Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، يوليو 30، 2011

فرنسا: ندعم مسيرة التحول الديمقراطى فى مصر

المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليروالمتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو

Bookmark and ShareAdd to Google

أكدت فرنسا دعمها لمسيرة التحول الديمقراطى التى تشهدها مصر حاليا بعد نجاح ثورة 25 يناير، مشيرة إلى عدم تدخلها فى الشئون الداخلية للبلاد وإلى احترام اختيار المصريين.

جاء ذلك فى معرض رد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الجمعة، على سؤال لمراسل وكالة الشرق الأوسط حول رؤية فرنسا للأوضاع الحالية فى مصر، خاصة فى ظل مخاوف البعض من سيطرة فئة معينة أو فصيل بعينه فى إشارة إلى التيارات الإسلامية على الحكم فى البلاد.

وأوضح فاليرو "إنه لا يمكن التعليق على ما يحدث فى مصر حاليا، حيث إن بلاده لا تعلق على الأوضاع الداخلية فى أى بلد"، مشيراً إلى أن فرنسا تؤكد فقط على ضرورة أن تتم المناقشات السياسية فى مصر بطريقة ديمقراطية، بالإضافة إلى ضمان إجراء الانتخابات القادمة فى مصر فى إطار ديمقراطى يعكس إرادة جميع فئات الشعب المصرى.

وأكد المسئول الفرنسى أهمية الانتخابات القادمة فى مصر باعتبارها الأولى التى سوف يحدد من خلالها المصريون "مصيرهم"، مضيفا أن فرنسا تعبر عن تمنياتها أن تؤدى المرحلة انتقالية فى مصر إلى نجاح المسيرة الديمقراطية، وفى الوقت ذاته تؤكد على دعمها للإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التى تم الاتفاق عليها خلال قمة الدول الصناعية الكبرى "مجموعة الثمانية" التى عقدت الشهر الماضى بدوفيل.

وأعلن فاليرو إنه من المقرر أن يعقد فى سبتمبر القادم على هامش اجتماعات الجمعية العامة بنيويورك اجتماعا لمجموعة الثمانية برئاسة وزير الخارجية الفرنسى آلان جوبيه لمناقشة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بدوفيل لدعم الربيع العربى.

30 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=464223
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More