Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، سبتمبر 12، 2011

شرف لأساتذة الجامعات: سأنقل مطالبكم للمجلس العسكرى

Add to Google

زار الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مساء أمس نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، واعتذر للأساتذة عن عدم نزوله للقائهم أثناء تظاهرهم أمام مجلس الوزراء وذلك بعد اتصال هاتفى بينه وبين أحد أعضاء هيئة التدريس أبلغه فيه بغضب الأساتذة.

قال الدكتور هانى الحسينى العضو المؤسس لحركة 9 مارس إن شرف جاء لنادى أعضاء هيئة التدريس "ليطيب خاطر الأساتذة" ووعدهم بأنه سينقل رسالتهم الخاصة بإقالة القيادات الجامعية إلى المجلس العسكرى، كما سيرتب لقاءا لبعض ممثلى التيارات الجامعية مع المجلس.

وأشار الحسينى إلى أن نحو 30 عضو هيئة تدريس كانوا متواجدين بمقر النادى أبلغوا شرف بمطالبهم كاملة والتى تشمل زيادة المرتبات وزيادة مخصصات البحث العلمى وإقالة القيادات الجامعية الحالية والالتزام بآليات انتخاب القيادات الجامعية التى اختارها أعضاء هيئة التدريس، مضيفا أن شرف أبلغهم أن المعلومات التى لديه هى أن الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى توصل إلى اتفاق مع أعضاء هيئة التدريس حول آليات اختيار القيادات الجامعية وهو ما رد عليه الحضور بأن ذلك غير صحيح .

كما عرض الدكتور شريف حامد مقرر المؤتمر القرارات التى اتخذها مؤتمر "الفرصة الأخيرة" وعلى رأسها الإضراب العام بالجامعات وطالبه بالتنفيذ لا بالوعود.

كان رئيس مجلس الوزراء قد أعلن فى بيانه الأول بعد توليه رئاسة المجلس عن إقالة القيادات الجامعية الحالية نهاية العام الدراسى إلا أن ذلك لم يتحقق، كما أصدر مجلس الوزراء من قبل مرسوما يقتضى بأن تصبح جميع المناصب القيادات الجامعية شاغرة بدءا من أول أغسطس الماضى واستبدالها بقيادات منتخبة إلا أن المجلس العسكرى لم يصدر مرسوما بمشروع هذا القانون. يأتى هذا فى الوقت الذى أعلن طلاب الجامعات واتحادات الطلبة عن تنظيم مظاهرات ومسيرات اليوم للمطالبة بتغيير القيادات الجامعية.

12 Sep, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=491065
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More