Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأربعاء، يوليو 27، 2011

"التعليم" تطلب من مدارس السفارات تدريس "العربى" و"الدين" و"الدراسات"

الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليمالدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

Bookmark and ShareAdd to Google

علم "اليوم السابع" أن الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، أخطر ممثلى مدارس السفارات الأجنبية فى مصر، برغبته فى الاجتماع بهم بمكتبه للتباحث معهم حول إمكانية تدريس هذه المدارس مواد اللغة العربية، التربية الدينية، والتربية الوطنية والتاريخ وجغرافيا مصر لطلابها.

وأوضح مصدر مطلع بـ"التعليم"، أن الوزير اتفق مع ممثلى السفارات على لقائهم ظهر غد، الأربعاء، إلا أن ظروفاً تتعلق باجتماع داخل مجلس الوزراء حالت دون إتمام اللقاء وتأجيله لموعد يُحدَّد لاحقاً، وأكد المصدر أن الوزير سيناقش مع المدارس مدى تجاوبهم مع مقترح الوزارة إلزامهم بتدريس المواد التى تعبر عن الهوية المصرية، تاريخياً واجتماعياً ودينياً "إسلامى ومسيحى" أو الاكتفاء بإلحاق طلاب غير مصريين، وأضاف أن الوزارة فتحت هذا الملف بعد الانتهاء من أزمات "المدارس الدولية" بوضع لائحة منظمة لها.

ويختلف وضع مدارس السفارات عن المدارس الدولية، لأن الأولى لا تتبع الوزارة وإنما تعد جزءًا من السفارة وتخضع لقواعدها، ولكن يحق لوزارة التعليم التباحث معها بشأن نظم التعليم بها والمواد الدراسية.

من جانبه، اعتبر الدكتور عصام قمر، الخبير بالمركز القومى للبحوث التربوية، أن هذه الخطوة تأخرت، لأنه لا يجوز حسب قوله أن تكون هناك مدارس تضم طلاب مصريين ولا يدرسون مواد الهوية الوطنية.

27 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=462402
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More