Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، مايو 24، 2012

انتهاء التصويت في الانتخابات المصرية وبدء الفرز

العربية.نت

بدأ فرز الأصوات في بعض اللجان في مصر بعد أن تم اغلاق مراكز الاقتراع في الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية.

وبدأت عمليات الفرز بعد أن اقترع المصريون على مدى يومين، الاربعاء والخميس، لاختيار رئيس في اول انتخابات غير معروفة النتائج. في المقابل، لا تزال عملية الاقتراع جارية في بعض المراكز وذلك لازدحام الناخبين المتواجدين قبيل الاقفال.

وكان رئيس اللجنة العليا للانتخابات أعلن قبل حوالي ثلاث ساعات من اغلاق مكاتب الاقتراع أن نسبة المشاركة بلغت قرابة 50%.

وشهدت الانتخابات منافسة محتدمة بين خمسة مرشحين رئيسيين ويرجح ألا تحسم النتيجة إلا في الجولة الثانية للانتخابات المقرر اجراؤها في 16 و17 حزيران/يونيو المقبل.

وكان الناخبون المصريون استأنفوا الإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الثامنة صباحاً بتوقيت القاهرة.

وأكدت مراسلة "العربية" في المعادي (جنوب القاهرة) أن الإقبال النسائي على التصويت يشهد كثافة أكبر من أمس الأربعاء رغم حرارة الجو القاسية.

كما أشارت، بحسب المؤشرات الأولية، إلى تقدم مرشح الإخوان محمد مرسي يليه شفيق وموسى ثم أبوالفتوح.

وتفقد المشير حسين طنطاوي، قائد المجلس العسكري، اللجان الانتخابية بمدرسة "الرشيد" في شارع إسماعيل رمزي بمصر الجديدة وعدداً من اللجان بالمنطقة.

وقام طنطاوي خلال تفقده اللجان الانتخابية في ثاني أيامها، بالتأكد من حسن سير العملية الانتخابية وتقديم التيسيرات اللازمة لكي يقوم الناخبون بالإدلاء بأصواتهم في سهولة ويُسر.

كما تفقد نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الفريق سامي عنان اللجان الانتخابية بمدرسة "السيدة عائشة" الابتدائية بمنطقة الخليفة بالقاهرة، ومدرسة "الخديوية الثانوية العسكرية" وعدد من اللجان بالمنطقة, حيث أشاد بتنظيم العملية الانتخابية والحرية التي يؤدي بها المواطنون واجبهم في عملية الانتخابات.

وكان رئيس الوزراء، كمال الجنزوري، قد قرر أمس منح العاملين في الجهاز الإداري بالدولة اليوم إجازة رسمية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، ومن المقرر أن تبدأ اعتباراً من مساء اليوم عمليات فرز أصوات الناخبين بعد انتهاء عمليات التصويت، وذلك بحضور مندوبي المرشحين والمراقبين والصحافيين.

ومن جهتها، أكدت مصادر بلجنة الانتخابات الرئاسية أن العملية الانتخابية التي تجري تحت إشراف قضائي كامل، تمر بصورة سلمية ومنتظمة، وأن بعض التجاوزات الإدارية المحدودة لا تؤثر مطلقاً على سلامة العملية الانتخابية ونزاهتها.

وأشار رئيس اللجنة المستشار فاروق سلطان، إلى أن معظم المخالفات من قبل معظم المرشحين تتعلق بالالتزام بالصمت الانتخابي، ومحاولات التأثير على الناخبين، مؤكداً إحالة عدة وقائع إلى النائب العام للتحقيق فيها.

Al Arabiya 24 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/24/216274.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More