Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، أبريل 29، 2012

كواليس قضية الجيزاوي يكشفها محاميه السعودي

أعلن المحامي السعودي باسم عالم، الذي طلبت منه أسرة الموقوف المصري أحمد الجيزاوي تولي الدفاع عنه أمام السلطات القضائية في السعودية، رفضه السير في إجراءات الدفاع عن المتهم.

وقال في تصريح لـ"العربية.نت": اعتذرت عن القضية، نظراً لتضارب روايات المتهم. وأشار إلى أنه قابله (الأحد) في مقر إيقافه الساعة العاشرة صباحاً بإدارة مكافحة المخدرات في جدة.

وأضاف المحامي، بناء على رواية الجيزاوي، فإن إدارة مكافحة المخدرات قامت بتحريز الحقائب التي كانت بعهدته، بينما تقول زوجته إن حقائبه معها.

وتابع قائلاً نقلاً عن الجيزاوي: عقب وصول المتهم إلى المطار ذهب إلى نقطة الجوازات، حيث أكمل بقية الإجراءات بشكل طبيعي، مشيراً إلى أن الجيزاوي ليس لديه علم بطبيعة الإجراءات في مطار جدة، لكونه أول مرة يحط رحاله في السعودية.

وقال الجيزاوي على لسان المحامي عالم: إن الإجراءات المتبعة في مصر هي أن تقوم بالإفصاح عن الأدوية في المطار. وأضاف أن موكله، ذهب إلى السلطات وأخبرهم عن الأدوية، حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية، وبناء على ذلك ألقت السلطات القبض عليه وقامت بتحريز الحقائب.

وتساءلت "العربية.نت" عن سبب إخفاء الأدوية في عبوات وأماكن متفرقة من الحقائب، طالما أنه كان ينوي الإفصاح، ولم يجب المحامي عن هذه النقطة، موضحاً أن الجيزاوي له رواية أخرى أيضاً، وهي أنه تفاجأ بوجود الممنوعات بعد استلامه لحقيبته، وفتح حقيبته في المطار قبل خروجه، وعاد ليبلغ عنها، وتم القبض عليه. وختم عالم تصريحه لـ"العربية.نت" قائلا: لم ألحظ أي آثار تعذيب أو ضرب على جسده.

وعلّق على تصريحات المحامي باسم عالم، الصحافي السعودي المختص بالشؤون الأمنية محمد الملفي، الذي قال لـ"العربية.نت": "الجيزاوي" هو اسم حركي للمدعو أحمد السيد، وأعتقد أنه أداة في مخطط أكبر مما نرى ونسمع. ومن خلال ما سمعناه من المحامي المذكور، يظهر أن المتهم كان يعلم في قرارة نفسه أنه قادم لتنفيذ مهمة سياسية، وكان يعي ويدرك حجم الأبعاد التي سيحدثها إيقافه، وهنا يجب أن نفتش عن المستفيد، من يتحدث عن أن السعودية استهدفت الجيزاوي، أقول لهم إن الإجراءات السعودية تعتمد على تحريز الممنوعات من قبل الجمارك وينقل الموضوع إلى دوائر الاختصاص الأمني والقضائي.

وختم الملفي تصريحه بقوله: أعتقد أن المحامي المذكور ترافع عن قضايا لا يختلف المتهمون فيها عن خلفيات المستفيدين مما فعله الجيزاوي، كما أن الجيزاوي لا يختلف كثيراً عن من يرتدي حزاما ناسفا لتفجير نفسه.

Al Arabiya 29 Apr, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/04/29/211102.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More