Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مايو 16، 2011

ليبيا تشكك في نوايا الجنائية الدولية

Thank you for using rssforward.com! This service has been made possible by all our customers. In order to provide a sustainable, best of the breed RSS to Email experience, we've chosen to keep this as a paid subscription service. If you are satisfied with your free trial, please sign-up today. Subscriptions without a plan would soon be removed. Thank you!

انتقد خالد الكعيم نائب وزير الخارجية الليبي المحكمة الجنائية الدولية التي قال ممثل الادعاء فيها انه سيطلب تصاريح بالاعتقال بشأن قتل المحتجين المدنيين ومن المرجح ان يكون القذافي وبعض ابنائه هدفا لهذه العملية.

لويس مورينو أوكامبو

في الرابع من هذا الشهر، قدم المدعي العام الدولي إلى مجلس الأمن تقريرا عن جرائم الحرب في ليبيا

وقال المسؤول الليبي في لقاء مع الصحافيين إن ممارسات المحكمة الدولية مشبوهة، وإنها تستهدف القادة والساسة الأفارقة.

وأعلن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو يوم الأحد أنه "جاهز تقريبا لإجراء محاكمة" في شأن الجرائم المرتكبة في النزاع الليبي، مشيرا إلى أن أجهزته جمعت أدلة "جيدة ومتينة" تسمح بتحديد المسؤولين الرئيسيين عن هذه الجرائم سيكشف هوياتهم الاثنين.

وقال مورينو اوكامبو في بيان ان "مكتب (المدعي العام) جمع أدلة جيدة ومتينة لتحديد من يتحملون المسؤولية الاكبر، لا المسؤولية السياسية بل المسؤولية الفردية عن الجرائم المرتكبة في ليبيا".

ومن المفترض ان يودع مورينو اوكامبو صباح الاثنين طلبا الى قضاة المحكمة الجنائية الدولية باصدار مذكرة توقيف بحق ثلاثة اشخاص يتحملون برأيه "المسؤولية الاكبر" في الجرائم ضد الانسانية المرتكبة في ليبيا منذ منتصف شباط/فبراير والذين سيكشف عن هوياتهم.

ومنذ بدء الانتفاضة في ليبيا في منتصف فبراير/ شباط، أوقعت أعمال العنف آلاف القتلى بحسب مدعي المحكمة الجنائية الدولية ودفعت بحوالى 750 ألف شخص إلى النزوح بحسب الأمم المتحدة.

ووصل القتال بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية على عدة جبهات الى ما يشبه الجمود بينما يرفض العقيد القذافي الانصياع لمحاولات إجباره على التنحي.

وابدى وزير خارجيته عبد العاطي العبيدي نبرة تحد عندما التقى في طرابلس بمبعوث الامم المتحدة الخاص بليبيا عبد الاله الخطيب.

ونقلت وكالة الانباء الليبية التي تديرها الدولة عن العبيدي قوله ان الشعب الليبي "لن يركع ولن يستسلم."

واضاف ان الحرص هنا على النفط الليبي وليس على الحماية.

Chat about this story w/ Talkita

BBC Arabic 16 May, 2011


--
Source: http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2011/05/110516_libya_icc_warrants.shtml
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More