Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

السبت، مايو 07، 2011

مشادات كلامية بين وزير القوى العاملة وعدد من العمال فى مؤتمر بـ"الصحفيين"

Bookmark and ShareAdd to Google

وقعت مشادة كلامية بين وزير القوى العاملة والهجرة د.أحمد البرعى وعدد من العمال، خلال مؤتمر "الثورة المصرية وحقوق العمال"، الذى استضافته نقابة الصحفيين اليوم السبت، حيث اتهم جمال كمال، المتحدث باسم عمال شركة النوبارية للهندسة الزراعية والميكنة الوزير بأنه عضو فى مجلس إدارة الشركة التى باعها المستثمر بـ 27 مليون جنيه رغم أن قيمتها تقدر بأكثر من 100 مليون جنيه، الأمر الذى نفاه الوزير بانفعال شديد، مما دفع كمال إلى الرد عليه قائلاً: "أنا معايا مستند وبختم الجمهورية"، متهماً البرعى بأنه كان سبباً فى عدم الحصول على رواتب العمال التى منعتها الشركة لمدة 30 شهرا، وقال "كنا عند عائشة عبد الهادى عندما اتصلت بالوزير الذى كان يعمل فى الوقت ذاته المستشار القانونى للشركة وعضو مجلس إدارة وقالها إننا ملناش حق وليس لنا رواتب إلا منذ لحظة عودة العمل".

من جهة أخرى، قاطع أحد العمال الوزير خلال المؤتمر، مؤكداً أن الوزارة لم تختلف عن الوزارة القديمة قبل الثورة، ما دفع البرعى إلى الانفعال وقال " فيه أسلوب للحديث والوزارة الجديدة ليست كالوزارة القديمة بأى شكل من الأشكال".

واستعرض عدد من عمال شركة تليمصر مشكلاتهم، خلال المؤتمر، مؤكدين عدم صرف 15% العلاوة الاجتماعية ونية المستثمر العربى فى إحالتهم إلى المعاش المبكر، فضلاً عن هدم أحد فروع الشركة لبناء المولات التجارية والمبانى السكنية، فرد البرعى قائلا "المستثمر وعدنى بصرف العلاوة عقب عودة عجلة العمل لأنه مديون وغير قادر على الحصول على قروض، ولن أتخلى عن شركة تليمصر لكن يجب ان تتوحدوا وإذا لم تكونوا تريدوا المعاش المبكر فسأتصدى له".

ورغم استكمال عمال الشركة فى شرح بقية قضيتهم من حيث ارتفاع خسائر الشركة إلى 47 ضعف رأس المال وتعمد المستثمر خفض العاملين الذين وصلوا الى 300 بعد أن كانوا 3600، لم يسمعهم الوزير الذى كان منشغل بالحديث فى تليفونه المحمول، مما دفع العمال إلى الصراخ بصوت عالى وساد الهرج فى القاعة.

وتوالى العمال فى الصعود إلى المنصة لعرض مشكلاتهم أمام الوزير، الذى لم يرد على معظم المشكلات واكتفى بالاستماع والتدوين، وقال أحد العمال، إنه قدم للوزير جميع الشكاوى التى تثبت تشريد عمال شركته بسبب الخصخصة رغم حصولهم على أحكام بالعودة إلى العمل مهددا بالاعتصام أمام الوزارة إذا لم يتم تنفيذ الأحكام، رد البرعى قائلا " لازم نراعى آداب عرض المشكلة ولو أى حكم وصلنى سأنفذه على الفور، ومينفعش تهددوا بالاعتصام إلا اذا لم تأخذوا مطالبكم".

ولم يكن التهديد الأول الذى أعلنه العمال بالاعتصام، حيث هدد 1600 من عمال بنك مصر بحصار البنك اذا لم يتم حصولهم على حقوقهم من الأجور والتأمينات.

ولم يدم الوقت طويلا، حيث أعلن خالد على عن إنشاء 6 نقابات مستقلة جديدة من بينهم النقابة المستقلة للعاملين بمهنة الصيد "صيادى البرلس" التى أهدت الوزير تذكار على شكل هيكل عظمى لسمكة ، واعدا النقابات المستقلة بضمهم الى الاتحاد المصرى للنقابات العمالية.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407049
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"القاعدة في المغرب الاسلامي" تنفي علاقتها بهجوم مراكش

مراكش

وقع الهجوم في ساحة جامع الفنا بمراكش

نفى "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي" يوم السبت ان تكون له علاقة بالهجوم الذي استهدف مقهى في ساحة "جامع الفنا" في مدينة مراكش المغربية الاسبوع الماضي، والذي اسفر عن مقتل 16 شخصا بمن فيهم ثمانية فرنسيين.

