Ping your blog, website, or RSS feed for Free

قضايا الدولة" تطالب رشيد وعز وعسل برد 660 مليون جنيه للدولة

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

خالد سعيد رحمة الله عليه

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس الأمريكى باراك أوباما

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الدكتور محمد البرادعى

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الرئيس السابق حسنى مبارك

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الثلاثاء، مايو 08، 2012

تدهور صحة 6 معتقلين فلسطينيين مضربين عن الطعام

العربية.نت

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الثلاثاء بنقل ستة معتقلين فلسطينيين مضربين عن الطعام الى المستشفى وذلك إثر تدهور وضعهم الصحي.

وقال رئيس وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إسرائيل والأراضي المحتلة خوان بيدرو شيرر في بيان نشر في جنيف "نطالب بإلحاح سلطات السجون بنقل المعتقلين الستة الى مستشفى بحيث يمكن مراقبة وضعهم بشكل دائم ومنحهم العناية الطبية" بحسب ما ذكرته "فرانس برس".

وأعرب الاتحاد الأوروبي في بيان له اليوم الثلاثاء عن قلقه من تدهور صحة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري مطالبا إسرائيل بالسماح لعائلاتهم بزيارتهم في أقرب وقت ممكن.

وقال البيان "تعبر بعثات الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله عن قلقها تجاه تدهور الحالة الصحية للفلسطينيين المعتقلين إداريا في إسرائيل والمضربين عن الطعام منذ ما يزيد عن شهرين".

وأضاف البيان "يطلب الاتحاد الأوروبي من حكومة إسرائيل أن توفر لهم كافة المساعدات الطبية والسماح بالزيارات العائلية في أقرب وقت ممكن".

ويوجد حاليا خمسة أسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم إداريا.

ومن هؤلاء الأسرى بلال دياب (27 عاما) وثائر حلاحلة (34 عاما) اللذين أعلنا إضرابهما عن الطعام في 29 شباط/فبراير الماضي احتجاجا على اعتقالهما الإداري في أطول إضراب عن الطعام لمعتقلين فلسطينيين.

ومنعت إسرائيل عائلات الأسرى الإداريين من زيارتهم بعد أن بدأوا الاضراب عن الطعام.

وأشار البيان الى معارضة الاتحاد الاوروبي لسياسة الاعتقال الاداري التي تنتهجها اسرائيل.

وبحسب القانون الاسرائيلي الموروث عن الانتداب البريطاني، بالامكان وضع المشتبه فيه قيد الاعتقال الاداري من دون توجيه الاتهام له لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد لفترة غير محددة.

وأضاف "يحق للمعتقلين أن يتم إعلامهم بأسباب اعتقالهم وتحق لهم محاكمة عادلة بدون أي تأخير".

واكد البيان بان الاتحاد الاوروبي "يتابع عن كثب الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يقوم به مئات من السجناء الفلسطينيين ويدعو الى الاحترام الكامل للحقوق الإنسانية الدولية تجاه جميع السجناء".

وينفذ نحو 1600 أسير فلسطيني اخرين في السجون الاسرائيلية اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 أبريل/نيسان للمطالبة بتحسين ظروفهم داخل السجون.

Al Arabiya 08 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/08/212907.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

ثوار ليبيون يهاجمون مقر الحكومة للمطالبة بمكافآتهم

العربية.نت

قال مسؤول في وزارة الداخلية الليبية إن اثنين على الأقل من حراس مقرّ الحكومة في وسط طرابلس قُتلا وأصيب آخرون بجروح في هجوم شنّه اليوم الثلاثاء ثوار سابقون كانوا يطالبون بمكافآت.

وهاجم عشرات الثوار السابقين اليوم الثلاثاء مقر الحكومة في طرابلس وطوقوا المبنى وهم يطلقون النار للمطالبة بحصتهم من المكافآت التي توزع على الثوار الذين قاتلوا النظام السابق، كما أفاد مسؤول حكومي.

