Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، أبريل 30، 2012

"الثامنة" على mbc1 تناقش قضية الجيزاوي

العربية.نت

يناقش برنامج "الثامنة" على قناة mbc1 الذي يقدمه الإعلامي داود الشريان مساء اليوم قضية المحامي المصري أحمد محمد ثروت السيد المعروف بـ "أحمد الجيزاوي"الذي قبض عليه بمطار الملك عبد العزيز بجدة بتهمة محاولة تهريب 21 ألفا و380 قرصا من عقار "زاناكس" المخدر، بحجم 25 ملجرام.

يذاع البرنامج في الثامنة مساء الاثنين بتوقيت السعودية، االخامسة بتوقيت غرينتش.

وأدت قضية الجيزاوي نيتجة التصعيد الذي قامت به بعض القوى السياسية ووسائل إعلام مصرية إلى أزمة في العلاقات بين البلدين بعد قيام بعض المتظاهرين المصريين بمحاولة اقتحام السفارة السعودية في القاهرة ووضع نجمة داود على جدرانها، ما حدى بالرياض إلى إغلاق سفارتها وقنصلياتها حفاظا على أمن منسوبيها من الجنسيتين المصرية والسعودية.

يشارك في الحلقة السفير السعودي بمصر أحمد عبد العزيز قطان، و مدير عام جمرك مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة محمد الغامدي، وأستاذ جامعة الملك خالد والكاتب الصحفي بجريدة الوطن الدكتور علي بن سعد الموسى، والحلقة من إنتاج الزميل حسين فقيه.

وستشهد الحلقة مداخلة من مرشح الرئاسة المصرية الدكتور عبدالله الأشعل، وهو دبلوماسي سابق، عمل عدة سنوات في القنصلية المصرية في جدة، إلى جانب عدة مداخلات من إعلاميين وسياسيين من مصر.

تتطرق محاور الحلقة إلى حقيقة ما جرى، ومن المسؤول عن تسريب أخبار مغلوطة عن قضية الجيزاوي، ولماذا تم تصعيدها عبر بعض وسائل الاعلام المصرية، وما هو دور بعض الاعلامين ووسائل الاعلام في تعميق المشكلة وتضليل الرأي العام، ومن المسؤول عن تحريف مسار القضية من جنائية إلى سياسية، وما هو المطلوب من الحكومة المصرية، والدور الذي لعبته الاحزاب السياسية والناشطون في الهجوم والتعدي على السفارة السعودية ، واسباب التركيز على قضية الجيزاوي رغم انها تشبة العديد من قضايا المهربين الذين تم القبض عليهم.

يذكر أن حبوب زاناكس من الحبوب المصنفة من ضمن مواد المخدرات والخاضعة لتنظيم التداول الطبي، ويحظر استخدامها أو توزيعها، وقد تم ضبطها مخبأة في علب حليب الأطفال المجفف وبعضها في محافظ مصحفين شريفين، وبعد ضبط هذه المهربات، قامت سلطات الجمارك بتسليم الضبطية والمتهم لهيئة مكافحة المخدرات التي أحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام، علماُ بأنه تم إخطار السفارة المصرية بالرياض بكافة تفاصيل الواقعة.

Al Arabiya 30 Apr, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/04/30/211267.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More