وكانت السلطات المغربية قد القت القبض على ثلاثة اشخاص يوم الخميس الماضي، وقالت إن المشتبه به الرئيسي "يدين بالولاء" لتنظيم القاعدة.

الا ان "التنظيم" قال - في بيان نشرته "وكالة معلومات نواكشوط" من موريتانيا - إنه غير متورط بالهجوم، ولكنه يحث "المسلمين المغاربة على تصعيد احتجاجاتهم لتحرير اخوتهم السجناء المظلومين والاطاحة بالنظام المجرم" في اشارة الى الملك المغربي محمد السادس وحكومته.

وجاء في البيان: "ننفي اية علاقة لنا بالهجوم، ونؤكد اننا لا علاقة لنا به لا من قريب ولا من بعيد، ولو ان ضرب اليهود والصليبيين واستهداف مصالحهم هي في صلب اولوياتنا التي نحث كافة المسلمين على التقيد بها والعمل بموجبها، فإننا حريصون على اختيار الزمان والمكان المناسبين."

يذكر ان التنظيم المذكور نفذ عدة هجمات في بلاد المغرب العربي وفي الجزائر على وجه الخصوص.

وكانت السلطات المغربية قد قالت إن منفذ الهجوم تنكر بزي "الهبيز"، وانه دخل الى المقهى وزرع المتفجرات التي كان يحملها في حقيبتين.

وقالت السلطات إن عملية اعداد المتفجرات استغرقت ستة شهور، وقد تم تفجيرها عن بعد باستخدام هاتف خليوي.

Chat about this story w/ Talkita

BBC Arabic 08 May, 2011


--
Source: http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/05/110507_qaeda_marrakesh.shtml
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

رجل دين سودانى يعتبر بن لادن "مسلم مخطئ"

Bookmark and ShareAdd to Google

اعتبر رجل دين سودانى اليوم، السبت، أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، الذى قتلته فرقة كوماندوز أمريكية ليلة الأحد الماضى، "ليس شهيداً بل هو مسلم مخطئ".

وقال الشيخ يوسف الكودة، عضو هيئة علماء السودان، وهى منظمة قريبة من الحكومة السودانية لفرانس برس، "لا اعتقد أن بن لادن شهيد، بل هو مسلم مخطئ، وأدعو له ربنا ليغفر له".

وأضاف رجل الدين السودانى، "أعتقد أن أعداء الإسلام استفادوا من بعض أخطائه، وحتى ولو اتفقنا معه فى بعض مواقفه من إسرائيل، فإن تعبيره عن هذا الموقف غير مشروع".

واعتبر الشيخ الكودة أنه "وفق تعاليم الإسلام، حتى الذين يعتقدون بأنه شهيد لا يجوز لهم الصلاة عليه، وهذا ثابت فى صحيح البخارى".

وكان ألف سودانى أدوا صلاة الغائب على أسامة بن لادن الثلاثاء فى ميدان عام على بعد ثلاثة كيلومترات من وسط العاصمة الخرطوم.

وقال عبد الحى يوسفن أحد زعماء الجماعات الإسلامية فى السودان والعضو أيضا فى هيئة علماء السودان، خلال تأبين بن لادن، "إن أى شخص يفرح لموت أسامة بن لادن كافر".

وأبدى عدد من خطباء الجمعة فى العاصمة السودانية استغرابهم من الذين يفرحون بمقتل بن لادن، وفق ما نقلته عنهم وسائل إعلام محلية.

وقال الشيخ علاء الدين الزاكى، إمام مسجد خاتم المرسلين بضاحية جبرة جنوب العاصمة الخرطوم، "ليس الغريب أن يقتل بن لادن، ولكن الغريب أن يفرح من ينتمون للإسلام بمقتله".