وقال هذا المسؤول الذي كان موجوداً في مقر الحكومة ساعة وقوع الهجوم، لوكالة "فرانس برس" طالباً عدم كشف هويته "إن عدداً كبيراً من المسلحين يطوقون المبنى، أطلقوا النار عليه بأسلحتهم وبينها مدافع مضادة للطائرات".

وأضاف "تمكّنت مجموعة من دخول المبنى وحصل فيه إطلاق للنار"، مؤكداً أنه لا يستطيع تأكيد وقوع قتلى.

وأفاد شهود بأن سيارات مسلحة تطوق مقر الحكومة وسدت كل الطرق حوله، فتسببت باختناقات مرورية، فيما يستمر سماع إطلاق النار في الشارع.

وقلل المتحدث باسم الحكومة ناصر المانع من خطورة الحادث.

وأضاف "يعقدون الآن اجتماعا مع وزير الدفاع لإيجاد حل".

وقد بدأت الحكومة الليبية قبل أشهر دفع مكافآت للثوار الذين شاركوا في المعارك ضد قوات معمر القذافي طوال الأزمة الليبية التي استمرت ثمانية أشهر، ثم علقتها بعد أسابيع بسبب حصول "مخالفات".

وأثار تعليق توزيع المكافآت غضب عدد كبير من الثوار السابقين الذين لم يحصلوا على حصصهم. وكانت مجموعة منهم هاجمت مقر الحكومة في 10 نيسان/أبريل، فأثارت استنكار مكتب رئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب والمجلس الوطني الانتقالي (الحاكم).

Al Arabiya 08 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/08/212908.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

استجواب وزير داخلية الكويت يتحول لسباب بين النواب

دبي - عبدالعزيز الدوسري

رغم أن جلسة مجلس الأمة الكويتي اليوم كانت مخصصة لاستجواب وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود، لكن هذا لم يُوقف "شجار" النواب في ما بينهم، خصوصاً أن النائب المستجوب محمد الجويهل ينتمي للأقلية البرلمانية ومعروف بآرائه الصادمة.

وكان رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون اضطر لرفع الجلسة بعد "معركة تلاسن" بين النائبين مسلم البراك وعبدالحميد دشتي، حول قضية المواطن محمد الميموني الذي قتل أثناء التحقيق معه في إدارة المباحث العامة، حيث أشار دشتي الى أن رقم "اليوكن" لدى البراك، فرد الأخير بقوله: "احترم نفسك"، فقال له دشتي: "انثبر"، فردّ البراك: "اسكت يا حرامي يا عميل الخيام"، وبعد استحسان الجمهور لرد البراك والتصفيق أمر السعدون برفع الجلسة مؤقتاً وإخلاء القاعة من الجمهور.

وكان النائب محمد الجويهل قدم صحيفة استجواب 24 أبريل/نيسان الماضي من محاور تعلقت بالتجنيس والازدواجية وانتشار السلاح والانفلات الأمني والتجاوزات المالية والإدارية بوزارة الداخلية.

وفي هذا الصدد، قال الجويهل خلال نقاشه محاور الاستجواب لوزير الداخلية بصفته إن الهدف ليس إسقاط الوزير إنما تحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطنين.

وأشار الى ما سمّاه تجاوزات مالية في وزارة الداخلية تمثلت في استئجار عقار لاستخدامه كمخفر في إحدى المناطق، مبيناً أن عقد التأجير للعقار المذكور انتهى منذ مدة إلا أن قيمة العقد تم إدراجها في ميزانية (2012-2013).

منح الجنسية الكويتية

النائب محمد الجويهل

النائب محمد الجويهل

وتطرق الجويهل إلى المحور الخاص بملف التجنيس والمتجنسين وقال إن دولة الكويت أنشئت على 163 ألف كويتي فيما يتجاوز عددهم الآن المليون و900 ألف، حسب ما ذكرت صحيفة "الآن" الكويتية.

وذكر أن أغلب هؤلاء لا تكتمل فيهم شروط المواطنة، في إشارة الى أن عدداً كبيراً جداً منهم تم منحهم شرف الجنسية الكويتية دون استحقاق بل بسبب سياسة التجنيس العشوائية.

