Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الجمعة، يوليو 06، 2012

قتيل في هجوم على طائرة تابعة للجنة انتخابات ليبيا

العربية.نت

قبيل ساعات من انطلاق الانتخابات التأسيسية لانتخاب برلمان ليبيا الجديد، قتل موظف في مفوضية الانتخابات الليبية، الجمعة، عندما تعرضت مروحية كان على متنها لإطلاق نار من سلاح رشاش في شرق ليبيا أثناء نقل لوازم انتخابية، كما أفادت مصادر متطابقة.

وقال العقيد علي الشيخي لوكالة الأنباء الفرنسية إن "المروحية كانت تنقل صناديق اقتراع وكانت تحلق فوق منطقة الحواري، جنوب بنغازي عندما تعرضت لإطلاق نار من سلاح خفيف، فقتل أحد ركابها".

وأضاف أن المروحية هبطت من دون مشكلات بعيد ذلك في مطار بنينة في بنغازي.

وقال مصدر في مفوضية الانتخابات في بنغازي إن القتيل موظف في المفوضية.

من جهة ثانية، تعرض مركز بنغازي الطبي لإطلاق قذيفتين صاروخيتين لم توقعا ضحايا أو أضرارا، وفق مسؤول المركز علاء بن الكزة.

ولم تعرف دوافع الهجوم، لكن بعض السكان يقولون إن المستشفى يحتوي على بعض لوازم الانتخابات.

وتأتي أعمال العنف هذه بعد أن عمد مسلحون من أنصار الفدرالية في ليبيا إلى إقفال مرافئ نفطية، ليؤججوا بذلك المخاوف حول هشاشة الوضع الأمني، عشية أول انتخابات في البلاد منذ عقود.

ودعا أنصار الفدرالية الذين ينتقدون توزيع المقاعد في المؤتمر الوطني العام الذي سينتخب السبت (100 مقعد للغرب و60 مقعدا للشرق و40 مقعدا للجنوب) إلى مقاطعة الانتخابات وهددوا بنسفها.

وقاموا الأحد الماضي بتخريب مكاتب مفوضية الانتخابات في بنغازي، فيما أحرق مجهولون مستودعا يحتوي على مستلزمات انتخابية في أجدابيا الواقعة بين رأس لانوف والبريقة.

وعمد المجلس الوطني الانتقالي إلى نزع واحدة من أبرز صلاحيات المؤتمر الوطني المقبل، وهي تعيين أعضاء اللجنة المسؤولة عن صياغة الدستور الجديد.

وأكد المجلس الوطني الانتقالي أن انتخابا جديدا سيجري لتشكيل اللجنة، وإن كلا من المناطق الثلاث ستمثل بعشرين عضوا، معلنا عن تعديل في هذا الصدد للقانون الانتخابي.

وستقتصر مهمة "المؤتمر الوطني العام" الذي سينتخب أعضاؤه السبت، على اختيار حكومة جديدة وإدارة مرحلة انتقالية جديدة وخصوصا إعداد القانون الذي سيجري بموجبه انتخاب اللجنة التأسيسية.

Al Arabiya 06 Jul, 2012


-
Source: http://www.alarabiya.net/articles/2012/07/06/224904.html
--
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More