Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، أبريل 05، 2011

مسيرات بعدن وحضرموت تضامنا مع تعز

جانب من مظاهرات تعز التي قابلتها السلطات اليمنية بالقوة (الجزيرة)

سمير حسن-عدن

شهدت عدة محافظات بجنوبي اليمن مسيرات حاشدة مساء الاثنين شارك فيها عشرات الآلاف مطالبين بإسقاط نظام الرئيس على عبد الله صالح، ومنددين بما وصفوها المجازر الدموية التي ارتكبها النظام في حق أبناء تعز والحديدة.

ففي مدينة عدن شهدت بلدات كريتر والمنصورة والتواهي خروج مسيرة غاضبة رفع المشاركون بها لافتات سودا وأخرى تطالب برحيل النظام ومحاكمة من وصفوهم بالقتله.

كما شهدت محافظة شبوة ومدن سيئون وتريم والمكلا بمحافظة حضرموت كبرى محافظات اليمن، تواصل الاعتصامات والمسيرات المطالبة بتنحي الرئيس صالح ونظامه، والمنددة بالأحداث الدموية ضد أبناء تعز والحديدة.

وشهدت مدينة المكلا ثالث أهم مدن اليمن بعد صنعاء وعدن مسيرة حاشدة شهدت رفع المشاركين لافتات تطالب المجتمع الدولي بالتدخل والوقوف إلى جانب الشعب اليمني ضد ما وصفوه بالاستبداد الذي يمارسة النظام، وطالبوا برحيل صالح ونظامه.

وجاء ذلك بينما تشهد مدينة المكلا انتشارا كثيفا للآليات المدرعة والدبابات على مداخل المدينة منذ أيام، الأمر الذي أثار شغف العديد من الأطفال في المدينة والذين لم يألفوا مشاهدة تلك الآليات من قبل مما دفعهم إلى عمل مجسمات افتراضية لهذه الآليات العسكرية في عدد من أحياء المدينة.

وكانت مدينة تعز شهدت أمس الاثنين أحداثا دامية قتل خلالها 19 من المتظاهرين وأصيب العشرات عندما أطلق الجيش -وفق شهود عيان- رصاصا حيا لتفريق متظاهرين قرب مبنى المحافظة بالمدينة، وهو ما نفاه مصدر حكومي.

كما قتل شخصان في الحديدة وأصيب المئات بعد إطلاق الشرطة القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين.

وقال القيادي في الثورة بعدن خالد حيدان إن شباب الثورة السلمية بعدن عازمون على تصعيد الاحتجاجات السلمية المطالبة برحيل الرئيس اليمني ونظامه بعد ما شهدته تعز والحديدة أمس.

أديب العيسى طالب المجتمع الدولي بالعمل على وقف المجازر باليمن ودعم مطالب الثوار (الجزيرة نت)

شرعية النظام
وأشار في تصريح للجزيرة نت إلى أن أحداث القتل والإجرام بحق المعتصمين سلمياً نزعت شرعية النظام اليمني برمته وأن هذا النظام لم يعد مؤتمنا على إدارة شؤون هذا الشعب ولا بد من رحيله.

وعبر حيدان -وهو ناشط سياسي في إطار تكتل أحزاب المشترك- عن رفض شباب الثورة لأي حوار مع النظام، مشيراً الى أن أي مبادرة لا تتناول بصورة واضحة رحيل الرئيس صالح وحاشيته ومحاكمة من أراق دماء أبناء الثورة تعد مبادرة غير مجدية.

من جهته أدان القيادي في الثورة الشبابية السلمية بعدن أديب العيسى المجزرة التي ارتكبها النظام بحق المعتصمين والمتظاهرين سلميا في محافظتي تعز والحديدة، ودعا في تصريح للجزيرة نت العالمين العربي والغربي وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى سرعة الوقوف أمام تلك المجازر ومساندة مطالب شباب اليمن.

وفي سياق متصل قالت مصادر محلية بعدن إن الشاب راضي عوض محورق (29 عاما) توفي أمس بمستشفى الوالي بمدينة المنصورة متأثرا بجراح أصيب بها الأسبوع الماضي أثناء تفريق الأمن مسيرة ليلية بالشيخ عثمان.

05 Apr, 2011


--
Source: http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/B4D5A1E8-9C1A-4DCC-9E59-5CA593E6A8E5.htm
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More