأجيل الدراسة لبدء العام الجديد فى ظل وجود هيكل أكاديمى وقيادى متكامل للجامعات المصرية، وبما يحقق دعم الممارسة الديمقراطية داخل المجتمع الجامعى ودعم متطلبات التغيير فى المرحلة القادمة.

واعتمد المجلس آليات اختيار القيادات الجامعية بعد موافقة المجتمع الجامعى على أسلوب الانتخاب المباشر بضوابط بنسبة 83.5% من إجمالى أعضاء هيئة التدريس، الذين شاركوا فى عملية التصويت، وأشار إلى أن هذه الآليات تأتى فى إطار مجموعة من الضوابط، وتشمل ديمقراطية اختيار القيادات الجامعية باعتبارها مطلباً أساسياً للتغيير، والارتكاز على قانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، ولائحته التنفيذية، وسيبدأ تطبيق هذا النظام على الوظائف القيادية الشاغرة بالجامعات الحكومية، بعد أن تعرض الآليات على اجتماع مجلس الوزراء يوم الأحد القادم.

وتشتمل الآليات ضرورة تقديم برنامج انتخابى يعكس رؤية المرشح المستقبلية وتوجهاته الاستراتيجية لتطوير الكلية أو الجامعة، وتخصيص ندوات متساوية المدة للمرشحين لعرض برامجهم الانتخابية، والإعلان للناخبين بالمعايير الاسترشادية للاختيار، وتشمل الكفاءة الإدارية، والنشاط العلمى والبحثى، والسمات والمهارات الشخصية.

ووفقاً لهذه الآليات تشرف على عملية الاقتراع لاختيار رئيس القسم أو عميد الكلية لجنة مشكلة من ثلاثة أعضاء، منهم أقدم أستاذين عاملين ممن لهم حق التصويت من غير المرشحين، ويعاونهما أحدث المدرسين، ويضاف أحد أساتذة الحقوق إلى لجنة اختيار العميد، وفى حالة الاقتراع على اختيار رئيس الجامعة يشكل مجلس الجامعة لجنة للإشراف على الاقتراع من ثلاثة أساتذة أحدهم أستاذ بكلية الحقوق.

وبالنسبة لاختيار رئيس مجلس القسم فى الأقسام التى يوجد بها ثلاثة أساتذة من العاملين أو أكثر يتم اختيار أحد أقدم ثلاثة منهم بالاقتراع السرى، ويشارك فى الاقتراع جميع أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

أما عن اختيار عميد الكلية، فيتعين لإجراء الاقتراع لاختيار العميد وجود أربعة على الأقل من الأساتذة العاملين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس لا يقل عن 20 عضوا، ويشارك فى الاقتراع جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وبما لا يتجاوز 10% من الأصوات الصحيحة لأعضاء هيئة التدريس.

أما عن اختيار رئيس الجامعة فيتم من خلال مجمع انتخابى مكون من عمداء جميع الكليات والمعاهد التى تضمها الجامعة، وأحد الأساتذة أو الأساتذة المساعدين بالكليات التى يقل عدد أعضاء هيئة التدريس فيها عن 20 عضواً، واثنان بالكليات التى يزيد فيها العدد عن ذلك وحتى المائة عضو، وثلاثة بالكليات التى يتجاوز العدد فيها المائة، ويتم اختيار هؤلاء بوصفهم ممثلين لكلياتهم وفقاً للقواعد والإجراءات المتبعة لاختيار عميد الكلية على ألا يكون أى منهم من المرشحين.

ويبدأ الجدول الزمنى لإجراء انتخابات القيادات الجامعية يوم 29 أغسطس، بإعلان آليات اختيار القيادات الجامعية، وينتهى انتخاب القيادات يوم أول أكتوبر ووفقاً لهذا الجدول قرر المجلس الأعلى للجامعات بدء الدراسة هذا العام يوم السبت الموافق أول أكتوبر، وذلك لبدء العام الجديد فى ظل وجود هيكل أكاديمى وقيادى متكامل للجامعات المصرية وبما يحقق دعم الممارسة الديمقراطية داخل المجتمع الجامعى ودعم متطلبات التغيير فى المرحلة القادمة.

