Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 11، 2011

العوا: كلام "شرف"مجرد مسكنات والقلق بدأ يسيطر على الشعب

الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهوريةالدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

Bookmark and ShareAdd to Google

أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن التحرير ملك للشعب كل يوم جمعة فقط أما باقى الأيام فهى للعمل والإنتاج، مضيفا أن حق التظاهر والاعتصام مكفول لكافة أفراد الشعب وينبغى أن يرتبط هذا الحق بالمصلحة العامة فقط.

وقال العوا خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلى فى برنامج العاشرة مساء أمس إن بيان شرف ظاهره الجمال ولكنه لم يشمل قرارا واحدا يمكن تنفيذه بشكل فورى، مشيرا إلى أن القلق بدأ يستبد بالكثيرين وسببه أن الكلمة التى ألقاها رئيس الوزراء لا تحقق أى شئ وتمثل مجرد مسكنات للغضب.

وأوضح العوا أنه دعا للتظاهر يوم الجمعة رافضا الاعتصام حتى لا تتعطل عجلة الإنتاج أو يتم إعطاء فرصة لتغلغل المفسدين لإحباط الثورة مستشهدا ببيان نشره أحد المواقع على الإنترنت يدعو للانتقام من ضباط الشرطة المتهمين بقتل الثوار.

وأكد العوا أن أبناء الوطن بعد الثورة لم يتمكنوا من القضاء على بذور الفرقة والقضاء على الخلافات وقال العوا نحن نعانى من حكومة رئيس وزرائها يدلى بتصريحات ثم يخرج الوزراء لينفوها وبعدها يصدر المجلس العسكرى قرارات أخرى مختلفة ولذلك نحتاج لقدرة سياسية عاجلة تدير شئون البلاد لأن كل تباطؤ يثير الشعب.

وعن المحاكمات أكد العوا على ضرورة عدم إدارتها بالقرارات السياسية ومنع أى سلطة تنفيذية من التدخل فى عمل القضاء لضمان استقلاليته قائلا: إنه لا يجوز الهتاف بإسقاط القضاة والنائب العام وأضاف أن الحديث عن منع كل من يرغب فى حضور الجلسات كلام صحف لا أساس له من الصحة فأنا يسمح لى بالدخول كما لا توجد كردونات للشرطة أمام المحكمة وفقط يوجد صفوف من الجيش تنظم الحركة ولكن على المجلس الأعلى أن يعالج ما يسميه الناس بتابطؤ المحاكمات"، مضيفا أن التدخل فى السلطة القضائية يعد أكبر الجروح التى تصيب الوطن.

ودعا العوا المستشار حسام الغريانى ومجلس القضاء الأعلى إلى إصدار قرار يجيز التصوير بأنواعه داخل قاعات المحاكم وحضور الصحفيين وعلانية المحاكمات، لأنها السبيل الوحيدة لعمل رقابة شعبية على القضاء داعيا الدكتور عصام شرف لمخاطبة الشعب بما ينبغى أن يسمعه، مضيفا أن مجلس الوزراء لا يقوم بالواجب المطلوب، قائلا "ينبغى على مجلس الوزراء أن يعيد النظر فى مهمته ووضع جدول زمنى لتنفيذها".

موضوعات متعلقة:
متظاهرو التحرير: الشعب هو من يحكم البلاد
اعتصام متظاهرى التحرير يؤجل مهرجان "مرحبا بك فى مصر"
حكومة ظل الثورة تطالب بالتحرك الشعبى لإقالة حكومة عصام شرف
القوى السياسية تنظم 3 مسيرات للتحرير من أجل تحقيق مطالب الثورة

11 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=452419
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More