وتساءل: "كيف لوزير الداخلية الحالي أن يعيد منح الجنسية لـ63 شخصاً من مزدوجي الجنسية ممن أسقطت عنهم الجنسية في عهد وزير الداخلية السابق".

وأعطى الجويهل عدداً من الأمثلة على منح الجنسية الكويتية لعدد من أبناء البلدان العربية وبعضهم من العراق ممن شاركوا في غزو الكويت عام 1990.

وقال: "ما يهمني هو الكويت وأن تصل الرسالة الى وزير الداخلية"، مبيناً أن منح الجنسية بهذه الطريقة عبث بالنسيج الاجتماعي.

وقال النائب الجويهل: "إن بعض النواب لا يعرفون الأماكن المقدسة.. المرقاب وشرق وجبلة ويعرفون النعيرية".

وفي تصرّف مستغرب أنهى النائب محمد الجويهل مناقشة محاور استجوابه خلال خمس دقائق عرض فيها صورة من جواز أمريكي لابن نائب رئيس المجلس خالد السلطان، ومن ثم استغرب وزير الداخلية وقال: "لا يوجد عندي رد، وسأكتفي بتوزيع الرد مكتوباً على النواب".

وخلال مناقشة الجزء الثاني من الاستجواب، ادّعى الجويهل وجود بعض الأشخاص تم تجنيسهم بالتزوير ومنهم شخص يعمل بالمباحث ولديه جواز إيراني، على حد قوله.

وكذلك تحدث الجويهل عن خطر مزدوجي الجنسية قائلاً: "أريد منك تطبيق القانون على الطراثيث والهيلق، ولابد من تنظيف البلد منهم لأنهم خطر على الحكم"، على حد قوله.

وهاجم الجويهل البدون ووصفهم بأنهم "هيلق"، وطالب وزير الداخلية بألا يتعامل معهم بإنسانية.

مشادات بين النواب

وتطرق الجويهل خلال مناقشته لتعديل جنسية أحد رجال الأعمال إلى المادة الأولى، وكذلك ادعائه بتجنيس شقيق النائب علي الدقباسي.

وكان الجويهل وضع لافتة بجانبه كتب عليها: "الكويت للكويتيين"، وبعد تصويت المجلس بإزالتها رفض الجويهل تنفيذ القرار فاضطر رئيس الجلسة خالد السلطان لرفع الجلسة مؤقتاً لمدة ربع ساعة.

وعقب ذلك اندلعت مشادات بين عدد من نواب الأغلبية من جهة وبعض نواب الأقلية من جهة أخرى خاصة عاشور والجويهل، كادت أن تصل إلى الاشتباك بالأيدي بين النائبين خالد شخير والجويهل، وتدخل حرس المجلس لفض الاشتباك بينهما بسبب عبارة "الكويت للكويتيين".

وفي المقابل كانت ردود وزير الداخلية سريعة، حيث رد الشيخ أحمد الحمود على محاور الاستجواب بأن المبالغ المخصصة في ميزانية السنة المقبلة للعقار الذي تم تأجيره ليكون مخفراً في إحدى المناطق كانت لإعادة العقار كما كان عليه قبل تأجيره، في إشارة الى أن تغييرات كثيرة تمت على العقار حين تحويله الى مخفر.

وعن إعادة تجنيس 63 شخصاً ممن سحبت جنسياتهم في عهد وزير الداخلية السابق أفاد بأن المادة 11 من قانون الجنسية تسمح لوزير الداخلية بالقيام بذلك، "وأنا أطبق القانون".

وحول البدون، قال الحمود إنه يطبق القانون عليهم ويعاملهم بشكل إنساني ويرفض الصفات التي أطلقها الجويهل تجاههم.

وأضاف الوزير: "أرفض التشكيك في أهل الكويت وفي ولائهم لآل الصباح، نحكم البلاد من 4 قرون وتربينا على الولاء للبلد ونربي عيالنا وأحفادنا على حب الكويت".

