Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 08، 2012

ستة جرحى في مواجهات مع فلاحين أهوازيين بإيران

دبي - نجاح محمد علي

وقعت مواجهات في مدينة الخفاجية، في اقليم خوزستان الذي تقطنه أغلبية عربية جنوب غرب ايران، وأسفرت عن سقوط ستة جرحى.

وذكر تقرير خاص بـ"العربية" من المركز الأهوازي للإعلام و الدراسات الاستراتيجية أن فلاحين أهوازيين من مدينة الخفاجية اشتبكوا ليلة البارحة مع حراس أحد أنابيب المياه بعد أن تم تخريب مزارعهم التي تقع على طريق الانبوب المذكور الذي مدته السلطات الإيرانية الى مشاريعها الرامية الى تغيير التركيبة السكانية لصالح غير العرب في منطقة الخفاجية.

وذكر التقرير ان الاشتباكات أسفرت عن جرح ستة أشخاص منهم أربعة من السكان الفرس الذين كلفتهم السلطات الإيرانية بحماية تلك المشاريع.

وكانت السلطات نفذت مؤخراً مشاريع واسعة شملت مصادرة الأراضي، وحرفت مجرى الانهر لصالح مشاريع تود من خلالها تغيير ديمغرافية المنطقة العربية لصالح غير العرب في المنطقة.

هجوم صحفي على أمير الأهواز

ومن جهة ثانية، شنت السلطات في إيران هجوما مبرمجاً في بعض صحفها الحكومية على أمير الأهواز الشيخ خزعل آخر حاكم في إمارة المحمرة عام 1925.

وتسعى السلطات الايرانية بين الحين و الآخر من خلال مثل هذه الهجمات الإعلامية الى تشويه سمعة الشخصيات العربية البارزة لكي تمنعهم من ان يصبحوا رموزا وطنية يقتدى بهم للمطالبة بالحقوق القومية.

وكانت العديد من مدن الاهواز شهدت الشهر الماضي احتجاجات ومواجهات في ذكرى ما اصبح يعرف بانتفاضة نيسان اعتراضاً على محاولات تغيير ديموغرافية المنطقة العربية.

Al Arabiya 08 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/08/212761.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More