وإلى جانب ذلك قدم الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة بورسعيد والدكتور أحمد الجوهرى رئيس جامعة الفيوم، استقالتهما إلى وزير التعليم العالى، وقال محمدين لـ"اليوم السابع" إنه قدم وحده استقالته من الجامعة، بدون استقالة عمداء الكليات ونواب رئيس الجامعة، مؤكدا أنه اكتفى بما قدمه للجامعة فى الأربعة عشر شهرا الماضية التى قضاها فى منصبه، ورغم أن مجلس الوزراء أكد أنه لن يتم إصدار مرسوم من المجلس العسكرى برحيل القيادات الجامعية التى لم تنته مدتها، ومن يريد أن يستمر فى منصبه فلن يستطيع أن يقترب منه أحد.

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481228
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

العشرات يتوافدون على مبنى السفارة الإسرائيلية مطالبين بطرد السفير

Add to Google

توافد عشرات المتظاهرين صباح اليوم، الجمعة، أمام السفارة الإسرائيلية لتأكيد رفضهم للأعمال الإجرامية التى شهدتها الحدود المصرية من اعتداءات من قبل الجنود الإسرائيليين وقتل جنود مصريين.

ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية، مرددين "هتافات سامع أم شهيد بتنادى الصهاينة قتلوا ولادى" "ادونا سلاح ادونا بارود واحنا هنقضى على اليهود".

وأشار معاذ عبد الرحمن، عضو المكتب التنفيذى لحركة قادمون لـ"اليوم السابع" بأنهم قاموا بجولة تضامنية طافوا خلالها عدداً من السفارات العربية فى مقدمتها السفارة السورية والليبية والتونسية، وذلك لإعلان تأييدهم للثورات فى تلك البلاد، مضيفا أنهم وصلوا إلى السفارة الإسرائيلية رافعين شعار "قادمون لنتحد فتعلوا الراية".

يأتى هذا إطار الاستعدادات لمليونية ضد الانتهاكات الصهيونية على الحدود المصرية والتى دعا لها العديد من القوى الثورية وعدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك، وتويتر".

من جانب آخر اكتفت قوات الشرطة العسكرية بتأمينها للسفارة بوجود 6 مدرعات أمام السفارة، إلى جانب تواجد ثلاث أخرى بجوار السفارة السعودية وانتشار عدد من أفرادها حولها.

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481227
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

وزير الزراعة يصف زيارة بعثة الاتحاد الأوروبى لمصر بـ"الإيجابية"

Add to Google

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، د.صلاح يوسف، تفهم بعثة الاتحاد الأوروبى ومنظمة الصحة العالمية لسلامة المنتجات الزراعية المصرية، وذلك عقب زيارتهم للمعامل المصرية على الطبيعة بمحافظات (المنيا، وبنى سويف، والفيوم، والجيزة)، والتى استغرقت أسبوعًا.

وقال يوسف- خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش حفل الإفطار الذى أقامته الوزارة للقيادات والعاملين بها والصحفيين أمس الخميس- "إن زيارة البعثة كانت إيجابية ومرضية جدا، مشيرا إلى أنه سيكون لها دور أساسى فى رفع الحظر الأوروبى عن الصادرات الزراعية المصرية، والذى فرض على 15 سلعة زراعية مصرية من بينها الحلبة".

وأضاف أن مصر تعاملت مع قرار الاتحاد الأوروبى على أسس علمية ويعيدا عن العواطف، مشيرا إلى أن زيارة البعثة جاءت ترجمة لهذا الأسلوب فى التعامل مع قضايا الاتحاد الأوروبى لإثبات صحة وسلامة المنتجات الزراعية على أساس علمى وسليم.

وأوضح يوسف أن النتائج الأولية للبعثة تشير إلى سلامة المحاصيل الزراعية فى مصر، وأن الحلبة غير مسئولة عن نقل مرض "أى كولاى" لأوروبا، مشيرا إلى أنه خلال 10 أيام من الآن سوف يصل التقرير من الاتحاد الأوروبى حول الزراعات المصرية للوزارة.

وأعرب عن أمله فى أن تخطو روسيا خطوات إيجابية مثل أوكرانيا فى رفع الحظر عن الصادرات الزراعية المصرية، وذلك انطلاقا من أن قرار الحظر غير مبنى على أسس علمية، مشيرا إلى أن صادرات مصر من العنب زادت إلى 120 ألف طن خلال 2011 مما يؤكد سلامة المنتجات الزراعية المصرية.