ومن جهته، قال النائب علي الدقباسي إن مثل تلك الاستجوابات إساءة للكويت أكثر منها عمل يهدف إلى مصلحتها.

وأشار في اتصال مع "العربية" إلى أنه لم يكن ينوي الرد، إلا أن الجويهل تعمّد إدخال قضية تجنيس شقيقه، مؤكداً أنه لم يكسر قانوناً يوماً، وأنه لا يخجل من أي أمر قام به.

وأضاف الدقباسي أن الجويهل لم يكن يهمه الوزير فهو يعلم فشل استجوابه، إنما كان يريد أن يظهر ما بداخله من سوء تجاه شرائح كبيرة في المجتمع.

إلى ذلك، قال الدقباسي خلال الجلسة موجهاً كلامه للوزير المستجوب: "كيف يستجوب وزير الداخلية شخص مطعون في عضويته ومتهم في عدد من القضايا بينها خيانة أمانة ونصب واحتيال". وعرض الدقباسي خلال الجلسة وثائق وأوراقاً من جنسية شقيقه تثبت قانونية تجنيسه.

وأضاف أن وزير الداخلية السابق الشيخ جابر الخالد هدّده بسحب جنسية شقيقه لأنه وقع كتاب عدم التعاون ضده.

Al Arabiya 08 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/08/212888.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

"بوعزيزي جديد" في تونس وسط اعتصامات مفتوحة

العربية.نت

تجددت الاضطرابات في أنحاء تونس خلال الساعات القليلة الماضية، بعد قيام شاب بإشعال النار في نفسه، في ولاية "توزر"، فيما شهدت ولاية "المنستير" إضراباً عاماً، بينما دخل عدد من الأهالي في اعتصام مفتوح بولاية "سيدي بوزيد"، التي شهدت انطلاق الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس السابق، زين العابدين بن علي.

وذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء "وات" أن بلدية ولاية "توزر"، غربي البلاد، أغلقت أبوابها الاثنين، كما غادر موظفو وعمال مركز الولاية، تحسباً لتطورات واحتجاجات محتملة، إثر وفاة شاب أقدم على حرق نفسه الأحد، مما أدى إلى حدوث أعمال شغب وعنف، استمرت حتى صباح الاثنين.

وأشارت إلى أن الشاب، الذي لم تفصح عن اسمه، بينما عرفته وسائل إعلام أخرى باسم علي المرزوقي، كان يستغل أرضاً فلاحية بواحة "مراح الصوار"، منذ يناير/ كانون الثاني من العام 2011، وكان يطالب مع مجموعة من أصدقائه، بإعطائهم هذه الأرض الفلاحية.

وأضافت أن مجموعة من الشبان، المتعاطفين مع الشاب الذي توفي متأثراً بحروقه، حاولوا حرق واحة "مراح الصوار"، خلال الليلة الماضية، إلى جانب محاولة إغلاق الطريق المؤدية إلى مطار توزر نفطة الدولي، صباح الاثنين، وفق ما أفاد به مصدر أمني من منطقة الحرس الوطني بتوزر.

كما شهدت مدينة "الساحلين" بولاية "المنستير"، غلق عدد من المؤسسات الاقتصادية الاثنين، تنفيذاً للدعوة إلى "إضراب عام"، احتجاجاً على عدم تلبية مطالب الأهالي في التشغيل والتنمية، كما تم تنظيم مسيرة سلمية، شارك فيها عدد من أهالي المدينة، وناشطون في المجتمع المدني.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن الأهالي، الذين تحدثت معهم مراسلتها، يطالبون بـ"تشغيل أبنائهم الذين طالت بطالتهم، وبإيلاء هذه المدينة عناية أكبر"، خصوصاً وأنها تعرضت، بحسب هؤلاء الأهالي، إلى "التهميش"، في عهدي الرئيسين السابقين، الحبيب بورقيبة، وزين العابدين بن علي.

