Ping your blog, website, or RSS feed for Free

الاثنين، يوليو 11، 2011

انخفاض أعداد المتظاهرين بالتحرير ودعوة لمليونية غداً

كتب عز النوبى وإيمان على ومحمود عبد الغنى ومحمد رضا- تصوير دينا رومية

Bookmark and ShareAdd to Google

تواصل دعوة الشباب المعتصمين بميدان التحرير اليوم لتنظيم مظاهرة مليونية تبدأ غدا الثلاثاء وتتبعها مليونية الجمعة القادمة للتأكيد على المطالب السريعة للثورة وتأكيد على تنفيذ المطالب التى لم تحقق بعد.

وناشد المتظاهرون المجلس العسكرى والحكومة بسرعة اتخاذ الإجراءات لتنفيذ كافة مطالب المعتصمين التى يأتى فى مقدمتها القصاص لأهالى الشهداء والمحاكمة العلنية السريعة لقتلة الثوار وتطهير الداخلية من كافة القيادات المتسببة فى قتل الثوار.

من جهة أخرى شهد ميدان التحرير اليوم انخفاضا فى أعداد المتظاهرين بعد توجه معظم المتواجدين بالميدان إلى مجمع التحرير للاحتماء من حرارة الشمس، وفى نفس السياق كان هناك إقبال شديد من المعتصمين على مسجد عمر مكرم لأداء الصلوات بمشهد أشبه بصلاة الجمعة، حيث استغل المعتصمين المسجد للاحتماء من حرارة الشمس واستخدام مبردات المياه.

ومن جانب آخر مازالت المسيرات للعشرات تجوب الميدان وتناشد المعتصمين توحيد مطلبهم، داعين للاجتماع أمام مجمع التحرير للاتفاق على توحيد المطالب الأساسية للثوار وإقامة منصة واحدة تعبر عن لسان الميدان، وفى نفس السياق تدور حلقات نقاشية حول غلق مجمع التحرير وتعطيل عجلة الإنتاج.

كما تم طرد فريق من قناة "otv" من أمام مجمع التحرير بعد اعتراض عشرات المعتصمين على وجودها بسبب تصوير الموظفين من أمام المجمع وأخذ آرائهم حول غلق المجمع مما تسبب فى مشادة كلامية ورفض التصوير فى الميدان وقاموا بطردهم من ساحة المجمع واللحاق بهم حتى أخرجوهم نهائيا، وتدخل أحد المعتصمين لحماية فريق القناة ومنع حدوث اشتباكات.

وفى الوقت نفسه اعترض بعض المعتصمين بأول شارع محمد محمود على وجود فريق قناة الـ"bbc" البريطانية واعترضوا على التصوير الذى أربك العشرات من المتظاهرين فيما تدخل البعض الآخر قائلا للمتظاهرين "إنه لولا القنوات الأجنبية لما استجاب أحد لمطالبنا".

فيما تزايد عدد حالات الإضراب عن الطعام للمعتصمين فى الميدان لحين تحقيق مطالبهم .

12 Jul, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=452722
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More