Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الثلاثاء، مايو 10، 2011

باريس تنصح رعاياها بعدم المشاركة فى "أسطول الحرية"

Bookmark and ShareAdd to Google

نصحت وزارة الخارجية الفرنسية رسميا اليوم، الثلاثاء، الفرنسيين بعدم المشاركة فى "أسطول الحرية" الثانى المتجه إلى غزة حاملا مساعدات إنسانية لوجود "مخاطر أمنية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية برنار فاليرو، "بسبب المخاطر الأمنية التى تواجه مثل هذا التحرك ننصح بشدة المواطنين الفرنسيين بعدم صعود السفن التى تهدف إلى كسر الحصار البحرى المفروض على قطاع غزة"، مضيفا "فرنسا تدعو إلى إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة برا وخاصة عبر القنوات الموجودة التى وضعتها السلطات الإسرائيلية".

وكانت كلود ليوستيك المتحدثة باسم حملة "سفينة فرنسية من أجل غزة" أعلنت الاثنين الماضى أن سفينة فرنسية مؤجرة ستغادر مرسيليا فى نهاية يونيو المقبل للانضمام إلى "أسطول الحرية" الثانى المتجهة إلى غزة بعد نحو عام من الهجوم الدامى الذى شنته فرق كوماندوس عسكرية إسرائيلية على قافلة "أسطول الحرية" الإنسانية الأولى.

وأوضحت كلود ليوستيك، "أن العديد من النواب الفرنسيين ومن شخصيات عالم الفن والرياضة سيستقلون السفينة الفرنسية" لكنها لم ترغب فى كشف هوياتهم حاليا.

ومن المتوقع أن يضم الأسطول الثانى ما بين 15 إلى 20 سفينة تقل ركابا من 60 جنسية، وفقا للناشطة التى شددت على أن المليون ونصف المليون الذين يعيشون فى قطاع غزة يعتمدون بنسبة 80% على المساعدات الدولية وأن 60% منهم فى حالة انعدام أمن غذائى.

Chat about this story w/ Talkita

11 May, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=409309
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More