Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 30، 2011

مزارعو دمياط يتظاهرون أمام "الزراعة" ويهددون باعتصام مفتوح

Bookmark and ShareAdd to Google

نظم العشرات من مزارعى دمياط ظهر اليوم، الأحد، تظاهرة أمام وزارة الزراعة، اعتراضا على ما وصفوه بتعنت وزارة الزراعة ضدهم، وامتناعها عن قبول طلبات شراء مساحة 1093 فدان بمركز فارسكور التابع لمحافظة دمياط.

وهدد المزارعون بتنظيم اعتصام مفتوح أمام وزارة الزراعة، بعد تنظيمهم تظاهرة لمدة ساعتين أمام مجلس الوزراء صباح اليوم الأحد.

أكد المزارعون أن الأراضى سيطر عليها 4 أشخاص ممن وصفوهم بأصحاب رءوس الأموال دون سداد أثمانها للدولة، وبعد إعلان وزارة الزراعة عن بيع الأراضى لشباب الخريجين أردنا الحصول على هذه المساحة بعد سحبها من المستولين عليها، إلا أن الوزارة لم تفعل شيئا.

وقال سامح يزيد أحد شباب دمياط المتظاهرين أمام الوزارة إنهم قرروا الاعتصام لحين البت فى طلباتهم.

كان عدد مماثل من مزارعى منطقة "تجفيف المنزلة" بدمياط قد تظاهروا قل شهرين أمام الوزارة لرفضها تقنين أوضاعهم بشأن الأراضى التى يزرعونها التى تزيد مساحتها على 3432 فدانا كانت هيئة التعمير قد باعتها لشركة "فارسكور لإنتاج اللحوم والألبان" بتاريخ 11/ 11 / 1987، بسعر يتراوح ما بين 600 و900 جنيه للفدان، بعدها باعت الشركة الأراضى للفلاحين بموجب عقود ابتدائية بسعر 35 ألف جنيه للفدان الواحد.

وأشار الفلاحون إلى أنهم منذ ذلك التاريخ يزرعون الأراضى إلى أن صدر قرار من هيئة التعمير والتنمية الزراعية بفسخ العقود مع الشركة، لعدم سدادها باقى المبالغ المستحقة عليها، وذلك بعد توجيه عدة إنذارات لها لتسديد باقى الأثمان المستحقة.

وذكر الفلاحون أنهم يقبلون أى حلول تضعها وزارة الزراعة وهيئة التعمير والتنمية الزراعية سواء أكانت برفع أسعار الأراضى أو بالأسعار السابقة التى وضعتها من قبل، إلا أنهم رفضوا تماما فكرة تركهم للأراضى التى يزرعونها منذ 15 عاما وفق قولهم.

Chat about this story w/ Talkita

30 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=423494
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More