Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الأحد، يونيو 03، 2012

14 قتيلاً في طرابلس والجيش ينتشر بمنطقة الاشتباكات

العربية نت

سقط 14 قتيلاً ونحو 36 جريحاً في تبادل لإطلاق النار دار أمس بين منطقة مؤيّدة للنظام السوري وأخرى معارضة له في طرابلس شمال لبنان.

وبدأت وحدات من الجيش اللبناني اليوم الأحد انتشاراً في المناطق التي شهدت أمس اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للنظام السوري في مدينة طرابلس شمال لبنان، أسفرت عن مقتل 14 شخصاً، بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وبدأ الجيش الانتشار في عدد من الأماكن الساخنة بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية والمعادية للنظام السوري، وجبل محسن ذات الغالبية العلوية والمؤيدة لدمشق، بينما يسمع صوت تبادل إطلاق النار في عدد من نقاط الاشتباك.

وتراجعت حدة المواجهات ابتداءً من الساعة الخامسة بعد اكثر من 24 ساعة على الاشتباكات المتقطعة وتبادل القذائف والقنص.

وتشهد منطقتا التبانة وجبل محسن في مدينة طرابلس ثاني كبرى المدن اللبنانية، توتراً وإشكالات مستمرة عند ارتفاع حدة التوتر السياسي في لبنان، غالباً ما تتطور الى تبادل لإطلاق النار واشتباكات مسلحة.

ويعيش لبنان على وقع توتراً سياسياً وأمنياً أججها انطلاق الاحتجاجات في سوريا قبل 14 شهراً، إذ ينقسم اللبنانيون بين مؤيد لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ومعاد له.

ومن جهته، أعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني، مروان شربل، بعد انتهاء الاجتماع الأمني في سرايا طرابلس، أن جميع الأطراف موافقة على دخول الجيش وقوى الأمن الداخلي إلى مناطق الاشتباكات.

وبدأ تبادل النار بشكل متقطع اعتباراً من منتصف ليل الجمعة تخلله سقوط قذائف انيرغا بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية والمعادية تاريخياً للنظام السوري، وجبل محسن ذات الغالبية العلوية والمؤيدة لدمشق، واستمر بشكل متقطع حتى بعد ظهر امس.

وعملت وحدات الجيش اللبناني على الرد على مصادر النيران، وسجلت حركة نزوح للسكان من المناطق الساخنة.

ولفت المصدر الأمني إلى استمرار عمليات القنص المتبادل بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن، ما أدى الى انقطاع الطريق الدولي بين طرابلس والحدود السورية شمالاً.

وشهدت طرابلس ثاني أكبر مدينة في لبنان اشتباكات في 13 و14 مايو/ أيار بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن، أسفرت عن مقتل عشرة اشخاص.

وتجددت الاشتباكات بعد ايام على جولتين قبل ان يعيد الجيش اللبناني تمركزه في المناطق الساخنة. ومنذ ذلك الحين تسجل في المنطقة حالات إطلاق نار وقذائف انيرغا بشكل متقطع بين الحين والآخر، يعمل الجيش على تطويقها.

Al Arabiya 03 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/03/218207.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More