Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أبريل 30، 2011

5 آلاف متظاهر يطالبون بالإفراج عن السياسيين أمام المجلس العسكرى

المتظاهرون طالبوا بالإفراج عن السجناء السياسيين - صورة أرشيفيةالمتظاهرون طالبوا بالإفراج عن السجناء السياسيين - صورة أرشيفية

Bookmark and ShareAdd to Google

نظم أكثر من 5 آلاف شخص وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة للمطالبة بخروج المعتقلين السياسيين من سجونهم، وجميع من تمت محاكمتهم عسكريا فى عهد الرئيس السابق مبارك.

بدأت الوقفة بمسيرة حاشدة خرجت من مسجد النور بالعباسية عقب صلاة الظهر متجهة إلى مقر المجلس العسكرى، حيث انضم إليهم المئات من المواطنين.

وجاءت مطالب المحتجين حول الإفراج عن المعتقلين السياسيين بالجماعة الإسلامية حيث يوجد بسجن العقرب حوالى 86 معتقلا من الجماعة، كما طالبوا بسرعة الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن الأب الروحى للجماعة الإسلامية، والذى يقضى عقوبة السجن مدى الحياة بسجون أمريكا منذ 18 عاما، وأيضا الإفراج عن الشباب المسجونين.

رفع المحتجون خلال مسيرتهم العديد من اللافتات التى كتب عليها "نطالب بالحرية للسجناء السياسيين"، "أيها الحكام اتقوا دعوة المظلوم"، "مطالب الثورة العفو عن السجناء السياسيين"، مرددين للعديد من الهتافات التى تنادى بالإفراج عن المعتقلين السياسيين فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك منها "عصام شرف يا رئيس.. دم الأسير مش رخيص"، "الشعب يريد العفو عن المعتقلين".

شارك فى المسيرة الإحتجاجية العديد من أسر المعتقلين والسجناء، وقيادات بالجماعة الإسلامية، على رأسهم طارق الزمر، وأسامة حافظ المتحدث الرسمى للجماعة الإسلامية، ومجدى سالم القيادى بطلائع الفتح، كما شارك أيضا شباب من ثورة 25 يناير.

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

30 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=401846
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More