Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أبريل 30، 2011

اتهامات للاتحاد الفرنسى بتقليص عدد لاعبى كرة القدم من العرب والسود

Bookmark and ShareAdd to Google

ذكرت صحيفة الديلى تليجراف أن مسئولى لعبة كرة القدم الفرنسيين متهمين بالاتفاق سرا على تحديد حصة من اللاعبين العرب والسود لصالح اللاعبين البيض فى أكاديميات الشباب المؤهلة للمنتخبات الوطنية.

وقال موقع "ميديا بارت" فى تحقيق نشره أول أمس إن كبار الشخصيات داخل الاتحاد الفرنسى لكرة القدم، بما فيهم مدرب المنتخب الوطنى لوران بلان، يدعمون خططاً بتحديد نسبة اللاعبين غير البيض بـ 30% بمجرد أن يصلوا إلى سن 13 عاما.

وتشير مصادر داخل الإتحاد الفرنسى أن فرنسوا بلكوارت، رئيس المجلس الفنى الوطنى المعين حديثا بالإتحاد، أنه أحد المؤيدين الرئيسيين للخطة المزعومة. وأن بلان بارك الخطة مفضلا مشاركة المواهب التى تشترك مع الثقافة والتاريخ الفرنسى.

وخلال الجلسات التى جمعت مسئولى الاتحاد الفرنسى أواخر 2010 سرا، أعرب المدير الفنى الوطنى وغيره من المسئولين عن استيائهم من كثرة اللاعبين العرب والسود فى صفوف المنتخبات والأندية الفرنسية.

ويشير تحقيق ميديا بارت إلى أن فكرة وضع سقف للاعبين غير البيض لقيت ترحيبا داخل الاتحاد الفرنسى خاصة بعد الخروج المهين لمنتخب فرنسا من كأس العالم الصيف الماضى بجنوب أفريقيا، حيث تمرد عدد من اللاعبين وأساءوا إلى المدرب رافضين حضور التدريبات.

ووقتها وجه أعضاء الاتحاد اللوم على اللاعبين السود وأبرزعم كابتن المنتخب باتريس إيفرا وعدد من اللاعبين المسلمين بما فى ذلك بلال أنيليكا وفرانك ريبيرى، واتهموهم بأنهم سبب الخروج من البطولة فى دور الـ 32.

ومن جانبه نفى بلان أى معرفة بالخطة المزعومة قائلا أنه ليس هناك أى خطط لاستحداث حصص للاعبين، واعترف أنه حضر اجتماعا مع مسئولى الاتحاد نوفمبر الماضى كان يهدف لتحديد أسلوب اللعب ووضع برنامج تدريبى للحصول على أفضل النتائج فى الـ 5 سنوات المقبلة".

ftrf - full text rssChat about this story w/ Talkita

30 Apr, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=401904
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More