ونقلت عن مساعد رئيس النيابة الخصوصية بالساحلين، فرج سلامة، قوله إن "أراضي أهالي المدينة تم انتزاعها لفائدة الوكالة العقارية للسياحة، بأسعار رمزية، وتم تشييد نزل على جزء منها"، وتابعت أن أصحاب هذه الأراضي يطالبون بتعويضات، أو باسترجاع أراضيهم، التي لم يتم استغلالها للمصلحة العامة.

أما ولاية "سيدي بوزيد"، التي كانت نقطة انطلاق الثورة على نظام بن علي، بعد إقدام الشاب محمد البوعزيزي بإشعال النار في نفسه، أواخر عام 2010، فقد شهدت هي الأخرى اعتصاماً مفتوحاً لعدد من "أهالي شهداء وجرحى الثورة"، بحسب "وات"، التي أشارت إلى أن الأهالي قاموا بنصب خيمة أمام مقر الولاية.

وطالب الأهالي السلطات بـ"الاستجابة لعدد من مطالبهم، المتعلقة أساساً بمنحهم بطاقات العلاج والنقل الرسمية، لا الوقتية، إلى جانب تمتيعهم بالتعويضات النهائية"، وأكدوا دخولهم في اعتصام مفتوح، حتى تتم الاستجابة إلى مطالبهم.

Al Arabiya 08 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/08/212793.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الانتربول يصدر مذكرة توقيف بحق طارق الهاشمي

العربية.نت

أصدر الانتربول اليوم الثلاثاء مذكرة توقيف دولية، تطالب بتسليم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، الفار من العراق، والمتهم بعمليات قتل.

وطلبت الشرطة الدولية من مقرها في ليون، في فرنسا، مساعدة الدول الـ190 الأعضاء فيها لـ"تحديد مكان وتوقيف" الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة توقيف عراقية في كانون الأول/ديسمبر 2011، ويحاكم غيابيا في العراق.

وكان من المفترض أن تنظر المحكمة سابقاً في قضيته، إلا أن القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى أعلن في وقت سابق أن "الهيئة القضائية اتخذت قرارا يقضي بتأجيل الجلسة الأولى إلى العاشر من الشهر الحالي، إثر تقديم هيئة الدفاع عن المتهم الهاشمي طعنا إلى محكمة التمييز بعدم اختصاص محكمة الجنايات بالنظر في الدعاوى التي يكون فيها ذوو المناصب العليا في الدولة طرفا".

يذكر أنه تتم ملاحقة الهاشمي وعناصر من حمايته، وهو لا يزال في منصبه ولم يصوت مجلس النواب على عزله أو رفع الحصانة عنه، كما ورد في الدستور العراقي، وذلك في 3 جرائم تتعلق باغتيال مدير عام في وزارة الأمن الوطني وضابط في وزارة الداخلية.

كما أثارت قضيته، توترا بين القوى السياسية خصوصا بين القائمة العراقية التي ينتمي إليها الهاشمي وائتلاف دولة القانون الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء نوري المالكي. ودخل الأكراد على خط الأزمة بعد أن سمحوا للهاشمي بالمكوث في الإقليم، ورفضوا تسليمه إلى حكومة بغداد، قبل أن ينتقل إلى تركيا.

Al Arabiya 08 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/08/212843.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

تحالف كاديما مع نتنياهو يلغي الانتخابات المبكرة

القدس - زياد حلبي

قبيل إقرار مشروع قانون حل البرلمان الإسرائيلي وتبكير موعد الانتخابات نهائياً، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، في تطور دراماتيكي غير مسبوق، عن التوصل إلى اتفاق ائتلافي مع حزب "كاديما" المكون من 28 نائباً بزعامة شاؤول موفاز وإلغاء الانتخابات المبكرة.

جاء ذلك بعد أن صوت الكنيست بأغلبية 109 نواب، ومعارضة واحد فقط على قانون حل الكنيست وتبكير موعد الانتخابات إلى الـ4 من سبتمبر بقراءة أولى، وإعلان رئيس الكنيست أن عملية التشريع ستنتهي في الليلة نفسها لإنجاز القانون.