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407023
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تصاعد أزمة الحكم فى إيران بين المرشد الأعلى والرئيس

Bookmark and ShareAdd to Google

ازداد الصراع على السلطة اشتعالا بين الرئيس الإيرانى، محمود أحمدى نجاد، والمرشد الأعلى، آية الله على خامنئى، على خلفية توتر العلاقة بين الرجلين بشكل غير مسبوق بسبب وزير الاستخبارات حيدر مصلحى.

يرى بعض المحللين أن نجاد يحارب من أجل أن يسيطر مؤيدوه من "الجناح المحافظ" وخاصة صهره ونائبه ورئيس مكتبه إسفنديار رحيم مشائى على الانتخابات البرلمانية المقبلة، تلك الشخصية التى أجمع المحللون على أنها لديها دورا كبيرا فى الخلافات بين المرشد ونجاد.

ولم تتوقف الصراعات الدائرة فى أرض الملالى فقط عند حد تهديد المرشد باستجواب نجاد وسلب صلاحياته وعزله من منصبه، فقد امتدت لتهديده علنياً وانتقاده على منابر المساجد وحتى التدخل فى أموره الشخصية. ووصل الأمر إلى أن أحد رجال الدين البارزين وإمام أحد المساجد أكد أن أحد الوزراء قال له " أن الولى الفقيه إذا أصدر حكم طلاق زوجة نجاد فإنها ستصبح محرمة عليه"، وهى تعتبر المرة الأولى التى يتدخل فيها خطباء المساجد فى الحياة الشخصية لنجاد وفقاً لما ذكره موقع جنبش راه سبز.

ونقلت إذاعة الغد الأمريكية الناطقة بالفارسية أن الصراعات الدائرة فى إيران بدأت منذ شهر أبريل الماضى عندما علم نجاد أن مكاتب نائبه إسفنديار رحيم مشائى تحت المراقبة من قبل وزارة المخابرات وبأمر من وزير المخابرات حيدر مصلحى، مما أثار غضبه فقرر إقالة الأخير، حماية منه لصهره، ذلك الرجل الذى يعده نجاد لخوض الانتخابات البرلمانية رغم معارضة المرشد ذلك.

واستبعدت الإذاعة فى تقريرها المنقول عن مجلة "الإيكونوميست" البريطانية أن يستقيل نجاد من منصبه لأنه لا يزال يحظى بوجود حلفاء وأنصار فى البرلمان يمكن أن يجبروا منافسيه على التراجع، فضلا عن أن هناك قطاع كبير من القيادات الدينية وقيادات الحرس الثورى وجزء كبير من قوات الباسيج ورجال الدين يقفون ورائه تأييدا له. لذا أمام هذا الدعم لم يتشكل بعد ائتلاف أو إتحاد مناهض له.

ورغم ذلك، رأت المجلة أن الرئيس الإيرانى من الآن فصاعداً لن يعتمد على دعم المرشد الأعلى الذى تمتع به طوال الـ 6 سنوات الماضية.

وصرحت المجلة أن أحمدى نجاد والجناح المؤيد له يستعدان لخوض الانتخابات البرلمانية التى ستجرى العام القادم، لان هذه الانتخابات يمكن أن تهيئ المجال للجناح المحافظ للمشاركة فى انتخابات الرئاسة عام 2013.

وذكرت المجلة أنه من المفترض ألا يتدخل المرشد فى تفاصيل الخلافات بين الأفراد والمؤسسات الحكومية، لكن على ما يبدو تغيرت الأوضاع كثيرا وتحول المرشد إلى منافس على السلطة.

ورأى المحلل السياسى الإيرانى أميد بارسا نجاد فى تحليل له نشره موقع هيئة الإذاعة البريطانية الـ BBC الناطقة بالفارسية، أن الرئيس أحمدى نجاد من خلال الصراعات الأخيرة يرى أن مصلحى وزير المخابرات من زمرة الأشخاص التى تريد أن تمنع مؤيدى نجاد من السيطرة على البرلمان، لذلك قرر إقالته وتولى هو بنفسه رئاسة المخابرات كى يمهد الطريق لأنصاره للفوز فى الانتخابات المقبلة، لكن المرشد والمقربين منه عارضوا هذا التغيير علنياً ربما السبب هو خوف المرشد أن يقع البرلمان فى أيد حلفاء نجاد لأنها ستكون مقدمة لفوزهم فى الانتخابات الرئاسية.

