Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، سبتمبر 12، 2011

3 معلمين مصريين يحصلون على مراكز متقدمة بمسابقة عالمية لتطوير التعليم

Add to Google

دخل 3 معلمين مصريين، ضمن قائمة من 20 معلماً، حصلوا على مراكز متقدمة فى مسابقة المعلمين المبدعين فى تطوير التعليم الإلكترونى على مستوى العالم العربى وأفريقيا وبمشاركة باكستانية وتركية هذا العام بتنظيم من شركة "مايكروسوفت" العالمية.

حصل المعلمون المصريون على3 مراكز من بين أفضل 20 مركزا، بالمسابقة التى استضافتها الأردن، حيث جاءت أزهار يوسف، معلمة اللغة الإنجليزية من محافظة سوهاج فى المركز الأول بمجال "التحديات التعليمية"، ومروة حسين حجازى، معلمة الرياضيات من محافظة الإسكندرية فى المركز الأول بمجال "التفكير النقدى"، فيما حصل أحمد درويش، معلم من 6 أكتوبر، على المركز الثانى فى مجال "التعلم التعاونى".

تنافس فى المسابقة 104 مشروعات تعليم إلكترونى وتفاعلى من 30 دولة تحت إشراف لجنة تحكيم دولية، وسيشارك المعلمون الفائزون بهذه المراكز فى منتدى "شركاء فى التعليم" الدولى الذى تستضيفه العاصمة الأمريكية واشنطن فى السادس من نوفمبر المقبل.

من جهته قال الدكتور أحمد طوبال، مساعد وزير التربية والتعليم لتطوير تكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة اختارت أعضاء الوفد المصرى المشارك فى المسابقة بعد تصفيات على المستوى المحلى، وتابع "نحن فخورون بهذا الإنجاز لمعلمينا.. لقد تخطوا كل الآمال والتوقعات التى وُضعت لهم واستطاعوا للعام الثانى على التوالى إثبات قدرة المعلم المصرى الابداع متى أتيحت له حرية الابتكار والتطوير"، مؤكداً أن المصريين المشاركين فى المسابقة استطاعوا تجديد طرق التدريس وابتكار وسائل تعليم متطورة تكنولوجياً.

وأعربت مروة حسين، إحدى المعلمات الفائزات، عن سعادتها لحصولها على المركز الاول بأحد أفرع المسابقة، وقالت: "كانت فرصة ذهبية للمعلمين للقاء المباشر وتبادل الأفكار والحوار حول أفضل التجارب فى التدريس".

فى السياق نفسه اعتبرت المهندسة نهى لبيب، مدير البرامج التعليمية وبرنامج شركاء فى التعليم بـ"مايكروسوفت مصر"، أن جودة التعليم ليست فقط من الحقوق الأساسية للمواطن، ولكنها أيضا ضرورة اجتماعية، لأنها المفتاح الأساسى للفرص الاقتصادية، ليس فقط على مستوى الأفراد، ولكن أيضا على مستوى المجتمعات، وتابعت "تكنولوجيا المعلومات تحولت لعنصر أساسى لجودة التعليم، واستخدام تكنولوجيا المعلومات هى أفضل طريقة لتسليح الطلبة وضمان نجاحهم فى عالم تشتد فيه المنافسة".

مثَّل مصر فى المسابقة 14 معلم من محافظات الإسكندرية، والإسماعيلية، و6 أكتوبر، والمنيا، وأسيوط، وبورسعيد، والغربية، والدقهلية وسوهاج، بجانب 3 مدارس "مبدعة" هى: "فيوتشرز تك" و"زهران الابتدائية" بالإسكندرية و"بورسعيد الدولية" بمحافظة بورسعيد.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491241
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More