Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، سبتمبر 12، 2011

العوا: أرفض العمل بقانون الطوارئ.. وأطالب بالاعتذار لقناة الجزيرة

Add to Google

طالب الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن يتم التراجع عن القرار الذى صدر مؤخراً والخاص بعدم السماح لقناة "الجزيرة مباشر مصر" من ممارسة مهام عملها ومداهمة مكتبها ومصادرة أجهزتها.

وقال العوا، خلال اللقاء الشهرى لحزب الوسط، الذى عقد بساقية عبد المنعم الصاوى مساء الأحد، إن قناة الجزيرة ساعدت الثورة طوال أيامها الـ18، وأيضاً خلال الأيام التى تلتها، وعكست الحقيقة كما هى دون زيف أو تشويه، وبالتالى لا يجوز أن يكون جزاء مساعدتها لنا بأن يتم حرمانها من ممارسة عملها.

ووصف العوا، القرار بأنه ضد حرية الرأى والتعبير التى ينص عليها كل من الدستور المصرى والإعلان الدستورى الجارى به العمل الآن، وأيضاً يتنافى مع الأهداف التى قامت من أجلها ثورة يناير، والتى من المفترض أن تترسخ بعدها، لذلك أطالب أصحاب هذا القرار بالاعتذار والسماح لتلك القناة بممارسة عملها حتى لو بدون ترخيص، لأن بغير ذلك سيحدث شر كبير لا يمكن أن نتفاداه.

وعن قرار تفعيل قانون الطوارئ بكافة بنوده قال العوا، مهما كان حجم الأحداث الأخيرة التى شهدناها جميعاً من اقتحام للسفارة الإسرائيلية أو مديرية أمن الجيزة ووزارة الداخلية ومصلحة الأدلة الجنائية، لكن هذا لا يستدعى أن يتم العمل بهذا القانون مجدداً، خاصة أن أهم أهداف ثورة 25 يناير التى قامت من أجلها هو أن يتم إلغاء هذا القانون.

من ناحية أخرى، أجل العوا إعلانه عن ملامح برنامجه الانتخابى، والذى كان من المقرر الإعلان عنه يوم 25 سبتمبر المقبل، نظراً لتزامن الموعد مع قرار هيئة المحكمة بالاستماع لشهادة المشير محمد حسين طنطاوى والفريق سامى عنان فى قضية قتل المتظاهرين خلال يومى 25 و26 من الشهر الجارى.

موضوعات متعلقة..
6 إبريل: مداهمة "الجزيرة" تقييد للحريات التى نادت بها الثورة
"التيار المصرى": اقتحام "الجزيرة" بداية متعسفة للتضييق على الإعلام
مصدر: إغلاق "الجزيرة مباشر ـ مصر" جاء بناء على شكوى مقدمة من السكان
"شباب الثورة" يستنكر اقتحام "الجزيرة مباشر".. و"الميرغنى": موقف الأمن غير مبرر
مسئول بـ"الجزيرة مباشر ـ مصر": قوات الأمن اعتقلت مهندس البث
"الداخلية" تقتحم قناة الجزيرة وتحرز جهاز البث لعدم حصولها على تراخيص
مسئولو "الجزيرة مباشر": الأمن الوطنى اقتحم مكتب القناة فى القاهرة

12 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=490894
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More