وذكر أن هناك طريقة للمرشد يتعامل بها مع الرئيس وهو السلطة التنفيذية فى إيران، وهى كبت أو إحتواء القوة السياسية للرؤساء كى لا يتمكنوا من الاستقلال بعيداً عنه، وأن هذا ما فعله مع هاشمى رفسنجانى الرئيس الأسبق وأدى إلى فشل برنامجه للإصلاح الإقتصادى ومع خاتمى الرئيس السابق وأدى وفشل مشروعه فى الإصلاحات السياسية.

والآن وقد جاء الدور على نجاد فأمامه 3 خيارات، إما أن يبقى ويتحول لأسد جسور ويوجه جل إهتمامه لإنهاء فترة ولايته، أو أن يبقى ويقاوم المرشد، أو أن يستقيل ويواجه النتائج غير المتوقعة من جراء ذلك.

ويقول منتقدين نجاد أن المقربين منه يدعون مؤيديه أن يخرجوا للشوارع، وذكر موقع عماريون المتشدد أن مؤيدى مشائى يعتزمون الخروج للشوارع اليوم السبت فى تجمعات لإثارة حالة من الفوضى.

ويحذره بعض المنتقدين من مصير أبو الحسن بنى الصدر ويقولون له ألا ينخدع فى كثرة مؤيديه لأن شعبيته مرتبطة فقط بدعم المرشد له.

وبعض المحللين يتحدثون عن نفوذ نجاد فى قطاعات الحرس الثورى وعن احتمالية قيامه هو أو المقربين منه بانقلاب على المرشد، لكن انتقاد قيادات الحرس الثورى له تقلل من هذا الاحتمال.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407032
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

واشنطن: بن لادن كان "زعيما نشطا" لـ "القاعدة"

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد مسئول كبير فى الاستخبارات الأمريكية السبت، أن أسامة بن لادن كان "زعيما نشطا للقاعدة"، يصدر تعليمات للتنظيم من منزله فى مدينة ابوت آباد الباكستانية، حيث قتل الاثنين فى هجوم نفذته فرقة كوماندوس أمريكية.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407044
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

البحرين تؤكد دعمها "الكامل" لأمن سوريا

Bookmark and ShareAdd to Google

عبرت البحرين اليوم السبت عن "الدعم الكامل لأمن واستقرار سوريا"، وذلك فى رسالة شفوية من الملك البحرينى إلى الرئيس السورى.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الأسد "تلقى رسالة شفوية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تتضمن دعم البحرين الكامل لأمن واستقرار سوريا ومسيرة الإصلاحات بقيادة الرئيس بشار الأسد".

وأشارت الوكالة إلى ان الرسالة نقلها وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة خلال استقبال الرئيس الأسد له صباح السبت.

كما تناول اللقاء حسب الوكالة "الأوضاع الراهنة فى المنطقة وخصوصا فى البحرين وسوريا وضرورة استمرار التشاور بين البلدين حول مختلف القضايا على الساحتين العربية والدولية".

وكان وزير الخارجية السورى وليد المعلم أكد فى مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط أجراها بداية شهر مارس على مشروعية إرسال قوات خليجية إلى البحرين، كما ذكر انه نقل رسالة من الرئيس السورى إلى طهران حول الوضع فى المملكة.

وقال المعلم عن القوات الخليجية السعودية خاصة التى أرسلت إلى البحرين للمساعدة فى إرساء الاستقرار بطلب من المنامة "ليست قوات احتلال وإنما تأتى فى إطار مشروع".

وأشار إلى أن "الاتفاقيات التى أسست درع الجزيرة والاتفاق المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجى تشكل الأساس القانونى لتواجدها فى البحرين" مشيرا إلى ان "موافقة مملكة البحرين نفسها على دخول هذه القوات تشكل الأساس الشرعى لتواجدها". وكانت إيران هاجمت بشدة إرسال القوات الخليجية إلى البحرين.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407034
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى تنفى ضلوعها فى اعتداء مراكش

تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى - صورة أرشيفيةتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى - صورة أرشيفية

Bookmark and ShareAdd to Google

نفى تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى أى ضلوع له فى الاعتداء الدامى يوم 28 أبريل فى مراكش جنوب المغرب، وذلك فى بيان بثته وكالة أنباء موريتانية خاصة على الإنترنت.