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481213
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تضارب فى موقف القوى السياسية حول جمعة "طرد سفير إسرائيل"

Add to Google

حالة من التضارب سيطرت على مواقف القوى السياسية، حول المشاركة فى "جمعة طرد السفير الإسرائيلى من القاهرة"، وتباينت ردود الأفعال ما بين مؤيد ومعارض للمشاركة فى المليونية التى دعا إليها نشطاء الفيس بوك.

ولم تتضح حتى الآن الرؤية، للقوى السياسية الشبابية فى الاتفاق على موقف موحد بشأن دعوة اليوم، بينما حسمت الأحزاب السياسية موقفها من هذه الدعوة بالتجاهل التام، عدا حزب العمل، الذى أعلن فى بيان له وحصل "اليوم السابع" على نسخة منه، عن تنظيم تظاهرة شعبية ومؤتمر حاشد، بقيادة مجدى أحمد حسين رئيس حزب، عقب صلاة الجمعة، فى الجامع الأزهر، احتجاجاً على الصمت الحكومى، تجاه التجاوزات الإسرائيلية بحق المصريين.

وكانت موجه من الاحتجاجات، تصاعدت على مدار الأيام الماضية، فى أنحاء الجمهورية، وطالبت بطرد السفير الإسرائيلى من القاهرة، وسحب السفير المصرى من تل أبيب، بسبب رفض تل أبيب الاعتذار الصريح، عن قتل جنود مصريين فى سيناء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى.

وقال عدد من النشطاء، إن هناك انشغالاً بسبب اقتراب عيد الفطر المبارك، وانشغال التيارات الدينية بالاعتكاف فى المساجد، وإحياء ليلة القدر.

ومن ناحية أخرى، قال الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية فى السويس، إنه جاء تأييداً للوقفات الاحتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية والاعتصام المفتوح فى حالة عدم اتخاذ إجراءات ايجابية تقضى بطرد السفير الإسرائيلى وسحب السفير المصرى فى تل أبيب، تنفيذاً لمطالب الشعب، مضيفاً أن مليونية اليوم تعد ورقة ضغط من أجل تنفيذ مطالب المتظاهرين المشروعة فى القصاص لشهداء الحدود وحفظ كرامة المصريين.

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481149
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

النيابة تطلب تحريات جهات سيادية فى اتهام مبارك بقتل جنود "المركزى"

Add to Google

قالت مصادر قضائية مطلعة، إن نيابة وسط القاهرة ستطلب تحريات جهات سيادية لضمها لملف التحقيقات فى الاتهامات الموجهة للرئيس السابق حسنى مبارك، بقتل قرابة 7 آلاف مجند بالأمن المركزى عام 1986 بقصفهم بالأسلحة الثقيلة لإنهاء احتجاجهم.

وكشفت المصادر أنه سيتم استدعاء "شحاتة محمد شحاتة"، المحامى المدير التنفيذى للمركز العربى للنزاهة والشفافية، والذى تقدم بالبلاغ الذى يتهم مبارك بقتل المجندين فور تسلم تلك التحريات والتقارير المتعلقة بالأحداث.

من جهته قال شحاتة، إن لديه شاهد عيان على ما تم من عمليات قتل لمجندى الأمن المركزى فى أسيوط عام 1986 وأنه – أى الشاهد – عاين الجثث بنفسه ورآها.

كان شحاتة قد تقدم ببلاغه للنائب العام والذى حمل رقم 9501 لسنة 2011، وقال فيه إن الرئيس السابق أمر بقصف الأمن المركزى عام 1986 بعد فشل عمليات السيطرة على الموقف، ما أدى إلى مقتل الآلاف من الجنود، موضحا أنه فى مساء يوم الثلاثاء 25 فبراير 1986 انفجرت انتفاضة جنود الأمن المركزى فى منطقة الأهرامات، وتطورت على نحو واسع، وانطلقت الانتفاضة من معسكرين من معسكرات الأمن المركزى، يقع أولهما على طريق القاهرة- الفيوم، ويقع الثانى على طريق القاهرة- الإسكندرية، وفى السادسة من مساء ذلك اليوم بدأ ثمانية آلاف جندى مظاهرات احتجاجية، بعد أن ترددت بينهم أنباء تفيد بأنه تقرر مد فترة التجنيد الإجبارى لأفراد الأمن المركزى من ثلاث سنوات إلى أربع سنوات، وأن تخفيضا صغيرا سوف يلحق بمرتبات الجنود لسداد ديون مصر.

