Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، سبتمبر 12، 2011

الوفد: يجب أن يكون تطبيق قانون الطوارئ فى أضيق الحدود

د. السيد البدوى رئيس حزب الوفدد. السيد البدوى رئيس حزب الوفد

Add to Google

طالب حزب الوفد بضرورة أن يكون تطبيق قانون الطوارئ فى أضيق الحدود وبضمانات تكفل حرية وشرف وكرامة المواطن المصرى، ولمدة محددة أقصاها موعد البدء فى انتخابات مجلسى الشعب والشورى، مشددا على أنه لا يعقل أن تجرى انتخابات حرة فى ظل قانون استثنائى.

وأكد الوفد فى بيان صادر عن المكتب التنفيذى ضرورة تعديل قانون انتخابات مجلسى الشعب والشورى، وفقاً للإجماع الشعبى الذى يطالب بأن تكون الانتخابات بالقائمة النسبية المغلقة غير المشروطة وتعديل الدوائر الانتخابية، بما يضمن أن يكون البرلمان القادم معبراً تعبيراً حقيقياً عن الإرادة الشعبية.

وأشار البيان إلى أن الوفد يؤيد حق التظاهر المكفول دستورياً؛ بشرط ألا يتجاوز حدوده السلمية، وألا يسمح بأن يندس المغرضون والمخربون وأعداء الثورة .

وأوضح البيان موقف الوفد من مظاهرات جمعة تصحيح المسار؛ حيث أكد أن الوفد قد سبق أن أعلن يوم 2 سبتمبر الحالى أنه لن يشارك فى المظاهرة المقرر تنظيمها بميدان التحرير يوم 9 سبتمبر مع السماح لشباب الوفد بالمشاركة.

وأشار الوفد إلى أنه يأسف لما وقع من أحداث، أكدت صدق حسه السياسى بحسب تعبير البيان، وأضاف: حدث ما توقعه الحزب من استغلال قلة هدفها الهدم والتخريب وإسقاط هيبة الدولة المصرية، وصورتها فى الداخل والخارج بقصد الإساءة إلى ثورة 25 يناير وعدم تحقيق ما تصبو إليه من دولة مدنية حديثة وعادلة فى ظل نظام ديمقراطى واقتصادى يضاهى أحدث النظم فى العالم.

وأكد الوفد دعمه للقضاء واستقلاله، وطالب بسرعة إصدار قانون السلطة القضائية الذى يضمن للقضاء الاستقلال الكامل.

12 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=490795
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More