وقال وزراء مقربون من نتنياهو إنهم لم يكونوا على علم "بالصفقة" المتبلورة سراً بين نتنياهو وموفاز، إلا عندما دعا نتنياهو نواب الحزب لإطلاعهم على الاتفاق قبل عودتهم إلى قاعة التصويت، وهو ما فعله أيضا موفاز مع نواب كاديما الذين قبلوا العرض فورا.

وجاء اتفاق الحزبين بسيطاً وعاماً، وتم بمقتضاه إقرار قانون بديل عن "قانون طال" الذي ينظم دخول المتدينين اليهود للخدمة العسكرية بقانون جديد فيه توزيع أكثر عدلاً للأعباء، ويتم العمل على تغيير طريقة الحكم في إسرائيل حتى الانتخابات المقبلة، وتعد موازنة "طوارئ" لإسرائيل، فيما يصبح موفاز نائبا لنتنياهو، وقائما بأعماله ويشارك في الاجتماعات الأمنية ويعين وزيرا بدون حقيبة في الحكومة.

اللافت أن موفاز عقد مؤتمرا صحافيا في الكنيست قبل ساعات فقط من إبرام صفة الانضمام لحكومة نتنياهو، شن فيه هجوما كاسحا عليه، واتهمه بأنه "معزول عن الواقع" ولا يعرف ما يجري في إسرائيل"، وكتب على صفحته على فيسبوك: "لن أنضم إلى هذه الحكومة التي تمثل السيئ في إسرائيل أبدا"، لكن ما حسم الأمر على ما يبدو هو الانهيار شبه المؤكد لكاديما في الانتخابات إلى حضيض 11 مقعدا، أما نتنياهو فقد تلقى صفعة من المحكمة العليا الإسرائيلية في اليوم ذاته، بعد أن رفضت إعادة فتح ملف "هدم وإخلاء" حي هأولبانا الاستيطاني المقام على أراض فلسطينية خاصة شرق مستوطنة بيت ايل، لتضعه أمام اختبار صعب قد يطيح بائتلافه اليميني، فكان الحل إدخال كاديما الى الحكومة.

نتائج الانتخابات لكن بدون إجرائها

وكانت استطلاعات الرأي تعد نتنياهو بولاية ثالثة في سدة الحكم، لكنه أعلن أنه سيشكل حكومة وحدة عريضة لمواجهة التحديات الماثلة أمام إسرائيل، وعلى رأسها الملف النووي الإيراني, ولا يستبعد مراقبون أن يكون نتنياهو قد لجأ إلى ضم كاديما تحضيرا لمعالجة عسكرية للملف النووي الإيراني، لاسيما أن موفاز هو وزير دفاع سابق ورئيس أركان سابق أيضا، بالإضافة الى استخدام كاديما في مواجهة أي ضغوط أمريكية في الملف الفلسطيني أيضا، فموفاز لا يؤمن بحل نهائي، ويقترح حلا انتقاليا طويل الأمد مع الفلسطينيين، وكان وزيرا للدفاع عندما نفذت إسرائيل حملة "أسور الواقي" التي أعادت فيها احتلال الضفة الغربية.

ومن هنا يصبح هامش الضغط الخارجي على "حكومة وحدة عريضة" وليست حكومة يمين تقليدية أضيق.

وفيما رحبت أحزاب الائتلاف بحكومة الوحدة العريضة، شنت رئيس حزب العمل- التي ستصبح زعيما للمعارضة- هجوما ضاريا على الاتفاق الائتلافي ووصفته بتحالف الجبناء بين الليكود و"جثة" حزب كاديما، وتعهدت بمقاومة سياسة الحكومة الجديدة، فيما أعلن زعيم حزب "هناك مستقبل" بزعامة يائير لبيد، والذي تتوقع له الاستطلاعات أن يحصد 11 مقعداً، أن التحالف الجديد سيدفن المشاركين فيه، لأنه يمثل السياسية البشعة في إسرائيل.

Al Arabiya 08 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/08/212808.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

ستة جرحى في مواجهات مع فلاحين أهوازيين بإيران

دبي - نجاح محمد علي

وقعت مواجهات في مدينة الخفاجية، في اقليم خوزستان الذي تقطنه أغلبية عربية جنوب غرب ايران، وأسفرت عن سقوط ستة جرحى.

