Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، مايو 07، 2011

البحرين تؤكد دعمها "الكامل" لأمن سوريا

Bookmark and ShareAdd to Google

عبرت البحرين اليوم السبت عن "الدعم الكامل لأمن واستقرار سوريا"، وذلك فى رسالة شفوية من الملك البحرينى إلى الرئيس السورى.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الأسد "تلقى رسالة شفوية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تتضمن دعم البحرين الكامل لأمن واستقرار سوريا ومسيرة الإصلاحات بقيادة الرئيس بشار الأسد".

وأشارت الوكالة إلى ان الرسالة نقلها وزير الخارجية البحرينى الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة خلال استقبال الرئيس الأسد له صباح السبت.

كما تناول اللقاء حسب الوكالة "الأوضاع الراهنة فى المنطقة وخصوصا فى البحرين وسوريا وضرورة استمرار التشاور بين البلدين حول مختلف القضايا على الساحتين العربية والدولية".

وكان وزير الخارجية السورى وليد المعلم أكد فى مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط أجراها بداية شهر مارس على مشروعية إرسال قوات خليجية إلى البحرين، كما ذكر انه نقل رسالة من الرئيس السورى إلى طهران حول الوضع فى المملكة.

وقال المعلم عن القوات الخليجية السعودية خاصة التى أرسلت إلى البحرين للمساعدة فى إرساء الاستقرار بطلب من المنامة "ليست قوات احتلال وإنما تأتى فى إطار مشروع".

وأشار إلى أن "الاتفاقيات التى أسست درع الجزيرة والاتفاق المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجى تشكل الأساس القانونى لتواجدها فى البحرين" مشيرا إلى ان "موافقة مملكة البحرين نفسها على دخول هذه القوات تشكل الأساس الشرعى لتواجدها". وكانت إيران هاجمت بشدة إرسال القوات الخليجية إلى البحرين.

Chat about this story w/ Talkita

08 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=407034
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More