Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يونيو 02، 2012

عودة التوتر بين جبل محسن وباب التبانة شمالي لبنان

العربية.نت

ارتفع عدد قتلى تبادل إطلاق النار اليوم السبت بين منطقة جبل محسن المؤيدة للنظام السوري وباب التبانة المعارضة له في طرابلس شمال لبنان إلى 8، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر إن امرأة وابنتها قتلتا جراء سقوط قذيفة انيرغا في منطقة باب التبانة لترتفع الحصيلة إلى 8 قتلى منذ منتصف ليل الجمعة السبت. كما ارتفع عدد الجرحى الى 21.

وكان تبادل إطلاق النار بدأ بشكل متقطع اعتبارا من منتصف ليل الجمعة السبت، تخلله سقوط قذائف "انيرغا" بين منطقتي باب التبانة ذات الغالبية السنية، وجبل محسن ذات الغالبية العلوية، واستمر بشكل متقطع حتى بعد ظهر اليوم السبت.

وعملت وحدات الجيش اللبناني على الرد على مصادر النيران، وسجلت حركة نزوح للسكان من المناطق الساخنة.

ولفت المصدر الأمني، وفقاً لوكالة "فرانس برس"، إلى استمرار عمليات القنص المتبادل بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن ما أدى الى انقطاع الطريق الدولي بين طرابلس والحدود السورية شمالا.

يذكر أن طرابلس ثاني أكبر مدينة في لبنان شهدت اشتباكات في الثالث عشر والرابع عشر من أيار/مايو بين المنطقتين الشماليتين اللتين تعتبران من المناطق الأكثر حرماناً وفقراً في لبنان، أسفرت عن مقتل 10 أشخاص.

وتجددت الاشتباكات بعد أيام على جولتين قبل أن يعيد الجيش اللبناني تمركزه في المناطق الساخنة. ومنذ ذلك الحين تسجل في المنطقة حالات إطلاق نار وقذائف "انيرغا" بشكل متقطع بين الحين والآخر، يعمل الجيش على تطويقها.

وشهد لبنان أخيرا حوادث أمنية عدة غذتها الأزمة في سوريا المجاورة، والتي ترخي بظلالها على البلاد.

Al Arabiya 02 Jun, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/02/218138.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More