وأشار البلاغ إلى أن الأحداث تطورت بعد ذلك، وامتدت إلى ستة معسكرات مختلفة من الجمهورية هي: القاهرة والجيزة والقليوبية وسوهاج وأسيوط والإسماعيلية.

وبدأ الجنود فى تحطيم الفنادق الموجودة فى منطقة الهرم وقسم شرطة الهرم، وواجهات بعض المحال التجارية، وخلال ساعات استطاع الجنود احتلال منطقة الهرم بأكملها، بما فى ذلك مداخل طريق الإسكندرية الصحراوى وطريق الفيوم وترعة المنصورية، ثم أعلنت حالة الطوارئ، وتم فرض حظر التجول فى تلك المنطقة.

وأضاف البلاغ أنه بعد فشل عمليات السيطرة على الموقف، أمر الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بقصف الأمن المركزى، ما أدى إلى تضاعف أعداد القتلى الذى وصل إلى ما يقرب من سبعة آلاف جندى، ولا يزال الكثير منهم لم يتوصل ذووهم إلى جثثهم حتى اليوم، حتى إن عدد القتلى ذاته ما زال مجهولا حتى اليوم، نظراً لشدة العنف والوحشية التى استخدمت لقمع انتفاضتهم واحتجاجاتهم.

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481128
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

العربى: المعاهدات قابلة للتعديل لأنها ليست قرآناً أو إنجيلاً

الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربىالأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى

Add to Google

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، إن جميع المعاهدات تخضع لاتفاقية فيينا التى تقضى بأنه إذا قام طرف بخرق جسيم فى المعاهدة، فعلى الطرف الآخر تنبيهه، مع إمكانية النظر فى إلغاء أو تعديل تلك المعاهدة.

جاء ذلك خلال مقابلة مع قناة العربية الإخبارية، والتى علق فيها العربى على المطالبات بإدخال تعديلات على معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل عقب مقتل عناصر من القوات المصرية فى سيناء بنيران إسرائيلية.

وأضاف العربى، أن جميع المعاهدات قابلة للتعديل، لأنها ليست قرآناً أو إنجيلاً، و"أنه فى ظل النظام السابق لم يكن هناك أحد ينبه إسرائيل، وكانت هناك تجاوزات وتم السكوت عليها".

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481136
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

حركة الجهاد: مصر تبذل جهودا لوقف العدوان الإسرائيلى على غزة

 نافذ عزام عضو المكتب السياسى لحركة الجهاد الإسلامىنافذ عزام عضو المكتب السياسى لحركة الجهاد الإسلامى

Add to Google

أعلن نافذ عزام، عضو المكتب السياسى لحركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين، أن هناك جهودا مصرية تبذل لوقف العدوان الإسرائيلى على غزة ووقف إطلاق النار، منذ منتصف ليلة أمس الخميس، وحتى فجر اليوم، الجمعة.

وقال عزام "نثق فى الجهود المصرية ونأمل فعلا أن تكون هناك إجراءات تحفظ حق الشعب الفلسطينى وتوقف العدوان المستمر على غزة"، مشيرا إلى أن أى تفاهم سيتم التوصل إليه لابد أن يحفظ حق الشعب الفلسطينى ويحمى المقاومة.

وأضاف أن العدوان على غزة ليس بجديد ولن تسعى إسرائيل من أجل مصلحة الشعب الفلسطينى، مؤكدا أن إسرائيل عدو للشعب الفلسطينى وأن أى تفاهم لوقف العدوان سيكون تفاهما يحمى الشعب الفلسطينى وأن الجهود المصرية تتحرك فى هذا الإطار.

من جانبه، قال القيادى فى حركة الجهاد الإسلامى، الدكتور محمد الهندى، إن هناك نية من الاحتلال الإسرائيلى لاستهداف الشعب الفلسطينى وبدا ذلك فى اغتيالات الأطفال والنساء والمدنيين، مضيفا أننا سنراقب الأوضاع على الأرض وسنرد على أى خرق للتهدئة .

وأشار الهندى إلى أن فصائل المقاومة حريصة على تجنيب الشعب الفلسطينى العدوان وأن إسرائيل لها أجندات خاصة وتحاول تصدير أزماتها للخارج.

وكشفت مصادر فلسطينية اليوم النقاب عن تعليمات أصدرتها حركة حماس التى تسيطر على قطاع غزة، بمنع فصائل المقاومة الأخرى من إطلاق الصواريخ على إسرائيل ردا على التصعيد العسكرى فى القطاع.

