Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، سبتمبر 12، 2011

منسقو إضراب الأطباء يدعون المرضى إلى التوجه لمستشفيات الشرطة والجيش

Add to Google

استمر الأطباء لليوم الثالث على التوالى فى إضرابهم الجزئى المفتوح بالعيادات الخارجية لمستشفيات وزارة الصحة المختلفة، مستثنين منه أقسام الطوارئ والحالات الحرجة اعتراضا على عدم تحسين أوضاعهم المادية والوظيفية وللمطالبة بحماية المستشفيات من أعمال البلطجة، وتطهير الوزارة من القيادات الفاسدة.

وفى ذات السياق اتهم منسقو الإضراب فى بيان لهم اليوم الاثنين الحكومة بالتجاهل التام لقضياهم وحقوقهم منتقدين ما وصفوه بالتصرف الاستفزازى باستدعاء أطباء المعاش وبعض الأطباء الأجانب بدلا من حل مشاكل الصحة، وهو ما كان سببا فى الزيادة النسبية للمستشفيات المشاركة فى الإضراب.

وقال البيان، إن غداً الثلاثاء سيشهد عجزا واضحا وملموسا بجميع مستشفيات مصر الحكومية، والعامة والمركزية بسبب الإضراب الكلى، مطالبين المواطنين بالتوجه إلى مستشفيات الشرطة والجيش والجامعية وتابع قائلاً: إن الوضع فى المستشفيات الحكومية فاق قدرة الاحتمال، سواء من حيث الإمكانيات أو الجهة الأمنية.

ودعا البيان المواطنين إلى عدم الانسياق وراء تضليل المسئولين لوسائل الإعلام، حيث أن متوسط راتب الطبيب الشاب الثابت 300 جنيها، ومتوسط الاستشارى بعد 20 سنة خدمة 750 جنيها، وطالب البيان بوضع الأطباء فى الشريحة الأولى للأجور ومساواتهم بدخول الفئات الأخرى.

وأعلن البيان عن انضمام العديد من المستشفيات للإضراب نتيجة حالة الاحتقان الشديدة فى الأوساط الطبية، وسوء الأوضاع المادية والوظيفية.

كان د.عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية، أكد أن الوضع فى المستشفيات العامة بجميع المحافظات مستقر تماما، حيث أن تقديم الخدمة الطبية مستمر بالمستشفيات دون أى توقف، لافتا إلى أن الوزارة لم تحتاج إلى تطبيق مقترح الاستعانة بشيوخ الأطباء للعمل فى المستشفيات العامة، خلال فترة الإضراب لأن العمل لم يتوقف بها، وذلك لشعور شباب الأطباء بالمسئولية خلال الفترة العصيبة التى تمر بها مصر.

وأضاف أباظة، أن وزارة الصحة توجه الشكر للأطباء على موقفهم الحضارى، حتى من قام منهم بالإضراب، ذلك لأنهم كانوا فى منتهى التحضر، بالإضافة إلى أنهم أضربوا لفترات قصيرة ثم عادوا للعمل مرة أخرى، مؤكدا على أن هذا الموقف الحضارى يضع مسئولية أكبر على عاتق الوزارة فى تنفيذ كافة مطالبهم خلال الفترة المقبلة.

13 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491143
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More