وذكر تقرير خاص بـ"العربية" من المركز الأهوازي للإعلام و الدراسات الاستراتيجية أن فلاحين أهوازيين من مدينة الخفاجية اشتبكوا ليلة البارحة مع حراس أحد أنابيب المياه بعد أن تم تخريب مزارعهم التي تقع على طريق الانبوب المذكور الذي مدته السلطات الإيرانية الى مشاريعها الرامية الى تغيير التركيبة السكانية لصالح غير العرب في منطقة الخفاجية.

وذكر التقرير ان الاشتباكات أسفرت عن جرح ستة أشخاص منهم أربعة من السكان الفرس الذين كلفتهم السلطات الإيرانية بحماية تلك المشاريع.

وكانت السلطات نفذت مؤخراً مشاريع واسعة شملت مصادرة الأراضي، وحرفت مجرى الانهر لصالح مشاريع تود من خلالها تغيير ديمغرافية المنطقة العربية لصالح غير العرب في المنطقة.

هجوم صحفي على أمير الأهواز

ومن جهة ثانية، شنت السلطات في إيران هجوما مبرمجاً في بعض صحفها الحكومية على أمير الأهواز الشيخ خزعل آخر حاكم في إمارة المحمرة عام 1925.

وتسعى السلطات الايرانية بين الحين و الآخر من خلال مثل هذه الهجمات الإعلامية الى تشويه سمعة الشخصيات العربية البارزة لكي تمنعهم من ان يصبحوا رموزا وطنية يقتدى بهم للمطالبة بالحقوق القومية.

وكانت العديد من مدن الاهواز شهدت الشهر الماضي احتجاجات ومواجهات في ذكرى ما اصبح يعرف بانتفاضة نيسان اعتراضاً على محاولات تغيير ديموغرافية المنطقة العربية.

Al Arabiya 08 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/08/212761.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

الولايات المتحدة تحبط اعتداءً انتحارياً على طائرة

العربية.نت

أحبطت الولايات المتحدة أخيراً مشروع اعتداء انتحاري بقنبلة كان سيستهدف طائرة تجارية، أعده فرع تنظيم القاعدة في اليمن، بحسب ما أعلن امس الاثنين مسؤول أمريكي لمكافحة الإرهاب لوكالة "فرانس برس".

وقال المسؤول إن عبوة ناسفة عثرت عليها الأجهزة الامريكية في مكان لم يحدده "كانت ستستعمل من قبل انتحاري على متن طائرة تجارية" من دون أن يدلي بمزيد من الإيضاحات.

ولم تتضح الظروف التي أحبطت فيها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) هذا المخطط، واكتفى المسؤول الأمريكي في شؤون مكافحة الإرهاب بالقول إن أي "طائرة تجارية" وأي "أمريكي أو حليف" لم يكونا في خطر.

تغيير أساليب التنظيم

يُشار الى أن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب حاول مرات عدة في الماضي استغلال الثغرات في مجال أمن الطيران لتفجير طائرات تجارية متجهة الى الولايات المتحدة.

ففي 25 ديسمبر/كانون الأول 2009، حاول عمر فاروق عبدالمطلب وهو نيجيري يبلغ من العمر 23 عاماً استعمال متفجرات أخفاها في ثيابه الداخلية لتفجير طائرة كانت تقوم برحلة بين أمستردام وديترويت وعلى متنها 290 شخصاً.

وأشار المسؤول في قسم مكافحة الإرهاب أن الاسلوب العملاني للمشروع الذي أحبط أخيراً "يشبه" الاسلوب التي اعتمد في 2009 بالرغم من وجود "بعض الفروقات المهمة".

وأوضح أن "العبوة لم تكن معدنية وكانت مختلفة بعض الشيء عن تلك التي استعملت في محاولة 2009، وهذا الأمر يظهر أن تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب يكيّف أساليبه وتكتيكاته".

Al Arabiya 08 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/08/212757.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More