وكانت حكومة حماس فى غزة قد أعلنت أنها أجرت اتصالات مع مصر والأمم المتحدة لوضعهم فى صورة الانتهاكات التى قام بها الاحتلال الإسرائيلى.

ودعت الحكومة على لسان الناطق باسمها طاهر النونو الفصائل الفلسطينية إلى تفويت الفرصة على الاحتلال، وقطع الطريق عليه فى تصدير أزماته على حساب الشعب الفلسطينى.

وبلغ عدد شهداء القصف الإسرائيلى على غزة منذ الخميس قبل الماضى 26 شهيدا وقرابة 100 جريح بخلاف الأضرار والخسائر فى الممتلكات العامة والخاصة.

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481171
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"المشير" ينيب "شرف" لحضور صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان

Add to Google

يؤدى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء نائبا عن المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس العسكرى، صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، بمسجد آل رشدان بمدينة نصر.

ويؤدى الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الخطبة، بحضور الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف، والدكتور عبد القوى خليفة، محافظ القاهرة، وعدد من الوزراء.

صلاة الجمعة كان مقررا لها أن تقام فى مسجد عمرو بن العاص، بحضور المشير محمد حسين طنطاوى، إلا أنه اعتذر وأناب الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء.

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481145
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الكنيسة الأسقفية تؤيد وثيقة الأزهر

مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى منير حنا أنيسمطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى منير حنا أنيس

Add to Google

أعلن مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى، منير حنا أنيس، تأييده لـ"وثيقة الأزهر"، وقال: إنها تتميز بالحكمة والوسطية والسماحة.

وأكد المطران- فى بيان للكنيسة اليوم الخميس- أن هذه الوثيقة تعبر عن الغالبية العظمى من القوى السياسية التى ترغب أن تكون مصر دولة ديمقراطية تضمن حق المواطنة لكل المصريين.

وأوضح المطران أن الوثيقة تحترم المواطنين المصريين من أتباع الديانات الأخرى، وتحترم دور العبادة الخاصة بهم واتباع شرائعهم، وأن هذا ما يميز الدول الديمقراطية المتقدمة.

وأكد المطران أن هذه الوثيقة تعيد للأزهر الشريف دوره التاريخى الذى تميز به على مر العصور كمنارة يهتدى بها المجتمع الإسلامى فى العالم أجمع وكمرجعية حقيقية لوسطية الإسلام واعتداله.

يذكر أن وثيقة الأزهر تؤكد الدولة المصرية الوطنية القائمة على الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان كاملة دون تفرقة بين المواطنين على أساس دينى.

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481073
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية تهددان بالانسحاب من الإشراف على الانتخابات البرلمانية

Add to Google

أكد المستشار خالد الطنانى – منسق ائتلاف النيابة الإدارية – على أن الائتلاف مازال يصر على مطالبه الإصلاحية، نافياً أن يكون الائتلاف أعلن قراره النهائى بمقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة، موضحاً امتلاك حق الامتناع عن المشاركة فى حالة عدم تحقيق المطالب الإصلاحية التى انطلقت فى عهد النظام السابق، مشيراً إلى أن وزير العدل يعد ولا يفى ورئيس مجلس الوزراء ضعيف.

وأكد الطنانى، أن ائتلاف النيابة الإدارية يصر على تحقيق المطالب كاملة ولن نتنازل عنها، ورفض أن توصف على أنها مطالب فئوية، بل هى لإصلاح حال وأحوال مصر.

وقال "هناك طرفان فى الهيئات القضائية، طرف يضعف وينتهى وجزء إصلاحى قوى، وقادر على الإصلاح".

جاء ذلك خلال حفل الإفطار السنوى الذى نظمته جبهة الإصلاح والتغيير لهيئة قضايا الدولة وائتلاف مستشارى النيابة الإدارية مساء اليوم الخميس بالإسكندرية بحضور عدد كبير من مستشارى هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية.

ومن جانبه، أكد المستشار عبد الرحمن الجارحى منسق جبهة الإصلاح والتغيير لهيئة قضايا الدولة أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى المزيد من الأفكار التطويرية و الإصلاحية، وقال إن المطالب الإصلاحية تتعلق بتمكين الهيئات القضائية من القيام بواجبها ومهامها، نافياً أن تكون المطالب لها مردود فئوى أو مادى يعود على القضاة.