وفى هذا البيان، الذى يحمل تاريخ الجمعة ونشر بالعربية، ذكر تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى بالهجوم الذى أوقع 17 قتيلاً، بينهم ثمانية فرنسيين، ثم بالمعلومات التى نشرتها السلطات المغربية، واصفة المشتبه الرئيسى بأنه "معجب بالقاعدة".

وقال الفرع الإقليمى لتنظيم القاعدة: "إننا ننفى أى علاقة مع هذا الانفجار، ونؤكد أننا غير متورطين على الإطلاق فى هذه العملية".

وتعذر التحقق من صحة هذا البيان على الفور، لكن الوكالة نشرت دائما فى الماضى بيانات أو تصريحات لأعضاء فى تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى من دون أن تلقى أى نفى.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407017
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

السعودية تمنع طائرة وزير خارجية ثوار ليبيا من المرور فى أجوائها

Bookmark and ShareAdd to Google

ألغى على العيساوى، وزير خارجية المجلس الانتقالى المؤقت فى ليبيا، زيارته إلى قطر بعد فشله فى الحصول على موافقة المملكة العربية السعودية على عبور أجوائها.

وقال مسئولون فى مطار القاهرة إن العيساوى وثلاثة مسئولين آخرين من المجلس الانتقالى اضطروا للانتظار لمدة عشرين ساعة فى المطار للحصول على موافقة السعودية قبل العودة إلى شرق ليبيا اليوم السبت. وتحدث المسئولون شريطة التكتم على هويتهم لأنه غير مخول لهم التحدث إلى وسائل الإعلام، وقال المسئولون إنهم لا يعلمون أسباب الرفض السعودى، ولم يتسن التوصل إلى مسئولين سعوديين للتعليق.

يذكر أن قطر منحت الثوار الليبيين اعترافا دبلوماسيا وأرسلت طائرات حربية للانضمام إلى العملية التى ينفذها الناتو فى البلاد. كما ساعدت الثوار على السيطرة على المنشآت النفطية لبيع النفط الخام.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407019
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

بالفيديو.. عشرات المصريين يعتصمون بالسفارة المصرية بباريس لإقالة السفير

Bookmark and ShareAdd to Google

اعتصم اليوم، السبت، عشرات المصريين داخل مبنى السفارة المصرية بباريس، وطالب المعتصمون بضرورة إقالة السفير المصرى بفرنسا، لكونه من بقايا النظام القديم، حسبما ذكر المعتصمون فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع".

أفاد المعتصمون بأن حقوقهم مهدرة منذ سنوات، كان الحزب الوطنى هو المسيطر الأول فى كافة الشئون الداخلية والخارجية، مطالبين بضرورة إقصاء كل ذيول النظام المصرى القديم بباريس، على غرار ما حدث فى مصر، وهو الأمر الذى جعلهم يتوجهون منذ صباح اليوم إلى السفارة المصرية بباريس للاعتصام داخلها حتى يتم تلبية مطالبهم بإقصاء السفير المصرى وبقايا النظام القديم.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407012
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"لجنة السيارات": إنشاء لجنة مشتركة بين شركات التأمين فى حوادث السيارات

Bookmark and ShareAdd to Google

أرجات اللجنة الفنية للسيارات بالاتحاد المصرى لشركات التأمين، مناقشة مبررات طلبها بزيادة النسبة التى يتحملها العميل على الأكياس الهوائية "air bags" من 25 % إلى 50 %.

وقال أحمد أبو العنين رئيس اللجنة الفنية للسيارات بالاتحاد المصرى لشركات التأمين ورئيس قطاع السيارات بشركة مصر للتأمين، لـ"اليوم السابع"، إن هيئة الرقابة المالية طلبت من اللجنة أن تظهر جميع مبررتها لهذه الزيادة، لافتا إلى أن اللجنة اقترحت فى اجتماعها الأخير بإنشاء لجنة مشتركة بين جميع شركات التأمين فى حوادث السيارات وخصوصا المشتركة بين أكثر من سيارة.

يذكر أن الهدف من اللجنة المشتركة هو أن يتم صرف التعويض للعميل من شركة تأمين وأحده ثم تقوم هذه اللجنة المشتركة بتحديد كل ما تتحمله كل شركة من نسبة تعويضات.

