Ping your blog, website, or RSS feed for Free

السبت، أغسطس 27، 2011

رئيس المكتب التنفيذى اللبيى: هدفنا تحقيق الأمن وبناء جيش وطنى

محمود جبريل رئيس المجلس التنفيذى بالمجلس الوطنى الليبى ورئيس الوزراءمحمود جبريل رئيس المجلس التنفيذى بالمجلس الوطنى الليبى ورئيس الوزراء

Add to Google

صرح محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذى بالمجلس الوطنى الليبى أن هدفنا الآن هو استقرار ليبيا، وتحقيق الأمن وبناء جيش وطنى ورفع مستوى الصحة والتعليم وإحداث طفرة تنموية فى بلد ليس به تنمية منذ 42 سنة.

جاء ذلك عقب وصوله من تركيا على طائرة قطرية خاصة يصاحبه عبد الرحمن شلقم مندوب ليبيا السابق لدى الأمم المتحدة ووزير الخارجية الأسبق فى زيارة للقاهرة تستغرق يومين.

وحول إمكانية محاكمة القذافى دوليا فى حال القبض عليه قال جبريل، إذا تم إلقاء القبض على القذافى فإن قرار محاكمته فى ليبيا أو محاكمته فى المحاكم الدولية هو قرار سوف يحدده رجال القانون الليبيين الذين سيقدمون نصيحتهم للمجلس الوطنى بأولوية أعمال القانون المحلى أو القانون الدولى.

وعما أثير عن ضرورة وجود قوات حفظ سلام دولية أو عربية فى ليبيا لحفظ الأمن قال المجلس الوطنى الانتقالى عندما يحس أن هناك حاجة لذلك هو الذى سيبادر ويطلب قوات حفظ سلام هذا هو الاتفاق مع الأمم المتحدة فهذا لقرار لابد أن يكون قرارا وطنيا خالصاً.

وعن مشروع إعادة إعمار ليبيا، وحول ما إذا كانت الأولوية لشركات عالمية أو عربية، قال إن متطلبات الإعمار هى التى ستحدد نوعية وجنسية الشركات التس ستشارك فى مخطط الإعمار وسيكون الاختيار حسب قدرات وكفاءة الشركات، وإذا توافرت القدرات المطلوبة فى شركات عربية أو إسلامية سيكون لها الأولوية.

وعن إمكانية تغيير العملة الليبية وسك عملة جدية قال جبريل "هذا ليس وقته الآن"
ومن المقرر أن يلتقى جبريل وشلقم المشير طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعصام شرف رئيس مجلس الوزراء ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية لبحث وترتيب الأوضاع بين البلدين فى أعقاب نجاح الثورتين المصرية والليبية.

27 Aug, 2011


--
Source: http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=481525
~
Manage subscription | Powered by rssforward.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

عداد الزوار


المتواجدين بالموقع الان

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More