Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الخميس، مايو 24، 2012

زعيم "قاعدة المغرب" يدعو لفرض الشريعة بشمال مالي

دعا زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في عدة نصائح الى مقاتليه الذين يسيطرون جزئياً على شمال مالي بهدف إقامة دولة إسلامية، الى فرض الشريعة "تدريجياً"، على ما أفاد موقع "سايت" الأمريكي المتخصص في شؤون الإسلاميين.

وفي شريط صوتي استغرق 12 دقيقة، بُث أمس الأربعاء على موقع "صحراء ميديا" ومقره في موريتانيا، "أشاد" عبدالمالك دروكدال، المدعو ابومصعب عبدالودود، بمقاتليه لما حققوه من "انتصار تاريخي" في شمال مالي، الذي يسيطر عليه تنظيم القاعدة مع حركات مسلحة أخرى منذ نهاية مارس/آذار، نقلاً عن تقرير لوكالة فرانس برس اليوم الخميس.

وحث على عدم التفريط في فرصة إقامة دولة إسلامية في تلك المنطقة، موجهاً لهم نصائحه من أجل التوصل الى ذلك.

ومن النصائح التي قدمها تجنّب "الغرور"، وتطبيق الشريعة الإسلامية "تدريجياً"، مؤكداً أن "فرض الشريعة لا يجب أن يقتصر على معاقبة الناس"، وأنه من الخطأ "فرض كل قوانين الإسلام دفعة واحدة".

وفي المقابل، اعتبر دروكدال الجزائري أن إغلاق "بؤر المخدرات والكحول والدعارة" يجب أن يتم "دون انتظار".

ونصح "إخوته" بتوفير "الأمان" لسكان المدن، التي يسيطرون عليها (تمبكتو وغاو وكيدال) وتقديم "الخدمات الأساسية مثل الصحة والغذاء والماء والكهرباء والغاز والوقود".

وفيما يخص الحركة الوطنية لتحرير ازواد الطرقية، وهي حركة علمانية في شمال مالي، دعا مقاتليه الى "تفادي الاستفزازات"، و"التعاون من أجل إقامة قوانين مشتركة ورفض النزاعات التي ليست في مصلحة أحد".

وبشأن حركة أنصار الدين التي تشارك في السيطرة على المنطقة بفضل دعم القاعدة، نصح ناشطيها أن يتركوا له "مشروع فرض الشريعة" في منطقة "ازواد" بشمال مالي، وأن يهتموا بـ"نشاطات الجهاد الشامل" في "بلاد المغرب الإسلامي".

ويقيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، الذي تأسس في الجزائر، قواعد خلفية في شمال مالي ينطلق منها لتنفيذ عمليات في بلدان أخرى بالساحل الصحراوي، خصوصاً النيجر وموريتانيا.

Al Arabiya 24 May, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/24/216240.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More