يشار إلى أن اللجنة الفنية للسيارات طلبت زيادة نسبة تحمل العميل للتأمين الخاص بالوسادة الهوائية Air Bag، وهى وسيلة لحماية راكبى السيارات عند حوادث الاصطدام، ليتحمل العميل نسبة 50% بدلا من 25% خلال الفترة الحالية.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407009
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

هجمات قندهار عمل ثأرى لمقتل بن لادن

Bookmark and ShareAdd to Google

أعلن مكتب الرئيس الأفغانى حامد كرزاى فى بيان أن موجة التفجيرات التى استهدفت مقارا حكومية فى مدينة قندهار، جنوب أفغانستان، السبت هى عمل "ثأرى" لمقتل أسامة بن لادن نفذه متطرفون.

وقال المكتب فى البيان "إن القاعدة وأتباعها المتطرفين الذين منيوا بنكسة فادحة بتصفية أسامة بن لادن فى الأراضى الباكستانية، حاولوا إخفاء هذه الهزيمة بقتل مدنيين فى قندهار والانتقام من الأبرياء فى أفغانستان".

وأعلن يوسف أحمدى المتحدث باسم حركة طالبان التى تبنت الهجمات، لوكالة فرانس برس إن هذه الهجمات تم التخطيط لها قبل ثلاثة أسابيع وتندرج فى إطار الهجوم السنوى الربيعى الذى أعلن الأسبوع الماضى، إلا أنه لم يربط الهجمات بمقتل بن لادن.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407006
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عشرات من أمهات وزوجات المعتقلين الفلسطينيين ينظمن اعتصاما

Bookmark and ShareAdd to Google

نظمت عشرات من أمهات وزوجات المعتقلين السياسيين الفلسطينيين بسجن الجنيد بنابلس اليوم السبت، اعتصاما احتجاجيا مطالبين بالإفراج عن أبنائهم.

وحضر الاعتصام النواب حامد البيتاوى وداود أبو سير ومنى منصور وفتحى قرعاوى وعن الشخصيات الفلسطينية المستقلة خليل عساف ومهند الرابى.وسمحت إدارة السجن بدخول النواب واطمئنانهم على المعتقلين .. ونقل النواب للمعتقلين تطمينات تلقوها من محافظ نابلس بقرب الإفراج عنهم.

ورفع المعتصمون لافتات تطالب بالإفراج عن أبنائهم تطبيقا لاتفاق المصالحة الوطنى الذى وقعته الفصائل فى القاهرة.

وقال البيتاوى "إن مكان هؤلاء السجناء الطبيعى ليس هنا بل علينا أن نكرمهم على وطنيتهم بدلا أن نقيدهم داخل الزنازين".

وأضاف "نحن نقول من هنا أننا أبناء شعب واحد ومن يقول أنهم معتقلون لحمايتهم من الاحتلال الإسرائيلى فهو كلام مرفوض ذريعة لا نقبلها".

وقالت النائبة منى منصور " من المفترض أن تم إطلاق سراح كافة المعتقلين من سجون الأجهزة الأمنية فور التوقيع على اتفاق المصالحة وهذا التأخير أحدث هواجس وخشية من عدم إطلاق سراحهم بالضفة الغربية".

من جانبه .. أكد عساف " إن لجان تنفيذ اتفاق المصالحة تعمل بشكل متواصل على مختلف الأمور ومنها المعتقلين السياسيين ونتوقع بأقرب وقت الإفراج عنهم وتبيض السجون من الاعتقال السياسي".وأضاف أن تجمع الشخصيات المستقلة يضغط بشكل كبير للإفراج الفورى عنهم.

من جانبه .. طمأنت نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة ـ التى حضرت إلى مكان الاعتصام ـ أمهات وزوجات المعتقلين بقرب الإفراج عنهم .. وقالت إن محافظ نابلس جبرين البكرى على اتصال مباشر مع القيادة والأجهزة الأمنية الفلسطينية للإفراج عن كافة المعتقلين بسجن الجنيد .. مشيرة إلى أن المسألة قضية وقت ليس أكثر ولن يكون وقتا طويلا.

