Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، مارس 28، 2011

متظاهرون فى عمان يجبرون موظفين على التغيب عن عملهم

أجبرت مجموعة من المتظاهرين العمانيين فى صحار (شمال) الموظفين الحكوميين فى المدينة على التغيب عن عملهم الاثنين، بحسب ما أفاد أحد الموظفين وكالة فرانس برس.

وقال موظف لفرانس برس إن حوالى 30 متظاهرا "طلبوا منا (الأحد) مغادرة المكاتب وعدم العمل (الاثنين) وحينما سألناهم لماذا قالوا "أنتم مفسدون".ولم يحضر الموظفون إلى أماكن عملهم اليوم.

فى موازاة ذلك حدد المعتصمون فى صحار (حوالى 200 كلم من مسقط) يوم الأربعاء موعدا نهائيا للاستجابة إلى مطالبهم، مهددين بإغلاق دوار الكرة الأرضية وكذلك دوار ميناء صحار الصناعى فى المدينة.ويطالب هؤلاء بإسقاط الديون عن المواطنين وإقالة وزراء التجارة والصناعة، والإسكان، والعدل، وكذلك المدعى العام.

واندلعت تحركات احتجاجية فى سلطنة عمان أواخر فبراير، بدأت حينها فى مدينة صحار، التى تحتوى على ثانى اكبر ميناء فى السلطنة، ثم انتقلت إلى مسقط، وهى تطالب خصوصا بمحاسبة الوزراء المتهمين بالفساد.

لكن المشاركين فى التحركات الاحتجاجية أكدوا ولاءهم التام للسلطان ولم ترفع أى شعارات مطالبة "بإسقاط النظام" على غرار ما يجرى من تحركات فى دول عربية أخرى.

وتستمر الحركة الاحتجاجية رغم قيام السلطان قابوس بن سعيد بزيادة قيمة المعاشات التقاعدية الشهرية وإجراء تعديل وزارى استبدل بموجبه 13 وزيرا.

28 Mar, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=378928
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More