واستنكر الجارحى المرسوم بقانون، الخاص بهيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية، مطالباً بتعديله وإلا المقاطعة والانسحاب من الإشراف على الانتخابات، مشيراً إلى أن الثورة الآن شبه مجمدة ولن يتم وضع الثورة موضع التطبيق إلا بالانتخابات الحرة النزيهة والسبيل إلى ذلك يكون بتمكين من يشارك فى تلك الانتخابات من تحقيق ذلك، مشيراً إلى أنهم كمشرفين غير متمتعين بالاستقلال الكامل، وأنه من الناحية النظرية هم يتبعون وزير العدل بما يعتبر خللاً، حيث اتباع السلطة التشريعية للتنفيذية، مطالباً بإنهاء تلك التبعية واستكمال الحصانة القضائية للهيئتين.

وأشار إلى أنه الآن لم يحدث تقسيم للدوائر الانتخابية ورسم الحدود والفواصل بما يدل على مشكلة كبرى، وحذر من أن لم يحصل الهيئتين على الاستقلالية الكاملة فسوف من الأفضل الانسحاب والاعتذار عن الإشراف على الانتخابات القادمة.

المستشار رفعت المحلاوى – نائب رئيس هيئة قضايا الدول – طالب من جانبه بالحصانة القضائية للهيئتين القضائيتين، وأكد على أن ضمان وسلامة العملية الانتخابية يتطلب الاستقلالية التامة.

واستنكر محمد يوسف نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، التعامل مع الهيئتين القضائيتين على أنهما من الدرجة الثالثة، وهو ما أطلق عليه "قلة ذوق تشريعى"، مشيراً إلى أن القضاة يريدون حقوقهم المشروعة وحقوقهم كأعضاء هيئات قضائية، وقال "ليس هناك ما يسمى قضاء وما يسمى بالأعضاء القضائية، بل كل قاضٍِ ممثل للهيئة القضائية"، متمسكاً بشعار الثورة (عيش - حرية - كرامة إنسانية)، مطالباً بتطبيق شعار الثورة على أعضاء الهيئتين القضائيتين.

وطالب المستشار سعيد النزهى – رئيس نادى هيئة النيابة الإدارية بالإسكندرية - بضم هيئة قضايا الدولة وهيئة النيابة الإدارية إلى الدستور، أسوة بالأربع هيئات القضائية الأخرى التى يضمها الدستور، مشيراً إلى أن ذلك يعد تمييزاً وإقصاءً غير مقبول، كما طالب بضمانات تتمتع بها الهيئات القضائية الستة على قدم المساواة.

وطالب بتشكيل لجنة للبحث الإجراءات التصعيدية فى حالة عدم الاستجابة لتلك المطالب، والمتمثلة فى الحصانة القضائية لكافة أعضاء النيابة الإدارية وقضايا الدولة والاستقلال التام عن وزارة العدل وأن يتولى المجلس العسكرى الإشراف لإبعاد كافة أشكال الترغيب والترهيب، مع تمكين النيابة الإدارية من القيام بدورها فى مكافحة الفساد الإدارى بالموافقة على مقترح مشروع قانون كانت هيئة النيابة الإدارية قد تقدمت به منذ شهور.

وعن الإجراءات التصعيدية، أكد المستشار حمزة فؤاد، أن هناك جمعية عمومية ستعقد يوم 9 سبتمبر المقبل بنادى النيابة الإدارية فى القاهرة لبحث الإجراءات التصعيدية التى ستبدأ بالاعتصام داخل النادى مع تنظيم وقفات احتجاجية، وأخيراً الاعتذار والانسحاب عن الإشراف على الانتخابات.

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481087
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

مصدر أمنى إسرائيلى: متطرفون يهددون الحدود مع مصر

Add to Google

قالت الوكالة الفرنسية، إن مصدراً أمنياً إسرائيلياً أفاد اليوم، الخميس، بأن مجموعات مسلحة مختلفة تعد هجمات على الحدود بين مصر وإسرائيل، للإضرار بالعلاقات بين البلدين.

وقال هذا المصدر لفرانس برس، رافضاً كشف هويته، "لدينا معلومات تحذر فى شكل جدى من هجمات أخرى يتم التخطيط لها لإحداث تدهور فى العلاقات بين إسرائيل ومصر".

26 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481069
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More