وأعربت عن تفهمها للاعتصام .. ودعت إلى تكثيف الجهود للصمود على الأرض فى مواجهة عدو واحد ينهب الأرض والمقدسات ومقدرات الشعب الفلسطيني.وطالبت والدة المعتقل عبد الحكيم القدح المحكوم بالسجن 5 سنوات بسجن الجنيد الإفراج الفورى عن كافة المعتقلين قائلة " نتمنى أن نشارك كافة الشعب الفلسطينى
بفرحة إنهاء الانقسام والاتفاق .. فأبنائنا هم أبناء فتح وأبناء فتح أبنائنا علينا أن نحميهم ونكرمهم لا أن نقيدهم".

وقالت حركة حماس بالضفة الغربية ـ فى بيان صحفى ـ إن سجن الجنيد يضم 60 معتقلا من أبناء حماس بالضفة الغربية.

وعلى ذات السياق.. قال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية "إن هذا الموضوع وغيره سيكون مجال بحث ونقاش فى المرحلة المقبلة أثناء التواصل لتشكيل الحكومة".

ونفى وجود أى معتقل سياسى فى الضفة الغربية. وشدد على ضرورة توفر النوايا السليمة إضافة إلى الجدية المطلوبة حتى نخرج من هذه المحنة التى يعانيها كل أبناء الشعب الفلسطينى.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407002
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

المالكى يدعو واشنطن لتعاون أكبر "بعد الانسحاب الأمريكى"

Bookmark and ShareAdd to Google

دعا رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى اليوم، السبت، خلال استقباله وفدا من الكونجرس الأمريكى فى بغداد إلى "تفعيل مسارات التعاون" بين العراق والولايات المتحدة "بعد الانسحاب" الأمريكى المقرر نهاية العام الحالي.

وجاء فى بيان صادر عن المكتب الإعلامى للمالكى تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أن "رئيس الوزراء استقبل وفدا من الكونغرس الأمريكى برئاسة رئيسة مجلس النواب السابق وزعيمة الأقلية البرلمانية فى المجلس الحالى نانسى بيلوسى".

وأضاف البيان أن المالكى "أكد ضرورة تفعيل مسارات التعاون بين العراق والولايات المتحدة فى مختلف المجالات بعد الانسحاب الأمريكى من العراق".

وقال المالكى بحسب البيان إن "نجاحنا فى مواجهة الإرهاب ودحر اكبر موجة إرهابية فى العالم يجب ان يدفعنا إلى تحقيق نجاحات فى المجالات الأخرى". كما دعا إلى "تفعيل التعاون فى الجوانب التى حددتها اتفاقية الإطار الاستراتيجي" الموقعة بين بغداد وواشنطن.

وعلق رئيس الوزراء العراقى على الأحداث الجارية فى المنطقة قائلا إنها "تؤكد قدرة الشعوب وإصرارها على صنع مستقبل بلدانها بنفسها، وان عهد الدكتاتوريات والتسلط والانقلابات والاستيلاء على السلطة بالقوة قد انتهى".

من جهتهم، دعا أعضاء وفد الكونجرس الذى ضم إلى جانب بيلوسى سبعة من الحزب الديمقراطى وجمهوريا واحد "إلى توطيد العلاقات بين العراق والولايات المتحدة"، مشيدين "بقدرة القوات العراقية على فرض الأمن ومواجهة التحديات".

وذكر بيان صادر عن مكتب بيلوسى تلقت فرانس برس نسخة منه ان الوفد الأمريكى وصل إلى العراق صباح اليوم "بهدف تقييم ما تحقق من تقدم فى عملية إعادة انتشار" القوات الأمريكية فى إطار الانسحاب المقرر.

وتأتى زيارة الوفد الأمريكى إلى العراق بعد زيارات مماثلة قام بها مسئولون أمريكيون رفيعو المستوى فى الأسابيع الأخيرة بينهم رئيس هيئة الأركان الأميرال مايكل مولن ووزير الدفاع روبرت جيتس.

ومن المقرر أن تغادر القوات الأمريكية التى ما زالت تنشر خمسين ألف عسكرى فى العراق فى ديسمبر 2011، وفقا للاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن.

ويدعو المسئولون الأمريكيون نظراءهم العراقيين إلى تحديد موقفهم من إمكانية الطلب من القوات الأمريكية المتبقية تمديد فترة وجودها فى البلاد، علما ان أيا من القادة العراقيين لم يقدم دعما علنيا لمثل هذا الطلب.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=406997
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More